زيادة الترافيك في مدونتك الووردبريس باستخدام أفضل 10 إضافات

عندما يتعلق الأمر بموضوع زيادة الترافيك على مدونة ووردبريس الخاصة بك، يمكنك الحصول على الكثير من المساعدة إذا كنت تستخدم الإضافات الصحيحة.

تلعب حركة المرور (الترافيك) الجيدة دورًا مهمًا في نجاح مدونة ووردبريس الخاص بك. مع زيادة عدد زيارات المدونة، يمكنك زيادة الوعي بعلامتك التجارية وإقناع المعلنين بالترويج على مدونتك، أو زيادة مبيعات المنتجات. كل هذه الفوائد يمكن أن تضيف إيرادات جديدة إلى عملك.

لا يوجد حل سهل لمرة واحدة لزيادة عدد الزائرين؛ فهناك عدة عوامل تؤثر على مقدار زيادة الترافيك الذي تكتسبه مدونتك. يجب عليك إنشاء محتوى جذاب، وترويج المحتوى الخاص بك بشكل متكرر على قنوات متعددة، واستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة لترتيب المحتوى الخاص بك في نتائج محرك البحث. إنها مهمة شاقة لشركة صغيرة أو مدونة جديدة.

لحسن الحظ، هناك الكثير من المكونات الإضافية المتاحة لمساعدتك في تحسين الكلمات الرئيسية لتحسين السيو (SEO) ومشاركة الوسائط الاجتماعية وأداء الصفحة وإدارة جهات الاتصال، وكل ذلك يساعدك في الحصول على المزيد من الزوار في وقت أقل. وفي هذه المقالة، سنغطي أفضل 10 إضافات ووردبريس تساعدك على زيادة الترافيك أو حركة المرور إلى مدونتك.


1. إضافة Yoast SEO

وفقًا لـ Backlinko، ينقر أقل من 1٪ من مستخدمي بحث جوجل على الروابط الموجودة في صفحة النتائج الثانية. بمساعدة من المكون الإضافي الرائع Yoast SEO، يمكنك تحسين المحتوى الخاص بك للترتيب في الصفحة الأولى.

Yoast SEO  the #1 WordPress SEO Plugin • Yoast

Yoast SEO هي أداة تحسين محركات البحث على الصفحة لـ ووردبريس. من بين العديد من الميزات المجانية، فهي تقدم قوالب وصف العنوان والميتا، وتحسين الصور، وخرائط مواقع XML، وتحليل قابلية القراءة، وأداة تقوم تلقائيًا بتعيين عناوين URL الأساسية لتجنب التكرار المحتوى. يعتني Yoast بكل التفاصيل الدقيقة المطلوبة لتحسين منشوراتك على محركات البحث.

ومع ذلك، ربما تكون الميزة الأكثر تميزًا في Yoast هي قسم تحليل المحتوى، والذي يعرض أضواء حمراء وخضراء وبرتقالية مقابل المعلومات المدرجة أسفل قسم المحتوى الخاص بك. تخبرك هذه الأضواء بمدى اتباع موقعك على الويب لأفضل ممارسات تحسين محركات البحث بشكل جيد أو سيئ. مع العديد من الميزات، يوفر هذا المكون الإضافي وقتك حتى تتمكن من كتابة محتوى عالي الجودة.

يوفر المكون الإضافي Yoast SEO Premium نفس الميزات الأساسية للإصدار المجاني. ومع ذلك، هناك بعض الوظائف الإضافية التي يمكن أن تزيد من حركة المرور وتقلل من بعض الضغط الناجم عن إدارة مدونة، من أجل النجاح على محرك البحث ووسائل التواصل الاجتماعي. تشمل الوظائف الإضافية ما يلي:

  • مدير إعادة التوجيه (Redirect Manage): يمكنك إنشاء عمليات إعادة التوجيه وإدارتها بسهولة من لوحة المعلومات الخاصة بك.
  • كلمات رئيسية متعددة التركيز (Multiple focus keywords): إذا كنت ترغب في تحسين منشور لكلمات رئيسية متعددة، فهذه الميزة هي التي تتيح لك القيام بذلك بسهولة.

على الرغم من أنه من المحتمل أن تستخدم الإصدار المجاني من هذا المكون الإضافي، فلن تضر الترقية أبدًا. الوظيفة المضافة تستحق المال.

التسعير: 

يقدم Yoast SEO إصدارًا مجانيًا من المكون الإضافي الخاص به. بالإضافة إلى إصدار متميز مقابل 89 دولارًا.


2. إضافة All in One SEO

إضافة All in One SEO هو واحد من أكثر إضافات تحسين محركات البحث شيوعًا في ووردبريس. إنه سهل الاستخدام بشكل لا يصدق ويعمل مع معظم مكونات ووردبريس الإضافية. يقوم بإنشاء علامات META تلقائية وتحسين عناوينك لمحركات البحث، ارسال خرائط مواقع XML لإضافة علامات وصفية لإخطار محركات البحث بالتغييرات في موقع الويب الخاص بك.

تم تنزيله أكثر من 9 ملايين مرة، مما يجعله أحد أكثر مكونات ووردبريس الإضافية شيوعًا لتحسين محركات البحث. يتطلب الأمر الكثير من العمل الشاق للخروج من المعادلة ، ولا يعتمد على معرفتك بنوع المعرفة التي يعرفها محترفو تحسين محركات البحث ، للبدء في الحصول على نتائج جيدة.

هذا هو نوع المكون الإضافي الذي يجب على الجميع وضعه على مدونتهم إذا كانوا يحاولون الحصول على استجابة أفضل من جوجل. ما عليك سوى تثبيت وتنشيط المكون الإضافي، وسيقوم تلقائيًا بتنفيذ إجراءات لجعل المحتوى الخاص بك أكثر قابلية للفهرسة. بالطبع، يمكنك تكوين المكون الإضافي وفقًا لاحتياجاتك، لكن هذا ليس ضروريًا لبدء مشاهدة النتائج.

التسعير: 

يتوفر All In One SEO كمكوِّن إضافي مجاني. كما يقدم أربع خطط مدفوعة: أساسي (99 دولارًا في السنة)، بلاس (199 دولارًا سنويًا)، برو (399 دولارًا في السنة)، واليت (599 دولارًا في السنة).


3. إضافة OptinMonster

OptinMonster - Most Powerful Lead Generation Software for Marketers

يعد OptinMonster مكونًا إضافيًا شائعًا في WordPress لتوليد العملاء المحتملين. سيزور العديد من الزوار موقع الويب الخاص بك مرة واحدة ولن يخططوا للعودة أبدًا. يساعدك هذا المكون الإضافي على تذكيرهم بموقعك من خلال التقاط بريدهم الإلكتروني.

يمكن أن يتتبع المكون الإضافي OptinMonster سلوك المستخدم بشكل فعال للغاية ويلتقط الانتباه بالرسائل ذات الصلة في اللحظات المناسبة، بما في ذلك النوافذ المنبثقة عند نوايا الخروج. يتيح لك أيضًا إنشاء عروض آلية ومخصصة بناءً على نشاط الزائر لزيادة فرصة التحويل إلى أقصى حد.

التسعير: تتوفر خطط OptinMonster على أربعة مستويات: تبدأ من (14 دولارًا في الشهر)، بالإضافة إلى (30 دولارًا في الشهر)، (47 دولارًا في الشهر)، وأخيرا (80 دولارًا في الشهر).


4. إضافة Social Warfare

Social Warfare  Your Ultimate Social Sharing Arsenal

إذا فهمت قوة وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك كيف يمكنها توجيه حركة المرور وزيادة الترافيك إلى موقع الويب الخاص بك، فإن المكون الإضافي Social Warfare مناسب لك.

من خلال إضافة أزرار مشاركة سريعة وجذابة إلى مدونتك، فإنك تجعل من السهل على القراء مشاركة المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي على أمل زيادة الترافيك من خلال التفاعل مع الشبكات الاجتماعية. دعنا نلقي نظرة على خمسة من أفضل الميزات:

  • قابل للتخصيص: يسمح لك بمطابقة الأزرار مع تصميم مدونتك. هناك مجموعات أسلوب غير محدودة.
  • تغريدات مخصصة: يمنحك الفرصة لإنشاء محتوى أساسي (Standard) للقراء الذين يرغبون في مشاركته على Twitter.
  • الدليل الاجتماعي: عرض عدد المشاركات لتشجيع المزيد من المشاركات بين القراء.
  • متجاوب: مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية، والمحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. لا يهم الجهاز، لأن Social Warfare متوافق في جميع الأجهزة.
  • سريع الحركة: تم تصميم المكون الإضافي مع أخذ السرعة في الاعتبار، ولن يعيق موقعك أبدًا (مفيد أيضًا لتحسين محركات البحث).

ليس هذا هو المكون الإضافي الوحيد للمشاركة الاجتماعية للاختيار من بينها. وعلى الرغم من وجود العديد من الأدوات المجانية التي يجب مراعاتها، مع Social Warfare تحصل حقًا على ما تدفع مقابله.

التسعير: 29 دولار في السنة لترخيص موقع واحد.


5. إضافة Revive Old Posts

Revive Old Posts – Social Media Auto Post and Scheduling Plugin – WordPress plugin   WordPress.org

غالبًا ما يقوم المستخدمون الجدد بإنشاء منشور مدونة، ومشاركته مرة واحدة، ثم تركه ليموت في صفحات الأرشيف الخاصة بهم. مهمة نشر المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي تستغرق وقتًا طويلاً، خاصةً إذا قمت بنشر العديد من مقالات المدونة في الأسبوع.

إحياء المنشورات القديمة باستخدام المكون الإضافي Revive Old Posts تجعل مشاركاتك القديمة تعمل من أجلك. من خلال إبقائها على قيد الحياة في صفحات التواصل الاجتماعية الخاصة بك. يتيح لك (Revive Old Posts) مشاركة مقالاتك القديمة تلقائيًا على Twitter و Facebook على فترات منتظمة، ويمكنك من تحديد عدد المشاركات المراد نشرها، وتعيين الفواصل الزمنية بين المشاركات.

كما يوحي الاسم (Revive Old Posts)، تم إنشاء هذا المكون الإضافي لإضفاء حياة جديدة على مشاركاتك القديمة. مع استمرارك في إنشاء المحتوى، يمكن أن تدفن المشاركات القديمة ويضيع العمل الجاد. عندما تعيد نشر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنها تتلقى مزيدًا من الظهور وستحصل على جمهور جديد لتلك المقالات.

التسعير: مجاني. بالإضافة إلى أن هناك أيضًا إصدار متميز، يتم بيعه مقابل 75 دولارًا سنويًا لموقع ويب واحد، أو دفعة لمرة واحدة بقيمة 225 دولارًا للاشتراك مدى الحياة.


6. إضافة Bloom

Bloom Email Opt-In Plugin For WordPress

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة لجذب حركة مرور متسقة إلى موقعك و لإبقاء العملاء المحتملين على اطلاع دائم بعملك مما يؤدي إلى زيادة الترافيك لموقعك. لكن أولاً، تحتاج في الواقع إلى الحصول على زوار على قائمتك البريدية. Bloom هو مكون إضافي للبريد الإلكتروني من Elegant Themes يساعدك على إنشاء وتحويل العملاء المحتملين.

يتيح لك تطبيق Bloom إنشاء ستة نوافذ منبثقة مختلفة للاشتراك يتم تشغيلها عن طريق الأجندة الموقوتة. تظهر هذه النوافذ عندما يصل الزائر إلى أسفل الصفحة، أو حتى بعد إجراء عملية شراء. يتكامل Bloom أيضًا بسلاسة مع 19 نظامًا أساسيًا للتسويق عبر البريد الإلكتروني لتتمكن من إرسال رسائل إلى المشتركين لديك.

التسعير: تم تضمين Monarch مع عضوية Elegant Themes. العضوية 89 دولارًا في السنة، أو دفعة لمرة واحدة قدرها 249 دولارًا للوصول مدى الحياة.


7. إضافة Genesis Framework

الأكيد أن المحتوى هو أهم شيء في المدونة، ليس هناك من ينكر ذلك. لكن تذكر هذا: كل كلمة على أي موقع ووردبريس تحتاج إلى مكان تعيش فيه. هذا هو السبب في أن Genesis Framework حقق نجاحًا كبيرًا.

باستخدام (Genesis Framework)، يمكنك إنشاء مدونة ووردبريس جذابة ومحسّنة بسرعة وكفاءة. لا يهم إذا كنت جديدًا في مجال التدوين أو مطورًا متمرسًا، توفر Genesis نقطة انطلاق، مع مدونة محسّنة لمحرك البحث تجذب مقل العيون وتحتفظ بها.

Genesis Pro - StudioPress

آخر شيء تريده هو تنفيذ سمة بشكل سيئ. حتى إذا قمت بإنشاء محتوى فريد وعالي الجودة، فقد يعمل هذا ضدك.

(Genesis Framework) هو قالب (Theme) نظيف يضمن أنك تفعل كل شيء بشكل صحيح، من منظور تحسين محركات البحث. مع السماح لك بتخصيص المظهر ليناسب أسلوبك وجمهورك. بل إنه مستجيب للهاتف المحمول، ومفيد بشكل خاص في حملات الشبكات الاجتماعية.

اذا كنت تعتمد على تصميم مدونة ووردبريس قديمة. يمكن أن يساعدك Genesis Framework في إجراء تغيير فوري قد يكون له تأثير عميق في زيادة الترافيك إلى موقعك.


8. إضافة BrowserStack

pasted image 0

لا توجد طريقة أخرى لقول ذلك: يجب أن يكون موقع ووردبريس أو مدونتك متوافقًا مع كل متصفح، وليس فقط المتصفح الذي تستخدمه. إذا فشلت في اختبار مدونتك عبر أكثر من 2000 متصفح متاح، فقد تفوتك فرصة لزيادة حركة المرور ومشاركة الوسائط الاجتماعية.

BrowserStack يمنح المستخدمين تجربة سلسة من خلال الاختبار على أكثر من 2000 جهاز ومتصفح حقيقي. لن تضطر أبدًا إلى التخمين مرة أخرى إذا كانت مدونتك متوافقة مع متصفح معين. تقوم هذه الأداة بكل العمل نيابة عنك.

لا تدع الميزات التقنية لـ BrowserStack تخيفك. إنه سهل الاستخدام. يمكنك أيضًا التسجيل مجانًا قبل الانتقال إلى الإصدار المدفوع.

BrowserStack هي إحدى تلك الأدوات التي يمكنها بسهولة مضاعفة حركة مرور مدونتك، ولكن لسبب ما، يتم تجاهلها من قبل العديد من المدونين. لا تكن أحد هؤلاء الأشخاص.

السعر: 29 دولارًا شهريًا لمستخدم واحد.


9. إضافة Hummingbird Pro

Hummingbird Pro WordPress Performance Plugin

يمكنك تحسين كل ما تريد، ولكن لن يكون الأمر مهمًا إذا كان تحميل موقع الويب الخاص بك بطيئًا. يعد أداء الصفحة أمرًا أساسيًا في تحديد تصنيف صفحاتك في محركات البحث، ناهيك عن شعور الزوار تجاه تجربة المستخدم الخاصة بك.

يقوم المكون الإضافي Hummingbird Pro، الذي تم إنشاؤه بواسطة WPMU DEV، بتعديل جوانب موقع ووردبريس الخاص بك لتقليل الثواني الثمينة من وقت التحميل. يعمل المكون الإضافي على تصغير موضع تحميل الملف، وضغط ملفات موقع الويب، وتنفيذ التخزين المؤقت للمتصفح، و إرسال الملفات عبر شبكة توصيل المحتوى (CDN). بالإضافة إلى ذلك، تقوم الأداة بمسح وإصلاح الملفات التي تؤدي إلى إبطاء موقعك.

التسعير: يباع Hummingbird Pro مقابل 6 دولارات شهريًا. ويمكنك أيضًا شراء عضوية WPMU DEV مقابل 19 دولارًا شهريًا، مما يتيح لك الوصول إلى جميع مكونات WPMU Dev الإضافية.


10. اضافة WPtouch

يستخدم عدد متزايد من الأشخاص الهواتف الذكية للوصول إلى الويب. هذا يعني أن جميع مواقع الويب، بما في ذلك تلك التي يتم تشغيلها بواسطة ووردبريس، يجب أن تكون متوافقة مع الجوّال. يتمثل أحد الجوانب الرئيسية للتوافق مع الجوّال هو التصميم سريع الاستجابة، حيث يتم تغيير عناصر الصفحة وتغيير حجمها للتكيف مع أبعاد الشاشة.

WPtouch – WordPress plugin   WordPress.org

المدونة التي لا تُعرض بشكل صحيح على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية هي مدونة تفقد الكثير من حركة المرور. يعمل موقع الويب سريع الاستجابة على تحسين ترتيب البحث وتجربة الزوار، ويمكن أن يساعدك المكون الإضافي المتوافق مع الجوّال مثل WPtouch في الوصول إلى هناك. 

يضيف WPtouch تلقائيًا سمة هاتف محمول بسيطة إلى موقعك دون تعديل أي رمز أو إجراء أي تغييرات كبيرة على مدونتك. بمجرد تثبيت البرنامج المساعد، فإنه يتولى المهمة ويقوم بالعمل نيابة عنك. يؤدي ذلك إلى تحسين تجربة التصفح لمستخدمي الهواتف الذكية، ويساعد Google على فهرسة موقع الجوال الخاص بك ويضعك في مرتبة أعلى في نتائج البحث.

التسعير: الإصدار الأساسي من البرنامج المساعد WPtouch مجاني. 

هناك أيضًا WPtouch Pro (بدءًا من 79 دولارًا في السنة) مع المزيد من خيارات سمات الجوال والإضافات الخاصة بالمكوِّن الإضافي.

يمكن لحركة مرور المدونة عالية الجودة أن تعزز الوعي بعلامتك التجارية وتشجع الزوار على شراء منتجاتك، مما يضيف عائدات إلى صافي أرباحك. يمكن للمكونات الإضافية المذكورة أعلاه تحسين ترتيب المحتوى الخاص بك على محركات البحث ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي والاستمتاع به من قبل جمهور متزايد. 

باستخدام مجموعة من هذه المكونات الإضافية، ستكون قد تقدمت بخطوات نحو زيادة الترافيك إلى مدونتك. ولكن المهم أن تختار الإضافات المتوافقة مع فكرتك والمناسبة فقط لأن استخدام إضافات كثيرة يؤدي إلى بطء الموقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى