مزايا قالب ببلشر publisher الـ 22 لمواقع الووردبريس وعيوبه

المعيار المشترك بين أصحاب المواقع الإلكترونية في المفاضلة بين القوالب التي يستخدمونها في إنشاء المواقع هو مدى ما يوفره كل قالب من إمكانيات تلبي احتياجاتهم، واستنادًا إلى هذا المعيار فإن قالب Publisher يُعدُّ واحدًا من أفضل القوالب التي يمكنك أن تستخدمه في إنشاء موقعك على منصة WordPress.

وقالب Publisher أنشأته شركة BetterStudio وعرضته على منصة ThemeForest فحقق أفضل مبيعات لمدة عامين؛ إذ قد وصلت مبيعاته إلى أكثر من خمس عشر ألف عملية بيع (15000). ثم سحبته شركة BetterStudio من منصة ThemeForest وعرضته على موقعها الخاص، وظلت الشركة التي صممته تعمل على تطويره على مدى أربعة أعوام؛ فأثمرت جهود التطوير واحدًا من أفضل قوالب إنشاء وإدارة المجلات والأخبار والمدونات. 

وفي هذا المقال سنستعرض المزايا التي تعزز الحكم الذي أطلقناه هنا، فهيّا بنا معًا نتعرّف على أهم مزايا وعيوب قالب Publisher.

مزايا قالب ببلشر

هناك الكثير من المميزات التي يوفرها قالب ببلشر للووردبريس، ولكننا فيما يلي نلخص لك أهم 22 ميزة متوفرة.

1. ثمانية وخمسون تصميما معدة مسبقا

يأتي قالب Publisher متضمنًا ثمانية وخمسين تصميمًا (97) جاهزًا، بضغطة واحدة تستطيع تنصيب أي تصميم واستعماله على الفور بكل سهولة.

2. دعم صفحات AMP

يدعم Publisher صفحات Google AMP والمقالات الفورية على فيس بوك، وذلك من خلال استخدام المكون الإضافي Better AMP الذي يضاعف سرعة تحميل موقعك خمس مرات على الهواتف النقالة، كما يتيح لك إمكانية عرض الإعلانات على موقعك بسهولة، كما يصحح صفحات AMP تلقائيًّا.

3. تحسين محركات البحث

قالب Publisher مُهيّأ ومُحسَّن لمحركات البحث؛ إذ قام بتحسينه خبراء جوجل المعتمدون؛ وهذا يجعل موقعك الذي أنشأته على قالب Publisher ذا مرتبة متقدمة وتصنيف مرتفع في نتائج محركات البحث.

4. إضافة Financial Pack Pro

يحتوي قالب Publisher  على إضافة Financial Pack Pro وهي إضافة أنشأتها شركة Better Studio أيضا، ووظيفتها عرض الأخبار والمعلومات المالية على موقعك، وكل ما يتعلق بأسواق الأسهم والعملات.

5. زيادة نسبة التفاعل عن طريق الإشعارات

زيادة نسبة تفاعل زوار موقعك عن طريق الإشعارات؛ فحين يصل الزوار إلى موقعك، يصبح بإمكانك تذكيرهم عن طريق الإشعارات بالعودة إلى زيارة موقعك مرة أخرى؛ وهكذا يزداد عدد زوار الموقع، ويزداد تفاعلهم.

6. تضمين جميع امتدادات الملفات في المنشور

إمكانية تضمين جميع أنواع الملفات في المنشور سواء أكانت Word أو PDF حيث يتيح لك قالب Publisher إرفاق أكثر من أربعين 40 نوعا من المستندات، وتمكين زوار موقعك من الاطلاع على هذه الملفات بصرف النظر عن امتدادها DOCX أو PPT أو حتى ملف Excel. وبدون الحاجة إلى مكون إضافي، أو الاتصال بـ Google Drive أو DropBox.

7. تحرير واقتصاص الصورة المصغرة بطريقة ذكية

تحرير واقتصاص الصورة المصغرة بطريقة ذكية دون الحاجة إلى مكون إضافي، أو تطبيق الفوتوشوب، حيث بإمكانك اختيار نقطة الارتكاز في الصورة كالوجه مثلا أو أي نقطة أخرى، وسيقوم القالب تلقائيا بتجميع الصور المصغرة وتضمينها ببساطة وسهولة فائقة.

8. Google Friendly

التحميل السريع من خلال تحسين محركات البحث عدة مرات؛ بحيث يصبح موقعك على قالب Publisher صديقا لجوجل Google Friendly؛ وهذا يؤدي إلى الحصول على نسب أعلى من الزوار لموقعك، كما يرفع تصنيفك على Google Page Speed وذلك من خلال تحسين المحتوى والتوافق بنسبة 100% مع ذاكرة التخزين المؤقت.

9. تحقيق الربح من الإعلانات

المساعدة على كسب المزيد من الأموال، فإذا كان الربح المالي أحد الأهداف الرئيسة لموقعك الإلكتروني، فإن قالب Publisher سيساعدك على تحقيق ذلك الهدف من خلال ما يوفره لك من ميزات وطرق أفضل في عرض الإعلانات على موقعك مثل: إعلانات AdSense Google الذكية، وإعلانات Google In-Feed، وإعلانات المحتوى المطابق Matched Content Ads…إلخ

10. نقل قالبك إلى قالب Publisher دون فقد أي بيانات

إمكانية نقل قالبك الحالي إلى قالب ببلشر دون أن تفقد أي شيء من بياناتك؛ حيث يقوم Publisher Migrator بتحويل كل منشوراتك وسماتك الحالية إلى Publisher بنقرة واحدة مع جميع إعداداتك على القالب القديم، بما في ذلك إعدادات المشاركات والمشاهدات والمراجعات، وجميع الرموز القصيرة، وإعدادات الفئة والعلامة والقوائم الذكية وإعدادات القائمة والقوائم الضخمة…إلخ

11. خاصية White Label Panel

خاصية White Label Panel التي تتيح لك تسمية موقعك وشعارك بتصميم جديد؛ حيث يمكنك إعداد علامتك التجارية على موقعك بسهولة، بما يتيح لك تجربة مستخدم رائعة، وكذلك لعملائك، لكل ذلك دون الحاجة إلى ترميز.

12. نماذج اشتراك بريدي أنيقة

نماذج الاشتراك البريدي المميزة الجذابة الأنيقة، وتعد هذه الميزة التي يتضمنها قالب Publisher  إحدى وسائل ربط الزوار بموقعك من خلال حثهم على تسجيل الاشتراك في موقعك؛ حيث يحتوي Publisher  على أكثر من عشرة نماذج واجهة مستخدم للنشرة الإخبارية الحصرية، وهذه النماذج متاح لك تعديلها، كما يمكنك استخدامها في التسويق عبر البريد الإلكتروني بسهولة.

13. خاصية Blockquote 

اقتباسات أنيقة مع حزمة Blockquote  هذه الميزة تتيح لك عرض إقتباسات المشاهير على موقعك من خلال خمسة عشر نمطا أنيقا؛ وسيفيد ذلك موقعك جدا؛ إذ إن الجمهور مولع بأقوال المشاهير خاصة إن كانت معروضة بطريقة جميلة جذابة، وهذا توفره له نماذج الاقتباسات التي يتضمنها Publisher ، إذ يمكنك وضع صور صاحب القول في أي مكان من النموذج وجوارها القول المقتبس منه.

14. القوائم الذكية

القوائم الذكية، وهذه الميزة التي تضم عشرين نمطا من القوائم توفر لك عرض مقالاتك الطويلة المتضمنة لأقسام شتى بطريقة أنيقة؛ مما يساعدك على عرض محتواك بأفضل صورة، وتتيح لك هذه الميزة أيضا إدراج الإعلانات في محتوى القائمة.

15. ملاءمة العمل على جميع الأجهزة

العمل بسلاسة على جميع الأجهزة يتميز قالب Publisher بأنه يتناسب ويتحول بسهولة على أي جهاز؛ فهو يعمل على تكييف محتوى موقعك ليمنحك أفضل تجربة على الهاتف الجوال، ويتيح لك أن تعطل ما شئت من خصائص.

16. العدادات الاجتماعية وأزرار المشاركة

العدادات الاجتماعية وأزرار المشاركة، حيث يتيح لك  قالب Publisher استخدام جميع إمكانات الشبكات الاجتماعية بالإضافة إلى أدوات أنيقة للعداد الاجتماعي وأزرار المشاركة؛ حيث يتيح عشرين نمطا من أزرار المشاركة، وعشرة أنماط من العداد الاجتماعي، وأربعين شبكة اجتماعية مدعومة.

17. لوحة تحكم متقدمة

لوحة تحكم قوية متقدمة، يتيح لك قالب Publisher من خلال هذه اللوحة تغيير أي شيء على موقعك بسهولة، سواء أكنت تريد تغيير عرض الموقع، أو تغيير الألوان، أو الطباعة، أو مشاركة الفئات.

18. خيارات طباعة غير محدودة

خيارات طباعة غير محدودة تقريبا، من المزايا الرائعة التي يوفرها قالب Publisher الخطوط الفريدة الكثيرة للطباعة، مع إمكانية المعاينة مباشرة؛ فهو يوفر أكثر من أربعمائة وثمانية آلاف خط يمكنك أن تختار من بينها، بالإضافة إلى خطوط Google وخطوط الوصول المبكر، مع إمكانية تحميل عدد غير محدود من الخطوط المخصصة.

19. دعم ثلاثين لغة واللغات من نوع RTL

يدعم قالب Publisher ثلاثين لغة من بينها اللغة العربية وغيرها من اللغات التي تكتب من اليمين لليسار RTL ومن لوحة القالب يمكنك في دقيقة أن تنتقل من لغة إلى لغة مباشرة، وهذه الميزة   هي السبب في شيوع استخدام قالب Publisher في عالمنا العربي خاصة، وفي جميع البلاد التي نمط اللغة فيها RTL كالفارسية والعبرية؛ لذلك تستخدمه آلاف المواقع الإخبارية العربية والفارسية والعبرية.  

20. عشرون إضافة Premium

يحتوي قالب Publisher على عشرين إضافة Premium مميزة؛ تعمل جميع الإضافات بسلاسة، كما يمكن أن تقوم بتحديثها تلقائيا؛ مما يعني أنك لست في حاجة لشراء أي مكونات إضافية.

21. سرعة الدعم

الدعم السريع، يتميز القالب بوجود دعم فني عالي التقنية يقدمه المطورون الأساسيون؛ مما يعني أنك ستحصل على حلول جذرية لما ستقابله من مشكلات.    

22. سعر رائع

السعر، بالنظر إلى كل الميزات السابقة يعتبر سعر Publisher ميزة كبيرة بكل باقاته؛ حيث إن القالب له أربع باقات لكل باقة عدد من الميزات حسب السعر، ويُباع على الموقع الذي أنشأه؛ أعني موقع Better Studio. والباقة الأولى Starter Club سعرها أربعة وأربعون دولارا 44$ وبها ست إضافات مدفوعة، ويمكنك إنشاء موقع واحد فقط من خلالها، أما الباقات الباقية فتشمل جميع الإضافات المدفوعة، والباقة الأعلى منها سعرها ثلاثمائة وتسعة وتسعون دولارا 399$ وتوفر دعما وتحديثا مدى الحياة، ويمكنك أن تنشأ عليها ما شئت من مواقع. 


ثانيا: عيوب قالب بوبليشر

ذكر بعض المراجعين أن خدمة الدعم يعيبها – أحيانا – البطء في الاستجابة، لكن قد يرجع هذا إلى كثرة المستخدمين، كما أن شهرة القالب تجعل طلب الدعم من المنتديات أمرا سهلا ميسورًا.

أيضًا بسبب كثرة الإعدادات والملفات الموجودة في القالب، قد تواجه مشاكل مع سرعة الموقع، ولكن يمكنك بقليل من الجهد والدراية بأساليب تسريع الووردبريس أن تتغلب على هذه المشكلة.

وختاما فإن قالبا بمثل هذه المزايا يعد خيارا من أجود الخيارات لمن يريد إنشاء موقع إلكتروني احترافي بلا معونة من المطورين.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى