أفضل إضافات التواصل الاجتماعي للووردبريس

تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا مهمًا في نجاح أي علامة تجارية أو عمل تجاري. من خلال دمج موقع الويب الخاص بك مع وسائل التواصل الاجتماعية، فإنه يساعد على توسيع نطاق وصولك وزيادة المشاركة.

يعد استخدام أحد إضافات التواصل الاجتماعي من أسهل الطرق لتحسين إستراتيجيات التواصل الاجتماعية الخاصة بك. تسهل هذه الأدوات على زوار موقع الويب مشاركة المحتوى الخاص بك عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفي النهاية زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. يمكنك حتى استخدام هذه المكونات الإضافية للحصول على المزيد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن اختيار إضافات التواصل الاجتماعي تعتبر من الأمور الصعبة؛ لأن هناك الكثير منهم ولكل منهم ميزات مختلفة؛ لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة ببعض أفضل مكونات التواصل الاجتماعية الإضافية لـ ووردبريس. نأمل أن تساعدك هذه القائمة في اختيار العناصر المناسبة لموقعك الفريد.


فوائد استخدام إضافات التواصل الاجتماعي

بادئ ذي بدء، يعد استخدام أحد إضافات التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لجعل المحتوى الخاص بك قابلاً للمشاركة؛ سواء كانت مشاركة نصية أو مقطع فيديو أو صورة أو مهما كان المحتوى الذي سيتم مشاركته، ومن المرجح أن يشاركها المستخدمون إذا جعلت الأمر سهلاً عليهم.

يمكن أن تساعد المشاركة الاجتماعية عملائك على الشعور بالتفاعل، مع بناء الوعي بالعلامة التجارية. وإذا تمت مشاركة المحتوى الخاص بك، فمن المرجح أن يراه الناس. هذا يعني المزيد من الحركة لموقعك، ونأمل كذلك المزيد من التحويلات.

المزيد من المشاركة يعني أيضًا أن محركات البحث ستشاهد المحتوى الخاص بك على الأرجح؛ وذلك لأن تلك الروابط إلى المحتوى الخاص بك تساعد محركات البحث على رؤيته وفهمه بشكل أفضل، مما يساعد في تحسين ترتيبك.


الأنواع الستة من إضافات التواصل الاجتماعي

قبل أن تلقي نظرة على إضافات التواصل الاجتماعي الفعلية، دعنا أولاً نلقي نظرة على الأنواع المختلفة من مكونات الوسائط الاجتماعية الإضافية المتاحة لك. وبناءً على الوظائف التي تقدمها، يمكن تقسيم المكونات الإضافية للوسائط الاجتماعية بشكل أساسي إلى الفئات التالية:

1. أزرار المشاركة الاجتماعية

هذه هي إضافات التواصل الاجتماعي التي تسمح لك بإضافة أزرار المشاركة الاجتماعية سواء أكانت مضمنة أو أزرار عائمة إلى موقع الويب الخاص بك.

تتيح أزرار المشاركة الاجتماعية للمستخدمين مشاركة المحتوى الخاص بك بسرعة وسهولة على مواقع الشبكات الاجتماعية المفضلة لديهم والمزيد من المشاركات يساوي المزيد من الحركة، ليس ذلك فحسب، بل تستخدم محركات البحث مثل جوجل الإشارات الاجتماعية كعامل ترتيب؛ لذلك سوف يساعدك ذلك في تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك أيضًا.

2. الرموز الاجتماعية للمتابعة

تسمح لك بعض إضافات التواصل الاجتماعي بعرض أيقوناتك الاجتماعية حتى يتمكن زوار موقعك من متابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبمجرد أن يتابعك المستخدم، يمكنك البقاء على اتصال معهم عن طريق إرسال تحديثات منتظمة، والتي ستواصل إعادتهم إلى موقع الويب الخاص بك. يمكن أيضًا استخدام هذه الأزرار لعرض عدد المتابعين لديك مما يساعدك على زيادة إثباتك الاجتماعي.

3. مغذيات الـ Feed للتواصل الاجتماعي

إذا أردت عرض محتوى الشبكات الاجتماعية على موقع الويب الخاص بك، يمكنك حينها استخدام أحد إضافات التواصل الاجتماعي الخاصة بعرض الـ feeds.

4. النشر على وسائل التواصل الاجتماعي

في حالة أردت نشر المحتوى الخاص بك بشكل تلقائي على مختلف الشبكات الاجتماعية، يمكنك استخدام أحد إضافات التواصل الاجتماعي لنشر المحتوى التلقائي بنقرة زر واحدة مما يوفر لك الكثير من الوقت والجهد.

على سبيل المثال: في اللحظة التي تنشر فيها مقالا جديدًا على موقعك، سيرسل المكون الإضافي مشاركتك مباشرة إلى جميع شبكات التواصل الاجتماعي وفقًا لجدول محدد مسبقًا. وبهذه الطريقة لن تحتاج إلى تسجيل الدخول يدويًا إلى كل شبكة وإضافة منشوراتك يدويًا. تذكر أن الحفاظ على جدول نشر منتظم أمر بالغ الأهمية لنجاح وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

5. موجز مراجعة وسائل التواصل الاجتماعي

أما إذا أردت عرض التعليقات التي تركها عملائك على وسائل التواصل الاجتماعي على موقع الويب الخاص بك؛ فهناك بعض إضافات التواصل الاجتماعي المخصصة لهذا الغرض تساعدك على بناء دليل اجتماعي وكما تعلم، يعد الدليل الاجتماعي عاملاً قويًا للغاية في زيادة المبيعات.

6. تسجيلات الدخول الاجتماعية والتعليقات

هناك إضافات أخرى من إضافات التواصل الاجتماعي تسمح للمستخدمين بتسجيل حساب في موقعك والدخول إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام حسابات التواصل الاجتماعية المفضلة لديهم لتعزيز التسجيلات ومشاركة المستخدمين.


خطوات اختيار إضافات التواصل الاجتماعي الصحيحة لحالتك

يحتوي ووردبريس على الكثير من إضافات التواصل الاجتماعي. التي ستضعك في حيرة من أمرك عن أي منها يجب أن تستخدم. وفيما يلي قائمة تحقق أساسية ستساعدك في اختيار أفضل الإضافات المناسبة لموقعك على الويب:

1. هل يتم تحديث الإضافة باستمرار؟

من مميزات الووردبريس أنه مفتوح المصدر، هذا دفع الكثير من المطورين إلى تطوير إضافات ووردبريس كثيرة. بعض هذه الإضافات لا تتلقى تحديثات منتظمة؛ لذلك تأكد أن الإضافة التي ستختارها أن تكون متوافقة مع أحدث إصدار ووردبريس وذلك عبر صفحة الإضافة.

2. الدعم الفني للإضافة

تحتوي إضافات الووردبريس الجيدة دائمًا على برامج تعليمية مكتوبة جيدًا (أو فيديو)، وصفحات الأسئلة الشائعة التي يمكن للمستخدمين الرجوع إليها في حالة حدوث مشكلات. كما أنها توفر دعمًا جيدًا للعملاء. يمكنك التحقق من منتدى دعم الإضافة التي تختارها من إضافات التواصل الاجتماعي على ووردبريس أو على موقع الإضافة الخاص لمعرفة ما إذا كانوا يفعلون ذلك.

3. هل للإضافة مراجعات جيدة

هناك طريقة بسيطة لقياس جودة الإضافات وهي إلقاء نظرة على صفحة الإضافة للنظر في التقييمات التي حصلت عليها الإضافة من المستخدمين؛ فإذا كانت التقييمات جيدة حتى في حالة كان عدد المستخدمين قليل، فهذا يدل على أن الإضافة جيدة.

4. صعوبة ضبط إعدادات الإضافة

جميع الإضافات تهتم بتحسين تجربة المستخدم لجعل الإضافة سهلة الاستخدام؛ ولذلك يعملون على تصميم واجهات مستخدم بسيطة وسهلة؛ لذلك تأكد أن واجهة استخدام إضافات التواصل الاجتماعي التي اخترتها غير معقدة، فكلما كان ضبط إعدادات الإضافة واضح وبسيط كلما كان أفضل لك.

5. هل هو الأمثل للأداء؟

يجب ألا تتسبب إضافات التواصل الاجتماعي في إحداث بطء في أداء الموقع عن طريق تحميل الملفات غير الضرورية. كلما لزم الأمر، يجب أن يستفيد المكون الإضافي من التخزين المؤقت والتحميل غير المتزامن وطلبات HTTP أقل والآليات الأخرى لتقليل تأثيره على تحميل الصفحة.

كما يجب أن تحمّل الإضافة ملفاتها على تلك الصفحات التي يتم فيها استخدام المكون الإضافي فقط بدلاً من إضافته على مستوى الموقع.

6. التوافق مع متصفحات الويب

يجب أن يتوافق عرض الصفحات التي تنتجها الإضافة مع كافة متصفحات الويب والهاتف بشكل صحيح – إضافات الووردبريس جميعها وليست فقط إضافات التواصل الاجتماعي تعتبر هذه النقطة أساسية للغاية ولكن هناك احتمال ولو 1% أن هناك مشكلة في بعض الإضافات.

7. دعم الإضافة لمتطلباتك

يجب أن تدعم إضافات التواصل الاجتماعي متطلباتك الفريدة المطلوبة – على سبيل المثال: يعد فيسبوك وتويتر ولينكد إن أكثر منصات التواصل الاجتماعي شيوعًا؛ لكن إذا كانت صناعتك أو بلدك به شبكات تواصل خاصة، فيجب هنا دعهما من الإضافة التي اخترتها.

8. احترام الإضافة لقوانين الخصوصية

يجب أن تلتزم إضافات التواصل الاجتماعي التي اخترتها بقوانين الخصوصية الجديدة مثل اللائحة العامة لحماية البيانات، وسياسات الخصوصية المتعددة.

9. صداقة الإضافة للهاتف الجوال

لابد أن تراعي الإضافات كلا من مستخدمي سطح المكتب والجوال؛ حيث من الأهمية بمكان أن يتم عرض مخرجات الإضافة بشكل صحيح على شاشات الجوال. وإذا توفر خيار لتعطيل المكون الإضافي على الهاتف المحمول كلما كان ذلك أفضل.

10. هل تقدم خيارات تخصيص لائقة؟

تمنحك إضافات التواصل الاجتماعي خيارات كافية لتخصيص الإخراج لمطابقة تفضيلاتك الشخصية. على سبيل المثال: في حالة أزرار المشاركة، يجب أن يكون لديك خيارات لضبط شكلها وتحديد الشبكات الاجتماعية التي تحتاج لها، وكذلك مكان عرضها بالضبط.


قائمة إضافات التواصل الاجتماعي المتوافقة مع المعايير السابقة

الآن بعد أن نظرنا في المعايير الأساسية لاختيار أفضل مكون إضافي، دعنا نلقي نظرة على بعض إضافات التواصل الاجتماعي الرائعة التي يمكنك استخدامها على موقع الويب الخاص بك والتي تفي بهذه المعايير التي ذكرناها لك بالأعلى.

1. إضافة Social Snap

يمكن القول إن Social Snap هو أكثر إضافات التواصل الاجتماعي مرونة في السوق اليوم؛ فعلى عكس المكونات الإضافية الأخرى التي تركز فقط على وظيفة واحدة، فإن Social Snap يقوم بكل شيء. مع أكثر من 230.000 عملية تنزيل، أصبحت شعبيتها تتحدث عن نفسها.

تتكامل الإضافة مع أكثر من 30 شبكة وتطبيقات اجتماعية، بما في ذلك Facebook وTwitter وPinterest وLinkedIn وWhatsApp وTelegram وGoogle+ وغيرها. رموز المشاركة الاجتماعية قابلة للتخصيص بالكامل ويمكن وضعها في أي مكان على صفحاتك.

ويدعم Social Snap صور Pinterest الرأسية، وهي طريقة رائعة للحصول على المزيد من المشاركات. بالإضافة إلى خيارات المواضع الكلاسيكية مثل الأزرار المضمنة والشريط الجانبي العائم، يمكنك أيضًا الحصول على خيارات فريدة مثل: مركز المشاركة أو الشريط اللاصق.

يمكنك الاختيار من بين مختلف أشكال الأزرار والأحجام والألوان. ويدعم Social Snap أيضًا كلاً من إجمالي عدد المشاركات سواء للجميع أو لكل شبكة بشكل فردي، بالإضافة إلى القدرة على تعيين الحد الأدنى من أعداد المشاركة واستعادة الأعداد القديمة إذا قمت بتبديل نطاق الموقع أو انتقلت من HTTP إلى HTTPS.

يمكنك أيضًا تعديل البيانات الوصفية للشبكات الاجتماعية للتحكم في كيفية ظهور المحتوى الخاص بك عند مشاركته وعرض التحليلات داخل لوحة التحكم لمعرفة عدد المرات التي يتم فيها مشاركة المحتوى الخاص بك والمحتوى الأفضل أداءً. وتشمل الميزات البارزة الأخرى في Social Snap ما يلي:

  • عرض عدد المتابعين الاجتماعيين تلقائيًا.
  • نشر منشورات جديدة تلقائيًا على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • إعادة الحياة إلى المشاركات القديمة من خلال النشر التلقائي للمحتوى الحالي.
  • تسجيل الدخول الاجتماعي للزوار على موقعك.
  • يمكنك التغريد على تويتر بسهولة.
  • العلامات الوصفية الاجتماعية.
  • يدعم Social Snap التحليلات المتقدمة، حتى تتمكن من فهم كيفية تفاعل جمهورك مع محتوى موقع الويب الخاص بك بشكل كامل.

2. إضافة Smash Balloon

تعتبر إضافة Smash Balloon أفضل إضافات التواصل الاجتماعي لخلاصات (feed) وسائل التواصل الاجتماعية للووردبريس. إنه سهل الاستخدام ويوفر ميزات قوية لعرض المحتوى الاجتماعي على موقع الويب الخاص بك.

تتعطل مواجز التواصل الاجتماعي الأخرى مع عمليات الدمج بين Facebook وInstagram عندما لا يسجل المطورون تطبيقاتهم. لحسن الحظ، فإن Smash Balloon هو مفتاح واجهة برمجة التطبيقات الخاص به مسجل في Facebook وInstagram، لذلك لا داعي للقلق بشأن أي فواصل.

باستخدام Smash Balloon، يمكنك إنشاء العديد من الخلاصات الاجتماعية كما تريد. هناك مجموعة كاملة من التصميمات والتخطيطات سريعة الاستجابة للاختيار من بينها، مع خيارات تخصيص مختلفة.

يتكون Smash Balloon من 5 ملحقات مختلفة:

  • موجز Facebook المخصص: أضف منشورات Facebook والصور ومقاطع الفيديو وبث مقاطع الفيديو الحية من موقع WordPress الخاص بك.
  • موجز Instagram: اربط صورك وقصصك على Instagram بصفحات WordPress الخاصة بك، وأنشئ موجزات يمكن التسوق فيها، وخلاصات الهاشتاج، وغير ذلك الكثير.
  • موجز Twitter المخصص: عرض بطاقات Twitter، والسماح للمستخدمين بتمرير المزيد من التغريدات وإظهار التغريدات التي تشير إلى Twitter الخاص بك (رائع للشهادات).
  • موجز لـ YouTube: أنشئ خلاصات لمقاطع فيديو YouTube من قائمة المفضلة لديك، واعرض روابط لصفحة منتجك أو صورًا مصغرة لمقاطع فيديو أخرى، وخصص تخطيط الفيديو الخاص بك، واعرض مقاطع فيديو البث المباشر.
  • Social Wall: يمكنك دمج الخلاصات من Facebook وTwitter وInstagram وYouTube في جدار واحد.

3. إضافة Novashare

إضافة Novashare

يعد Novashare مكونًا إضافيًا من إضافات التواصل الاجتماعي السريعة وخفيفة الوزن للمشاركة الاجتماعية لبرنامج ووردبريس، ولن يبطئ موقعك. تم تطويره من الألف إلى الياء مع مراعاة البساطة والأداء لزيادة مشاركاتك.

أحد الأشياء الرائعة فيه هو أنه يمكنك أن يكون جاهزًا للعمل في غضون دقائق. ليس هناك أي زخم أو اختيارات مختلفة لديك لفرزها. يعمل عبر جميع الأجهزة (الأجهزة المحمولة وسطح المكتب) ويسمح لك بتعيين نقاط التوقف أينما تريد. ومن مميزات إضافة Novashare الأساسية:

  • خفيف للغاية: حيث يبلغ حجمه 5 كيلوبايت فقط على الواجهة الأمامية ويستخدم رموز SVG المضمنة.
  • يمكنك عرض عدد المشاركات من Twitter وFacebook وPinterest وBuffer والأيقونات لأكثر من 15 شبكة اجتماعية مختلفة.
  • من السهل اختيار مكان عرض أزرار المشاركة (المنشورات والصفحات وأنواع المنشورات المخصصة) أو استخدام رمز قصير.
  • تستخدم Novashare أسلوبًا مثيرًا للاهتمام لتحديث أعداد المشاركة استنادًا إلى تاريخ تعديل المحتوى الخاص بك. يمكنك تغيير معدل التحديث وهناك مرشح للمطورين لتمرير أي قيم يريدونها.
  • واجهة مستخدم سهلة الاستخدام: يستفيد من تصميم ووردبريس الأصلي، وهذا يجعله سريعًا للقفز مباشرة وبدء تكوين الإعدادات.
  • طابق العلامة التجارية لموقعك بخيارات سريعة لتغيير الألوان والأشكال والأحجام.
  • إذا كنت تهتم بالبيانات، يمكنك إضافة وتخصيص معلمات UTM وتمكين اختصار الارتباط.
  • يدعم الترخيص غير المحدود وإعدادات ووردبريس متعددة المواقع.

لا تتوفر نسخة مجانية من إضافة Novashare، ويبدأ سعر الترخيص الفردي من 29.95 دولارًا.


4. إضافة Monarch

تعتبر Monarch أحد إضافات التواصل الاجتماعي المرنة للمشاركة الاجتماعية من Elegant Themes. إذا لم تكن معتادًا على هذا الاسم، فإن Elegant Themes هو صانع سمة Divi الشهيرة، بالإضافة إلى عدد من المكونات الإضافية والسمات الأخرى.

تبيع Elegant Themes جميع منتجاتها من خلال عضوية واحدة. هذا يعني مقدمًا، أن هذا المكون الإضافي سيكون أغلى قليلاً. لكنني سأشارككم لماذا لا يزال الأمر يستحق العناء في النهاية.

تساعدك Monarch على عرض أزرار المشاركة الاجتماعية من أكثر من 35 شبكة مختلفة في 5 أماكن مختلفة:

  • فوق / أسفل محتوى المشاركة
  • الشريط الجانبي العائم
  • نافذة منبثقة تلقائية
  • طيران تلقائي
  • على الصور / مقاطع الفيديو

للنوافذ المنبثقة والطيران التلقائي، يمكنك اختيار كيفية تشغيل أزرار المشاركة الاجتماعية الخاصة بك. المشغل المفضل لدي هو خيار عرض أزرار المشاركة الاجتماعية بعد أن يترك المستخدم تعليقًا. وهذه طريقة رائعة لزيادة معدلات تحويل أزرار المشاركة لأنك تسأل بعد أن أبدى الزائر اهتمامًا بالفعل من خلال ترك تعليق.

يمكنك أيضًا تخصيص نمط الأزرار الخاصة بك، بالإضافة إلى إضافة أعداد المشاركة الاجتماعية. وأخيرًا، يمكن أن يساعدك Monarch أيضًا في إضافة أزرار متابعة اجتماعية باستخدام رمز قصير أو عنصر واجهة مستخدم.


5. إضافة Easy Social Share Buttons

كما يوحي الاسم، تم تصميم إضافة Easy Social Share Buttons لتشجيع مشاركة الوسائط الاجتماعية من موقع الويب الخاص بك.

حصلت الإضافة على أكثر من 600 ألف عملية تثبيت، وتشغيل أكثر من مليار إجراء اجتماعي. وتثق العديد من المواقع الشهيرة مثل Kinsta – Asana – Trello – AdEspresso وغيرها في إضافة Easy Social Share Buttons باعتبارها واحدة من أفضل إضافات التواصل الاجتماعي ذات الإعداد السريع والبسيط والذي جعلها خيارًا شائعًا للمبتدئين والخبراء في ووردبريس على حد سواء. وفيما يلي بعض أهم الأسباب التي تميز هذا المكون الإضافي:

  • يعمل مع أكثر من 50 شبكة مشاركة اجتماعية.
  • أداة إنشاء النماذج مع أكثر من 50 نموذجًا.
  • انقر فوق زر التغريد.
  • القدرة على تثبيت أي صورة على موقع Pinterest.
  • 12 موقف نشر مختلف.
  • 14 زر عرض للمشاركة.
  • يدعم المكون الإضافي أيضًا الميزات المتقدمة، مثل تتبع التحويل وتتبع المشاركة وطرق العرض المخصصة والمزيد.
  • التسعير: تعطي Easy Social Share Buttons ترخيصًا مدى الحياة، ويبدأ السعر من 22 دولارًا لموقع ويب واحد. يتم دعم جميع المشتريات بضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.

6. إضافة Revive Social

يعد المكون الإضافي Revive Social واحدًا آخر في قائمتنا لأفضل إضافات التواصل الاجتماعي التي يجب عليك التحقق منها إذا كنت ترغب في الدخول في أتمتة التسويق. يتيح لك مشاركة محتوى ووردبريس الخاص بك تلقائيًا على الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

يثق في هذا المكون الإضافي أكثر 82 ألف من مستخدمي ووردبريس، وهي إحدى الطرق المفضلة لديّ لإعادة المحتوى القديم الخاص بك إلى الحياة.

البدء سهل؛ فبمجرد التثبيت، تحتاج فقط إلى منح الإذن بالوصول إلى ملفات التعريف الاجتماعية الخاصة بك. يمكن إتمام ذلك ببضع نقرات بسيطة. بعد ذلك، قم بتخصيص أنواع المنشورات التي تريد مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك التحكم في معلمات مثل الحد الأدنى والحد الأقصى لعمر النشر لإنشاء جدول النشر.

مميزاته:

  • المجدول: قم بتعيين جدول زمني تلقائيًا لعدد المرات التي تريد فيها مشاركة المحتوى القديم (والمحتوى الجديد) وحفظه على أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية المكلفة.
  • مؤقت الساعة: يتيح لك الإصدار المدفوع تحديد عدد الساعات التي تريدها بين المشاركات، وهو أمر رائع إذا كنت تشارك الكثير من المحتوى القديم.
  • RSS إلى وسائل التواصل الاجتماعي: يمكنك مشاركة المنشورات من أي موجز RSS على Facebook و Twitter و LinkedIn و Tumblr والمزيد.
  • مشاركة منشور ووردبريس تلقائيًا: يمكنك مشاركة المنشورات تلقائيًا على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك بمجرد الضغط على زر النشر، حتى إذا تمت جدولة منشور.
  • تحليلات الوسائط الاجتماعية: اكتشف الكثير حول مصدر حركة المرور الخاصة بك دون إضافة علامات UTM يدويًا إلى المنشورات.
  • Hashtags: قم بإنشاء علامات الهاشتاج الخاصة بك لمشاركات المنشورات من العلامات أو الفئات أو حتى الحقول المخصصة.
  • الاستبعادات: اختر الاحتفاظ ببعض المنشورات خارج الخلاصات ووسائل التواصل الاجتماعي إذا كنت لا تريدها هناك.

7. إضافة Social Warfare

إضافة Social Warfare هو مكون إضافي من إضافات التواصل الاجتماعي للووردبريس المتميزة والتي لديها إصدار مجاني.

هذا الإصدار المجاني يوفر أزرار المشاركة الاجتماعية خفيفة الوزن، ومعظم الميزات القوية موجودة في الإصدار المحترف. هذه الميزات هي التي تساعد حقًا في جعل Social Warfare فريدة من نوعها، لذا فهي ما سأركز عليه في الغالب.

ولكن قبل أن أفعل ذلك، دعني أؤكد لك أن Social Warfare يمكنها بالفعل التعامل مع أساسيات أزرار مشاركة ووردبريس، بما في ذلك أشياء مثل:

  • أزرار المشاركة الاجتماعية التي تبدو جيدة
  • دعم لجميع الشبكات الاجتماعية الكبيرة (المزيد في الإصدار المحترف)
  • خيارات متعددة للتنسيب، بما في ذلك أزرار المشاركة العائمة

كل هذا مفيد … ولكن إليك الميزات التي تبرز حقًا:

  • الصور الخاصة بـ Pinterest: على عكس معظم الشبكات الاجتماعية، عادةً ما يكون أداء الصور الأطول أفضل على Pinterest. للاستفادة من ذلك، تتيح لك Social Warfare إضافة صورة خاصة لا تظهر إلا عند مشاركة مقالتك على Pinterest.
  • الحد الأدنى من الدليل الاجتماعي: تعد أعداد الأسهم جيدة لأنها تضيف دليلًا اجتماعيًا … ولكن فقط إذا كان لديك بالفعل مشاركات. لتجنب الموقف المحرج حيث لا تحتوي المشاركة إلا على عدد قليل من المشاركات (وهذا ما يسمى بالدليل الاجتماعي السلبي)، يمكنك تحديد الحد الأدنى لعدد المشاركات التي يجب الوفاء بها قبل أن تبدأ Social Warfare في عرض الأرقام.
  • التخصيص: يمكنك بسهولة تخصيص التغريدة التي تتم مشاركتها، وإضافة معلومات مثل بيانات Open Graph، والتحكم بشكل عام فقط في الشكل الذي سيبدو عليه المحتوى الخاص بك عندما يشاركه الزوار.
  • استرداد عدد المشاركات: إذا قمت بنقل موقعك إلى HTTPS أو قمت بتغيير الدومين الخاص بموقعك لأي سبب، فستفقد عادةً جميع أعداد مشاركات المحتوى القديمة الخاصة بك … ولكن يمكن أن تساعدك Social Warfare في استعادتها.
  • التحليلات وتقصير الروابط: يمكن لـ Social Warfare إنشاء روابط تلقائيًا باستخدام حساب Bitly الخاص بك، بالإضافة إلى إعداد Google Analytics UTM وتتبع الأحداث حتى تعرف مدى فعالية أزرار المشاركة الاجتماعية الخاصة بك.

8. إضافة Grow Social

إضافة Grow Social هو مكون إضافي من إضافات التواصل الاجتماعي المجانية، مع بعض الأنماط الرائعة تمامًا؛ حيث يمكنك إنشاء أزرار مشاركة اجتماعية مضمنة وعائمة من أجل:

  • موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
  • تويتر
  • بينتيريست
  • ينكدين

يمكنك أيضًا عرض أعداد المشاركة لتتماشى مع الأزرار الخاصة بك للإثبات الاجتماعي.

يعد الإصدار المجاني مناسبًا للاستخدام الأساسي، ولكن من المحتمل أن يرغب مشرفي المواقع الجادين في الحصول على الإصدار المحترف لأنه يضيف عددًا من الميزات المفيدة مثل:

  • الحد الأدنى لعدد المشاركات لتجنب الدليل الاجتماعي السلبي.
  • استعادة حساب المشاركة إذا كنت قد غيرت عناوين URL.
  • أزرار المشاركة اللاصقة للجوّال. سوف تلتصق الأزرار بالجزء السفلي من شاشات المستخدمين على الأجهزة المحمولة.
  • المزيد من خيارات وضع سطح المكتب (النوافذ المنبثقة والأكواد القصيرة).
  • بيانات Open Graph المخصصة.
  • ربط تقصير التكامل مع Bitly أو Branch.
  • تكامل التحليلات لإضافة معلومات UTM تلقائيًا.
  • المزيد من الشبكات الاجتماعية.
  • انقر للتغريد.
  • أداة المشاركات الشائعة (بناءً على عدد المشاركات).

9. إضافة Social Locker

إضافة Social Locker من إضافات التواصل الاجتماعي الفريدة قليلاً مقارنة ببعض المكونات الإضافية الأخرى؛ فهي مصممة لحالة استخدام معينة وليست مناسب للجميع.

تسمح لك بقفل محتوى معين على موقع الويب الخاص بك، سيتم إلغاء قفل هذا المحتوى عندما يكمل زائر الموقع إجراءً محدد، مثل متابعة علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي. فبمجرد أن يتخذ الزائر الإجراء المطلوب، يمكن عرض المحتوى المقفل أو تنزيله. الفكرة وراء هذا البرنامج المساعد هي بناء متابعين جيدين على وسائل التواصل الاجتماعي. من المحتمل أن يكون أي شخص يرغب في اتخاذ هذه الخطوة الإضافية لعرض المحتوى الخاص بك مهتمًا جدًا بعلامتك التجارية.

هناك أربعة أنواع من أقفال المحتوى التي يمكنك تنفيذها باستخدام هذا المكون الإضافي:

  • قفل التنزيلات
  • قفل الرموز الترويجية
  • وصول مقيد للمشتركين
  • تسجيل الدخول لمواصلة القراءة

إنه حل شائع للمدونين وغيرهم من مواقع الويب ذات المحتوى الثقيل والهام، ويمكنك بتنزيل Social Locker وتجربتها مجانًا لمدة سبعة أيام بدون طلب بطاقة الائتمان أو شرائها مقابل 27 دولار من CodeCanyon.


10. إضافة Jetpack

إذا كنت تبحث عن حل بسيط لمشاركة المحتوى على الشبكات الاجتماعية، فقد ترغب في التحقق من وحدة المشاركة داخل المكون الإضافي Jetpack الخاص بـ Automattic وهو مكون مجاني يضم بداخله الكثير من المميزات المتنوعة؛ فهو إذن ليس فقط ضمن إضافات التواصل الاجتماعي، ولكنه متعدد الاستخدامات بشكل كبير وواضح.

حصل jetpack على أكثر من 5 ملايين عملية تثبيت نشطة، وقد تكون الإضافة لديك بالفعل – علمًا أن استخدام jetpack يتطلب حساب WordPress.com نشط لاستخدامه ويمكنك الحصول على حساب ووردبريس مجاني.

مميزات Jetpack:

  • تتيح لك وحدة المشاركة عرض أزرار مشاركة بسيطة لكل من Twitter وFacebook وPocket وPinterest وTumblr وReddit وLinkedIn وTelegram وWhatsApp وSkype وتتوفر أيضًا أزرار البريد الإلكتروني والطباعة.
  • يمكنك اختيار عرض أزرار المشاركة الرسمية أو استخدام الرموز مع نص أو رموز فقط أو نص فقط. (أنصح بعدم تحديد الأزرار الرسمية لمشاركة الوسائط الاجتماعية، لأنها ستؤدي إلى إبطاء أوقات تحميل صفحتك بشكل ملحوظ).
  • يتيح لك Jetpack أيضًا اختيار أنواع المنشورات التي يتم نشر أزرار المشاركة عليها عبر موقع الويب الخاص بك.

Jetpack هو حل بسيط لمشاركة الوسائط الاجتماعية مع عدد قليل من خيارات التخصيص، ولكنه يندمج ضمن المحتوى الخاص بك بسلاسة ويبدو جيدًا تحت المقالات. بالإضافة إلى ذلك، إذا عرضت روابط المشاركة عبر النص فقط، فلن يضيف Jetpack أي وزن إضافي لصفحتك.

خيبة أملي الرئيسية من وحدة المشاركة في Jetpack هي أن Automattic نقلت جميع الإعدادات من منطقة إدارة WordPress إلى WordPress.com، مما جعلها بلا شك، أقل سهولة في الاستخدام.


تعمل مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي جنبًا إلى جنب. ويعد استخدام أحدهما للترويج للآخر طريقة ذكية لزيادة حركة المرور والمشاركة.

أسهل طريقة لتشجيع المشاركات الاجتماعية والترويج لمحتوى موقع الويب الخاص بك عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي باستخدام أحد إضافات التواصل الاجتماعي التي ذكرناها لك في الأعلى، وفي حالة كنت تستخدم إضافة أخرى فعليك أن تتأكد أن معايير الإضافة متوافقة مع المعايير التي حددناها لك بالأعلى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى