تفعيل برنامج التسويق بالعمولة المعروف باسم برنامج الأفلييت على متاجر ووكومرس ووردبريس

برنامج التسويق بالعمولة أو برنامج الأفلييت

أحد أفضل الخطوات الاستراتيجية التي يمكنك فعلها لزيادة مبيعات المنتجات والخدمات في متجر ووكومرس ووردبريس الخاص بك أن تفعّل برنامج التسويق بالعمولة المعروف عربيًا باسم برنامج الأفلييت أو Affiliate Program.

حيث تعطي الفرصة لأشخاص آخرين للدخول في شراكة معك لبيع منتجاتك وتسويق خدماتك مقابل حصولهم على عمولة جزاء الإحالات الناجحة تمامًا مثل برنامج التسويق بالإحالة الخاص بموقع clickbank الشهير أو منصة shopify أو موقع أمازون.

برنامج التسويق بالعمولة

برامج الإحالة أو الأفلييت أو التسويق بالعمولة ليست جديدة، إنها واحدة من أقدم أشكال التسويق ولكن يتم القيام به بشكل مختلف رقميًا. وهي عبارة عن وسيلة للحصول على مساعدة من الأفراد والشركات المحالة منك، والتي تبيع منتجاتك وخدماتك نيابة عنك. وفي كل مرة يقوم أحد التجار المنتسبين بمبيعة ناجحة لك، يحصل التاجر حينها على العمولة المادية المتفق عليها. هذا يعني أن التسويق بالعمولة هو عملية تنوع واستفادة مشتركة رائعة.

ينشر المسوقون المتعاونون معك رابطًا مخصصًا في مكان ما على الويب. قد يقومون بربطه مع ملفهم الشخصي على الشبكات الاجتماعية، أو مشاركته في مدونة أو مقالة، أو إعلان بانر يقومون بتسويقه بأنفسهم، أو أي وسيلة أخرى، هذا إجراء متروك لكل شريك تابع لك أن يروّج لعروضك بطريقته المفضلة؛ فهذا مجال مفتوح للجميع، ولكن بالطبع حسب الإطار الذي تحدده مسبقًا فلك الحق في منع وسائل محددة أو ترك الأمر مفتوح.

ويمكنك تخصيص سياسات الإحالة الرقمية المختلفة، مثل نظام العمولة سواء كان بالنسب على تحقيق كل بيعة أو عمولات ثابتة. أو وضع الشروط التي تراها مناسبة لقبول الشركاء مثل (عدد المتابعين في منصات التواصل الاجتماعي، حد أدنى للمبيعات… الخ)

برنامج الإحالة ليس كمثل البرامج الأخرى، فأنت لن تدفع التكلفة على الترويج، ولكن عندما تتم عملية بيع ناجحة. فإذا نشر أحد الشركاء لينك الإحالة الخاص به على موقعه على الويب ولم ينقر على الرابط أحد، فلن تدفع أي شيء. ستدفع فقط عندما يشتري أحدهم أحد منتجات متجرك، وبالتالي فأنت تحصل على المال ثم تدفع جزء منه للمسوق.

تكاليف التسويق بالعمولة أقل متوسط بنسبة 62٪ من التسويق التقليدي، وهذا هو السبب في أن 81٪ من العلامات التجارية عبر الإنترنت تستخدم التسويق بالعمولة بطريقة ما.


فوائد / إيجابيات برنامج الأفلييت لموقعك

1 – زيادة المبيعات:

ببساطة شديدة، عدد مبيعات مجموعة من الأفراد جميعهم يسعون إلى بيع نفس المنتج هي بالتأكيد أعلى من عدد مبيعات واحد منفرد. صحيح أن تأثير فرد مشهور أو مسوق محترف قد يفوق عشرات الأفراد، ولكنك ستسعى بكل تأكيد لقبول الأشخاص المحترفين في التسويق والمهتمين من أجل زيادة دخلك.

2 – التوسع والانتشار:

اختلاف وتنوع أماكن تسويق كل شريك في أي نظام أفلييت يوسع من نطاق البيع؛ فإذا كنت تركز في إعلاناتك التسويقية على منطقة الشرق الأوسط، ولكن في حالة وجود شريك بالإحالة من دول شمال أفريقيا مؤثر عبر منصات التواصل الاجتماعي، حتمًا سيجلب لك عملاء جدد من مناطق جديدة؛ وبذلك تواجد على مستوى العالم بسهولة.

ولنا مثال مهم هنا فيما يخص استضافات الويب المشتركة والتي اشتهرت بقوة رغم أنها أقل أنواع الاستضافات قوة، والسبب هو برنامج التسويق بالعمولة لهذه الشركات.

3 – تكلفة أقل:

تختلف التكاليف حسب هدفك من البرنامج:

  • إذا هدفك زيادة المبيعات: فان التكاليف هي 0%، لأنك لن تدفع إلا إذا حصلت على مبيعات، وأيضًا المتبع بأنك لن تدفع إلا بعد مرور فترة زمنية تتأكد فيها أن الزبون لن يتراجع وهذا يعني لن تخسر أي شيء.
  • إذا كان هدفك زيادة الترافيك (عدد الزوار): فإنك ستدفع مبالغ بسيطة مقابل كل 1000 مشاهدة للترويج لموقعك مثلا، وستظل هذه التكاليف أرخص من الإعلانات على جوجل وفيسبوك.

4 – لا يتطلب الأمر الكثير من العمل من جانبك:

 بمجرد إعداد برنامج الأفليت وتحديد الشروط والقوانين، يقوم الشركاء المهتمين بالتسجيل، والحصول على لينكات الإحالة التابعة لهم، ومن ثم يكون العمل الأكبر على عاتقهم؛ فيبيعون نيابة عنك دون مشاركتك.

ومع ذلك، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها دعم الشركاء التابعين لك، فمثلا يمكنك تقديم بعض العروض الحصرية التي تساعدهم على البيع، أو توفير شروحات للمبتدئين منهم لكيفية التسويق الصحيح. وفي حالة كان التخصص الخاص بموقعك أو النيتش محدد جدا، ربما حينها سيكون مطلوب منك توضيح بعض الأمور ذات الصلة به.

5 – يصبح العملاء المنتسبون عملاء منتظمين:

 بمجرد أن يشتري العميل من خلال شركة تابعة، فإنه دائمًا سيعود إليك مباشرةً لعمليات الشراء المستقبلية، وهؤلاء الذين أبدوا رغبة في الشراء بشكل مبدئي غالبًا ما يشترون مجددًا.

6 – زيادة حركة المرور إلى مدونتك:

مهما كان هدفك من برنامج الافلييت، فإنك ستحصل على عدد متزايد من الترافيك. مثال: (لو شارك شخص رابط الإحالة على موقعه للتواصل الاجتماعي الذي يحوي 10 آلاف متابع، ستحصل بالتأكيد على زيارات لموقعك من جزء منهم).

7 – توليد وعي أساسي بموقعك وعلامتك التجارية:

انتشار روابط لموقعك على شبكة الإنترنت، سيزيد من إدراك الناس لعلامتك التجارية (مؤكد تعرفت على بعض المواقع والشركات فقط عن طريق روابط أفليت)، أيضًا قد يحسن هذا من تواجدك عبر محركات البحث خصوصًا إذا كنت تركّز على نيتش محدد.

8 – الحصول على المزيد من المشتركين:

يمكنك تجهيز نموذج مميز للتسجيل في القائمة البريدية للموقع يظهر للزوار الجدد بمجرد دخولهم الموقع، وجمعك لعناوين البريد هذه سيساعدك في جمع ايميلات عملاء مهتمين، وفيما بعد يمكنك أن تتواصل مع المهتمين منهم أو كل عميل على حدة، وتقديم العروض الحصرية لهم.

9 – مساعدة الآخرين في الكسب من الإنترنت

يعتمد برنامج الافلييت على نظام الربح المشترك (Win-Win)، بدل زيادة مداخيل الشركات العملاقة مثل جوجل وفيسبوك، أنت تساعد أفراد آخرين على الربح أيضا مقابل خدمة بسيطة.


أفضل الأدوات لتفعيل برنامج الافلييت على الووردبريس

فيما يلي نذكر أهم 3 إضافات للأفلييت، وعليك اختيار إضافة أفيلييت واحدة منهم، علمًا أن بعضهم سيكلفك رسوم لمدة سنة، والأخيرة مجانية.

1 – إضافة AffiliateWp Plugin

هذه الإضافة هي المكون الإضافي الذي اقترحته ووكومرس في قائمة امتداداتها، لذلك أوصي باستخدام تلك الأداة، هذا إذا كنت تستخدم WooCommerce كمنصة للتجارة أونلاين. (ملاحظة: إنه يعمل مع المكونات الإضافية المختلفة للتجارة الإليكترونية ونماذج الاتصال، لذلك يمكنك استخدامه مجانًا مع مكونات WordPress الإضافية).

إن هذا الحل مثالي لمطوري WordPress الذين ينشئون مواقع التجارة الإلكترونية والعضوية على أساس منتظم للعملاء. إنها بسيطة وموثوقة ومعقولة التكلفة. الأهم من ذلك، يمكنك إدارة كل شيء من واجهة المستخدم ووردبريس، بما في ذلك إرسال المدفوعات الى الشركاء التابعين. ولا تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى تطبيق آخر.

2 – إضافة Ultimate Affiliate Pro WordPress Plugin

تعد هذه الإضافة خيارًا رائعًا إذا كنت ترغب في إضافة الكثير من التنوع إلى طريقة تشغيل برنامج الافلييت أو الإحالة على موقع ووردبريس الخاص بك.

على سبيل المثال، يمكنك إعداد طرق دفع مختلفة: مباشرة مع PayPal أو Stripe، تقديم رمز قسيمة لاستخدامه عند الخروج لتشجيع الزائر على البقاء أو للإنفاق على عملية شراء مستقبلية.

يمكنك أيضًا إنشاء مستويات عمولة مختلفة اعتمادًا على الغرض من الإحالة بالإضافة إلى رتبة الشركة التابعة. وبالنسبة للشركاء التابعين منذ فترة طويلة، يمكنك دفع عمولات مدى الحياة ومدفوعات الإحالة المتكررة وحتى المكافآت.

3 – إضافة WordPress Affiliate Manager

هل تتطلع إلى تجربة برنامج التسويق بالعمولة، ولكنك لست مستعدًا للالتزام بدفع المال مقابل ذلك الآن؟ يمكنك تجربة البرنامج المساعد (WordPress Aff Manager) في هذه الحالة.

إنه يفعل ما تريد القيام به: مساعدتك في تجنيد وتسجيل وإدارة الشركاء التابعين لك. يمكنك بعد ذلك تتبع جميع الإحالات وإصدار المدفوعات بناءً على الإرشادات التي تم تحديدها في برنامجك.

ويتكامل هذا المكون الإضافي أيضًا مع معظم مكونات التجارة الإلكترونية الرئيسية، وهو أمر رائع حيث يمكنك الاستفادة من ثقة العملاء وولائهم وتحفيزهم على الانضمام إلى البرنامج.


تفعيل برنامج الافلييت على متجرك الووكومرس

الخطوات المطلوبة لتفعيل برنامج التسويق بالعمولة بسيطة جدا، وهي:

  • تنصيب إضافة من إضافات الأفلييت المذكورة أعلاه، وقد أخترنا أن يكون الشرح التالي على إضافة Affs Manager.
  • ضبط إعداد الإضافة بشكل جيد.

الخطوة رقم 1:

تنصيب إضافة مدير التسويق بالعمولة

إضافة WP Aff Manager اسمها بالعربي مدير التسويق بالعمولة، ويمكنك تنصيبها على موقعك بإتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على لوحة تحكم ووردبريس لموقعك.
  • من الشريط الجانبي انقر على أضف جديد (Add New) من تبويبة الإضافات (Plugins)
  • اكتب في قسم البحث اسم الإضافة Affiliates Manager
  • تظهر لك مجموعة إضافات، فتأكد أن عنوان الإضافة مطابق لكلمة البحث أعلاه، وأن الإضافة بواسطة wp.insider, wpaffiliatemgr
  • بعد ظهور الإضافة، أنقر على التنصيب الآن Install Now
  • بعد انتهاء التنصيب، انقر على زر التفعيل Activate
  • تظهر الإضافة في الشريط الجانبي تحت اسم Affiliates لمن لديهم ووردبريس إنجليزي، وباسم حسابات التسويق بالعمولة للذين يعملون على ووردبريس بالعربي.
صورة إضافة مدير التسويق بالعمولة

الخطوة رقم 2

المسوقين التابعين لي (My Affiliates)

هذا هو التاب الأول من الإضافة، وفيه يتم عرض المسوقين التابعين لك. وفيه تظهر جميع حسابات الإحالة للأشخاص المسجلين معك في نظام الافلييت، وتظهر عليه معلومات كل شخص بالكامل (كالاسم والإيميل والمبيعات وقيمة عمولته والرصيد وغيرها من البيانات).

كما تجد أن هذا التاب يصنف كل منتسب في برنامجك للإحالة حسب حالته، فمنهم صاحب الحساب المفعل، ومنهم غير الفعّال، ومنهم المحظور ومنهم من ينتظر أن توافق عليه. وبالطبع يمكنك استخراج بياناتهم في ملف شامل بصيغة CSV من خلال النقر على زر تصدير البيانات أو Export Data.


الخطوة رقم 3

حساب تسويق جديد (New Affiliate)

الطبيعي أن الأشخاص المهتمين ببرنامج أفيليات متجربك، هم من يذهبون إلى صفحة التسجيل، ولكنك كمدير لبرنامج التسويق بالعمولة، يمكنك تخطي ذلك وإضافة حساب جديد بنفسك بشكل يدوي باستخدام بيانات المسوق.

بمجرد انتهائك من إضافة بيانات المسوق، سيتلقى رسالة على بريده، وسيكون عليه الدخول للموقع والموافقة على البنود واختيار طريقتك المفضلة في تسليم كل شخص مستحقاته المالية.


الخطوة رقم 4

تصميماتي (My Creatives)

يمكنك تصميم عروضك للمنتسبين معك من هذا التاب، فقط اضغط على إنشاء جديد Create New واملأ البيانات المطلوبة، وهي ببساطة تحديد صفحة العرض على موقعك ونوع العرض – املأ البيانات، ثم انقر على حفظ (Save Creative).


الخطوة رقم 5

دفع بالجملة بواسطة باي بال (PayPal Mass Pay)

عبر هذا التاب يمكنك تفعيل طريقة دفع المال بالجملة باستخدام PayPal مباشرة، وهذه الخطوة تحتاج لمتطلبات وإعدادات. المتطلبات أن يكون حسابك على باي بال من النوع Business كما يجب تفعيل الـ API الخاص بـ PayPal Mass Pay.


الخطوة رقم 6

الإعدادات (Settings)

تحتوي صفحة الإعدادات على 6 تابات داخلية مختلفة، وعبرها يمكنك إعداد كافة الإعدادات المتعلقة بنظام افلييت متجرك.

1 – الإعدادات العامة (General):

الإعدادات العامة لإضافة affiliate manager
  1. الحد الأدنى لمبلغ الدفع (Minimum Payout amount): في هذه الخانة تحدد أقل عائد يجب على المسوق الوصول له حتى يتمكن من سحب الأرباح.
  2. مدة ملف تعريف الارتباط بالأيام (Cookies Duration): عندما يأتي الزائر إلى صفحة العرض عبر رابط الترويج، سيتم تعيين ملف تعريف ارتباط في متصفح الويب الخاص به.
    • في حالة تم تعيين هذا الإعداد على الرقم صفر (0)؛ فهذا يعني أنه لا يوجد ارتباط cookie أي لن يتم تخزينه، وهذا معناه أن الزائر إذا أغلق المتصفح فلن تحتسب المبيعة للمسوق الذي أرسله، وهذا تضييع لجهود المسوق بالعمولة.
    • بسبب ما سبق تفضل شركات التسويق بالعمولة زيادة مدة ملفات تعريف الارتباط إلى 30 يوم، لأن زائري متجرك في الغالب لا يشترون المنتج من أول زيارة، بل معظمهم يتطلع للعروض المختلفة وربما عروض المنافسين، ثم يأتي ويذهب حتى يتخذ قرار الشراء منك، وفترة 30 يوم جيدة وكافية جدًا لأخذ هذا القرار.
    • خلال هذه الفترة، لا مشكلة إذا أغلق الزائر متصفحه، أو الحاسوب كله؛ فإذا ما اشتري الزائر خلال هذه الفترة، فستحسب العمولة للمسوق صاحب الرابط الذي دخل منه الزائر لموقعك.
    • وهنا نؤكد على أهمية الاهتمام بوضع فترة كافية وذلك من أجل بناء ثقة متبادلة في برنامجك؛ لأن المسوق بالعمولة يريد رؤية نتائج هو الآخر، وفي حالة أهملته فسوف لن يهتم هو الآخر ببرنامجك للتسويق.
  3. اسم الإيميل (Email Name): يمكنك اختيار اسم للإيميل الذي تتواصل به مع الشركاء في البرنامج، أو اتركه فارغا وسيعطيه ووردبريس اسم تلقائي.
  4. عنوان الإيميل (Email): يمكنك اختيار البريد الإلكتروني الذي تتواصل به مع الشركاء في البرنامج، أو تركه فارغا وسيختاره ووردبريس تلقائيًا من إعدادات الووردبريس الافتراضية.
  5. الموافقة تلقائيًا على تسجيلات الحسابات الجديدة (Automatically approve a new affiliate): بتعليم الصح في هذه الخاصية، سيتم الموافقة التلقائية على حسابات المسوقين الجدد الذين يريدون الاشتراك معك. وعدم تفعيلها يعني أنك طلبات الحسابات يجب الموافقة عليها يدويًا من الخطوة رقم 1.
  6. نوع المكافأة (Bounty Type): وعبرها يمكنك تحديد طريقة احتساب العمولات؛ فإما نسبة مئوية أو مبلغ ثابت على كل مبيعة.
  7. معدل المكافأة (Bounty Rate): تحدد فيه قيمة النسبة المئوية للمكافأة أو المبلغ، وهو مرتبط العنصر السابق (نوع المكافأة).
  8. رمز العملة (Currency symbol): محدد تلقائيًا برمز عملة الدولار ($) ويمكنك تغييره كما تريد.
  9. كود العملة (Currency Code): محدد تلقائيًا بكود عملة الدولار (USD) ويمكنك تغييره أيضًا كما تريد، وهي العملة التي يدفع بها مدير المتجر للمنتسبين معه.
  10. لا تسجل عمولة مقدارها = الصفر (Do Not Record Zero Amount Commission): في حالة كانت لديك عروض مثل العروض المجانية، فلن يسجل الموقع العمولة لأن مقدارها هنا يساوي صفر.
  11. تفعيل مرات الظهور (Enable Impressions): بتفعيل هذا الاختيار سيتم تتبع طرق العرض الإبداعية، حيث يتم إضافة رمز تتبع بالبكسل للروابط التابعة، وفائدة هذا الخيار تحديد معدلات النقر إلى الظهور، ومشكلته أنه يسبب عبئًا كبيرًا على الخادم، معنى ذلك أن استضافة موقعك لابد أن تكون قوية جدًا لتحمل هذا المستوى من الضغط الناتج، وأنه في الغالب ينصح بعد تفعيل هذا الخيار خصوصًا إذا كنت على استضافة مشتركة.
  12. تفعيل تصحيح الأخطاء (Enable Debug): تفعيل هذا الخيار مهم، لأنه يسجل التصحيحات في ملف مخصص لتصحيح الملفات، وسوف تحتاجه في حالة فشل الدفع لأن عبره ستتعرف على السبب.
  13. ولا تنسى حفظ الإعدادات (Save Settings)

2 – التسجيل في التسويق بالعمولة (Affiliate Registration)

من هذا التاب يمكنك تحديد البيانات المطلوبة من المنتسبين في نموذج التسجيل، فمثلا يمكنك تحديد أنظمة دفع المستحقات المتوفرة والخيارات المتاحة هي الشيك – باي بال – التسليم اليدوي.

كما يمكنك تحديد حقول التسجيل المطلوبة في نموذج التسجيل من بين الحقول الافتراضية المتاحة، ويمكنك أيضًا إضافة حقل مخصص. أيضًا بخصوص هذا الأمر يمكنك التعليم على بعض الحقول أنها ضرورية وأن الأخرى غير ضرورية.

في نفس الصفحة يمكنك تحديد رسالة الصفحة الرئيسية لحساب التسويق وهي رسالة تظهر لمن سجل بالفعل في نظام التسويق بالعمولة، كما يمكنك تخصيص رسالة للأعضاء الذين لديهم Account في موقعك ولكنهم لم يسجلوا بعد في نظام الأفليت.


3 – إعدادات الرسائل أو Messaging

عبر هذه الصفحة يمكنك التحكم في النص الذي يتم عرضه على المسوقين بالعمولة حسب كل حالة، إما مباشرة على موقع الويب أو رسائل البريد الإلكتروني المرسلة للمشتركين، وللتعديل تضغط على رمز القلم.

في لمحة واحدة، ستجد أن كل رسالة موضح بجانبها المحتوى الموجود بها، ومتى تستخدم، وما ونوعها؛ فمثلا الرسالة التي اسمها (affiliate_application_approved) نوعها ويب، وتستخدم في حالة تمت الموافقة على المسوق وتظهر فور تسجيل الدخول.


4 – الدفع (Payment)

تحدثنا في الخطوة رقم 5 عن تفعيل خاصية دفع المستحقات باستخدام PayPal Mass Pay، وهذا هو المكان الذي تضع فيه البينات المطلوبة لربط باي بال الأعمال الخاص بك.

إعدادات الدفع عبر بايبال

5 – صفحات ونماذج أشكال أو Pages and forms

الإضافة تنشئ تلقائيًا مجموعة من الصفحات الضرورية، وهي الصفحة الرئيسية لحساب التسويق بالعمولة، وصفحة تسجيل مسوق جديد، وصفحة تسجيل الدخول، بالإضافة إلى ربط صفحة الشروط والأحكام الخاصة بك.

صفحات التسجيل بالعمولة

6 – الإعدادات المتقدمة (Advanced Settings)

من هذه الإعدادات يمكنك اختيار رابط صفحة الهبوط الأساسية لروابط الإحالة. كما يمنك تعطيل الإحالات الخاصة والتي بتفعيلها لن يتمكن المسوق من كسب عمولة على الإحالات الخاصة به التي يشتريها بنفسه. كما يمكن حذف أحد حسابات التسويق تلقائيًا من الووردبريس بمجرد حذف المسوق.


الخطوة رقم 7

وظائف المشرف (Admin Functions)

عبر هذا التاب يمكنك حذف بيانات النقرات المسجلة، وأمامك 3 اختيارات مختلفة:

  • يمكنك تحديد تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء وفي هذه الحالية سيتم حذف بيانات النقرات من بداية التاريخ الأول وحتى التاريخ الثاني.
  • إذا تم تحديد تاريخ البدء فقط فسيتم الحذف من هذا التاريخ وما بعده.
  • إذا حددت تاريخ الانتهاء فقط، فسيتم حذف ما قبل هذا التاريخ حتى التاريخ الذي اخترته.

الخطوة رقم 8

إدارة المدفوعات (Manage Payouts)

عبر هذه الخطوة يمكنك دفع المبالغ المستحقة للمسوقين دفعة واحدة، ويتم ذلك في 3 خطوات:

  • اضغط على توليد تقرير (Generate Report) للحصول على قائمة بجميع أرباح الشركاء التي يجب عليك دفعها.
  • إنشاء ملف تقرير الدفع (Create Payment Report File): استخدم هذا الزر لإنشاء ملف دفع PayPal checkout وملف CSV لتقرير الدفعات. هذا الملف يمكنك استخدامه في باي بال للدفع الجماعي بنقرة واحدة.
  • (Mark As Paid) بعد قيامك بإنشاء التقرير في الخطوة السابقة، وبعد أن قمت بالدفع لجميع الشركاء رصيدهم المستحق، استخدم هذا الزر لتمييز جميع المدفوعات على أنها مدفوعة بالفعل.
إدارة المدفوعات

الخطوة رقم 9

تتبع النقرات (Click Tracking)

يمكنك تتبع النقرات على هذا الجدول بشكل منفرد لمعرفة طبيعة الإحالات التي وردت لك ومن المسوّق الذي أرسلها، كما يمكنك حذفها متى ما أردت.


الخطوة رقم 10

العمولات (Commissions)

العمولات الإجمالية (Overall Commissions): يمكنك مشاهدة بياناتها (رقم الإحالة، المبلغ، ايميل المشتري)

العمولة اليدوية (Manual Commission): يمكنك إدخال البيانات السابقة لشريك ما، وإضافة العمولة لحسابه للنظام بشكل يدوي

عمولات التسويق بالعمولة

الخطوة رقم 11

الملحقات والوظائف الإضافية (Add-ons)

يوجد العديد من الوظائف الإضافية التي يمكن أن تقتنيها وتستفيد منها في برنامج الافلييت، وفي لحظة كتابة هذا المقال يضم هذا التاب حوالي 23 ملحق. هذه الملحقات يمكنك تثبيتها مع الإضافة لتحصل على مميزات أكثر.


بهذا تكون قد أنهيت إعدادات نظام التسويق بالعمولة الخاص بك، ويمكنك الدخول إلى الصفحات التي ذكرناها في الخطوة رقم 6 للتأكد من أن برنامج الأفلييت لديك يعمل بشكل جيد.

شكل صفحة التسويق بالعمولة على الموقع

كلمة أخيرة مهمة

سيساعدك هذا المقال التعليمي على إطلاق نظام الافلييت والبدء، ولكن من أجل إعداد الشكل بشكل جيد سوف تحتاج لقالب ووردبريس مميز أو قالب يمكنك تخصيصه مثل قالب استرا أو أحد قوالب studiopress أو ستحتاج لإعادة تصميم الصفحات لجعل شكلها أفضل، ويمكنك رؤية أحد صفحات leadpages لتتعرف على صفحات الهبوط المثالية.

أيضًا ننصحك، أن تجرب بنفسك تجربة سريعة لاكتشاف أي سلبيات موجودة. استعن بصديق لإنشاء حساب افيلييت وجربا أن تضعا رابط الإحالة في أي مكان واشتري من نفسك أي منتج لتجرب النظام بشكل عملي قبل إطلاقه على العام واختبر كل شيء من الألف إلى الياء كذلك اختبر تكوينات الدفعات الخاصة بك للتأكد من أن الشركاء التابعين لك يمكنهم الحصول على عمولات عن عملهم. وإذا واجهتك أي مشكلة، فاجمع الأسئلة واطرحها علينا في التعليقات.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى