قائمة قوالب توصيل الطعام Food Delivery للووردبريس

لا شك أن أي مطعم مشهور وله البراند الخاص به لا يمكنه بسهولة استيعاب كل الطلبات الخاصة بتوصيل الطعام إلى المنازل أو الشركات أو المحلات أو غيرها؛ وهنا تبرز فكرة إنشاء موقع ويب مخصص وذو قالب Theme مميز لخدمة توصيل الطعام أو ما يسمى Food Delivery.

ما تحتاجه لإطلاق هذا المشروع أمر بسيط للغاية ويتكون من خطوتين، الخطوة الأولى هي إنشاء موقع ووردبريس والخطوة الثانية تحميل أحد قوالب توصيل الطعام أو ما تسمى بـ Food Delivery WordPress Themes – وفي هذه القائمة نوفر لك حلول الخطوة الثانية إذ يتوفر في هذا الدليل أكثر من 15 قالب delivery متخصص لفكرة المطاعم وكذلك توصيل الطعام.

جدول المحتويات:


فكرة مواقع توصيل الطعام للمنازل

هناك العديد من أصحاب المطاعم الكبرى يضعون خدمة توصيل الطعام للمنازل نصب أعينهم على المستقبل القريب، وهو ما يتم ترتيبه في الوقت الحالي، لذا أصبح استخدام الإنترنت لخدمة الدليفري أمر حتمي ولابد منه؛ حيث تعد السرعة وسهولة الاستخدام من العوامل الهامة للأشخاص الذين يطلبون طعامهم عبر الإنترنت Online.

لذا فقد أدرك أصحاب المطاعم هذا الأمر جيداً فاتجهوا إلى بناء مواقع خاصة بمطاعمهم وكثير منهم يختار الووردبريس نظرًا لسهولة وسرعة إنشاء المواقع باستخدامه، وما يقدمه من جودة كبيرة وقوة ومرونة لمواقع الأعمال.

يتم بناء مواقع المطاعم خدمة الدليفري لتوفيرها، وتوفير قائمة الطعام الـ Menu التي تشمل جميع أصناف الطعام والمشروبات واسعار كلاً منها، وهذا ما يحتاجه بالضبط الزبون فيقوم بالدخول إلى موقع المطعم ويختار الوجبة التي يريدها وبالسعر المناسب له ثم يطلب هذه الخدمة بكل سهولة ويسر.

ولكن هنا يجب مراعاة أمر هام جداً وهو سرعة تحميل الموقع وسهولة تصفح قائمة الطعام وتوضيح كل ما يتعلق بها من أصناف وأسعار حتى تصل لمرحلة رضاء المستخدم أو الزبون دون أن يجد صعوبة في تحميل الموقع فيضطر إلى الخروج منه ومحاولة طلب الخدمة عن طريق إحدى التطبيقات الخاصة بالدليفري أو من مطعم آخر.

وبالتالي سوف تفقد الكثير من الزبائن والعملاء، وبما أن من مميزات الووردبريس WordPress سرعة التحميل وسهولة الاستخدام فنجد أنه الحل الأمثل لخدمة توصيل الطعام وإرضاء الزبون، ويوفر لنا الووردبريس العديد من القوالب Themes الخاصة بخدمة الـ Delivery والتي تحتوي على العديد من السمات الخاصة بها وسوف نستعرض ذلك في السطور التالية.


قوالب توصيل الطعام Food Delivery WordPress themes

إذا كنت تملك مطعماً فخماً أو متوسطاً أو أنك بصدد إنشاء مطعم وتريد الترويج له لزيادة أرباحك وتحقيق البراند الخاص بك، فلا شك أنك سوف تحتاج إلى إنشاء موقعاً إلكترونياً تستطيع من خلاله عرض وجباتك وتوصيلها إلى الزبائن أو حجز أماكن لهم في مطعمك.

وبالتالي فأنت إلى حاجة إلى قالب ويب مميز وجذاب يثير تفاعل الزوار ويساعدهم على تصفح أطباق مطعمك والوجبات التي يقدمها وأسعارها وذلك من خلال قوائم الطعام Menus، وسوف نستعرض لك في هذا المقال أهم وأفضل قوالب توصيل الطعام food delivery المستخدمة للمطاعم وخدمة توصيل الطعام في الووردبريس WordPress.

ولا شك أن هناك العديد من القوالب المجانية والمدفوعة والتي تم تصميمها خصيصاً لهذا الأمر، لكننا سنركز أكثر على القوالب المدفوعة وذلك لما تحتويه من العديد من الخدمات والمميزات دون القوالب الأخرى المجانية. ولعلك تعلم أن هناك أنواع متعددة من قوالب ووردبريس المستخدمة، إلا أننا هنا سنركز الحديث عن نوعين فقط:

  • قوالب توصيل الطعام ووردبريس المدفوعة
  • قوالب الدليفري المجانية

قوالب توصيل الطعام ووردبريس Delivery المدفوعة

يعتبر موقع Themeforest من أفضل وأغنى المواقع التي تقدم لك أفضل قوالب توصيل الطعام للووردبريس، ولكنها قوالب مدفوعة وأسعارها متفاوتة وسوف تناسب احتياجاتك، كما أن هذه القوالب تتمتع بالعديد من الفوائد والمميزات تجعلك تفضل شرائها وتدفع ثمنها بكل رضى وارتياح.

وإذا كنت تبحث عن قالب للدليفري في الووردبريس فأنت سوف تكون راضٍ تماماً عن الميزات والفوائد التي تتمتع بها هذه القوالب والتي سوف تحتاجها بكل تأكيد إذا كنت ستنشئ موقعاً لتوصيل الطعام، مثل دعم التجارة الإلكترونية ونماذج الاتصال، أو أزرار النقر للاتصال المباشر أو الإضافات Plugins الخاصة بحجز المواعيد وغيرها من الفوائد.

ويعرض هذا الموقع صور لصفحات القالب التي ستبدو على موقع الويب الخاص بك كما يعرض لك آراء العملاء الذي اشتروا هذا القالب وتقييمه له بالإضافة إلى السمات والفوائد التي يتمتع بها هذا القالب، ومن أفضل وأحدث هذه القوالب ما يلي:

1 – قالب FoodBakery

قالب FoodBakery ليس فقط أحد قوالب توصيل الطعام المميزة، ولكنه عبارة عن حزمة كاملة ومخصصة لقوائم المطاعم الفردية والمتعددة، ويوفر خيارات وحزم العضوية لأصحاب المطاعم؛ حيث يمكنهم التعامل مع مطاعمهم وإدارة القوائم والحجوزات والعضويات والمدفوعات وغيرها.

ويمكن لمالكي المطاعم تسجيل أنفسهم في القالب والعمل كفريق لبناء مطاعمهم وقوائمهم الخاصة عبر الإنترنت من خلال القائمة الرئيسية Dashboard، وهناك العديد من السمات الخاصة بهذا القالب نذكر منها ما يلي:

  • سهولة إدارة القائمة الرئيسية لصاحب المطعم Restaurant Owner: حيث يحتوي نظام Multi Restaurant في هذا القالب على قائمة تحكم خاصة بصاحب المطعم وهي بسيطة وسهلة التعامل ويستطيع من خلالها إدارة مطاعمه وإنشاء قوائم الطعام وإدارة الطلبات والحجوزات والتعامل مع العضويات والأرباح والسحب والبيانات إلى غير ذلك.
  • لوحة منفصلة للمستخدم وصاحب المطعم: حيث يستطيع المستخدمين إجراء الحجوزات أو طلب Delivery أون لاين، ويمكن للمسئول تعين سعر الوجبات وطريقة الدفع وموعد انتهاء الحجز.
  • إرسال تنبيهات للطلبات عبر الـ E-mail: حيث يوجد في هذا القالب نظام تنبيه بالبريد الإلكتروني مدمج وخاص بالزبائن أو المستخدمين حيث يكونوا على اطلاع دائم بالطلبات المقدمة من المطعم واسعارها، وعند إجراء الطلب يتلقى الزبون بريداً إلكترونياً يحتوي على كافة التفاصيل للطلب الذي يريده.
  • بوابة الدفع Online: يحتوي هذا القالب على أربع بوابات دفع افتراضية هي PayPal وSkrill وAuthorize.net والتحويل المصرفي Bank Transfer، وتستطيع فرض رسوم على الزبائن مقابل العضوية أو الحجز أو تقديم الأوردر Order وكل ذلك أون لاين.
  • الطلب والدفع أون لاين: حيث يستطيع الزبائن طلب وجباتهم أو الحجز أون لاين وتلقي رسالة بريدية للتأكيد وإجراء الدفع وذلك من خلال بوابات الدفع المختلفة والتي تم ذكرها.

معاينة القالب


2 – قالب Foodota

قالب foodota عبارة عن باكديج Package كامل مخصص لقوائم المطاعم الفردية والمتعددة وهو أفضل إضافة Plugin مجانية لواجهة المستخدم في الووردبريس وهو مدعوم أيضاً من ووكومرس WooCommerce.

قالب Foodota للمطاعم والمحال التجارية

وسوف يساعدك هذا القالب على شهرة مطعمك وتحقيق أرباحك ولن يأخذ منك سوق دقائق قليلة من الإعدادات، كما أنه يتميز بالعديد من السمات نذكر أهمها فيما يلي:

  • يحتوي على تصميم فريد ومثالي جداً.
  • يحتوي على إضافة لطلب الطعام والتوصيل.
  • يتميز بوجود تأثيرات جذابة للزبائن وتحقيق تجربة أفضل لهم.
  • متوافق جداً مع محركات البحث SEO.
  • سهل التثبيت ويتميز أيضاً بسهولة تخصيص الألوان.
  • جاهز للترجمة حيث يتضمن ملفات (.pot).
  • يدعم نموذج اتصال Contact form 7، ويتضمن تخطيطات محتوى قابلة للتخصيص.
  • متوافق مع العديد من متصفحات الويب، ويتضمن الهوية البصرية Logo والأيقونة المفضلة Favicon.

معاينة القالب


3 – قالب FoodMood

يستخدم قالب FoodMood للمطاعم التي تحتوي على ركن خاص بالمشروبات بالإضافة إلى وجود خدمة توصيل الطعام ويحتوي على العديد من السمات أهمها ما يلي:

  • يتميز بتخطيط صفحة رئيسية رائعة وجذابة، كما أنه يتميز بوحدات خاصة للمقهى والـ Delivery.
  • يحتوي على نموذج ممتد لعرض أكلاتك ومنتجاتك الخاصة على صفحات متنوعة ومتميزة وكل منها تحتوي على تصميم عصري رائع.
  • يحتوي على ألوان وخطوط كتابية قابلة للتخصيص والتغيير.
  • يضم أيضاً أكثر من 100 خيار في خيارات القالب أو الـ Theme.
  • يحتوي على إمكانية تعيين الخيارات المحلية في الصفحة مع مربعات التعريف Metaboxes، وهناك أكثر من 30 نموذج مع جميع الإعدادات اللازمة.
  • قالب خفيف وسهل الاستخدام وله استجابة سريعة، ويتميز بوجود وحدات حافظة Portfolio Modules مرنة.

معاينة القالب


4 – قالب Madang

إذا كنت في صدد إنشاء مطعم يقدم وجبات صحية فقط Healthy Food، وتريد أحد قوالب توصيل الطعام لتفعيل خدمة الدليفري للمطاعم؛ فإن قالب madang مناسب لك تماماً؛ فهو قالب حديث ومصمم لخدمات توصيل الطعام الصحي؛ حيث يحتوي على العديد من السمات التي ستساعدك في الترويج لوجباتك وخدماتك وبالتالي زيادة الزوار والزبائن إلى مطعمك وتحقيق أعلى معدل من الأرباح.

ومن أهم سمات هذا القالب ما يلي:

  • يتضمن هذا القالب صفحات خاصة ببرنامج التغذية بالإضافة إلى تفاصيل قائمة الأطباق الصحية، كما يضم خدمة توصيل الطعام باستخدام عربة WooCommerce.
  • يتميز بالمرونة والتخصيص: حيث تستطيع تعديل القالب وفقاً لاحتياجاتك وجعله سهل الاستخدام، ويعطي للزوار فرصة البحث وفرز الوجبات والمنتجات بكل سهولة.
  • وجود تخطيطات مختلفة: حيث يمكنك تخصيص العنوان بالشكل واللون الذي تريده، واستبدال عربة التسوق بزر اتصال مباشر، وإنشاء قائمة منتجات مختلفة مع حقائق غذائية محسوبة مسبقاً.
  • يتضمن مرشح برنامج اخصائي تغذية: حيث يمكنك تحديد العديد من برامج التغذية التي تحتاجها وتقسيمها حسب الفئات المختلفة، وسوف يتمكن زوار موقعك من العثور على خطة وجبات صحية مناسبة وفقاً لنظامهم الغذائي.
  • خطط الوجبات: تستطيع من خلال هذا القالب وضع خطط وجبات مختلفة لكل يوم من أيام الأسبوع، كما يمكنك تحديد العديد من الأطباق أو الوجبات لكل يوم كما تريد.
  • حاسبة لحقائق التغذية: حيث يظهر جدول حقائق تغذية مصغر يوضح نسبة السعرات الحرارية ونسبة البروتين والدهون وكميات الكربوهيدرات في الوجبة.
  • جداول حقائق التغذية: هذه الجداول هي وسيلة فعالة ومهنية لعرض المعلومات حول المكونات التي يحتوي عليها كل طبق في مطعمك، مثل السعرات الحرارية والصوديوم والسكريات والبروتين والفيتامينات والألياف الغذائية ونسبة الدهون وغيرها، وهذه الجداول مرنة ويمكنك إضافة النسب أو إزالتها وفقاً لاحتياجاتك.
  • قسم الدعم: وجود هذا القسم في موقعك يعطي ثقة أكبر لعملائك وزوراك.
  • صفحات ترويجية: يوجد في هذا القالب صفحات خاصة لترويج منتجاتك والأطباق الخاصة بك مما يؤدي إلى زيادة نسبة الأرباح وشهرة أكبر لمطعمك.

معاينة القالب


5 – قالب Dinery

قالب Dinery هو قالب متميز لخدمة طلب وتوصيل الطعام وقائم على عناصر تصميم رائعة، كما أنه يناسب مواقع الويب الخاصة بالمطعم والمقهى والمخابز والبارات، ويشمل جميع الصفحات الداخلية الهامة مثل قائمة الطعام أو المشروبات Menu والحجز والخدمات المختلفة ومعرض الوسائط المتعددة، بالإضافة إلى بعض السمات الهامة مثل:

  • يمنحك هذا القالب حرية تحرير الصفحات مباشرةً باستخدام عنصر إنشاء السحب والإفلات.
  • يتم تحميل جميع الصفحات بسرعة عالية وهو متوافق مع جميع الأجهزة المحمولة ومحركات البحث SEO.
  • حاصل على نسبة تقييم عالية من العملاء الذين يستخدمون هذا القالب وهي خمس نجوم.
  • يدعم نموذج اتصال Contact Form 7، كما يدعم خاصية الترجمة حيث يتضمن ملفات (.pot)، كما أنه مناسب للمواقع متعددة اللغات.
  • يتضمن برنامج متكامل لخدمة طلب وتوصيل الطعام، كما يتميز بوجود ألوان غير محدودة من خلال أداة التخصيص.

معاينة القالب


6 – قالب Testo

قالب Testo هو قالب حديث ومرن وقد تم تصميمه لمواقع المطاعم الخاصة بالبرجر والبيتزا والسوشي والوجبات السريعة بالإضافة إلى قسم المقهى وخدمة توصيل الطعام، وسوف يساعدك هذا القالب في إعداد موقعك الإلكتروني بكل سهولة ويسر كما أنه يحتوي على العديد من السمات والأدوات التي تجعلك تفضل استخدام هذا القالب، ومن أهم هذه السمات والأدوات ما يلي:

  • أداة السحب والإفلات Drag & Drop Elementor والتي تستخدم في إعداد الموقع، وأداة Unlimited Preset Color التي تركز على جمالية موقعك.
  • متوافق مع جميع المتصفحات والأجهزة المحمولة والثابتة، وسوف يمنحك أفضل تجربة سهلة الاستخدام.
  • يتم تشغيله بواسطة إطار عمل Bootstrap V4 وV5 وCSS، وهذه الميزات تساعد في إنشاء صفحات ديناميكية وذات عرض ومظهر رائع وجذاب وتفاعل أفضل مع المستخدمين.
  • يمكنك تشغيل موقعك بلغتك الأم وكذلك بلغات متعددة حيث يدعم خاصية الترجمة وذلك لوجود ملفات (.pot).
  • يتضمن العديد من الألوان مع خيارات التخصيص البسيطة والتي تعمل على عرض الصفحات بشكل رائع جداً.
  • يتضمن نموذج اتصال Contact form 7 المتكامل وله تصميم جميل وسريع الاستجابة.
  • إذا لم تكن على دراية بالبرمجة فلن تواجه أية مشكلة في استخدام هذا القالب لتصميم موقع الويب الخاص بك؛ وذك لأنه يتكون من وثائق غنية تساعد على تصميم موقعك بكل سهولة.

معاينة القالب


7 – قالب Bacola لمحلات البقالة والسوبر ماركت

إذا كنت تمتلك بقالة مشهورة أو سوبرماركت كبير ومميز وله البراند الخاص به وتريد أن تنشئ موقعاً إلكترونياً للترويج لبضائعك ومنتجاتك وتفعيل خدمة الـ Delivery، فهذا القالب هو الأمثل والأنسب لك تماماً من بين قوالب توصيل الطعام السابقة؛ حيث يمكنك إدراج جميع منتجاتك والترويج لها وزيادة الزوار لموقعك دون إنفاق العديد من الأموال لتحقيق ذلك، ومن أهم ميزات هذا القالب ما يلي:

  • يوفر هذا القالب لك استخدامات متعددة اعتماداً على استراتيجية عملك، ولا تحتاج إلى أي مهارات برمجية لتخصيص قالبك بالشكل الذي تريده.
  • هذا القالب يدعم خدمة توصيل الطعام Delivery في أي مكان وفي المناطق التي تفضلها، كما أنه متوافق تماماً مع WooCommerce.
  • يوفر فلتر مدمج للموقع حيث تستطيع مساعدة الزائرين بالتسوق في بقالتك بسهولة وبناء ثقة بين علامتك التجارية وزوارك.
  • وجود صندوق الكمية المدمج Built-in quantity Box يساعد الزائرين في السماح لهم بتحديد الكمية المطلوبة دون الحاجة إلى زيارة صفحة المنتج، وبالتالي يوفر الوقت لهم ويعطي تجربة تسوق أفضل على موقعك الإلكتروني.
  • تستطيع تصميم صفحات فئة المنتج Product Category الخاصة بموقعك مع تحميل المزيد من الأزرار أو ميزة التمرير اللانهائية Infinite Scroll، وهذه الميزة سوف تعمل على تحسين موقعك وتساعدك في خفض تكاليف الدفع لكل نقرة (PPC) في الإعلانات المدفوعة.
  • كذلك يتميز بوجود خاصية الترجمة حيث يمكنك ترجمة موقعك إلى لغات مختلفة وهو متوافق مع جميع ملحقات الترجمة مثل Polylang وWPML.
  • كما يدعم نموذج الاتصال Contact Form 7، ويتميز بخاصية العرض السريع ودعم الوسائط المتعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو.
  • أيضاً متوافق مع جميع المتصفحات والأجهزة المحمولة وغيرها بالإضافة إلى إنه يساعد في تحسين محركات البحث SEO.

معاينة القالب


8 – قالب Benoit

قالب Benoit يعد من أجمل قوالب توصيل الطعام الخاصة بالمطاعم والدليفري على الإطلاق؛ وذلك بسبب تصميمه الرائع والجذاب وما يتضمنه من ميزات وخصائص تجعلك تفضله دون غيره من القوالب الأخرى كما أنه حاصل على تقييم خمس نجوم من العملاء الذين قاموا بشرائه واستخدامه.

كما أن هذا القالب يتناسب جداً مع المطاعم الخاصة بالمأكولات البحرية والتي تحتوي على قسم خاص بالمقهى وكذلك المطاعم البسيطة والبارات، ومن مميزات هذا القالب ما يلي:

  • تم تصميم هذا القالب بأحدث تقنيات الووردبريس وهو متوافق تماماً مع أداة Elementor Page Builder المميزة ولا يحتاج إلى ترميز، لذا فأنت لست بحاجة لمواجهة أي صعوبات برمجية لتطويره.
  • يتضمن هذا القالب إضافة Slider Revolution التي تساعدك في إنشاء عروض شرائح أنيقة مع رسوم متحركة Animations جذابة.
  • أيضاً متوافق مع إضافة WooCommerce وبالتالي تستطيع بيع أي شيء من منتجاتك أون لاين Online.
  • يتميز بتخطيطات الصفحة الرئيسية بشكل رائع جداً وذات تصميم عصري بالإضافة إلى مرونته في خاصية السحب والإفلات.
  • سريع الاستجابة ويتميز بإمكانية تعيين الخيارات المحلية في الصفحة مع مربعات التعريف Metaboxes، وله قابلية في تخصيص الألوان والخطوط.
  • كذلك يتضمن هذا القالب العديد من السمات الأخرى التي تم ذكرها في القوالب السابقة مثل نموذج اتصال Contact Form 7، وخاصية الترجمة، والتمرير اللانهائي infinite Scroll وغيرها.

معاينة القالب


9 – قالب Foodo

تستطيع من خلال هذا القالب إنشاء موقع لخدمة توصيل الطعام الخاصة بمطعمك، ويعد هذا القالب تصميماً مثالياً للمطاعم الخاصة بالوجبات السريعة والبيتزا والبرجر والمأكولات البحرية وغيرها، كما يحتوي على تصميمات رائعة تجعله من أفضل القوالب المندرجة تحت فئة Food Delivery WordPress themes مثل تصميمات الصفحات الرئيسية والداخلية التي تمكنك من إنشاء موقع جذاب ويرضي جميع الزوار، ومن أهم ميزات هذا القالب ما يلي:

  • يحتوي على أربع صفحات رئيسية توضيحية بالإضافة إلى صفحات داخلية تفصيلية وذات تصميم ومظهر رائع وتخطيطات وأنماط مذهلة.
  • يدعم أداة Elementor لمساعدتك في إنشاء صفحات رئيسية رائعة عن طريق سحب العناصر وإفلاتها drag & drop elements.
  • يتميز بسرعته في التثبيت وإنشاء أي عرض توضيحي بنقرة واحدة فقط، كما يتميز بعرض جميع قوائم الطعام Menus بنظام الشبكة Grid والقائمة List لزيادة رضاء عملائك.
  • يقدم لك هذا القالب تخطيطات متعددة لمدونات الطعام والتي تستطيع من خلالها مشاركة بعض القصص والمقالات الصغيرة للطعام لتحفيز شهية الزبائن أو الزوار.
  • سهولة تتبع خدمة طلب وتوصيل الطعام عبر الإنترنت Online؛ حيث يمكنك إدخال معرف الطلب Order ID الخاص بك بالبريد الإلكتروني وسوف يقوم النظام بإرسال تتبع دقيق لطلبك في خلال دقائق قليلة، حتى تتمكن من معرفة حالة طلبك.
  • يدعم خاصية التسوق أون لاين من خلال WooCommerce.
  • يتيح لك هذا القالب تحديد عنوان وموقع المطعم الخاص بك على خريطة جوجل Google Map مما يساعد الزبائن في معرفة مطعمك والوصول إليه بسهولة.
  • يتميز أيضاً بسرعة تحميل صفحات موقعك، ويدعم خيارات ألوان متنوعة، كما أنه متوافق مع جميع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب وغيرها.

معاينة القالب


10 – قالب Kudil

قالب Kudil من قوالب توصيل الطعام ووردبريس المناسبة جدا لأغلب المطاعم البسيطة والمطاعم الكبيرة ذات المقاهي ومطاعم البيتزا ومطاعم الوجبات السريعة وغيرها، ويحتوي على صفحتين رئيسيتين ورائعتين تعطي انطباع أفضل للزائر من الوهلة الأولى، وفيما يلي أهم ميزات هذا القالب:

  • يمكن للزائر الوصول إلى نموذج الحجز بسهولة لأنه متاح كصفحة مخصصة، كما أن هذا القالب متوافق تماماً مع إضافة WooCommerce، وبالتالي تستطيع إنشاء متجر إلكتروني في دقائق لبيع منتجاتك والمواد الغذائية الخاصة بك عبر الإنترنت Online.
  • لن تحتاج إلى إنشاء أي صفحة أو محتوى لموقع الويب الخاص بمطعمك؛ حيث يدعم هذا القالب أداة إنشاء الصفحات المرئية القوية Visual Composer Page Builder، كما تم تطويره بمجموعة كبيرة سهلة الاستخدام بالإضافة إلى عناصر السحب والإفلات.
  • تستطيع تغيير عرض موقع الـ WordPress الخاص بك من خلال الواجهة المرنة مع إمكانية المراجعة المباشرة، كما يتضمن إجراء تغييرات على مكونات الصفحة مثل عنوان موقعك ومسار التنقل والأدوات والقوائم وغيرها.
  • متوافق تماماً مع إضافة Slider Revolution، حيث يمكنك عرض جميع أنواع المحتويات الخاصة بموقعك سواء نصوص أو صور أو مقاطع فيديو أو غير ذلك مع تأثيرات انتقال مذهلة وAnimations رائعة، وبالتالي يمكنك جذب تفاعل الزوار من خلال عرض أفضل للعناصر الغذائية والوجبات والعروض الخاصة بمطعمك.
  • يدعم نموذج الاتصال Contact Form 7، كما يمكنك إنشاء أي قسم أو تخطيط بسهولة دون الحاجة إلى معرفة بالترميز Coding.

معاينة القالب


11 – قالب Burgos

قالب Burgos

هناك بعض المطاعم تكون متخصصة في الوجبات السريعة فقط لاسيما وجبة البرجر Burger فهي من الوجبات المحببة والأكثر شعبية على مستوى العالم، وبالتالي فإن هذا القالب من أفضل قوالب توصيل الطعام وهو مناسب جداً لهذه الفئة من المطاعم والتي تهتم أيضاً بتفعيل خدمة طلب وتوصيل الطعام عبر الإنترنت.

ويتميز هذا القالب بتصميم رائع وذو تناسق ممتاز في الألوان والخطوط وطريقة العرض التي تجذب تفاعل الزوار بمجرد دخولهم إلى الموقع وسوف يسارعوا إلى طلب أو حجز وجبات لهم، كما يحتوي هذا القالب على العديد من الميزات التي تم ذكرها في القوالب السابقة لذا فليس هناك داعٍ من تكرارها.

معاينة القالب


12 – قالب Picante

هذا القالب من قوالب توصيل الطعام الحديثة أيضاً والخاصة بخدمة توصيل الطعام Delivery وهو مناسباً لجميع المطاعم البسيطة والفاخرة والتي تضم أيضاً قسم خاص بالمقهى والبار، كما يمكن استخدام هذا القالب للمطاعم التي تقدم وجبات البيتزا Pizza فقط.

ويحتوي قالب Picante على العديد من الميزات مثل: طلب وحجز وتوصيل الوجبات عبر الإنترنت وهو متوافق أيضاً مع إضافة WooCommerce، وهو متوافق مع العديد من الأجهزة المحمولة والثابتة ويعمل على جميع أنواع المتصفحات، يحتوي على تصميمات وتخطيطات للصفحات الرئيسية والداخلية وقوائم الطعام غاية في الدقة والإبداع.

كما يدعم العديد من الميزات التي تحتاجها والتي تم ذكرها سابقاً أيضاً مثل نموذج الاتصال Contact Form 7، وخاصية الترجمة WPML، وخاصية Slider Revolution، وأداة Visual Composer، كما يدعم أيضاً الرسوم المتحركة Animations، وإمكانية تخصيص الألوان والخطوط، كما يتميز بسرعة التحميل والاستجابة لجميع العناصر الأساسية.

معاينة القالب


13 – قالب Gloreya

يعد هذا القالب أيضاً من القوالب الحديثة الخاصة بخدمة الدليفري والوجبات السريعة مثل البرجر Burger والبيتزا Pizza والوجبات النباتية، ويأتي هذا القالب في ثلاثة أشكال مختلفة للصفحة الرئيسية بالإضافة صفحات داخلية متعددة تم تصميمها وتخطيطها بشكل مميز ورائع جداً وتثير إعجاب وتفاعل الزوار، كما يمكن تخصيصها بالكامل باستخدام خاصية Elementor.

كذلك يدعم هذا القالب خاصية Slider Revolution وWooCommerce لخدمة بيع وحجز وتوصيل منتجاتك أون لاين، كما يدعم Contact Form 7، وكذلك خاصية الترجمة باستخدام WPML، بالإضافة إلى وجود تخطيطات وأنماط مختلفة ومتميزة لقوائم الطعام Menus، أيضاً يتميز قالب Gloreya بسرعة التحميل والاستجابة وهو سهل التخصيص والاستخدام.

معاينة القالب


14 – قالب Fooddy

قالب Fooddy من قوالب توصيل الطعام الأنيقة والمميزة في خدمة الـ Delivery، وقد تم تصميمه لطلب وحجز الوجبات وتوصيل الطعام عبر الإنترنت وهو متوافق مع جميع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب، كما يمكنك استخدام هذا القالب كمدونة طعام أو كتاب طبخ عبر الإنترنت أو قائمة مطاعم.

يعد استخدام هذا القالب أيضاً مثالي لمواقع الويب الخاصة بالمطاعم والتي تقدم البيتزا والسوشي والبرجر وجميع أنواع الوجبات السريعة، كما يحتوي على ثلاث تخطيطات متنوعة وجميلة، كما أنه متوافق مع متجر WooCommerce، ويدعم خاصية Elementor ونموذج الاتصال Contact Form 7، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى في القوالب السابقة.

معاينة القالب


15 – قالب Food Drop

قالب Food Drop من القوالب المميزة والحديثة أيضاً في خدمة طلب وتوصيل الطعام عبر الإنترنت، وقد تم تصميمه لمواقع الويب وتطبيقات الهاتف، ويتشابه هذا القالب كثيراً مع قالب Fooddy؛ حيث يمكنك استخدامه كمدونة للطعام أو كتاب طبخ عبر الإنترنت أو موقع ويب لوصفات الوجبات المختلفة.

أيضاً يتوافق هذا القالب مع جميع أنواع الأجهزة المحمولة والأجهزة الثابتة وكذلك جميع المتصفحات، كما يتميز بسرعة الاستجابة والتحميل وله تصميم احترافي، بالإضافة إلى مرونته وقابليته للتخصيص، كما أنه متوافق مع Slider Revolution وInstagram Feed وEssential Grid، كما يحتوي على ميزات أخرى متعددة تم ذكرها سابقاً.

معاينة القالب


ثانيًا: قوالب توصيل الطعام الدليفري المجانية على الووردبريس

ربما لا ترغب في شراء قالب مدفوع لخدمة توصيل الطعام عبر الإنترنت، وبالرغم من أن هذا مفضل لك أن تشتري النسخة المدفوعة، ولكننّا نزولا عند رغبتك جمعنا لك أفضل قوالب توصيل الطعام المجانية على ووردبريس والتي تحتوي على العديد من المميزات والخدمات لكي تساعدك في زيادة أرباح مطعمك وتفعيل خدمة الطلب والحجز والتوصيل أون لاين، ومن أبرز وأفضل هذه القوالب ما يلي:

1 – قالب Recipe Lite

يعد قالب Recipe Lite من أفضل قوالب توصيل الطعام المجانية في الووردبريس، وتستطيع استخدام هذا القالب كمدونة طعام أو وصف وجبات وكذلك لمواقع الويب الخاصة بالمطاعم، وهو متوافق مع WooCommerce لطلب وحجز الوجبات وتوصيل الطعام عبر الإنترنت، كما أن هذا القالب جاهز لترجمة العديد من اللغات.

كما يتميز هذا القالب بدعمه لأداة Elementor فضلاً عن مرونته وسرعته وقابليته للتخصيص، كما يتم تقديم صفحة العرض بشكل كامل بحيث يمكنك إعداد تخطيطات الصفحة كما تريد، ويمكنك أيضاً تغيير درجة لون الموقع بالكامل، كذلك يتوافق هذا القالب مع إضافات تحسين محركات البحث SEO والمعرض Gallery وتقويم الأحداث وغيرها من الإضافات.

معاينة القالب ويمكنك معرفة طريقة تحميل وخطوات تثبيت هذا القالب من هنا


2 – قالب Bakers Lite

إذا كنت تملك محلاً لبيع الحلويات الشرقية والغربية وتريد أن تجني المزيد من الأرباح من خلال الترويج لمنتجاتك وبيعها أون لاين بالإضافة إلى خدمة توصيلها فهذا القالب هو المناسب لك، حيث يساعدك في بيع وتوصيل منتجات المحل إلى حفلات أعياد الميلاد والزفاف والخطوبة وغيرها؛ وذلك لأنه يدعم خاصية WooCommerce.

بالإضافة إلى أنه مجاني ويحتوي على العديد من المميزات منها أنه سريع الاستجابة والتحميل ومتوافق مع تحسين محركات البحث SEO وقابل للتخصيص بشكل كامل أيضاً، كما يمكن لأصحاب المطاعم استخدام هذا القالب أيضاً مثل قوالب توصيل الطعام السابقة، كما يمكنك استخدامه كمدونة لوصفات الأكلات والحلويات الشرقية.

كذلك يتوافق هذا القالب مع جميع أنواع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب ويعمل مع جميع أنواع المتصفحات، كما أنه يتضمن إضافات Plugins للوسائط الاجتماعية مثل Facebook، كما يمكنك ترجمة موقعك حيث يتضمن ملفات (.pot) بالإضافة إلى أنه يأتي مع إضافات أخرى مثل WPML وترجمة Lingotek وغيرها.

معاينة القالب وأخيراً تستطيع تحميل ومعرفة خطوات تثبيت هذا القالب وتفعيله من هنا


3 – قالب Pizza Lite

هذا القالب يتشابه كثيراً مع القوالب السابقة المدفوعة التي تستخدم في مواقع الويب الخاصة بمطاعم البيتزا والأكلات السريعة وطلب وحجز وتوصيل هذه الوجبات مثل قالب Foodota و Food mood و Foodo وغيره؛ وذلك من حيث أنه سهل الاستخدام وسريع الاستجابة والتحميل ويتوافق مع جميع الأجهزة والمتصفحات.

كما يتوافق مع أدوات تحسين محركات البحث SEO ومع خاصية Elementor وكذلك WooCommerce التي تستخدم لحجز وبيع الوجبات وتوصيلها عبر الإنترنت، أيضاً يدعم خاصية الترجمة حيث يتوافق مع WPML و Polyang، بالإضافة إلى العديد من الخدمات والميزات الأخرى التي لا غنى عنها.

معاينة القالب ويمكنك تحميل هذا القالب ومعرفة خطوات تثبيته وتعديله من هنا


خطوات تثبيت قالب الـ Food Delivery

طريقة شراء وتحميل قالب توصيل الطعام وتثبيته في الووردبريس سهلة وبسيطة جداً، وقد عرضنا لك أمثلة لذلك من خلال الثلاثة قوالب المجانية السابقة، وسوف تجد أن جميع الخطوات واحدة ومتشابهة، لذا يمكنك أيضاً تطبيقها على أحد القوالب المدفوعة إذا أردت شرائها.

وقد وضحنا في مقال خطوات تثبيت قالب ووردبريس كل الطرق المستخدمة في تثبيت قوالب الووردبريس على موقعك.


نصائح هامة لمواقع توصيل الطعام

بعد اختيارك لقالب Theme توصيل الطعام المناسب والذي ستستخدمه لموقعك الإلكتروني الخاص بمطعمك وتفعيل خدمة الـ Delivery لزبائنك وعملائك ولكي يلبي جميع احتياجات محلك الغذائي أو مطعمك، نعرض لك بعض النصائح الهامة التي ستساعد في تحقيق ذلك إلى جانبك الميزات والفوائد التي يتضمنها هذا القالب:

  • تفعيل خدمة الحجز: حاول أن تهتم بهذه الخدمة وتفعيلها على موقعك والتأكد من أنها تسير بشكل جيد وذلك من خلال إضافة Plugins خاصة بحجز المواعيد، وسوف تتيح هذه الميزة للعملاء تحديد الوقت الذي يرغبون في زيارة مطعمك وتناول وجباتهم فيه.
  • تفعيل خاصية التقييمات والمراجعات: لا شك أن تفعيل هذه الخاصية على موقعك الإلكتروني سوف يشجع الآخرين على إكمال عملية الشراء أو الحجز، كما يساعدك على تسليط الضوء على المراجعات الخاصة بالعملاء السابقين ومعرفة نقاط القوة والضعف في موقعك أو مطعمك.
  • تفعيل خاصية البحث: حاول ألا تجعل عملائك يملون من تصفح قوائم الطعام الطويلة في موقعك بحثاً عن وجبة معينة أو معرفة سعرها، وذلك من خلال تفعيل خاصية البحث التي تتيح للعملاء البحث عن الوجبة التي يريدونها والوصول إليها بسهولة ولا شك أن هذه الخاصية سوف تزيد من مبيعاتك وتفاعل عملائك أيضاً.
  • سهولة الوصول إلى معلومات الاتصال: جميع القوالب السابقة تتضمن خاصية نموذج الاتصال Contact Form 7، وتفعيل هذه الخاصية لا غنى عنها؛ لذا حاول أن تجعلها بارزة وظاهرة في الصفحة الرئيسية لموقعك، وأيضاً إضافة ميزة Click-to-call حتى يتمكن العملاء من الاتصال بك مباشرة من المتصفح على هواتفهم.
  • الاهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي: حاول أن تبني علاقة قوية مع عملائك عن طريق مشاركاتك لتقييمهم ومراجعاتهم لوجبات مطعمك والأطباق المميزة التي تقدمها لهم على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لذا قم دائماً بتضمين أيقونات التواصل الاجتماعي في الجزء العلوي من موقعك حتى يتمك العملاء من متابعتك والترويج لوجباتك ومطعمك.

الخلاصة

وأخيراً فقد وضعنا بين يديك العديد من الخيارات المتاحة لأفضل وأحدث قوالب توصيل الطعام أو الـ Delivery في الووردبريس المدفوعة والمجانية، وأوضحنا مميزات وفوائد كل قالب على حدة، والتي سوف يقدمها لك ذلك القالب لتتمكن من جذب وتفاعل زوارك وزبائن وبيع وتوصيل منتجات مطعمك أو محلك الخاص وبالتالي تحقيق أعلى زيادة من الأرباح.

كما تناولنا طريقة تحميل وتثبيت أي قالب تريد استخدامه، ثم ذيلنا المقال بأهم النصائح التي يجب عليك الأخذ بها بعد تثبيتك لقالب الدليفري في موقع الووردبريس الخاص بك، وليس أمامك الآن سوى البدء في العمل وتحقيق الأرباح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى