أفضل إضافات إدارة الإعلانات لمواقع الووردبريس وتفضيلات أدسنس

تعد الإعلانات مصدرًا هامًا ورئيسيًا للحصول على إيرادات المواقع الإلكترونية ولكن البعض يجد صعوبةً وإهدارًا للأموال وللوقت في توظيف مديري إعلانات، لهذا يبحث أصحاب مواقع ووردبريس على أدوات تساعدهم في إدارة الإعلانات. يمكنك الحصول على أفضل الإضافات لإدارة إعلانات ووردبريس، المميزة ومنها المجانية أيضًا. 

ستحصل على العديد من الفوائد عند استخدامك إضافات WordPress Advertising، حيث تساعدك في إدارة الإعلانات بشكل سهل وبسيط، متابعة الإحصائيات والحصول على تقارير دورية وتحقيق إيرادات الإعلانات. 

إذا كنت تبحث عن أفضل إضافات ووردبريس لإدارة الإعلانات، ففي هذا المقال ستحصل على ما تريد. 

أهمية إضافات ووردبريس لإدارة الإعلانات

بالطبع يمكنك الحصول على إيرادات من موقعك الإلكتروني باستخدام  Google AdSense، إلا أن إضافات ووردبريس لإدارة الإعلانات تهتم بمجموعة متنوعة من الجوانب ليس على صعيد تحقيق الإيرادات فقط. حيث يمكنك تخصيص إعلاناتك بشكل أفضل ووضعهم بالمكان المناسب في موقعك. 

تساعدك الإضافة المناسبة لإدارة الإعلانات في ووردبريس في إدراج الإعلانات في أي مكان داخل الموقع بدون أي جهود أو متاعب، هذا يساهم في تحسين موضع الإعلان. كما وتساعدك أيضًا في معرفة كيفية أداء الإعلان من خلال تقارير دورية وتفصيلية وتقدم لك احصائيات تساعدك في معرفة الأداء الصحيح للإعلان المرفوع لإجراء أي تعديلات يمكنك القيام بها للحصول على النتائج المرجوة والمرضية. باختصار، ستتمكن من الاستفادة من مجموعة مختلفة من المزايا مثل: 

  • سهولة إدارة الإعلانات.
  • خيارات غير محدودة للتحكم في موضع إعلانك.
  • تسجيل المعلنين على موقعك الإلكتروني.
  • الاستهداف الجغرافي الواسع.
  • إحصائيات وتقارير تفصيلية ودورية.
  • سهولة وضع المنطقة الإعلانية.
  • سهولة إضافة الوسائط.
  • تحصيل الإيرادات والأرباح تلقائيًا.
  • تخصيص الإعلانات.

أفضل 7 إضافات لإدارة إعلانات ووردبريس

1. إضافة AdSanity

إضافة AdSanity

Adsanity هو أحد أشهر إضافات ووردبريس لإدارة الإعلانات حيث يعتبر برنامج مساعد سهل الاستخدام. يمكنك إضافة Adsanity للحصول على إدارة إعلانية أسهل وأبسط حيث يقوم بشكل أساسي في تشغيل مواقع ووردبريس كخادم إعلان دون تدخل في محتوى موقعك الخاص. 

يعمل هذا البرنامج المساعد على إضافة تواريخ انتهاء صلاحية الإعلانات لتتبع الإحصائيات أيضا. أيضًا، يحتفظ بكل تفاصيل الإعلان مثل الآراء والنقرات والانطباعات وغيرها من البيانات المهمة. كما أنه يولد تقارير وفقا متطلباتك.

من أشهر مزاياه: 

  • يتيح إحصائيات على شكل رسوم بيانية.
  • خيارات نشر متعددة.
  • العديد من خيارات العرض.
  • يتم تضمين الوظائف الإضافية الأساسية وهي أحجام الإعلانات المخصصة وإحلال الفيديو وإعلانات الفيديو والمجموعة الإعلانية المطلوبة مع شراء Adsanity.
  • تتبع تحليلات Google.
  • سهل وبسيط الاستخدام.

يتضمن Adsanity ثلاث خطط للاشتراك وتضمينه في موقعك. الخطة الاولى، تحتوي فقط على الأساسيات بجانب أي تحديثات يتم تطويرها. الخطة الثانية، يتضمن كافة مزايا الباقة الأساسية بالإضافة إلى الاستخدام الغير محدود مما يعني استخدام البرنامج المساعد على أي عدد من مواقع WordPress التي تمتلكها. الباقة الأخيرة، وهي تُدفع فقط لمرة واحدة وتشمل جميع مزايا Adsanity.

2. إضافة WP AdCenter

إضافة WP AdCenter

WP Adcenter أحد أسرع إضافات إدارة الإعلانات في ووردبريس. تتضمن هذه الإضافة واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. يمكنك تشغيل Banner Ad، إعلانات أمازون التابعة لجوجل أدسنس مما يتيح لك إيرادات رائعة. 

بإمكانك التحكم في Banner Ad الخاصة بك وتعديلها وتطويرها بناءً على الإحصائيات التفصيلية التي تحصل عليها. تتيح لك أيضًا إضافة WP Adcenter ميزة الاستهداف الجغرافي مما يساعدك على عرض إعلاناتك في أي مكان تريده عالميًا. يمكن للمعلنين التسجيل الآلي في موقعك، كما وتحصل على ميزة ربط الدفع مع  Woocommerce بالإضافة إلى Stripe, Paypal وBank Transfer. 

3. إضافة Ads Pro Plugin

3. إضافة Ads Pro Plugin

من خلال إضافة Ads Pro Plugin والتي تعتبر برنامج مساعد Premium WordPress يمكنك إدارة إعلاناتك وبيعها أيضًا بدون مساعدة أي أداة أخرى. يمكنك الحصول على مزايا متكاملة عند استخدامك هذه الإضافة مثل: 

  • جميع نماذج الإعلانات سريعة الاستجابة.
  • أكثر من 20 طريقة لعرض الإعلانات.
  • أكثر من 25 نموذج إعلان.
  • لوحة تحكم خلفية سهلة.
  • بيع الإعلانات بسهولة باستخدام نماذج الطلبات المختلفة ونماذج الفواتير وطرق الدفع.
  • يمكن استخدامها على ووردبريس متعدد المواقع.
  • كشف Adblock مجاني.

4. إضافة AdRotate

إضافة AdRotate

AdRotate أحد أقوى إضافات ووردبريس المجانية لإدارة الإعلانات، يعتبر مناسب جدًا للمبتدئين والمتقدمين كذلك. يدعم جميع أنواع الإعلانات (hosted ads with rotating banner ads and network ads).

يساعدك هذا المكون الإضافي على وضع لافتات إعلانية عمليًا في أي مكان على موقع الويب الخاص بك دون عناء. يمكنك إدارة جميع الإعلانات من لوحة تحكم سهلة الاستخدام. 

بالإضافة إلى ذلك، تقدم هذه الإضافة ميزة إحصائيات أساسية تساعدك في مراقبة ظهور الإعلان. تتوفر إضافة AdRotate بشكل مجاني تمامًا وتعتبر مناسبة جدًا للمواقع الصغيرة والمدونات. 

تتوفر أيضًا باقات مدفوعة متقدمة بإمكانك الحصول عليها إذا أردت الحصول على ميزات متقدمة مثل الاستهداف الجغرافي، إعلانات الجوال وإدارة الوسائط. 

5. إضافة Quick Adsense

 إضافة Quick Adsense

يعد Quick Adsense مكونًا إضافيًا مجانيًا لإدارة الإعلانات في WordPress. تساعدك هذه الإضافة في عرض أي نوع من الإعلانات وهنا لا أقصد الإعلانات العادية بل الإعلانات المستضافة، شبكات الإعلانات الإعلانات الخاصة بجهات خارجية بما في ذلك Google Adsense.

يتميز بأنه يمنحك لوحة تحكم سهلة تساعدك في إدارة أكواد الإعلانات الخاصة بك وتحديد آلية ومكان عرضها. يمكنك عرض إعلاناتك في أي مكان حتى إن كنت تريد عرضها في الشريط الجانبي لموقعك. 

يمكنك عرض حتى 10 إعلانات فقط على صفحتك في الباقة المجانية ولكن عند ترقية حسابك إلى مدفوع فستحصل على عدد لا محدود. 

6. إضافة Ad Inserter

إضافة Ad Inserter

 يدعم Ad Inserter جميع أنواع الإعلانات ، بما في ذلك Google AdSense و Google Ad Manager و Amazon Native Shopping Ads و Media.net وما إلى ذلك. 

يتوفر في إصدارات مجانية ومدفوعة، يمكنك استخدام الإصدار المجاني بسهولة كأداة أساسية لإدارة إعلانات موقعك ولكن في حال أردت الحصول على ميزات متقدمة، عليك ترقية حسابك الى مدفوع. 

من خلال استخدام Ad Inserter، يمكنك إنشاء إعلانات متعددة مع التحرر في اختيار طريقة عرض الإعلان، حيث هناك مجموعة مختلفة من خيارات عرض الإعلان، قبل المحتوى أم بعده، بين المحتويات وغير ذلك. 

في حال أردت تعطيل الإدراج التلقائي للإعلانات، فسيكون هذا سهلًا من خلال لوحة التحكم. يعتبر سهل الاستخدام ويمكن استخدامه في كافة أنواع الإعلانات. 

7. إضافة WP-Insert

إضافة WP-Insert

يعتبر WP-Insert أحد أفضل الإضافات المجانية لإدارة الإعلانات في ووردبريس مقارنةً بباقي الإضافات. 

يدعم WP-Insert شبكات إعلانية مختلفة مثل Google AdSense وClickbank وغير ذلك الكثير. بالإضافة إلى ذلك، يوفر ميزة الاستهداف الجغرافي بشكل مجاني تمامًا وميزة الربط مع Google Analytics وضبط موضع الإعلان كما تريد مع خيارات متعددة. 

يمكنك تحميله مجانًا وإدارة إعلاناتك بسهولة مع لوحة تحكم سهلة وبسيطة الاستخدام. 


معايير اختيار أفضل إضافات لإدارة إعلانات ووردبريس

قبل اختيار أفضل الإضافات لإدارة إعلانات ووردبريس، هناك بعض المعايير التي أنصحك بالإطلاع عليها قبل الاختيار، قمت بتجميعها لك على هيئة أسئلة وهي: 

  1. هل حققت هذه الإضافة احتياجاتك ووفرت لك الميزات المطلوبة؟ 
  2. هل تعتبر هذه الإضافة هي الأفضل من حيث المقارنة مع الباقين؟ 
  3. ما هي مدى حماية هذه الإضافة؟
  4. هل سيكون لهذه الإضافة أي تأثير على سرعة موقعك الإلكتروني؟ 
  5. هل هناك تحديثات مستمرة لهذه الإضافة؟ 
  6. ما مدى توافق هذه الإضافة مع الأدوات المستخدمة في موقعك؟ 
  7. كيف كانت تقييمات العملاء السابقين العملاء؟
  8. هل هناك دعم مميز في حال حدوث أي مشكلة؟
  9. هل هذه الإضافة مجانية أم مدفوعة؟ 

وفي الختام، لا تعتبر هذه هي الإضافات الوحيدة لإدارة الإعلانات ولكن قمنا باستعراض أفضل الإضافات لإدارة إعلانات ووردبريس. تستطيع الآن اختيار أفضل تلك الإضافات وتثبيتها ثم تنصيبها على موقعك لتبدأ في إدارة إعلاناتك تلقائيًا وتحصل على أفضل النتائج. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى