أعتقد أن واحدة من أكبر التحديات التي يواجهها أصحاب المتاجر الإلكترونية هي مشكلة السلات المتروكة.
ومؤخرًا لاحظت توجهًا نحو حل هذه المشكلة عبر استخدام استراتيجيات المتابعة، مثل إرسال رسال بريد إلكتروني تذكيرية، ويبدو أن هذه الحلول تحقق نجاحًا كبيرًا لأنها تلاحق العميل بعد مغادرته.
وهذا يجعلني أفكر في المقارنة بينها وبين الحلول الفورية داخل الموقع، مثل نوافذ الخروج التي تعتبر فرصة أخيرة لتقديم عرض للزائر قبل مغادرته، وقد شرحها الزميل أحمد عباس في [سجل الدخول لترى الرابط].
لذا أود أن أعرف من واقع تجاربكم، ما الاستراتيجية التي وجدتموها أكثر فاعلية، نوافذ الخروج الفورية لتقديم خصم سريع أم استراتيجيات المتابعة عبر البريد الإلكتروني أم الجمع بينهما؟
شاركونا خبراتكم.