أفضل 10 أدوات لإنشاء أسماء مدونات جذابة وفريدة على الووردبريس

الخطوة الأولى في بناء مدونتك هو اختيار اسم المدونة، وهو قرار مهم للغاية حيث يلعب دورًا مهمًا في تسويق العلامة التجارية لمدونتك، وتحسين السيو SEO الخاص بها بما يتوافق مع محركات البحث.

ومع وجود ملايين المدونات عبر الإنترنت، أصبح من الصعب بعض الشيء العثور على أسماء مدونات جذابة ولحسن الحظ، هناك العديد من أدوات إنشاء أسماء المدونات الذكية والجذابة والتي يمكنها مساعدتك في العثور على أفكار رائعة لاسم المدونة.

ومولدات اسم المدونة هي أدوات عبر الإنترنت تولد أفكارًا لأسماء مدونات جذابة بناءًا على الكلمات الرئيسية التي تُدخلها حيث تستخدم تلك الأدوات الاختراقات الذكية لإنشاء أسماء مدونات جذابة وفريدة كي يمكنك استخدامها.

وفي هذه المقالة، سوف نشارك معكم بعضًا من أفضل أدوات إنشاء أسماء المدونات لمساعدتك في الحصول على اسم مدونة جذاب وفريد لعلامتك التجارية.


ما هو مولد اسم المدونة ؟

منشئ اسم المدونة هو أداة يمكن أن تساعدك في التوصل إلى أسماء مدونات جذابة، فريدة وجميلة ويمكن لمعظم هذه الأدوات أن :

  • تقترح عددًا من أفكار اسم المدونة بناءًا على الكلمات الرئيسية التي تكتبها.
  • تتحقق مما إذا كانت النطاقات المقابلة للأسماء مُتاحة أو مأخوذة بالفعل.
  • تساعدك في شراء وتسجيل الاسم الذي تريده لمدونتك.

لماذا يجب عليك البحث عن أسماء مدونات جذابة وفريدة

البحث عن أسماء مدونات جذابة ليس بالأمر السهل لأنه يمثل هويتك الرقمية حيث يظهر اسمك في عنوان URL الخاص بك، لذلك عليك التريث في هذا كي يتذكر الأشخاص اسم مجال مدونتك ولإحالة الاسم إلى أقرانهم.

كما يجب أن يعكس اسم مدونتك نوع المحتوى الخاص بك والغرض منه. مثلًا يمكن أن يؤدي الاسم الجذاب بسهولة إلى زيادة عدد الزيارات إلى مدونتك وقد يساعدك اسم المدونة الجيد أيضًا على بناء سمعتك في عالم الويب. كما يوفر لك مئات الخيارات البديلة للاختيار من بينها.

فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية التي قد تجعلك تحتاج إلى منشئ أسماء مدونات جذابة وفريدة :

  • أردت إنشاء موقع ويب جديد للتدوين وتريد إنشاء اسم مدونة له.
  • أخذ بعض مالكي مواقع الويب الآخرين بالفعل أسماء المدونات التي قد تفكر فيها.
  • تريد إعادة تسمية مدونة موقع الويب الحالي الخاص بك.
  • لقد نفدت الأفكار لديك ولم تتمكن من التفكير في أي اسم جديد.
  • تم تسجيل اسم علامتك التجارية بالفعل، لكنك تبحث عن تغيير اسم علامتك التجارية.

نصائح هامة لاختيار أسماء مدونات جذابة وفريدة

1. ادمج مجال Niche مدونتك مع اسمها

يجب أن يعكس اسم مدونتك ما ستكتب عنه أو رؤيتك للمدونة. اجعلها عامة أثناء قيامك بعملية العصف الذهني، وفكر في المجال الأساسي لمدونتك، ثم فكر في الكلمات الرئيسية الشائعة ذات الصلة بهذا النوع.

تتضمن بعض مجالات المدونات الأكثر شيوعًا مجالات مثل الموضة والطعام والجمال والسفر والتصوير الفوتوغرافي والزفاف والتصميم والأعمال اليدوية واللياقة.

إذا كانت رؤيتك للمدونة هي تعزيز الصحة واللياقة البدنية، فاختر بعض الكلمات الرئيسية ذات الصلة بهذا الموضوع، مثل (لياقة – إلهام – القوة البدنية). إذا كانت مدونتك تدور حول التصوير الفوتوغرافي، فيمكنك دمج كلمات مثل : (عدسة – الصور – تصوير – كاميرا).

2. اجعله فريد من نوعه Unique

للبحث عن أسماء مدونات جذابة فكر في ما يميز مدونتك أولًا. ادمج تفاصيل فريدة، مثل المكان الذي تعيش فيه، أو اهتماماتك، أو حياتك المهنية، أو التفاصيل الشخصية وباستخدام تفاصيل مثل هذه يمكنك إنشاء تسميات فريدة وجعل مدونتك لا تُنسى.

على سبيل المثال : يُسلط موقع ThePioneerWoman.com الضوء على الموقع الفريد للمدون ونمط حياة المرأة، بينما يُشير موقع BarefootBlonde.com إلى الشعر الأشقر المُميز للمدون.

اجعله فريد من نوعه Unique أسماء مدونات جذابة

3. حدد جُمهورك المُستهدف

ستساعدك معرفة جمهورك المُستهدف على اختيار أسماء مدونات جذابة بشكل جيد. جمهورك المُستهدف هو من تكتب من أجله، فكر في العمر والجنس والدخل والوظيفة والموقع الجغرافي لجمهورك قبل اختيارك لاسم لمدونتك.

على سبيل المثال : إذا كان جمهورك المُستهدف مؤلفًا من نساء يرتدين ملابس جيدة، يقطن في المدينة، متعلمات جامعيًا في العشرينيات من العمر، فيجب أن يروق اسم مدونتك لعنصر من عناصر هذا النمط من الحياة. ساعتها يمكنك اختيار اسم لمدونتك مثل (Dubai Fashion – Italian Shoes).

وبشكل أساسي، حاول تجنب أي مفاهيم خاطئة حول مدونتك. يجب أن يكون لاسمك معنى بجوار المحتوى الذي تنشره.

4. استكشف أسلوب مدونتك

قبل البحث عن أسماء مدونات جذابة فكر في كيفية وصف أسلوبك في الكتابة. يجب أن يعكس اسم مدونتك النبرة أو الموقف الذي يظهر في كتابتك، مثل : مضحك، دافئ، جاد أو ساخر.

على سبيل المثال : إذا كانت كتابتك مضحكة وساخرة، فستريد أن يعكس اسم مدونتك تلك النغمة. سيتمكن القراء من التعرف على أسلوبك بسهولة أكبر إذا كان اسم مدونتك يشير إلى هذه النغمة على الفور.

5. تأكد من سهولة نطق اسم مدونتك

قد يكون من الصعب على العميل نطق الكلمات متعددة المقاطع أو المُصطنعة، حتى عندما يقرؤونها فقط في رؤوسهم. لذلك اختر اسمًا لا يُربك القراء. استخدم كلمات يتعرف عليها جمهورك المُستهدف بسهولة، أو كلمة مُختلقة ولكن يسهل فهمها، مثل نباتي أو صحي.

لاحظ أن هذا يساعد أيضًا في تذكر زوارك لاسم مدونتك؛ فالاسم الذي يسهل لفظه يسهل تذكره كثيرًا.

6. اختر شيئًا قصيرًا وسهل التذكر

بشكل عام، يجب أن يقتصر اسم مدونتك كلمة واحدة وحتى ثلاثة كلمات. فقد يصعب تذكر أي شيء أطول ويمكن أن يفقد اسم مدونتك جاذبيته كما تؤدي الأسماء الطويلة أيضًا إلى إنشاء أسماء نطاقات طويلة وبشكل غير جذاب. تأكد من أن اسمك عبارة جذابة على الأكثر وليس جملة كاملة.

7. اختر اسمًا يُناسب مدونتك لفترة طويلة

قبل البحث عن أسماء مدونات جذابة من المهم التفكير في طول عمر مدونتك عند اختيار اسم لها، لذا اختر اسمًا ما سيظل مناسبًا للمحتوى الخاص بك في السنوات القادمة. ومع ذلك، إذا تغير المحتوى الخاص بك أو وجدت أن القراء يواجهون صعوبة في تذكره، فإن اختيار اسم جديد وإعادة تسمية العلامة التجارية، لاحقًا، هو احتمال مُمكن.

فإذا كنت تخطط لجعل مدونتك مُتخصصة، فاختر اسمًا يعكس هذا التخصص ويجذب جمهورًا مُحددًا جدًا. على سبيل المثال : إذا كنت مدونًا للطعام ولا تراجع إلا البيتزا، فيمكنك استخدام أسماء مدونات جذابة مثل (Pizza Review – The Slice).

أما إذا كنت قلقًا بشأن تصنيف نفسك وترغب في ترك مجال لتطور المحتوى في المُستقبل، فاجعل اسم مدونتك أكثر عمومية.

8. ضع في اعتبارك كيف سيبدو الاسم في سياقات مُختلفة

عندما تكتب اسم مدونتك تحقق من أي مشكلات قد تظهر. قد يخلق اسم مدونتك بعض الغموض إذا أمكن قراءته بطرق مُتعددة أو بشكل غير لائق.

على سبيل المثال : يمكن قراءة مدونة فكاهية تسمى thereasonicantdance.com على أنها “السبب الذي لا أستطيع الرقص” أو “هناك ابن لا يستطيع الرقص” أو “هناك رقصة سونيك آنت”. فمن الواضح أن القراء سيرتبكون لمعرفة المعنى الأصح لاسم مدونتك ومجالها، وهذا يعطيهم سببًا للتوقف عن متابعتها. لذلك، قد يحتاج اسمك إلى بعض العمل.

تحتاج أحيانًا إلى عيون جديدة لاكتشاف المُشكلة، اجعل شخصًا آخر يقرأ اسم المجال الخاص بك ويخبرك إذا اكتشف أي مجموعات أحرف مُحيرة.

9. تحقق من أن نطاق مدونتك متاحًا بهذا الاسم

إذا كنت تستخدم منصات التدوين مثل بلوجر Blogger أو ووردبريس WordPress فينبغي قبل البحث عن أسماء مدونات جذابة أن تتحقق من توفر اسمك على موقع الويب الخاص بهم. إذا كنت تُنشئ مدونتك الخاصة، فتحقق من مواقع شراء النطاق لمعرفة ما إذا كان لدى أي شخص آخر اسم مشابه أو مُتطابق.

غالبًا ما تكون المدونات التي تحتوي على عنوان (URL.com) أكثر شيوعًا ونجاحًا. تأكد من استخدام اسم مجال .com مُتاح، بدلًا من الخيارات الأقل شيوعًا مثل (.net – .info).

10. تأكد من عدم وجود علامة تجارية لجزء من اسم مدونتك بالفعل

احرص على عدم استخدام أسماء شركات مُسجلة كعلامات تجارية في أسماء مدونتك، مثل Google أو Nike فقد يؤدي هذا إلى مشاكل قانونية، خاصة إذا أصبحت مدونتك مصدر دخل ناجح لك.


أفضل 10 أدوات إنشاء أسماء مدونات جذابة وفريدة

1. أداة Wordoid

Wordoid هي أداة تسمية ذكية تساعدك على اختيار أسماء مدونات جذابة باستخدام ما لا يزيد عن 15 حرفًا. فقط اكتب كلمتك الرئيسية وحدد مستوى الجودة واللغة التي تريدها كما يمكنك اختيار أكثر من لغة أو تحديد موقع الكلمات الأساسية في الاسم ليأتي Wordoid بعدد من الخيارات ومدى توفرها للتسجيل.

وأداة Wordoid مجانية تمامًا. ومع ذلك، لعرض سجل البحث السابق، أو تثبيت أداة wordoid التي ترغب في العودة إليها لاحقًا، يجب عليك تسجيل الدخول. حيث يمكنك تسجيل الدخول باستخدام Facebook أو Google.

ومن مميزات أداة Wordoid :

  • التحقق من توفر المجال.
  • اقتراحات اسم للمجال.
  • التحقق عبر TLD.
  • العثور على الاسم الصحيح من خلال اختراع كلمات جديدة (ستبدو الأسماء جميلة ولن تجدها على الأرجح في القاموس).
  • يدعم خمس لغات وهي الإنجليزية، الألمانية، الاسبانية، الفرنسية والإيطالية.
  • يوفر العديد من الخيارات لمساعدتك في عملية التسمية الخاصة بك.
أداة Wordoid أسماء مدونات جذابة

2. مولد Nameboy

Nameboy هو أقدم وأشهر منشئ أسماء المدونات المتاحة في السوق وهو آلة مجانية للبحث عن أسماء مدونات جذابة بطريقة سهلة وسريعة وفعالة للغاية.

كل ما عليك فعله هو إدخال كلماتك الرئيسية والنقر فوق الزر “إرسال”. بعد ذلك، ستنشئ أسماء مدونات جذابة وإبداعية بناءًا على كلماتك الرئيسية.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في بدء مدونة حول اللياقة البدنية، فيمكنك البحث عن مصطلح “اللياقة”. لترى النتائج وتختار بينها.

ويتحقق Nameboy من توفر الدومين مع Bluehost، لذا فإن أي شيء وكل شيء متاح مع Bluehost سيظهر لك بواسطة Nameboy.

على سبيل المثال : إذا كنت تريد إنشاء مدونة رياضية خاصة باللاعب محمد صلاح، فقط اكتب (Mo Salah Fans) في مربع البحث. ليعرض لك أفكار لتسمية مدونتك، بالإضافة إلى أسماء النطاقات المتاحة.

مولد Nameboy أسماء مدونات جذابة

3. مولد Zyro

Zyro في الأصل منشئ مواقع ويب يستخدم في إنشاء مدونات جميلة باستخدام السحب والإفلات البسيط. ومع ذلك، فأداة Zyro توفر أيضًا أدوات مجانية لمساعدتك في إعداد مدونتك. أحد هذه الأدوات هو المولد. بدعم من الذكاء الاصطناعي Ai والذي يمكنك من خلاله الحصول على بعض توصيات الأسماء المُذهلة والجذابة.

كل ما عليك فعله هو إدخال الكلمات الرئيسية التي تمثل مجال مدونتك على أفضل وجه (لا تنس الفصل بينها بفاصلات) واضغط على زر إنشاء الاسم. لتحصل على مجموعة أسماء مدونات جذابة وفريدة. ثم انسخ الاسم بنقرة واحدة واشتري اسم المجال الخاص بك لتأمينه.

مولد Zyro أسماء مدونات جذابة

4. مولد DomainWheel

 DomainWheel سهل الاستخدام، ولكنه مبدع للغاية. المميز فيه هو أنه يعرض أسماء مدونات جذابة كثيرة لذلك، ستجد بالتأكيد بينها اسم نطاق مناسب لك.

عليك أولًا إضافة الكلمات الرئيسية Keywords التي تختارها. يمكن أن يكون شيئًا شائعًا، مرتبطًا بعملك، أو يمكن أن يكون سلسلة من كلمتين أو ثلاث كلمات. ثم اضغط على (نطاق البحث).

لتحصل على ثلاثة أنواع من النتائج. تشمل الفئة الأولى أهم النطاقات مثل (.com – .net – .org) وإذا كنت قد اخترت كلمة إنجليزية مناسبة وعامة، فلا تتوقع ظهور .com بالرغم من ذلك، وتسرد الفئة الثانية الأسماء التي تم إنشاؤها بواسطة DomainWheel، والتي تتعلق بكلماتك المفتاحية، ولكن حاول ألا تستخدم الكلمة الرئيسية في حد ذاتها.

أخيرًا، ستحصل على ثلاثة أنواع من الاقتراحات وهي :

  • الأسماء التي تبدو مثل الكلمة الرئيسية.
  • قافية الكلمات الرئيسية.
  • الاقتراحات العشوائية.

ومن مميزات مولد DomainWheel :

  • التحقق من توفر المجال.
  • اقتراحات اسم المجال.
  • تحقق عبر جميع TLD.
  • يوفر خوارزمية جيدة تلتقط بسهولة الموضوعات ذات الصلة.
  • يمكن للمستخدمين تحديد الامتدادات التي يرغبون في تضمينها في البحث.
  • لا يحتوي على خيار سهل للتحقق من توفر الوسائط الاجتماعية لعنوان مدونتك.

كما ستأخذك النتائج المميزة باللون الأخضر (التي تحتوي أيضًا على سعر مرفق مباشرةً) إلى بائع المجال حيث يمكنك شراء نطاقك الجديد.

مولد DomainWheel أسماء مدونات جذابة

5. موقع Panabee

Panabee هو إلى حد بعيد أبسط منشئ أسماء المدونات، ومن خلاله يمكنك العثور على أسماء مدونات جذابة بطريقة سهلة.

انتقل إلى موقع Panabee على الويب واكتب كلمتين حول المجال أو النشاط التجاري عبر الإنترنت الذي توشك على البدء فيه، وستقوم Panabee بإخراج أفضل أفكار أسماء المدونات لك.

يستخدم Panabee بادئة ولاحقة إضافية لمنحك المزيد من أسماء النطاقات مع تنوع الكلمات الرئيسية التي أضفتها.

بالإضافة إلى ذلك، فهي تدعم نطاقات TLD متعددة عالية المستوى مثل (.com – .net – .org – .in – .us) وغيرها الكثير. أيضًا، إذا كنت ترغب في تسجيل نطاق TLD معين، فاستخدمه مع الكلمات الرئيسية وسيقوم Panabee بالبحث وراء الكواليس للعثور على أفضل اسم ممكن.

وعندما تنقر على اسم النطاق، ستتم إعادة توجيهك إلى Godaddy حيث يمكنك شرائه على الفور.

مميزات موقع Panabee :

  • التحقق من توفر المجال.
  • اقتراحات اسم المجال.
  • تحقق عبر جميع TLD.
  • يسمح لك بالدخول إلى قاموس المرادفات ومشاهدة اقتراح الكلمات لاسم المدونة بناء على فكرتك.
  • يساعدك Panabee على البحث في Google Play ومتجر Apple للتحقق من اقتراحات اسم التطبيق وتوافر اسم المجال.
  • يتيح لك التحقق من توفر أسماء المُستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شيوعًا مثل (Facebook – Twitter – Instagram) وما إلى ذلك.
موقع Panabee أسماء مدونات جذابة

6. أداة IsItWP

يأتي IsItWP مع أداة توليد اسم ذكية. يقوم بإنشاء اقتراحات لأسماء مدونات جذابة ويساعدك على اختيار أفضل اسم بينها لمدونتك.

ما عليك سوى إدخال كلماتك الرئيسية أو اسم علامتك التجارية، ثم انقر فوق الزر “إنشاء الأسماء”. بعد ذلك، ستظهر قائمة بالأسماء بناءًا على كلماتك الرئيسية.

ومن مميزات أداة IsItWP :

  • التحقق من توفر المجال.
  • اقتراحات اسم المجال.
  • تحقق عبر جميع TLD.
  • يساعدك على تحديد كلمة أو كلمتين في مربع البحث للحصول على اقتراحات.
  • يساعدك على إنشاء العشرات من أفضل أفكار أسماء المدونة على الفور.
  • يتيح لك تحسين البحث، أو بدء بحث جديد، أو النقر فوق إظهار المزيد من النتائج لعرض المزيد من أفكار اسم المدونة.

على سبيل المثال : إذا كنت تبحث عن أسماء مدونات جذابة في مجال المال والأعمال، فقد تكون الكلمة الرئيسية المُحتملة (الحرية المالية) وإذا قمت بالبحث عن ذلك على IsItWP name generator فستظهر النتائج لك كما في الصورة أدناه.

أداة IsItWP أسماء مدونات جذابة

كما ترى في لقطة الشاشة أعلاه مجموعة متنوعة من التركيبات لكلماتك الرئيسية. إذا لم تجد اسمًا مناسبًا، فيمكنك بدء بحث جديد مرة أخرى.

7. موقع Lean Domain Search

يعد Lean Domain Search حلًا سريعًا إذا كنت تبحث عن أسماء مدونات جذابة. محرك البحث الخاص بهم قوي للغاية بحيث يمكن اظهار آلاف النتائج في أقل من ثانية، ويصنف الموقع إجاباته حسب شعبيتها، على الرغم من أنه يحتوي أيضًا على خيارات الترتيب حسب الطول أو الترتيب الأبجدي.

الميزة الرائعة هي أن Lean Domain Search يزحف أيضًا إلى Twitter بحثًا عن أسماء مدونات جذابة متطابقة وغير مشغولة كي يمكنك الاختيار بينها.

ميزة أخرى مُحتملة وهي الأولوية التي يضعها Lean Domain Search على نطاقات .com والتي تحمل أكبر قيمة عندما يتعلق الأمر بعناوين URL حيث تبحث الأداة عن توفر المجال على Bluehost و GoDaddy و NameCheap.

ومن مميزات موقع Lean Domain Search :

  • تحقق عبر جميع TLD.
  • يسمح لك بالترشيح أبجديًا أو حسب الطول أو حسب الشعبية.
  • يساعدك على تتبع سجل البحث الخاص بك.
  • إمكانية مشاركة نتائج البحث الخاصة بك مع الآخرين.
  • يساعدك في البحث عن أفكارك لمعرفة ما إذا كانت متوفرة على الفور.
موقع Lean Domain Search أسماء مدونات جذابة

8. أداة Namestation

إن الشيء العظيم في Namestation هو أنه يُصنف جودة المجال لنتائجك في شريط سهل المتابعة بجانب الاسم. حيث تتيح لك هذه الميزة اتخاذ قرار مُستنير بناءًا على مدى قوة اسم مدونتك المُحتملة.

هناك ميزة أخرى فريدة تتمثل في مورد الأسماء المدعوم من المجتمع على موقع الويب، حيث يمكن للزوار اقتراح كلمات رئيسية للمستخدمين الآخرين للتوصل إلى حلول إبداعية، لأنه، كما يقول مطوري Namestation أنفسهم (لا يمكن لأي خوارزمية التغلب على الإبداع البشري).

أداة Namestation أسماء مدونات جذابة

9. موقع DomainIt

موقع يسبق كل المدونات الحديثة، فقد ساعد DomainIt مشرفي المواقع في الحصول على أسماء مدونات جذابة مثالية منذ عام 1996.

فالتنسيق المستخدم من قبل DomainIt واضح جدًا. على اليسار توجد المطابقات الحرفية لكلمة البحث الخاصة بك، مع مجموعة من عناوين URL المُختلفة والأسعار المدرجة.

أثناء وجودك على اليمين، تجد اقتراحات وتعديلات على مصطلحات البحث الخاصة بك والتي قد تمهد الطريق لمزيد من الأسماء على الإنترنت.

يستخدم DomainIt أيضًا وظيفة “البحث الجماعي” المفيدة جدًا والتي تسمح للمستخدمين بالتحقق من مجموعة من أسماء النطاقات المُحتملة في وقت واحد، مع قيام الموقع تلقائيًا بتجميع النتائج بالترتيب أو بناء على الملاءمة والشهرة.

موقع DomainIt أسماء مدونات جذابة

10. برنامج Dot-o-mator

يعد Dot-o-mator من أفضل برامج إنشاء أسماء المدونات الجذابة وهو متاح أيضًا للتنزيل على جهاز iPhone الخاص بك. لذا، يمكنك الآن البحث عن أسماء مدونات جذابة رائعة على هاتفك المحمول، بينما تكون بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

فهو يجمع بين بدايات ونهايات الكلمات الرئيسية التي تدخلها لتتحقق مما إذا كانت الأشكال الأخرى للكلمات الرئيسية التي تم إدخالها متاحة للتسجيل أم لا.

يمكنك أيضًا استخدام الخيارات المُنسدلة المملوءة مسبقًا والمتوفرة لديهم. على سبيل المثال : للحصول على أفكار لمدونة ألعاب، سأختار “المرح والألعاب” في البداية و “الأصدقاء” في النهايات. أخيرًا، انقر على زر الدمج وشاهد النتائج المُبهرة.

برنامج Dot-o-mator أسماء مدونات جذابة

الجزء الممتع حول هذه الأداة هو أنه يمكنك إضافة كلمات رئيسية غير محدودة في كل من البدايات والنهايات والتي ستولد لك الآلاف من أسماء النطاقات الرائعة.

كما ترى، حصلت على الكثير من أفكار أسماء النطاقات القصيرة ذات العلامات التجارية الجيدة والتي لم أستطع أبدًا توليدها أثناء العصف الذهني.

ولإضافة المزيد من التوابل إلى الوصفة، يحتوي Dot-o-mator أيضًا على مولد اسم ويب 2.0.


خُذ وقتًا كافيًا قبل اختيار اسم مدونك

قدمنا لك أسرار وأدوات كثيرة لاختيار أسماء مدونات جذابة ومعبرة، حاول قدر المستطاع أن تختار بناء على أغلب النصائح التي قدمناها، لاحظ أن اسم مدونتك هو أشبه بعنوان المتجر أو السوبر ماركت، سيعيش معك ومع زوارك لفترة طويلة. لذا فكر جيدًا قبل اختياره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى