ووردبريس المعرّب 3.7

ووردبريس 3.7 يصدر نسبيًا خلال وقت قصير هذه المرة (الاصدار 3.6 كان قبل شهرين) وحسب الخطة المطروحة سيصدر ووردبريس 3.8 في شهر ديسيمبر (أي بعد شهرين من الآن).

يتميّز هذا الإصدار بتحديثات هيكيلية مهمة أبرزها:

التحديثات في الخلفية

مع ووردبريس 3.7 لا يجب عليك رفع إصبعك لتطبيق تحديثات الصيانة و الأمان. أغلب المواقع قادرة الآن على تطبيق هذه التحديثات تلقائيًا في الخلفية، على الرغم من أنّ بعض الإعدادات قد لا تسمح بذلك.

عملية التحديث أصبحت أكثر موثوقية وأمانًا، مع الكثير من الفحوصات والإجراءات الأمنية.

أنشئ كلمات مرور أقوى

كلمة المرور الخاصة بك هي خط الدفاع الأول لموقعك. من الأفضل إنشاء كلمات المرور بحيث تكون معقدة، طويلة، وفريدة. لذلك، مقياس كلمة المرور الخاص بنا تم تحديثه في ووردبريس 3.7 ليتعرف على الأخطاء الشائعة التي من شأنها أن تضعف كلمة المرور الخاصة بك: التواريخ، الأسماء، أنماط لوحة المفاتيح (123456789)، وأيضاً مراجع الكلمات الشائعة.

نتائج بحث محسنة

يتم ترتيب نتائج البحث الآن بمدى تطابق طلب البحث للمقال، بدلاً من الترتيب فقط بالتاريخ. على سبيل المثال، عندما تطابق عبارات البحث الخاصة بك عنوان أحد المقالات، سيتم دفع تلك النتيجة إلى الأعلى.

دعم عالمي أفضل

النسخ المحلية من ووردبريس ستتلقى الترجمات بشكل أسرع وأكثر اكتمالاً. ووردبريس 3.7 أضافت الدعم للتنصيب التلقائي لملفات اللغة الصحيحة و إبقائها محدّثة.

من وراء الكواليس

  • المزيد من التحديثات في الخلفية (تجريبي)

هل تريد أن يتم تحديث ووردبريس تلقائياً حتى للإصدارات الرئيسية؟ هل تريد أن تحافظ على تحديث إضافة معينة؟ ووردبريس 3.7 يسمح للمطورين و مدراء الأنظمة بالتحكم في عملية التحديث عبر واجهة برمجية سهلة و مرنة.

  • استعلامات التاريخ المتقدمة

يمكن للمطورين الآن الاستعلام عن المقالات داخل نطاق تاريخ معين، أو التي تكون أقدم من أو أحدث من نقطة محددة في الزمن. أو حتى إن كنت تريد الحصول على كل المقالات المكتوبة في مساء الجمعة؟ ليست مشكلة بعد الآن.

  • تحسينات على ووردبريس متعدّد المواقع MS

دالة wp_get_sites() تسمح للمطورين بجلب مصفوفة لكل المواقع على شبكتك بسهولة وبدون الحاجة إلى تنفيذ استعلامات مباشرة لقاعدة البيانات — هذه فقط إحدى التطويرات الكثيرة التي طرأت على ووردبريس 3.7 للمواقع المتعددة.

الإعلان الرسمي

أعلن رسميًا عن هذا الإصدار في موقع ووردبريس الأم. من هنا يمكن تحميل النسخة المعرّبة.

لأي مشكلة متعلقة في تحديث / تنصيب ووردبريس يرجى طرح موضوع جديد في القسم المناسب في المنتدى.

شكر خاص

شكر خاص لكافة الأخوة الذين شاركوا بالعمل على تعريب هذا الإصدار. نعتذر عن عدم ذكر الأسماء بسبب خلل فني في موقع ووردبريس لكن سنذكر أسماء كافة المشاركين فور حل المشكلة إن شاء الله.

روابط مساعدة:

8 تعليق

  1. السلام عليكم.
    شكرا لك على المعلومات عن الإصدار الرائع.
    والشكر لكل من ساهم في التعريب.
    الى الأمام عرب ووردبريس.

  2. مجهود طيب اتمنى المزيد من التقدم للوردبريس فهيا جميلة فعلا وتستحق ان تكون فى المرتبة الاولة عن جدارة

  3. بارك الله فيكم وشكراً لكم فعلاً الووردبريس جميلة وسهلة وبأنتظار الاصدارات القادمة ان شاء الله 🙂

  4. جزاكم الله خيرا على كل ما تقدمونه من خدمات لوجه الله وجعلها الله لكم فى ميزان حسناتكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *