قالب Foodota لمواقع توصيل الطعام دليفري على الووردبريس

يعتبر قالب Foodota من أفضل قوالب توصيل الطعام المدفوعة لما يملكه من واجهة بسيطة بتصميم رائع ومنظم، والقالب يناسبك سواء كنت صاحب مطعم بسيط وعدد أصنافه قليل أو كنت تمتلك سلسلة مطاعم شهيرة، فأنت في كل الحالات تحتاج لأن تعرض أصناف الطعام التي تقدمها من خلال موقعك كي تحصل على طلبات أكثر.

قالب Foodota وفكرة مواقع توصيل الطعام

جائحة كورونا جعلت الكثيرين يفضلون طلب الطعام لمنازلهم من مواقع المطاعم الشهيرة. ولذلك برزت فكرة إنشاء مواقع توصيل الطعام مؤخرًا، سواء كان المطعم نفسه هو من سينفذها أو موقع وسيط يتفق مع المطعم؛ وفي مقالنا الحالي سنحاول أن نغطي أبرز مميزات قالب Foodota لبناء وإدارة مواقع طلب الطعام دليفري في السطور القادمة.

1 – سهل الاستخدام

يتوافق قالب Foodota مع منشئ المواقع Elementor وهو أحد أسهل الطرق لبناء موقعك على الووردبريس والذي يعمل بنظام السحب والإفلات Drag and Drop. فقط قم باختيار ما تريد من عناصر وضعها في موقع مطعمك بكل سهولة.

أيضًا يأتي قالب Foodota بـ 25 من الودجات Widget الجاهزة للاستخدام والمصممة بشكل جيد مما يمنح زوار موقعك تجربة رائعة.


2 – قالب foodota وإضافاته تكفي

يأتي قالب Foodota بإضافة مدمجة بداخله لطلب الطعام وتوصيله. بمعنى أنك لن تحتاج لمبرمج أو لخبرة برمجية حتى من أجل تصميم تلك الواجهة. كما يدعم قالب Foodota منصة MailChimp لتسوق العملاء على الإنترنت. باختصار القالب مدمج معه ما ستحتاج له من إضافات.


3 – طرق دفع متعددة لعملائك

قالب foodota - طرق دفع متعددة لعملائك

بالإضافة لخدمة الدفع عند الاستلام، يوفر قالب Foodota طرق دفع متميزة ومعروفة مما يسهل عملية الشراء على عملاءك ومما يضاعف أرباح مطعمك بكل تأكيد، وطرق الدفع التي يوفرها قالب Foodota هي:

  • Paypal.
  • Authorize.net.
  • Stripe.
  • PayU.
  • 2Checkout.
  • PayFast.
  • الدفع عند الاستلام.

4 – تصميم جذاب

عينة من قالب foodota

يوفر Foodota تجربة شيقة لعملائك وهم يتصفحون بأنفسهم أصناف الأطعمة التي يقدمها مطعمك؛ من خلال العديد من المميزات المتاحة، والتصميم التفاعلي الذي يحتوي على:

  • خطوط جوجل مع إمكانية إضافة أي نوع من الخطوط المُخصصة وفق رغبتك.
  • إمكانية عمل تقريب zoom لصور أصناف الطعام كي يستطيع عملاءك معرفة مكونات أي صنف قبل طلبه.
  • ألوان رائعة يمكنك تخصيصها كيفما شئت.
  • إمكانية إدراج لوجو احترافي لمطعمك.

5 – واجهة لمطعمك وأخرى لعملائك

حيث يمنحك قالب Foodota واجهة لمطعمك والتي تتضمن بيانات وإحصائيات محدثة بما لديك من أنوع من أصناف الأكل المتبقية التي تقدمها على موقعك. مع إحصائيات يومية على هيئة رسم بياني والتي يمكنك من خلالها معرفة الأصناف الأكثر طلبًا كي تزيد منها وتحقق أرباح أكثر بالإضافة لتحديد عدد الطلبات الموجودة في سلة المشتريات.

أما الواجهة الثانية فهي خاصة بعملائك والتي تحتوي على عرض بقائمة الأصناف التي تقدمها من المأكولات والأكثر طلبًا منها وسلة المشتريات وطرق الدفع العديدة سواء الدفع من خلال البطاقات المصرفية أو خدمة الدفع عند الاستلام مباشرة بالإضافة لعرض ساعات عمل مطعمك لعملائك.

عينة من قالب foodota 2

6 – دعم اللغة العربية

وهذا طبعًا مهم جدًا لأصحاب المطاعم في بلادنا العربية. كما يوفر قالب Foodota ترجمة لمحتوى موقعك من خلال ملفات بصيغة pot والتي تمكنك من إرسال محتوى موقعك لمترجمين معتمدين كي يوفروا لك ترجمة مناسبة بأكثر من لغة؛ مما يوفر لك عدد زوار أكثر من جنسيات مختلفة من سكان بلادنا العربية.


7 – خيار موثوق لمطاعم كثيرة

من الأمور التي تزيد من مصداقية قالب Foodota هي استخدامه من قبل العديد من المطاعم الشهيرة حول العالم والتي من أمثلتها:

  • FoofPanda.
  • Zomato.
  • Uber Eats.
  • Swiggy.

8 – صديق لمحركات البحث ويدعم السيو

يتوافق القالب مع قواعد السيو SEO مما يحسن من ترتيب موقع مطعمك في محركات البحث المختلفة مثل (سفاري – جوجل كروم – فايرفوكس – مايكروسوفت إيدج – إنترنت إكسبلورر 11) والذي يعني زوار أكثر بالمجان لموقعك.


9 – متوافق مع الووكومرس

لو أنك بالفعل لديك موقع لمطعمك على الووكومرس؛ فتنصيبك لقالب Foodota عليه أمر سيسهل عليك الكثير بدلًا من تصميم قالب مُخصص لطلبات شراء وتوصيل الطعام على الإنترنت.


10 – دعم فني وتحديثات متميزة

يشرف على قالب Foodota فريق من المطورين والطباخين المهرة بالإضافة لمتخصصين في علم النفس كي يوفروا تصميمًا يغري عملاءك لطلب الطعام من موقعك، بالإضافة لقسم الوثائق والذي يحتوي على أسئلة عديدة لأشخاص استخدموا قالب Foodota مع إجابات وافية لها والقالب يأتي بتحديثات لمدة 6 أشهر ويمكنك جعلها مدى الحياة مقابل رسوم شراء أكثر.


الخلاصة

إذا كنت صاحب مطعم ففكرة بناء موقع لمطعمك لم تعد من الرفاهيات؛ بل أصبحت فرض عليك وسط هذا الكم الهائل من المواقع والتطبيقات التي تقدم خدمة بيع وتوصيل الطعام أونلاين. وكل تأخير في بناء موقعك الخاص من خلال قالب Foodota لتوصيل الطعام يوازي خسارة كبيرة في أرباحك المُحتملة.

رابط معاينة القالب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى