إذا كنت تبحث عن خطوات تحسين الظهور في محركات البحث وفق Google BERT، فربما تكون هذه العبارة مخيبة للآمال. لكن عليك أن تفهم أن Google أجرت هذا التحديث على وجه التحديد لمنع المواقع من تحسين الصفحات والمحتوى للروبوتات للتركيز على تقديم محتوى ذي جودة عالية. يريد محرك البحث تقديم محتوى ذا قيمة للمستخدمين ويريد الاعتماد على موقعك لذلك.
لذلك لا تقم بتحسين موقعك لأجل Google BERT، قم بتحسينه للمستخدمين. لهذا السبب لم تقدم Google أية نصائح للتحسين، لكن تركيزهم كان قائماََ على تعزيز ممارسات إنتاج المحتوى الجيدة لتقديم أفضل تجربة للزائر. وإذا أردت التحسين، فضع الزائر في الاعتبار الأول وليس محرك البحث. وفيما يلي سنورد لكم أهم الخطوات البديلة التي ستنعكس إيجابا على موقعك وفق كل من BERT Algorithm وحتى نظام RankBrain.
1-اكتب بشكل صحيح
يجب إنشاء المحتوى لأجل الأشخاص وليس للروبوتات! لذا، انسَ المطابقة الدقيقة للكلمات الرئيسية. اكتب بشكل طبيعي وبلغة جيدة. ولا تقلق بشأن كلمات التوقف أو الأخطاء الإملائية. تذكر أن Google يفهم اللغة الطبيعية، لذلك لا يتعين عليك (ولا يجب عليك) دفعها لتتطابق تمامًا مع عبارات البحث الخاصة بالمستخدمين.
2- لا تنس تحسين نوايا البحث
من المفهوم أن الكلمات الرئيسية الدقيقة لم تعد محور تركيز مُحسّنات محرّكات البحث. لذا كيف يجب تحسين المحتويات لكي تظهر في عمليات بحث المستخدمين؟ بدلاً من التركيز على الكلمات الرئيسية، قم بتحويل التركيز إلى مقاصد البحث.
إذا كنت معتادًا على التركيز على تحسين ما يبحث عنه المستخدم، فيجب عليك الآن تحسين ما يريد المستخدم العثور عليه. هل ترى الفرق؟ السر يكمن في فهم نوايا العميل الباحث، أي ما هي الشكوك التي يريدون حلها والتي يمكن لموقعك الإجابة عليها؟
3- ركز على إنتاج محتوى عالي الجودة
تبدو هذا الخطوة واضحة، لكن من الجيد دائمًا تعزيزها. ففي الأساس، تريد Google منك إنتاج محتوى عالي الجودة للأشخاص. وقد تم إنشاء Google BERT فقط لأجل زيادة فرص منتجي المحتويات الرائعة في الظهور بشكل أفضل ممن يعتمد على المطابقة فقط. لذلك، لا تضيع المزيد من الوقت في التفكير في التحسين لمصطلح أو آخر.
4- قدم أفضل تجربة قراءة
فكر دائمًا في تجربة القراءة. لنفترض أنك صادفت كتابا ما، ما إن تبدأ في قراءته حتى تشعر بعد ذلك أنه لا يمكنك تركه صحيح؟ أو تلك المقالة التي لا يمكنك مغادرتها كونها تُثريكَ بالكثير من المعلومات الجيدة؟ افهم كيف يتم بناء هذه المحتويات، وكيف تتم الصياغة، وكيف يتم التفاعل مع القارئ. بالطبع، سيتعين عليك تكييف التنسيق واللغة للإنترنت، مع ميزات استخدام الروابط وإغناء المحتوى بالصور، على سبيل المثال. هذا ما يجب عليك فعله في نصوصك لإشراك الجمهور لأجل تقديم أفضل تجربة قراءة ممكنة.
إليك هذا الدليل التعليمي لمعرفة المزيد عن Google BERT Google Bert – الخوارزمية التي حوّلت اهتمام صنّاع المحتوى إلى نية البحث بدلا من كلمات البحث