يجرب معظم مالكي مواقع الويب أحجام مختلفة لتحديد التنسيقات التي تعمل بشكل أفضل مع مواقعهم. يقوم مهندسو Google AdSense أيضًا بإجراء اختباراتهم الخاصة باستمرار لمعرفة كيفية أداء الإعلانات على مواقع الويب المشاركة.
فيما يلي أفضل أحجام إعلانات Google AdSense وتنسيقاتها التي تقدم أفضل قيمة لإعلاناتك:
1-The Medium Rectangle (300×250)
يدعم شكل الإعلان هذا كلاً من الإعلانات التي تضمن صورة/ نصاََ ، كما أنه مناسِب أكثر للعرض على شاشات الجوال. أفضل جزء في حجم الإعلان هذا هو أنه من السهل وضعه في الشريط الجانبي أو داخل منطقة المحتوى دون إزعاج المستخدمين.
ولهذا فهذا الحجم يحصل على مخزون إعلاني أكبر، مما يعني المزيد من الإعلانات التي تدفع أفضل مقابل لظهور الإعلان على موقعك؛ نظرًا لأن حجمه مثالي للإعلانات ضمن المحتوى ، يحصل على أفضل نسبة نقر.
2- Large Rectangle (336×280)
يحتل المستطيل الكبير المرتبة الثانية في القائمة. إنه أكبر وأكثر وضوحًا من إعلان المستطيل المتوسط أعلاه ، ولكنه قد لا يتناسب مع جميع الأشرطة الجانبية لموقع الويب كما أنه غير محسّن للجوّال.
إذا كان الشريط الجانبي side bar لموقعك أو منطقة المحتوى ضيقة بعض الشيء ، فقد يضغط الإعلان على المحتوى ولا يُناسب تجربة المستخدم.
ومع ذلك ، يمكن للمستطيل الكبير أن يتفوق بسهولة على المستطيل المتوسط على موقعك إذا تم وضعه داخل منطقة المحتوى بين الفقرات. وهو يدعم كل من الإعلانات المصورة والنصية.
3- The Leaderboard (728x90)
ليدربورد هو حجم إعلان بانر تقليدي مثالي لرأس الموقع. يدعم كلاً من أشكال الإعلانات النصية والمصورة ولكنه لا يدعم إعلانات الجوال.
و نظرًا لأن ليدربورد مثالي ليتم وضعه في الأعلى (داخل رأس موقع الويب أو بعده مباشرة) ، فإنه يحصل على المزيد من الإعلانات مما يعني إعلانات أفضل لموقعك. نظرًا لحجمه ومكانته البارزة ، فإنه يؤدي أداءً جيدًا إلى حد ما على معظم المواقع.
4- Half Page aka Large Skyscraper (300×600)
حجم لارج سكاي سكرابر عبارة عن لافتة رأسية عريضة تُعرف أيضًاََ باسم نصف صفحة نظرًا لحجمها. و يحظى هذا الحجم من الإعلانات باهتمام المعلنين الذين يريدون مساحة إعلانية أكبر لتوصيل رسالتهم بشكل فعال أثناء إعادة الاستهداف.
أصبح هذا الحجم من الإعلانات الأكثر شيوعًا بين الناشرين لأنه يميل إلى زيادة عرض العلامات التجارية مما يعني إعلانات ذات دفع أفضل.
يمكنك وضعه في الشريط الجانبيSide bar أو بجوار المحتوى. ومع ذلك، نظرًا لحجمه، فقد لا يكون مناسبًا لجميع المواقع.
5- Large Mobile Banner (320×100)
بانر كبير للجوال هو شكل إعلان للجوال، فهو مكافئ لشكل إعلان ليدربورد من حيث الفعالية ولكن للأجهزة المحمولة.
من الناحية المثالية، يعمل بشكل أفضل عند وضعه في الأعلى أسفل العنوان أو الهيدر مباشرةً.
نظرًا لأن مستخدمين الجوال يشكلون جزءًا كبيراََ من المستخدمين لمعظم مواقع الويب ، فإن شكل الإعلان هذا يحصل على مخزون إعلاني أفضل.
يمكن وضعه كإعلان أقل تدخلاً وكبديل لشكل إعلان المستطيل المتوسط.