10 منشورات تجذب المعجبين إلى مدونتك على الووردبريس

إذا كنت مدونًا، أو مسوقًا بالعمولة، أو مالك موقع ويب، وتتطلع إلى زيادة عدد زوار موقعك على ووردبريس، فبالتأكيد أنك قد سألت نفسك مرة تلو الأخرى : هل هناك أفكار منشورات تجذب المعجبين وبالتالي تزيد من زوار المدونة حقًا ؟ أو كيف أحصل على حركة المرور إلى مدونتي مجانًا ؟ والعديد من الأسئلة الأخرى المحيطة بنفس المفهوم.

حيث يلهم قراء المدونة الكاتب لمواصلة التدوين، ويتوقف دخول الزوار لموقع الويب أو المدونة الخاصة بك في الغالب على طبيعة موضوعات مدونتك. سواء كنت تتوقع حركة مرور من خلال البحث أو وسائل التواصل الاجتماعي أو المنتديات، فإن موضوعات مدونتك هي الأهم. إنها مثل الطُعم الذي يجذب القراء.

وبالنسبة للقدامى في مجال التدوين، قد لا يمثل طرح منشورات تجذب المعجبين مشكلة كبيرة. ومع ذلك، بالنسبة للمدونين المبتدئين فهم في العادة يتساءلون دومًا عن نوع المحتوى الذي سيجذب الزوار أو أفضل أفكار منشورات المدونة للمبتدئين.

وفي هذه المقالة، سنشارك معك عشرة أفكار منشورات تجذب المعجبين لمدونتك. كي تحسن مهاراتك في التدوين وتخصيص المحتوى وفقًا لمنظور علامتك التجارية.


عشرة أفكار منشورات تجذب المعجبين لمدونتك على الووردبريس

1. انتبه إلى الاتجاهات والمواضيع الجديدة الشائعة Trends

سجّل الدخول إلى أدوات تنظيم المحتوى مثل Google Trends واكتشف المواضيع الشائعة، ليس فقط في منطقتك ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم. إذا قام الكثير من الأشخاص بإنشاء محتوى أو البحث حول موضوع ما، فلماذا لا تركب الموجة وتقدم منشورات تجذب المعجبين وتستفيد من بعض حركة المرور الرائجة والمؤكدة ؟

انتبه إلى الاتجاهات والمواضيع الجديدة الشائعة Trends منشورات تجذب المعجبين

2. الكيفية والبرامج التعليمية How to

تعد فكرة المدونة التعليمية (كيف تفعل ؟) واحدة من أكثر الطرق فعالية لجذب حركة المرور إلى موقعك على الووردبريس، خاصة إذا كنت تعمل في المجال التقني.

لو كنت تبحث عن منشورات تجذب المعجبين فقط وجه لهم منشورات عن كيفية إصلاح جهاز كمبيوتر، كيفية كتابة محتوى عالي الجودة، كيف تكسب من الانترنت … إلخ.

وصفات الطعام منشورات تجذب المعجبين

حيث يعد إنشاء محتوى مليء بالقيمة أمرًا حيويًا في جذب الزوار والاحتفاظ بهم، وتعد كتابة برنامج تعليمي للمعلومات أو دليل إرشادي حول موضوع ما هام. من أفضل أفكار المنشورات التي تجذب المعجبين لمدونتك.

عند إنشاء منشورات مدونة الإرشادات والتعليمات وكتابتها، فإنك تقدم حلًا تدريجيًا لمشكلة ما عند القراء، أو تعلمهم كيفية أداء مهمة معينة. يؤدي القيام بذلك إلى تقوية سمعتك، وزيادة حركة المرور على موقع الويب بسرعة، وإنشاء روابط واردة إلى موقعك وإليك بعض نصائح حول كتابة مقال إرشادي أو تعليمي رائع :

  • اختر موضوعًا مميزا.
  • اذكر بوضوح هدف البرنامج التعليمي.
  • كن واضحًا ومختصرًا.
  • استخدم بنية منظمة.
  • قسّم الدليل إلى خطوات بسيطة.
  • قم بتضمين قسم الأسئلة المتداولة FAQ.
  • استخدام الصور ذات الصلة.
  • التدقيق اللغوي.
  • قم بتحديث البرنامج التعليمي الخاص بك بانتظام.

3. ابحث عن المؤثرين المناسبين

لا يوجد شيء سهل وسريع مثل المؤثر الذي يمنحك أفكارًا واسعة حول موضوعات المدونات الرائعة. قم بزيارة صفحاتهم وشاهد ما هو جديد، وأكثر الموضوعات التي تحدثوا عنها مؤخرًا. يمكنك أن تتأكد بأنهم سيجرون بعض الأبحاث حول المحتوى الجدير بالمرور. لماذا لا تستفيد من أبحاثهم التجارية لتقديم منشورات تجذب المعجبين لمدونتك على الووردبريس.

ابحث عن المؤثرين المناسبين منشورات تجذب المعجبين

4. مقابلة خبير

لا تتفاجأ إذا استغرق الأمر أقل من يوم للعثور على خبير داخل شبكتك كي يمكنك إجراء مقابلة معه. أنت لا تتطلع إلى بيع المقابلة إلى وكالة أنباء كبرى. لكن يمكنك بسهولة العثور على الأطباء والباحثين العلميين والفنانين المحترفين وقادة الفكر والصناعة، وما إلى ذلك.

مقابلة خبير منشورات تجذب المعجبين

وهم أيضًا منتجون للمحتوى ويسهل الوصول إليهم، مثل العديد من المؤثرين. تحدث إليهم عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف وكن مستعدًا بمجموعة من الأسئلة التي توضح لهم موضوع المناقشة، وتعطيك المزيد من أفكار منشورات تجذب المعجبين لمدونتك على الووردبريس.

5. مقالات القوائم LISTICLES

القوائم هي مقالات مكتوبة في شكل قائمة. وهي منشورات تجذب المعجبين إليك حيث يعمل هذا النوع من المنشورات على تبسيط المعلومات في قائمة مُرقمة، مما يسهل على القراء التعلم والمشاركة. حيث يفضل زوار المدونة القوائم لأنها تستهوي الرغبة البشرية في الحصول على أفضل المعلومات في أقصر فترة ممكنة.

حيث يقوم مسوقو المحتوى والمدونون المشهورون والمساهمون المنتظمون في وسائل الإعلام بإنشاء قوائم مبنية على أساس الأفكار الشائعة لمنح قرائهم تجربة قراءة أفضل.

ويمكنك إنشاء قوائم منشورات تجذب المعجبين من أي شيء تقريبًا، حتى من تجارب حياتك اليومية. على سبيل المثال : إذا عدت للتو من يومك الأول من جلسة تمرين جديدة، فاكتب مقالة أو منشور مدونة (في شكل قائمة) حول “أهم 7 أشياء يمكن للصالة الرياضية القيام بها لتشجيع المبتدئين على المحاولة بجدية أكبر”. إذا كان منشور المدونة الخاص بك يقدم مساعدة عملية، فسيكون هناك جمهور أكبر له. ومن أهم الأسباب التي تحفزك لاستخدام القوائم :

  • تحتوي القوائم على عناوين تجذب الانتباه.
  • إنها تجعل القارئ يركز على المحتوى الخاص بك.
  • إنها الفكرة المثالية لنشر المدونة إذا كنت تكتب لجماهير مشغولة.
  • منشطة للتعليقات والتحويل.
  • عادة ما تكون موجزة وسهلة القراءة.
  • القوائم قابلة للمشاركة بسهولة.

6. وصفات

تعد كتابة الوصفات طريقة رائعة لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك، يوصى بذلك إذا كنت تعمل في مجال الطعام أو اللياقة والصحة بشكل عام. الوصفات مهمة جدًا لأن الجميع يبحث عن أفضل طريقة لطهي وجبات مختلفة وأطعمة جديدة لتجربتها.

الكيفية والبرامج التعليمية How to منشورات تجذب المعجبين

مع وجود أشخاص مختلفين في ميولهم الغذائية (الأكل الصحي – الأكلات الحارة – الحلويات) أو يفضلون بعض الأطعمة على أخرى، فإن الإنترنت بمثابة مكان لاكتشاف أفضل الطرق لإعداد أطباق خاصة. وهذا ما يجعل من طرح منشورات تجذب المعجبين في شكل وصفات لطيفة لطريقة رائعة لزيادة عدد القراء على مدونتك.

لا تقتصر منشورات الوصفات على الطعام فقط مع أنها الأغلب. حيث يمكنك كتابة وصفات عن التجميل، أو حتى تحضير الأدوية البديلة، أو العطور.

نصائح حول كتابة الوصفات التي تجذب الزيارات إلى موقعك على الويب :

  • اعرف جمهورك.
  • اجعل عنوان مقالتك وصفيًا.
  • حضر قائمة بخطوات التحضير، ووقت الطهي.
  • ضع قائمة بالمكونات بالترتيب الزمني.
  • قم بتضمين قياسات ومقادير كل مكون.
  • ضع قائمة بالأواني المطلوبة وحدد حجم الأوعية وأدوات الطهي.
  • قم بتضمين اقتراحات التخزين والمعلومات الغذائية الموثوقة.

7. راقب متابعينك واسألهم

متابعيك على الإنترنت متصلون بك لسبب ما. يمكن أن يكون هدفًا مشتركًا أو رؤية مشتركة أو حبًا متبادلًا لمنتج معين. لكنهم قد يتابعون الآخرين الذين ينشئون محتوى يجذب عددًا كبيرًا من الزيارات أيضًا.

راقب متابعينك منشورات تجذب المعجبين

تصفح بعض تغريداتهم، أو قصصهم الأخيرة على Instagram أو مقاطع فيديو YouTube وابحث هناك عن منشورات تجذب المعجبين واعرف ما إذا كان هناك أي شيء يمكن أن يلهمك إلى محتوى مدونة محتملة. فهذا يساعدك في معرفة نوع منشورات تجذب المعجبين إلى مدونتك على الووردبريس.

إذا بدت الفكرة السابقة وكأننا أردنا منك التجسس على الناس، فإليك فكرة أكثر وضوحًا. اسأل الجمهور. يمكن أن يكون من خلال استطلاع، أو إرسال بريد إلكتروني لقائمة العملاء. دعهم يساعدونك في معرفة المواضيع التي ينجذبون إليها.

8. المراجعات

المراجعة هي تقييم نقدي قصير لمنتج أو خدمة مكتوبة لجمهور معين وفي الغالب يتم تقديمها لمساعدتهم على اتخاذ خيارات مستنيرة وهناك نوعان من مشاركات المراجعة. هناك مراجعة مباشرة تناقش بشكل نقدي منتجًا أو خدمة ومقارنة وتباينًا بين العديد من المنتجات أو الخدمات ذات الصلة.

مراجعة المنتجات منشورات تجذب المعجبين

كما تعد كتابة محتوى المراجعة جانبًا هامًا من جوانب التدوين، حيث حقق العديد من مالكي المدونات ثروة من كتابة منشورات تجذب المعجبين في شكل مراجعات مباشرة للمنتجات والخدمات لمساعدة المشترين على اتخاذ قرارات شراء مستنيرة مع تحقيق بعض الدخل من مبيعات الشركات التابعة.

كمستهلكين، نادرًا ما يكون لدينا الوقت لاختبار كل منتج بدقة. علاوة على ذلك وفي عصر التجارة الإلكترونية. يمكنك أن تكون في أوروبا وتقوم بشراء منتج من أمريكا. هنا تصبح الطريقة الوحيدة لمعرفة المزيد عن المنتج من خلال المراجعات عبر الإنترنت.

ونظرًا لوجود عدد كبير من الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات حول آلاف المنتجات، فمن المستحسن كتابة مقالات مراجعة لجذب الزائرين إلى موقع الووردبريس الخاص بك. وإليك بعض النصائح حول كتابة مدونة مراجعات رائعة :

  • تعرف على ميزات المنتج من الداخل والخارج قبل البدء في الكتابة.
  • قم بإضفاء الطابع الشخصي على رأيك.
  • استخدم بيانات وأمثلة حقيقية.
  • لا تكتب بنبرة تسويقية.
  • خذ الوقت الكافي لمراجعة المنتج جيدًا.
  • شارك كل من ايجابيات وسلبيات المنتج.
  • امنح قراءك المعلومات التي يحتاجونها.

9. سلسلة المقالات

في بعض الأحيان، تكون الفكرة التي قد ترغب في العمل عليها أكبر من أن تكون مقالة واحدة. في هذه الحالة، يمكنك تقديم منشورات تجذب المعجبين في شكل سلسلة من خلال تقسيم الفكرة الكبيرة إلى أجزاء أو منشورات مختلفة، وكلها تتعلق بنفس الفكرة الكبيرة.

سلسلة المقالات منشورات تجذب المعجبين

ويمكنك أن تقرر كتابة منشور استفتاحي، ثم متابعة الموضوعات الداعمة المختلفة في السلسلة، مع ربط كل المنشورات مرة أخرى بفئة أساسية وببعضها البعض من خلال روابط داخلية. كما يمكنك أيضًا أن تقرر كتابة السلسلة كمحتوى مُختلف يرتبط ببعضه البعض.

نصائح حول كتابة أفضل سلسلة مدونات :

  • ابدأ بخطة.
  • اكتب كل منشور بعدد كلمات محدد (700 : 1000 كلمة).
  • خصص يومًا محددًا لنشر كل منشور في المدونة (منشور واحد في الأسبوع).
  • امنح القراء دائمًا معاينة للنشر التالي في المنشور الحالي.
  • دائما حدث منشورك السابق.
  • استخدم الروابط الداخلية.
  • اجمع منشورات السلسلة في فئة واحدة.

10. الفيديو والرسوم البيانية

في الآونة الأخيرة، يقوم المحتوى المرئي بتوليد تحويلات أكثر من المحتوى المكتوب. بالنظر إلى أن 65٪ من الناس من المتعلمون البصريون وأن 90٪ من المعلومات التي تصل إلى الدماغ هي معلومات مرئية، فمن الطبيعي أن يفضل الناس المحتوى المرئي.

والرسوم البيانية ومقاطع الفيديو تعد منشورات تجذب المعجبين لمدونتك على الووردبريس ويمكن أن تكون بمثابة منقذ إذا كنت تواجه صعوبة في ابتكار أفكار لمحتوى مدونتك ومن السهل العثور عليها والتفاعل معها.

المحتوى المصور والمرئي منشورات تجذب المعجبين

وعندما يتعلق الأمر بالرسوم البيانية، فمن المثير للاهتمام ملاحظة أنها تساعدك على إبراز الإحصاءات الهامة دون أن تزعج نفسك بكتابة ألف كلمة. إنهم يأسرون العقل ويتم مشاركتهم بسهولة.

علاوة على ذلك، يعد إنشاء مقاطع فيديو ونشرها على موقع الويب الخاص بك وعلى موقع YouTube فكرة رائعة أخرى. حيث يتيح لك YouTube الوصول إلى مليارات الأشخاص الذين يشاهدون محرك بحث الفيديو شهريًا.

ومن المنصات الممتازة لنشر مقاطع الفيديو على مدونتك YouTube و Vimeo ثم يمكنك تضمينها في موقع الويب الخاص بك.

وبغض النظر عن الطريقة التي تفعل بها ذلك، ستحصل على المزيد من المشاهدات للفيديو الخاص بك وتزيد من حركة المرور على موقع الويب بسرعة. وهذه بعض النصائح حول استخدام المحتوى المرئي لزيادة جودة حركة المرور إلى مدونتك :

  • استخدم الرسوم البيانية ومقاطع الفيديو التي يسهل فهمها.
  • مراقبة قوانين حقوق التأليف والنشر عند الضرورة.
  • تحسين المحتوى المرئي الخاص بك من أجل تحسين محركات البحث.
  • أضف أزرار مشاركة الوسائط الاجتماعية إلى العناصر المرئية الخاصة بك.
  • شارك المحتوى المرئي الخاص بك عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
  • قم بملائمة محتواك المرئي مع استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك.
  • أعد استخدام المحتوى المكتوب كمرئيات والعكس صحيح.
  • استخدم الرسوم البيانية ومقاطع الفيديو التي تتوافق مع علامتك التجارية.

هل ما زالت كتابة منشورات تجذب المعجبين لمدونتك أمر صعب ؟

تذكر أن كتابة منشورات تجذب المعجبين وتستحق المشاركة ليس بالأمر الصعب كما قد تعتقد. ففي بعض الأحيان يمكنك العثور على أفكار في المنزل لمنشور مدونة يستحق القراءة. لكن سيكون الأمر أسهل بكثير لو استعنت بالعشرة أفكار التي قدمناها في هذا المقال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى