كيف يمكنك التغريد على تويتر عند نشر مشاركة جديدة؟

التغريد على تويتر عند نشر مشاركة جديدة

يبقيك التغريد على تويتر عند نشر مشاركة جديدة على موقعك ووردبريس، على تواصل مستمر مع جمهورك، ويبقيهم على اطلاع دائم بأحدث ما لديك. ويحولك من صانع محتوى مبتدئ إلى آخر محترف يدرك بأن التحدي الحقيقي يبدأ لحظة الانتهاء من نشر محتوى مميز أو عرض سلعة قيمة على موقعه.

إذ الوصول للجمهور المستهدف بالاستعانة بكل الطرق المتاحة، بداية من موجزات RSS، وصولًا إلى الحملات الترويجية المدفوعة، مرورًا بالقوائم البريدية والنشر على شبكات التواصل الاجتماعي، أصعب في معظم الأحيان من صناعة المحتوى نفسه. إذًا كيف يمكنك التغريد على تويتر عند نشر مشاركة جديدة؟

ما هي فائدة التغريد التلقائى على تويتر؟ 

يزيد نشاطك على شبكات التواصل الاجتماعي، خصوصًا تويتر وفيسبوك وانستغرام، عدد زوار موقعك المباشرين منها من جهة، ويرفع نسبة ظهوره في نتائج البحث من جهة أخرى. لذلك يجب ألاّ يكتفي صانع المحتوى بالنشر على موقعه وورديريس، ويهتم بنفس القدر أو أكثر بالنشر على تويتر وشبكات التواصل.

عِوضًا عن تضييع الوقت في نشر تغريدة في كل مرة تشارك فيها موضوعًا جديدًا على مدونتك. من الأفضل ضبط إعداداتها للتغريد تلقائيًا عند نشر مشاركة جديدة. بهذا يستفيد موقعك من امتيازات النشر على تويتر وتحتفظ أنت بوقتك لاستثماره في تحسن المحتوى. كما يضمن التغريد التلقائي تجنب نسيان التغريد ببعض المشاركات الجديدة.

شرح طريقة التغريد على تويتر عند نشر مشاركة جديدة

توجد عدة طرق وإضافات لتفعيل ميزة التغريد التلقائي على موقعك، آمنُها للحفاظ على سرعته هي التعديل على القالب دون استعمال أي إضافات. يوصى بهذا الخيار في حالة واحدة فقط وهي وجود مبرمج متخصص يعمل على تطوير الموقع.

في غيرها من الحالات تعد إضافة Automator المطورة بواسطة Uncanny Owl أفضل خيار لإضافة خاصية التغريد التلقائي عند نشر مشاركة جديدة بموقعك. لاستعمالها اتبع هذه الخطوات.

1- ثبت الإضافة على مدونتك بالتوجه إلى لوحة التحكم ثم إضافات. منها اختر أضف جديد وابحث عن Automator ثم التنصيب الآن. بعد انتهاء التنصيب اضغط على زر تفعيل.

2- للاستفادة من الرخصة المجانية للإضافة افتح حساب على موقعها واربطه بموقعك باتباع هذه الخطوات: اضغط على automator من لوحة التحكم ثم settings ثم connect your site.

3- ستنتقل إلى صفحة إنشاء الحساب، املأ بياناتك ثم اضغط على زر  Sing Up.

4- بعد تسجيل الحساب وربط الإضافة بالموقع، عليك استعمالها لربط الموقع بتويتر. من إعدادات Automator اختر Twitter ثم Connect an account.

5- ستنتقل الآن إلى صفحة الربط، تأكد من كون الحساب الذي أنت على وشك ربطه هو الخاص بالموقع ثم اضغط على زر Authorize app.

6- عليك الآن ضبط إعدادات الإضافة لتضمن التغريد على تويتر عند نشر مشاركة جديدة. من خيارات Automator اضغط على Add new واختر Logged-in users ثم اضغط على زر Confirm.

7- سمِ الإجراء الجديد “التغريد عند نشر مشاركة جديدة” على سبيل المثال واختر ووردبريس كمحفز له.

8- من القائمة المنسدلة اختر A user publishes a type of post with a taxonomy term in a taxonomy وهذا يعني بأن الإضافة ستقوم بالتغريد عند نشر مشاركة جديدة بالمدونة.

9- في الصفحة الموالية ستجد مجموعة من الخيارات مثل: تحديد تصنيف معين أو التغريد بكل المشاركات الجديدة وغيرها. اتركها كما هي ثم اضغط على زر Save.

10- من نفس الصفحة السابقة اضغط على زر Add action ثم اختر Twitter.

11- من القائمة المنسدلة اختر Post a status to Twitter وستنتقل إلى مربع حوار لاختيار الشكل الافتراضي لتغريداتك التلقائية على تويتر.

12- في مربع الحوار يمكنك كتابة تغريدة افتراضية من إبداعك على حسب تخصص موقعك مع إضافة عنوان المنشور ورابطه وأي شيء تراه مناسبًا، وذلك بالضغط على زر النجمة (*) أعلى الزاوية اليسرى لمربع الحوار، والاختيار مما هو متاح.

في صورة الشرح تغريدة افتراضية استعملت فيها الاسم الأخير للناشر، عنوان المنشور ورابطه واسم الموقع. تأكد من ضغط زر Save عند الانتهاء من كتابة التغريدة.

13- بعدما أصبحت إعدادات الإضافة جاهزة للتغريد، كل ما تبقى عليك فعله هو الضغط على زر التفعيل أمام عبارة Draft لتحويل الإجراء الجديد “التغريد على تويتر عند نشر مشاركة جديدة” إلى إجراء ساري المفعول Live.  

الآن عند نشر أي مشاركة جديدة على مدونتك، ستقوم الإضافة تلقائيًا بالتغريد على حساب تويتر المرتبط بها كما أعددتها سلفًا.

توفر الإضافة في نسختها المجانية الكثير من الإجراءات التي يمكنك ضبطها حسب احتياجاتك وتخصص موقعك، مثل: التغريد بتعليقات الزوار من أقسام معينة في المدونة، رفع صور مخصصة للتغريدات، وغيرها. يمكنك ضبطها باتباع نفس خطوات الشرح بالأعلى والتغيير في إعدادات المراحل 6، 8 و9 من الشرح.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية التغريد على تويتر عند نشر مشاركة جديدة. لتضمن قدرتك على مشاركة جمهورك بكل تجديد تقدمه على موقعك، وتقدر على الاستفادة مما تساعد مواقع التواصل الاجتماعي على تحقيقه من مميزات لزيادة حركة المرور وعدد الزوار للموقع.

المجتمع الأكبر عربيًا لمستخدمي ووردبريس

انضم لمجتمع عرب ووردبريس الأكبر عربيًا لدعم مستخدمي ووردبريس. من خلال المجتمع ستحصل على المساعدة اللازمة في إنشاء موقعك الووردبريس أو تخصيص متجرك على ووكومرس

زيارة منتدى عرب ووردبريس ←
طبيب وصانع محتوى، أحب التدوين في المجال التقني، أتقصى عن الحقائق وأؤمن فقط بما جربته بنفسي. أحب مشاركة أفكاري وأتقبل أفكار الغير وأجتهد دومَا لتطوير ذاتي.