إضافات الحجز للووردبريس لعام 2021 – أفضل 21 إضافة

هل تود إنشاء موقع حجز إلكتروني لحجز الفنادق أو تذاكر الطيران أو الرحلات السياحية أو غيرها من أفكار الحجز عبر الإنترنت؟ إليك مجموعة من إضافات الحجز للووردبريس مدفوعة ومجانية تناسب كافة المجالات.

تم مراعاة عدة أمور عنما اخترنا إضافات الحجز التالية، فقد راعينا اختيار الأنسب لتجربة المستخدم والعرض على الهواتف وأجهزة العرض المختلفة، وكذلك راعينا التنوع؛ بمعنى أن كل إضافة قد تخدم نوع مختلف من أنواع مواقع الحجز، فتأكد أنك قرأت النبذة السريعة المعروضة عن كل إضافة لتتعرف على طبيعة الاستخدام.

أهم إضافات الحجز للووردبريس

1 – إضافة EventON

تحتوي إضافة EventON على أكثر من 200 ميزة مفيدة، وتعد من أفضل إضافات الحجز في الووردبريس وأكثرها مبيعاً حيث تم بيعها لأكثر من 50000 عميل كما أن سعرها لا يتجاوز الـ25 دولاراً فقط وبالتالي سوف تحقق لك كل احتياجاتك.

ومن أبرز مميزات إضافة EventON أنه يمكنك إنشاء مواعيد أو أحداث Events ليوم واحد أو أيام متعددة أو تكون بدون يوم أو وقت انتهاء ويمكنك أيضاً إنشاء Events طوال اليوم أو استبعاد أحداث معينة من التقويم، بالإضافة إلى أنك تستطيع تعيين صورة لموقع الحدث وتعيين معلومات الاتصال.

كما يمكنك تنسيق الوقت والتاريخ العالمي من خلال موقع الويب الخاص بك والقدرة على الأرشفة التلقائية للأحداث الماضية وترتيب الأحداث الحالية، كما أنها تدعم ملفات (.POT) وبالتالي يمكنك ترجمة الأحداث إلى أي لغة. أيضًا الإضافة متكاملة مع بوابة الدفع PayPal، وغيرها من المميزات المختلفة يمكنك الاطلاع عليها من خلال معاينة الإضافة.

معاينة الإضافة


2 – إضافة Calendarize it

تعتبر هذه الإضافة من أفضل إضافات الحجز في الووردبريس وأكثرها مبيعاً أيضاً، ويمكنك شرائها فقط بـ 29 دولاراً، كما أنها مليئة بالمميزات والوظائف المفيدة التي يمكنك تثبيتها عند الشراء، منها على سبيل المثال: التوافق مع خاصية إضافات إنشاء الصفحات مثل WP Bakery Page Builder، وتذاكر الأحداث Event Tickets مع تكامل WooCommerce.

كما توفر لك هذه الإضافة عدة طرق مختلفة للعرض مثل عرض الشهر وعرض الأسبوع وعرض اليوم وعرض قائمة الأحداث وعرض شبكة الأحداث وعرض خريطة الأحداث وعرض سنة الحدث وغيرها، بالإضافة إلى العديد من عناصر واجهة المستخدم المختلفة مثل أداة الأحداث القادمة ودرجة الأحداث وأداة التقويم Flat UL.

معاينة الإضافة


3 – إضافة Booked

إضافة Booked واحدة من إضافات الحجز للووردبريس، وهي تجعل الإضافة طريقة الحجز عبر الإنترنت سهلة وبسيطة جدا، ويمكنك إضافة العديد من التقويمات حسب حاجتك كما تتمتع بالعديد من الميزات المختلفة أيضاً منها سهولة التخصيص والاستجابة التامة ودعم المدفوعات باستخدام ووكومرس حيث تسمح للزائرين بحجز مواعيدهم والدفع من خلالها.

يمكنك أيضاً عرض مواعيدك على تقويم Apple وOutlook باستخدام iCal مباشرةً من موقعك، كما تتضمن الإضافة دعم مجاني لمدة 6 أشهر وتحديثات مجانية مدى الحياة، كذلك يمكنك إنشاء فترات زمنية مخصصة للعطلات أو المواعيد المغلقة، والتخزين المؤقت للمواعيد لمنع حجز مواعيد قريبة جداً من الوقت الحالي ويمكن للعملاء إدارة المواعيد الخاصة بهم.

معاينة الإضافة


4 – إضافة Bookly Pro

هي أحد إضافات الحجز للووردبريس كاملة المميزات والخصائص ومن السهل استخدامها وتثبيتها وبالتالي تعمل على موقعك في غضون ثواني قليلة. ومن مميزات وخصائص إضافة Bookly Pro أنها:

  • تتضمن نموذج حجز قابل للتخصيص بالكامل ويمكن استخدامه على أي جهاز.
  • تتضمن قائمة حجز قابلة للتصفية والفرز والبحث ويمكنك طباعتها أو تصديرها إلى CSV.
  • يمكنك وضع عدد غير محدود من الأعضاء أو العملاء مع جداول العمل الفردية والأسعار والقدرة على إدارة ملفاتهم الشخصية وتقويم الحجز عبر الإنترنت.
  • كما يمكنك وضع عدد غير محدود من الخدمات التي يمكنك تجميعها في فئات وتعيين ألوان فريدة لتسهيل عرضها في Bookly Calendar.
  • كذلك تحتوي إضافة Bookly Pro على قاعدة عملاء قابلة للاستيراد والتصدير مع قائمة عملاء غير محدودة تعرض إحصائيات المدفوعات والملاحظات الداخلية حول العميل.
  • بالإضافة إلى وجود قوالب Templates مختلفة لإشعارات البريد الإلكتروني والرسائل النصية SMS القابلة للتخصيص.
  • كما أنها متوافقة مع WooCommerce و متكاملة مع PayPal Express.

معاينة الإضافة


5 – إضافة Timetable

تعتبر إضافة Timetable إضافة قوية وسهلة الاستخدام من إضافات الحجز للووردبريس ولجدولة المواعيد فيه؛ حيث تساعدك في إنشاء عرض جدول زمني لأحداثك وأعمالك في دقائق قليلة، كما يأتي معها خاصية الحجز حيث يمكنك إجراء الحجوزات عبر الإنترنت لأي حدث Event.

كما أنها متوافقة تماماً مع أداة Visual Composer، وتعد إضافة مثالية في الووردبريس لأقسام الصالات الرياضية Gym أو صفوف المدرسة أو روضة الأطفال أو الأقسام الطبية والنوادي وجداول الفصول الدراسة وغيرها. أيضاً تحتوي على خيار يسمح لك بإنشاء ملف PDF من عرض الجدول الزمني الخاص بك.

كذلك من مميزات إضافة Timetable أنها متجاوبة ومتوافقة تماماً مع جميع الهواتف المحمولة وأجهزة سطح المكتب، وتسمح لك بترجمة أيام الأسبوع أو تفاصيل الحدث أو المواعيد أو غيرها بأي لغة تريدها، بالإضافة إلى قدرتها على تحديد عنوان URL مخصص للحدث أو تعطيل عنوان URL للحدث أي إنشاء أحداث غير قابلة للنقر.

معاينة الإضافة


6 – إضافة Advance Seat

تعتبر إضافة Advanced Seat من إضافات الحجز للووردبريس المناسبة جداً لدور السينما والقطارات وشركات الطيران وشركات السوبر جيت وغيرها؛ حيث يمكن لعملائك حجز مقاعدهم من خلال هذه الإضافة في الووردبريس لنظام ووكومرس، كما أنها تعمل مع منتجات ووكومرس وعربات التسوق والأوامر ومنشورات ووردبريس إلى غير ذلك.

كما يستطيع أدمن الموقع من خلال Advance Seat إنشاء ملف تعريف بالحجز والجلوس مثل الغرفة 1، أو الغرفة 2 وهكذا، أو دور السينما والمسرح والمؤتمرات والحفلات، كما يمكنه إنشاء مقاعد مخصصة مثل مقعد VIP أو مقعد مجاني أو اختيار “مقعد محجوز” لنوع واحد إذا كانت هناك مقاعد محجوزة مسبقاً.

يمكن للأدمن أيضاً تعيين السعر لكل نوع من أنواع المقاعد، ويمكنه رؤية جميع المقاعد المحجوزة والفارغة، كما يمكن للعملاء اختيار المقاعد التي يريدونها، كما يتم عرض المقاعد المحجوزة في صفحة تحرير المنتج.

معاينة الإضافة


7 – إضافة Hotel Booking

إضافة Hotel Booking هي أحد إضافات الحجز للووردبريس وقد تم تصميمها خصيصاً لحجز الفنادق والإيجارات والشقق والفيلات والنزل وغيرها، وهي تأتي مزودة بجميع الخصائص والوظائف التي تحتاجها لتشغيل موقعك الإلكتروني وتعمل بكامل طاقتها في إدارة الحجوزات ويمكنك التحكم في جميع الأسعار وتأجير العقارات عبر الإنترنت.

كما يمكنك إنشاء قائمة جذابة بجميع ممتلكاتك ومراقبة الأسعار والمعدلات الموسمية وزيادة الحجوزات المباشرة مع موقعك وإضافة الضرائب والرسوم، وإضافة استمارة توفر البحث في الوقت الفعلي حيث يجد المسافرون مكاناً للإقامة في التواريخ المطلوبة ويظهر تقويم يوفر أماكن الإقامة والمدة الزمنية بناءً على معايير البحث.

كذلك تدعم إضافة Hotel Booking بوابات الدفع المختلفة مثل PayPal وStripe وBambora وأيضاً التحويلات البنكية، والسماح للضيوف أو الزوار بالدفع بعد الوصول، ويمكنك أن تجعل الأسعار تتغير ديناميكياً بناءً على معايير البحث لضيوفك، كما يمكنك تخصيص أسعار الإقامة اختيارياً عن طريق تعيين متغيرات الأسعار بناءً على عدد الضيوف.

معاينة الإضافة


8 – إضافة Book an appointment online PRO

تعتبر هذه الإضافة أحد إضافات الحجز للووردبريس المناسبة لحجز المواعيد في المراكز الطبية وخدمات السيارات، ويمكنك من خلالها إنشاء ثلاثة أنواع مختلفة من الجداول الزمنية مثل ساعات العمل العادية والجدول المخصص وساعات العمل الإضافية للمساعدة في تجنب الحجز مرتين، كما يمكن للمستخدمين حجز موعد من خلال المواعيد المتاحة ويحصلون على رسائل تذكير عبر SMS.

تدعم هذه الإضافة طريقة الدفع باستخدام PayPal وStripe ويوجد بها خيار لدفع المبلغ جزئياً أو كلياً، كما أنها تتوافق مع جميع الأجهزة المحمولة والثابتة، حيث يمكن للموظفين تقديم الخدمات أون لاين مباشرةً من الهاتف أو الكمبيوتر من خلال الدردشة أو الفيديو، كما يمكن للمستخدمين عرض وإلغاء حجوزاتهم عبر الإنترنت.

معاينة الإضافة


9 – إضافة Stachethemes Event Calendar

تعد هذه الإضافة من أفضل إضافات الحجز للووردبريس لما تتمتع به من العديد من الخصائص والمميزات منها على سبيل المثال لا الحصر أنها تتوافق مع جميع الأجهزة المحمولة والثابتة، ويمكنك إنشاء أحداث مفصلة وغنية بالمعلومات بشكل سهل وسريع وعرضها بطريقة سهلة القراءة والتنقل.

تحتوي على طرق متعددة لعرض التقويم مثل الشهر والأسبوع واليوم والشبكة والخريطة وجدول أعمال وغيرها، كما أنها تتكامل مع نظام WooCommerce تماماً ومع كافة وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة الأحداث الهامة التي تريدها مع جمهورك أو عملائك، أيضاً تتوافق مع بوابات الدفع المختلفة مثل PayPal وStripe وPayFast والتحويلات البنكية وغيرها.

معاينة الإضافة


10 – إضافة Appointment Booking

توجد برامج حجز معقدة غالباً ما تستغرق وقتاً طويلاً في إعدادها وتبطئ موقع الويب الخاص بك وبالتالي قد تفقد العديد من العملاء، ولكن إضافة Appointment Booking تعد الحل الأمثل والأفضل لنظام الحجز عبر الإنترنت فهي بسيطة وسهلة الاستخدام وتمكن عملائك من جدولة مواعيدهم بكل سهولة، كما يستغرق تثبيتها وإعدادها دقائق قليلة.

ويمكنك إضافة خدمات وتعيين ساعات العمل وكل ما عليك هو إدخال زر الرمز المختصر للحجز في أي مكان على موقعك وسوف يتمكن عملائك من حجز مواعيدهم بسرعة، كما يمكن للعملاء تسجيل الدخول على موقعك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وبمجرد إنشاء حساب لهم يمكنك إدارة حجوزاتهم بسهولة عبر الإنترنت Online.

كما تحتوي إضافة Appointment Booking على لوحة تحكم Dashboard قوية وحديثة لأصحاب الأعمال أو الأدمنز للاطلاع بسهولة على التقارير المختلفة وإدارة الخدمات والعملاء، بالإضافة إلى أنها تتوافق مع جميع الأجهزة وتدعم بوابات دفع مختلفة مثل PayPal وStripe وPaystack وRazorPay وغيرها.

معاينة الإضافة


11 – إضافة Amelia

تعتبر إضافة Amelia أيضاً من أفضل إضافات الحجز للووردبريس؛ فهي تتيح لعملائك تحديد مواعيد حجزهم في أي وقت ويمكنك من إبقاء عملائك وموظفيك على علم وتذكيرهم بحجوزاتهم في الوقت الفعلي من خلال إشعارات البريد الإلكتروني والرسائل النصية.

تتضمن إضافة Amelia ميزات متعددة منها دعم مواقع عمل متعددة، والتكامل التام مع WooCommerce وPayPal وStripe، وأيضاً دعم المدفوعات في موقع عملك حتى يتمكن عملائك من الدفع نقداً عند وصولهم، كما أنها تدعم العديد من اللغات، وتحتوي على خيارات لزيادة المبيعات أثناء حجز الموعد، بالإضافة إلى أنها تدعم العديد من الموظفين والعملاء.

كما تستطيع عرض الأحداث الخاصة بك في تقويم أنيق وعصري وسريع الاستجابة على صفحة موقعك الإلكتروني باستخدام رمز قصير Shortcode من خلال النقر على حدث ما وسوف تظهر التفاصيل والجدول الزمني والصور الخاصة بالحدث مما يمكن عملائك من الحجز على الفور، كما يمكنهم تسجيل الدخول والتحكم في المواعيد والأحداث وإدارة جدولهم الزمني.

معاينة الإضافة


12 – إضافة RnB – WooCommerce Booking

إضافة RnB – WooCommerce Booking

إذا كنت ترغب في إنشاء شركة أو مكتب للحجز والإيجار وتريد الترويج لخدماتك وتقديمها عبر الإنترنت فهذه الإضافة من إضافات الحجز للووردبريس المناسبة لك؛ حيث تستطيع من خلالها تأجير السيارات والدراجات البخارية وفساتين وبدل الزفاف وقاعات الأفراح وأعياد الميلاد وغيرها.

كما يمكنك إضافة منتجات تأجير غير محدودة وتعيين أسعارك الخاصة وحظر أيام وساعات الإيجار المحددة وتعيين الحد الأدنى والحد الأقصى لأيام الحجز وتعيين الحجز ليوم واحد، أيضاً يمكنك تعيين أسعار مخصصة لعملائك المميزين ووضع خصم معين على خطط الأسعار حسب الشهر أو اليوم أو الأسبوع.

تتوافق إضافة RnB تماماً مع أحدث إصدارات WooCommerce وWordPress، وتدعم نظام WPML الذي يسمح لك بترجمة موقعك إلى أي لغة تريدها، كما تحتوي على خاصية إشعار البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة، بالإضافة إلى أنه يمكنك وضوع معلومات وسمات لمنتجات غير محدودة.

معاينة الإضافة


13 – إضافة Booknetic

إضافة Booknetic

تم بيع هذه الإضافة أكثر من 2000 مرة وهي تحمل تقييم خمس نجوم كاملة من جميع العملاء والمستخدمين، لذا فهي تعد حقاً من أفضل إضافات الحجز للووردبريس وأكثرها مبيعاً؛ حيث يمكن تثبيتها على موقعك واستخدامها بكل سهولة وتساعد العملاء على تفعيل حجوزاتهم وإدارتها دون وجود أي تعقيدات.

تدعم إضافة Booknetic العديد من بوابات الدفع المختلفة مثل PayPal وStripe والتحويلات البنكية وغيرها، ويمكنك تنشيط أو إلغاء أي بوابة دفع تريدها من خلال إعداد وضع Sandbox، أيضاً تدعم خاصية إشعارات البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة SMS، ويمكنك استخدام خدمة Twilio وWhatsApp لإرسال الرسائل القصيرة.

كما أنها تتكامل تماماً مع WooCommerce وZoom وبالتالي يمكنك التخطيط للاجتماعات عبر الإنترنت مع عملائك وموظفيك مباشرةً على برنامج Zoom لحجز المواعيد وإعطاء الإرشادات والتعليمات، أيضاً يمكنك مزامنة جميع مواعيدك تلقائياً باستخدام تقويم Google، كما سيكون لديك فرصة لإرسال فواتير عن خدماتك تلقائياً باستخدام ميزة Booknetic Invoice.

معاينة الإضافة


14 – إضافة Chauffeur Booking System

إضافة Chauffeur Booking System

تعرف هذه الإضافة بنظام حجز السائق وتستخدم هذه الإضافة خصيصاً لشركات ومكاتب ووكالات تأجير السيارات العادية والفارهة وأيضاً تأجير السائقين، وبالتالي يمكن بسهولة استئجار سائق عبر الإنترنت ليأخذك في جولة سياحية في منطقة ما أو ينقلك إلى المطار أو غير ذلك.

تتوافق هذه الإضافة مع جميع الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة سطح المكتب، كما تتوافق تماماً مع نظام ووكومرس وتقويم Google، وتدعم خاصية إشعارات البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة SMS، كما تمكنك هذه الإضافة من معاينة الطريق المباشر عن طريق رسم خريطة للطريق وحساب المسافة والوقت الإجمالي للرحلة.

يمكن أيضاً عن طريق هذه الإضافة إنشاء عدد غير محدود من نماذج الحجز واستخدام إعدادات مختلفة لكل منها، يمكنك أيضاً تعيين وقت إضافي للحجز ووقت الإجار وفترة الحجز المسبق حتى عدد محدد من الأيام، أيضاً يمكنك تحديد ساعات العمل لكل يوم من أيام الأسبوع، أما بالنسبة لطرق الدفع فهي تدعم بوابات دفع متعددة مثل PayPal وStripe وغيرها.

معاينة الإضافة


15 – إضافة ARB Appointment Reservation

إضافة ARB Appointment Reservation

تعد هذه الإضافة مثالية للحجز في الووردبريس عبر الإنترنت وتم تصميمها للفنادق والمطاعم والمراكز التعليمية وعيادات الأطباء، تعد أيضاً من أفضل إضافات الحجز للووردبريس وتحمل تقييم خمس نجوم كاملة من المستخدمين، كما أنها تحتوي على ميزة “طلب عرض الأسعار” حيث يمكن للعملاء أن يطلبوا سعراً معيناً ويمكنك تعيين سعر مخصص لهم.

تتوافق هذه الإضافة مع أحدث إصدارات WordPress وWooCommerce، وكذلك مع بوابات الدفع المختلفة والأكثر شيوعاً مثل PayPal وStripe وPayFast وSquare وغيرها، كما تدعم أربعة أنواع للخصم هي:

  • خصم ثابت على سلة التسوق.
  • وخصم بنسبة مئوية على سلة التسوق.
  • خصم ثابت على منتج معين.
  • خصم بنسبة مئوية على منتج معين أيضاً.

عن طريق إضافة ARB Appointment Reservation يمكنك السماح لعملائك بالحجز حسب الشهر أو اليوم أو الساعة أو الأسبوع أو حتى الدقائق، فمثلاً إذا كنت ترغب في جعل دورة تدريبية عبر الإنترنت مدتها 10 دقائق قابلة للحجز فيمكنك القيام بذلك بسهولة، كما يمكن لعملائك بعد التسجيل في موقعك عرض وتعديل حجوزاتهم أو إلغائها أو الدفع أو غير ذلك.

معاينة الإضافة


إضافات الحجز للووردبريس المجانية

إذا كنت لا تستطيع شراء أحد إضافات الحجز للووردبريس فإليك بعض إضافات الحجز المجانية التي تتمتع بالعديد من الميزات والخصائص ومتشابهة إلى حد ما مع الإضافات المدفوعة:

1 – إضافة Appointment Hour Booking

تحمل هذه الإضافة تقييم خمس نجوم كاملة من مستخدميها ومثبته على أكثر من 20000 موقع نشط الآن، يمكن استخدامها للعديد من الحجوزات عبر الإنترنت مثل حجز الخدمات الطبية أو حجز دورات تدريبية أو حجز منتجات أو غيرها، ويتم تحديد أوقات الحجز تلقائياً باستخدام مدة الخدمة المحددة لتجنب الحجز مرتين؛ حيث يتم حظر الوقت المحجوز بمجرد اكتمال الحجز.

تتميز أيضاً هذه الإضافة بسهولة الاستخدام والتخصيص ويمكن تحديد أوقات الحجز والعمل وأوقات العطلات أو الاجازات، كما تدعم تقييد التواريخ الافتراضية والحد الأقصى والأدنى لها، ويمكن تحديد ساعات العمل لكل تاريخ، تدعم أيضاً إشعارات البريد الإلكتروني القابلة للتخصيص سواء للأدمنز أو المستخدمين.

معاينة الإضافة


2 – إضافة Booking Calendar

تعتبر من أفضل إضافات الحجز للووردبريس وهي مستخدمة في أكثر من 60000 موقع نشط الآن، وتتوافق مع جميع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب، كما يسمح لك تقويم الحجز باستيراد موجز iCS أو iCalendar Subscription من الخدمات التي تستخدم هذا التنسيق مثل Airbnd وTripAdvisor.

يمكن استخدام هذه الإضافة في حجز الفنادق والعقارات حيث يستطيع زوار موقعك الإلكتروني التحقق من توافر الخدمات العقارية مثل الشقة أو المنزل أو الفيلا أو غرفة الفندق أو أي خدمة تقدمها وإجراء حجز في دقيقة واحدة ولفترة زمنية محددة، ثم يتم إرسال إشعار بريد إلكتروني لهم أو رسالة نصية قصيرة تخبرهم بتأكيد الحجز أو رفضه.

تحتوي إضافة Booking Calendar على وظائف مرنة للغاية تناسب مجموعة واسعة من الأعمال المختلفة، بالإضافة إلى لوحة تحكم Dashboard خاصة بالحجوزات وهي سهلة الاستخدام وتعرض للعملاء حجوزاتهم في نظرة عامة Overview على التقويم أو جدول القائمة، كما يتم تخزين جميع الحجوزات والإعدادات في قاعدة البيانات الخاصة بك.

معاينة الإضافة


3 – إضافة Five Star Restaurant Reservations

تعتبر هذه الإضافة من أفضل إضافات الحجز المجانية في الووردبريس والخاصة بحجوزات المطاعم عبر الإنترنت؛ حيث تحتوي على العديد من المميزات والخصائص التي تساعدك في نجاح موقعك الإلكتروني الخاص بمطعمك، منها إنشاء نموذج حجز مطعم مخصص، وتصميم نموذج حجز سريع الاستجابة يتوافق مع جميع الأجهزة المحمولة والثابتة.

يمكنك إخطار العميل عبر البريد الإلكتروني عند تأكيد طلبه للحجز أو رفضه، يمكنك أيضاً إعداد جدول حجز معين لمطعمك من خلال تحديد الأوقات والتواريخ المتاحة للحجز وكذلك إضافة استثناءات مثل أيام العطلات والمناسبات الخاصة، كما يمكنك حظر العملاء المسيئين أو غير الجادين لتوفير أموالك في حالة عدم حضورهم أو عمل حجوزات وهمية.

معاينة الإضافة


4 – إضافة WP Simple Booking Calendar

إضافة WP Simple Booking Calendar

تعتبر من أفضل إضافات الحجز في الووردبريس وتحمل تقييم خمس نجوم من العملاء والمستخدمين ومثبته على أكثر من 10000 موقع نشط الآن، ويمكن استخدامها للحجوزات المختلفة مثل حجز الغرف أو تذاكر طيران أو قطارات أو تأجير سيارات أو حجز وجبات في مطعم أو غير ذلك.

كما تتميز هذه الإضافة بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ويمكن إضافة وحفظ معلومات الحجز لكل يوم في كل تقويم من تقويمات الحجز الخاصة بك، كما يمكنك ترجمة التقويم إلى أكثر من 30 لغة، ويوجد من هذه الإضافة نسخة متقدمة مدفوعة تحتوي على العديد من خيارات التحرير والتخصيص والنشر المتقدمة يمكن شرائها إلى أعجبتك النسخة الإضافية.

معاينة الإضافة


5 – إضافة Travel Booking

إضافة Travel Booking

تم تصميم هذه الإضافة خصيصاً لحجوزات السفر والرحلات عبر الإنترنت، وهي تعد من أفضل إضافات الحجز المجانية في الووردبريس وتحتوي على العديد من المميزات منها يمكنك إضافة عروض ترويجية لرحلات شركتك تتضمن وصف وصور موقع الرحلة وسعر الاشتراك والمدة الزمنية للرحلة ووقت الذهاب والعودة وغير ذلك.

تدعم خاصية إشعارات الحجز بالبريد الإلكتروني ويتم حفظ جميع معلومات الحجز على موقعك مع جميع تفاصيل المسافرين، يمكنك أيضاً إنشاء المزيد من علامات التبويب والصفحات المقصودة الخاصة بوجهة السفر وصفحات الأنشطة والتي تتضمن أنشطة الرحلة مثل ركوب الدراجات والتزلج والجولات السياحية والحفلات الليلية والمسابقات وغيرها.

تدعم هذه الإضافة أيضاً الترجمة الجاهزة وبالتالي يمكنك ترجمة أنشطتك ورحلاتك إلى أي لغة تريدها، كما تتميز بسهولة الاستخدام ومرونتها وقابليتها للتخصيص، تدعم أيضاً العديد من بوابات الدفع المختلفة مثل PayPal وStripe وPayFast وPayHere وغيرها.

معاينة الإضافة


6 – إضافة Sagenda

إضافة Sagenda

تستخدم هذه الإضافة أيضاً للحجز عبر الإنترنت حيث تساعد عملائك وموظفيك في تحديد المواعيد والاجتماعات معك وهي تدعم عدد غير محدود من الحجوزات أو العملاء والموظفين، ويمكنك عرض الحجوزات على الواجهة الأمامية للووردبريس بدلاً من استخدام iFrame، كما يمكنك استخدام PayPal كبوابة دفع لعملائك.

كما يمكنهم أيضاً قبول الدفع المباشر ببطاقة الائتمان؛ حيث يتم قبول العديد من بطاقات الائتمان مثل Visa وMasterCard وAmerican Express وDiscover وJCB وغيرها.

يمكنك أيضاً استخدام إضافة Sagenda كرمز قصير Shortcode في أي صفحة أو إضافة أخرى، وسوف تحتاج إلى حساب مجاني للحصول على هذه الإضافة لذا يمكنك التسجيل من هنا – علمًا أنها من إضافات الحجز المعتمد عليها بقوة.

معاينة الإضافة


نصائح هامة عند اختيار إضافة الحجز في الووردبريس

والآن إليك بعض النصائح الهامة التي يجب الأخذ بها عند اختيار أحد إضافات الحجز لموقع الووردبريس الخاص بك:

  • سهولة الاستخدام: يجب أن تتميز إضافات الحجز المدفوعة أو المجانية بسهولة الاستخدام والتخصيص حتى يمكن التعامل بها دون وجود أي تعقيدات.
  • التكلفة: إذا أردت شراء أحد إضافات الحجز المدفوعة فيجب مراعاة سعرها وتكلفتها حتى لا تؤثر على ميزانية دخلك وأرباحك.
  • الدعم: يجب أن تحتوي إضافات الحجز على خاصية الدعم من قبل مطوريها والموقع المالك لها حتى تتفادى المشكلات التي قد تتعرض لها عند تثبيتها أو استخدامها على موقعك.
  • المميزات والخصائص: ربما بعد شرائك لأحد إضافات الحجز وتثبيتها على موقعك تجد ان هناك بعض المميزات والخصائص التي كنت تريدها غير متوفرة في هذه الإضافة، لذا عليك أولاً تحديد كافة الخصائص والمميزات التي تريدها قبل شرائها وتثبيتها.
  • بوابات الدفع: يجب أن تدعم إضافات الحجز التي تريدها بوابات دفع مختلفة ومتعددة لاسيما بوابات الدفع المتاحة في بلدك، حتى يستطيع عملائك اتمام عملية الحجز والدفع بكل سهولة.

الخلاصة

وأخيراً فقد عرضنا لك في السطور السابقة أفضل إضافات الحجز في الووردبريس سواء الإضافات المدفوعة أو بعض الإضافات المجانية وأهم مميزات واستخدامات كل منها، والآن تستطيع استخدام الإضافة التي تناسبك وتلبي جميع احتياجاتك لموقعك الإلكتروني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى