دليلك إلى إنشاء صفحة هبوط فعالة

6 إضافات لإنشاء صفحة هبوط فعّالة على الووردبريس

تُبنى صفحات الهبوط لغرض معين، إما لزيادة المبيعات أو العملاء المحتملين لنشاط تجاري، وتُستخدم على نطاق واسع في حملات التسويق المدفوع والبريد الإلكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي، إذ يصل المستخدمون القادمون من هذه المصادر إلى هذه الصفحة أولًا، لذلك سُميت بصفحة الهبوط.

تُنشيء معظم الشركات صفحات الهبوط لعروض البيع والمنتجات والخدمات الأخرى، وتُتيح لك إضافات صفحة الهبوط إنشاء صفحات ذات مظهر احترافي بشكل سريع دون الحاجة لكتابة أي رموز. في هذه المقالة، سنعرض لك أفضل الإضافات التي يمكنك استخدامها لإنشاء صفحة هبوط للووردبريس.

ما أهمية استخدام إضافات صفحة هبوط الووردبريس؟ 

ستحتاج إلى صفحة هبوط واحدة على الأقل أو أكثر، إذا قمت بإنشاء موقع إلكتروني لبيع خدمة أو منتج، حتى يصل إليها عملاءك، إما من محركات البحث أو من الحملات الإعلانية المدفوعة، إذ صُممت هذه الصفحات لزيادة المبيعات والعملاء لعملك. 

لا يريد معظم أصحاب الأعمال أو المبتدئين في الووردبريس قضاء ساعات طويلة في تعلم كتابة الأكواد، كما أنهم لا يريدون تعيين مطور لكل حملة تسويقية، هنا يأتي دور إضافات صفحة هبوط الووردبريس، تأتي هذه الإضافات مع نماذج جاهزة للاستخدام كنقطة بداية، بعد ذلك تستطيع استخدام الأدوات المدمجة لتعديل الصفحة بما يناسب احتياجاتك.


ما هي أفضل 6 إضافات لإنشاء صفحة هبوط فعالة للووردبريس؟

توجد العديد من الإضافات التي يمكن استخدامها، من أجل إنشاء صفحة هبوط فعّالة على الووردبريس. سنتحدث عن 6 إضافات، ومميزات استخدام كل واحدة منها.

1. SeedProd

1. SeedProd

يُعد SeedProd أفضل مُنشئ لصفحات هبوط الووردبريس، فهو يأتي مزودًا بأدوات السحب والإفلات سهلة الاستخدام، ومجموعة من القوالب الجميلة، وأقسام مسبقة التصميم، وأزرار الـcall to action وما إلى ذلك.

يُعد منشئ صفحات الهبوط SeedProd سريع للغاية وسهل الاستخدام، وتبدو قوالبه رائعة ويمكن تحريرها بسهولة، وخياراته الأساسية سهلة للغاية للمبتدئين، وتوجد أيضًا خيارات أكثر تقدمًا لضبط تصميم الصفحة، ما يميز SeedProd عن غيره هو تحسينه لسرعة موقع الويب وأدائه، فلا يُضخم الكود الخاص بالصفحة، مما يزيد من سرعة الصفحة ويزيد معدل التحويلات.

يستخدمه أكثر من مليون محترف، ويستخدم لإنشاء أي نوع من صفحات الهبوط، كصفحات المبيعات أو صفحات التقييد أو ندوات الإنترنت أو الاشتراك في النشرة الإخبارية والمزيد. يُتيح لك SeedProd أيضًا وضع موقع الويب الخاص بك في وضع التشغيل قريبًا أو وضع الصيانة، مع الكثير من خيارات التخصيص.

تستطيع الاختيار ما بين العديد من القوالب المصممة باحتراف، كما يمكنك إعداد صفحتك ببضع نقرات فقط، إذ يُستبدل المحتوى التجريبي بالنص والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة، ويتوافق SeedProd مع أفضل خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني مثل ConvertKit وConstant Contact وAweber وActive Campaign والمزيد، ويُمكنك أيضُا من الوصول إلى أكثر من 2 مليون صورة مخزنة لاستخدامها بحرية في صفحة الهبوط

يبدأ سعره من 39.50 دولارًا، يغطي ويدعم موقعُا إلكترونيًا واحدًا لمدة عام كامل، ويقدم ضمانًا لاسترداد الأموال لمدة 14 يومًا.

2. Beaver Builder 

2. Beaver Builder 

يُعد Beaver Builder إضافة شائعة لصفحات هبوط الووردبريس، يأتي مزودًا بعشرات القوالب الجاهزة التي يمكنك استخدامها كنقطة انطلاق لصفحة الهبوط الخاصة بك. يُعد تحرير صفحات الهبوط أمرًا سهلًا باستخدام أداة السحب والإفلات، ما عليك سوى الإشارة والنقر فوق أي عنصر في الصفحة لتحرير خصائصه وتحريكه لأعلى ولأسفل، أو إضافة وحدات نمطية جديدة إلى صفحتك.

صُمم Beaver Builder للعمل مع أي سمة للووردبريس، فيمكنك تبديل السمات دون القلق بشأن صفحات الهبوط الخاصة بك، فإذا قررت التوقف عن استخدامه في أي وقت، سيتم نقل المحتوى الخاص بك إلى محرر ووردبريس الافتراضي، ولكن قد يكون متقدمًا قليلًا للمبتدئين الذين يحتاجون إلى حل سريع وسهل.  

يبدأ سعره من 99 دولارًا لمواقع الويب الغير محدودة، ويقدم سنة واحدة من الدعم. يُعد Beaver Builder إضافة سهلة الاستخدام لصفحة هبوط الووردبريس، ويضم العشرات من القوالب الجاهزة ولكنه يتطلب بعض المجهود للتعامل معه. 

3. Divi 

3. Divi 

Divi هو خيار شائع لبناء صفحة هبوط الووردبريس، يمتلك العديد من القوالب الجاهزة للاستخدام، كما يمكنك ايضًا إنشاء القوالب الخاصة بك وإعادة استخدامها لاحقًا، ويأتي مع الكثير من عناصر السحب والإفلات، وهو سهل في التعامل والاستخدام.

يتوفر Divi كقالب يمتلك إضافة مميزة تسمى “Divi Builder” وهي من تصميم فريق Elegant Themes أيضًا، تُتيح هذه الإضافة إنشاء وتصميم صفحات قالب Divi أو أي قالب ووردبريس آخر. 

يبدأ سعره من 89 دولارًا سنويًا لمواقع الويب الغير محدودة، ولا توجد نسخة مجانية أو تجريبية، ومع ذلك تقدم Elegant Themes ضمانًا كاملًا لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا، ويمكنك أيضًا شراء ترخيص الاستخدام مدى الحياة.

تقدم إضافة Divi تجربة مستخدم جيدة مع محرر سهل الاستخدام وبديهي لصفحة الهبوط، كما يعمل فريق Elegant Themes باستمرار على ابتكار مميزات جديدة.

4. Elementor

4. Elementor

Elementor هو أداة أخرى لإنشاء صفحات هبوط الووردبريس، فهو سهل الاستخدام وسريع للغاية ويأتي مع العديد من النماذج الجاهزة لصفحة الهبوط الخاصة بك، ويسمح لك بالتحكم بجميع عناصر الواجهة لصفحة الهبوط، كما يمتلك العديد من الواجهات المصغرة سهلة التركيب بواسطة خاصية السحب والإفلات.

يتميز بواجهة سريعة للغاية مع محرر مباشر، فيمكنك تنظيم صفحتك في هيئة أقسام وأعمدة، كما يمكنك إضافة وحدات نمطية إلى أعمدتك مثل الأزرار والصور وغيرها، بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام الواجهات المصغرة الخاصة بالووردبريس والواجهات المصغرة المضافة للووردبريس من خلال إضافات أخرى، كما تستطيع إنشاء صفحة الهبوط من البداية باستخدام قالب لوحة Elementor الذي يوفر قائمة فارغة لإنشاء صفحاتك الخاصة بتصميم فريد.

يبدأ سعره من 49 دولارًا لموقع واحد مع عام واحد من الدعم والتحديثات، كما يحتوي الإصدار المجاني على مجموعة جيدة من المميزات أيضًا. يُعد Elementor إضافة رائعة لصفحة الهبوط، فهو سهل الاستخدام ويستخدم على نطاق واسع في مجتمع الووردبريس لذلك تتوافق معه الكثير من السمات الشائعة بشكل جيد.

5. Leadpages

5. Leadpages

يُعد Leadpages أداة إنشاء صفحات رائعة أخرى يعمل بالسحب والإفلات في صفحات الووردبريس، ويُنشئ صفحات الهبوط لمواقع الووردبريس والمواقع الأخرى، يأتي مع العشرات من القوالب المصممة باحترافية لاستخدامها كنقطة بداية، وتم تحسين جميع هذه القوالب حتى تزيد العملاء المحتملين والمبيعات أيضًا. 

يسمح مُنشئ السحب والإفلات في Leadpages بالإشارة والنقر لتحديد أي عنصر في الصفحة تريد تحريره، ويمكنك أيضًا سحب وإفلات عناصر واجهة المستخدم لإضافة عناصر مختلفة مثل الصور والوسائط المتعددة وأزرار call to action ونماذج الاشتراك والمزيد. 

يتوافق Leadpages مع جميع خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني، ما عليك سوى إضافة نموذج تسجيل إلى صفحة الهبوط، ثم النقر فوق زر “Add Integration”.

يبدأ سعره من 35 دولارًا شهريًا ولا توجد منه نسخة مجانية، ولكن تستطيع الحصول على نسخة تجريبية لمدة 14 يومًا.

يُعد Leadpages أداة إنشاء صفحات هبوط سهلة الاستخدام، ويتوافق مع أفضل خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني لمساعدتك على توليد المزيد من العملاء المحتملين وتعزيز المبيعات، فهي أداة مرنة وتسمح للمبتدئين بإنشاء صفحات هبوط بسرعة.

6. OptimizePress

6. OptimizePress

يُعد OptimizePress إضافة قوية لصفحة الهبوط والمبيعات في الووردبريس، فيمكنك استخدامه كقالب مع مُنشئ متكامل، أو بشكل منفصل كإضافة للووردبريس، يحتوي على أكثر من 40 قالبًا جاهزًا للاستخدام لصفحة الهبوط، كما صُمم كل واحد منهم ليزيد معدل المبيعات. 

يأتي مع أداة تصميم لتحرير قوالب صفحات الهبوط، كما يتصل OptimizePress بسهولة بالعديد من خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني، ويعمل بسلاسة مع بوابة الدفع Stripe، فيعد حلًا شاملًا لصفحات الهبوط.

يبدأ سعره من 97 دولارًا لـ3 مواقع مع عام واحد من الدعم والتحديثات، ولا توجد نسخة مجانية أو تجريبية، ولكن هناك ضمان كامل لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا. يُعد OptimizePress حلًا شاملًا به العديد من المميزات، ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بالتحرير فليس من السهل استخدامه مثل بعض الإضافات الأخرى في هذه القائمة.  


 الخاتمة

تمتلك صفحة الهبوط تأثيرًا كبيرًا على أداء حملتك الإعلانية، وزيادة معدل مبيعاتك وتوليد العملاء المحتملين لمتجرك، فمن المهم الاستثمار في إضافات أو أدوات إنشاء صفحة الهبوط الخاصة بك، للمساعدة في تحقيق أفضل قدر من النتائج المرجوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى