طريقة اضافة شريط المنتجات المتحرك داخل متجر ووكومرس لزيادة معدل المبيعات

يمكن أن تكون إضافة شريط المنتجات المتحرك في المتجر الإلكتروني أحد أفضل الاستراتيجيات لتحسين معدل التحويل؛ لأنه يتيح لك إبراز الصور الرائعة لمنتجات ووكومرس الخاصة بك في عرض شرائح جميل. سيؤدي ذلك إلى زيادة ظهور المنتجات على موقع الويب لاكتساب المزيد من الظهور والنقر، وهذا يعني أن هناك فرصًا أكبر لتحويل جمهورك إلى عملاء محتملين.

ماهو سلايدر ووكومرس – شريط المنتجات المتحرك

السلايدر (شريط التمرير) هو عنصر شائع جدًا لتصميم مواقع الويب يعرض النص والصور ومقاطع الفيديو عن طريق “التمرير” من شريحة إلى أخرى. يتم استخدامها بشكل شائع على مواقع الويب الخاصة بالأعمال التجارية والبورتفوليو والصحف…الخ

هناك الكثير من شرائط التمرير المجانية الرائعة للاختيار من بينها، ولكن يمكنك أيضًا العثور على بعض شرائط التمرير المدفوعة الرائعة أيضًا.

يمكن برمجة شرائط التمرير لتشغيل عرض الشرائح تلقائيًا، في اللحظة التي يدخل فيها شخص ما على متجر ووكومرس الخاص بك (التحول إلى الشريحة التالية كل ثانيتين مثلا)، أو يمكن أن تكون شرائط التمرير ثابتة وتتيح للقراء النقر فوق سهم صغير، على سبيل المثال للتمرير إلى الشريحة التالية.

تستخدم بعض المتاجر الإلكترونية شرائط التمرير لعرض أحدث منتجاتها. سيضيفون عادةً رابطًا إلى الشرائح بحيث إذا أراد شخص ما شراء المنتج أو قراءة المزيد من التفاصيل، فيمكنه ببساطة النقر على الرابط والانتقال إلى صفحة المنتج.

فوائد إضافة شريط التمرير المتحرك

1 – المظهر الجمالي لصفحات المتجر:

قد تحتاج بعض صفحات المتاجر إلى عرض مجموعة من الصور لمنتجات أو خدمات، لأن عرض الصور فوق بعض، أو وضعها في ملف لا يعطي منظر جميل للصفحة. عكس اظهارها على سلايدر

2 – ربح مساحة على الصفحة:

غالبا ما يحتوي المتجر الإلكتروني على العديد من المنتجات، ولكل منتج العديد من الصور لعرض الجوانب والاستخدامات المختلفة للمنتج. إظهارها كلها على صفحة هبوط يحتاج إلى مساحة كبيرة. هنا، يوفر السلايد المساحة، لأن مساحة مجموعة من الصور على السلايدر هو نفسه مساحة صورة واحدة على الصفحة.

3 – يسهل عليك تنظيم الصور:

يمكنك السلايدر من تنظيم الصور والمحتويات الخاصة بالموضوع أو المنتج بالشكل الذي ترغب فيه.

4 – طريقة رائعة لتقديم عرض تقديمي (Presentation) أو قصة:

يعد إنشاء مجموعات من الصور الفوتوغرافية أو سلسلة من الشرائح التي تنقل الزوار من خلال عرض تقديمي أو قصة طريقة رائعة لاستخدام شريط تمرير معرض ووكومرس.

5 – عرض أحدث الخدمات والمنتجات:

يمكنك استخدام السلايدر أيضا لعرض أحدث الخدمات والمنتجات والعروض التي تم اضافتها، وهذا ما تجده كثيرا في المواقع التجارية الكبرى.

6 – زيادة عدد النقرات:

يمكنك إضافة روابط للمنتجات والعروض على السلايد الخاص بالصفحة الرئيسة للموقع، وإظهاره بشكل جميل، مما يزيد من عدد النقرات وزمن تصفح العملاء لمتجرك.

7 – إظهار الصور بجودة عالية:

استخدام السلايدر يسمح لك بالاستفادة من المساحة، وعرض كل صورة بحجم ودقة عالية. بدل القيام بتصغير الصور حتى لا تأخذ مساحة كبيرة على الصفحة مما يؤدي إلى تقليل جودتها

أفضل الممارسات لإنشاء شريط المنتجات المتحرك في ووكومرس

يمكن أن يؤدي شريط تمرير منتج WooCommerce الفعال إلى زيادة المبيعات لمتجرك. لهذا السبب من المهم تصميم شرائط تمرير المنتج لتناسب احتياجات واهتمامات زوار موقعك على الويب. فيما يلي بعض الاستراتيجيات لإنشاء شريط تمرير منتجك:

1 – إضافة زر عربة التسوق: 

  • بإضافة زر أضف إلى عربة التسوق إلى شريط تمرير المنتج، فإنك تسهل على المتسوقين الشراء دون تردد. ستساعد هذه التقنية في زيادة مبيعاتك.
  • المتسوق يبحث اليوم دائمًا عن الخَصْم، وبدلاً من مغادرة موقعك للعثور على صفقات، يمكنك عرض عروضك المحدودة على شريط المنتجات المتحرك.

2 – التكيف مع شاشات المحمول: 

يتسوق المستهلكون في منازلهم وفي وظائفهم وحتى أثناء استراحات الغداء. يستخدم المتسوقون هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية لتصفح المنتجات. هدفك هو تصميم شريط تمرير منتج سريع الاستجابة يتكيف مع كافة شاشات المحمول. بهذه الطريقة، لا يقوم الزائرون بالتكبير والتصغير لمجرد رؤية منتجاتك.

3 – إضافة محتوى من إنشاء المستخدم:

العملاء هم أفضل مناصريك لإقناع المتسوقين الآخرين. اطلب من عملائك المخلصين نشر تجارب تسوقهم في متجرك على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام علامة تصنيف محددة. بعد ذلك، يمكنك استيراد هذه الصور إلى شريط تمرير المنتج لإقناع المشترين المترددين.

4 – إيجاد الموضع المناسب لعرض السلايد:

من المهم وضع شريط تمرير المنتجات المتحرك في مكان مرئي للغاية على متجر ووكومرس الخاص بك. للعثور على هذا الموضع، قد تضطر إلى إجراء اختبارات A / B للعثور على أفضل موضع. حاول إضافة شريط تمرير المنتج الخاص بك في منتصف صفحتك الرئيسية أو في الجزء السفلي من صفحة الهبوط الرئيسية.

أفضل إضافات ووكومرس سلايدر (WooCommerce Slider Plugins)

إضافة Product Slider WooCommerce Lite

إضافة Product Slider WooCommerce Lite

تتيح إضافة Product Slider WooCommerce Lite المجانية عرض منتجات متجرك عبر الإنترنت في شريط تمرير أو دائري. يأتي مع أكثر من 5 قوالب مدمجة والعديد من خيارات التخصيص لعرض شريط تمرير منتجاتك بطريقة جميلة. 

إضافة إلى ذلك، يحتوي الامتداد أيضًا على نموذجين مختلفين للشريط لتمييز منتجاتك المميزة وأحدث المنتجات والمنتجات الأكثر مبيعًا وغيرها الكثير. زيادةً على ذلك، يتكون الامتداد من مُنشئ رمز قصير يمكنك من وضع شريط تمرير المنتج الخاص بك على أي صفحة مخصصة لموقعك على الويب.

من مميزات الإضافة الرئيسية، توفر خيارات ترشيح / فرز المنتجات، مع إمكانية إضافة أزرار الدعوة إلى اتخاذ إجراء.

2 – إضافة Product Slider for WooCommerce

إضافة Product Slider for WooCommerce

تعد إضافة (Product Slider for WooCommerce) إضافة متقدمة (Premium) لـ ووكومرس. تتيح لك عرض جميع منتجات متجر ووكومرس الخاص بك في شرائط تمرير أنيقة. تأتي مع قوالب رائعة وميزات متقدمة لإنشاء وعرض شرائح جذابة في بضع دقائق.

إنها واحدة من الوظائف الإضافية الغنية بالميزات لمتجر  WooCommerce لعرض منتجات التجارة الإلكترونية الخاصة بك في عرض منزلق / دائري جميل.

أفضل مميزات الاضافة:

  • أكثر من 30 قالب منزلق ودائري مصمم مسبقًا
  • خيار تصفية منتجاتك وفقًا لجميع التصنيفات والفئات الممكنة وما إلى ذلك
  • خيار فرز المنتج
  • 8 قوالب شرائط جاهزة لإبراز المنتجات
  • 6 وظائف لعرض المنتجات
  • خيار لتعيين الأشرطة تلقائيًا لحذف المنتجات غير المتوفرة بالمخزون
  • تتوفر على أزرار الدعوة إلى اتخاذ إجراء
  • خيارات المشاركة الاجتماعية لمشاركة المنتجات في شبكات التواصل الاجتماعي

إضافة PickPlugins Product Slider

إضافة PickPlugins Product Slider

يعد PickPlugins Product Slider for WooCommerce مكونًا إضافيًا مجانيًا من WordPress لإنشاء شريط تمرير دائري عالي الجودة لتحريك منتجات WooCommerce بطريقة جذابة. 

يأتي مع 3 قوالب جاهزة للاستخدام للسماح لك باختيار أفضل تصميم لشريط تمرير المنتج الخاص بك. إلى جانب ذلك، يمكنك أيضًا إضافة شريط مخصص أو اختيار أي من 20 شريطًا مصممًا مسبقًا لتسليط الضوء على أفضل المنتجات مبيعًا وأحدث المنتجات وما إلى ذلك.

الميزات الرئيسية لإضافة Pick Plugins Product Slider:

  • أضف عدد غير محدود من السلايدات
  • عدد مخصوص من عناصر شريط التمرير للاستعلام
  • 3 قوالب  جاهزة لاستخدام التمرير
  • 20 شريط متحرك  بتعيين مسبق
  • 3 أشكال مختلفة لعرض أسعار المنتج
  • تخصيص لون خلفية، ترقيم الصفحات، ولون النص
  • 3 مواقف تنقل السلايد
  • إخفاء المنتجات غير الموجودة في المخزن

إضافة WPB WooCommerce Product Slider

إضافة WPB WooCommerce Product Slider

يمكن أن يعرض (WPB WooCommerce Product Slider) منتجاتك الأحدث والمميزة. يأتي هذا المكون الإضافي مع عنصر واجهة مستخدم مخصص لعرض شريط تمرير المنتج الخاص بك في الشريط الجانبي. يمكنك أيضًا الترقية إلى الإصدار المحترف لإنشاء منزلقات للمنتج بواسطة SKU وإزالة المنتجات غير المتوفرة في المخزون من أشرطة التمرير الخاصة بك.

يأتي مع نموذجين مدمجين لاختيار أفضل تصميم منزلق للمنتج للمتجر الإلكتروني الخاص بك. تتيح لك هذه القوالب عرض أحدث المنتجات المميزة والفئة والعلامات والمنتجات المحددة على منزلقات المنتج. بالإضافة إلى ذلك، يأتي المكون الإضافي مزودًا بمولد رمز قصير لإضافة شريط تمرير المنتج الخاص بك في أي مكان على موقع ووكومرس الخاص بك.

استخدم أشرطة تمرير المنتج لتحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت للزائرين. يمكن أن يساعد شريط تمرير المنتج الفعال المتسوقين في تصفح منتجاتك وتنبيههم إلى العروض الترويجية الخاصة. استفد من أشرطة تمرير المنتج لزيادة إيرادات متجرك.

الميزات الرئيسية لاضافة WPB WooCommerce Product Slider:

  • 2 قوالب داخلية لشريط التمرير
  • تصميم مسطح ومتجاوب وحديث
  • عمود التحكم في شريط التمرير للهواتف وعلامات التبويب والشاشة الصغيرة
  • تمكين / تعطيل Slider Autoplay ،Loop ،Pagination ،Navigation
  • تمكين / تعطيل تصنيف المنتج، التسعير، وسلة التسوق
  • نظام الكود القصير
  • الشريط المخصصة ومنطقة الشريط الجانبي
  • لوحة الإعدادات المتقدمة
إضافة Product Slider and Carousel with Category

(Product Slider and Carousel with Category) هو أفضل مكون إضافي لبرنامج WordPress لتمرير منتجات WooCommerce في شريط تمرير أو دائري منظم واحترافي. تأتي في 3 قوالب مصممة بشكل جميل لإنشاء دائري منزلق جذاب بسهولة على متجر ووكومرس الخاص بك. 

فضلاً على ذلك، يأتي المكون الإضافي مزودًا بمولد رمز قصير مدمج سهل الاستخدام للتحكم بسهولة في جميع الوظائف ومظهر شريط تمرير المنتج الخاص بك. يمكنك استخدام إنشاء الرمز القصير لإضافة شريط تمرير المنتج الخاص بك في أي مكان على موقع ووكومرس الخاص بك.

باستخدام هذه الإضافة (Product Slider and Carousel with Category for WooCommerce)، يمكنك إنشاء متجر إلكتروني باستخدام شريط تمرير المنتج لفرز المنتجات وعرضها حسب الفئة. يمكنك أيضًا جذب الزائرين إلى منتجات معينة باستخدام شريط تمرير مخصص لتسليط الضوء على منتجاتك الأكثر مبيعًا. تعمل هذه الميزة بشكل جيد عندما تريد إبراز المنتجات الترويجية أيضًا.

الميزات الرئيسية للإضافة (Product Slider and Carousel with Category):

  • 3 قوالب مصممة مسبقًا.
  • السيطرة الكاملة على شريط التمرير وسرعة التشغيل التلقائي.
  • مولد رمز قصير مدمج.
  • أضف شريط تمرير منتج متعدد لكل صفحة.
  • تغيير حجم الخط واللون ولون التمرير لاسم المنتج.
  • تعيين سعر المنتج ولون الخصم.
  • إظهار / إخفاء سعر المنتج.
  • إعدادات فريدة لكل شريط تمرير.

كيفية اضافة سلايدر ووكومرس (شريط المنتجات المتحرك)

سنستخدم في هذا الشرح إضافة Product Slider for WooCommerce المجانية، ويمكنك معرفة طريقة تثبيت الإضافات بمراجعة هذا المقال.

1 – اضافة شريط تمرير منتج ووكومرس جديد

بعد تنشيط الاضافة، سترى “Product Slider for WooCommerce” في قائمة الشريط الجانبي للوحة معلومات WordPress الخاصة بك. انقر فوقه لإضافة شريط تمرير منتج WooCommerce جديد لمتجرك عبر الإنترنت.

ستجد أولا مكان إضافة عنوان السلايد، الرمز القصير (Shortcode)، ورمز القالب (Template Include).

1 - اضافة شريط تمرير منتج ووكومرس جديد

قسم الإعدادات يحتوي على 5 أقسام مختلفة لإضافة سلايدات المنتج. هم:

الإعدادات العامة: 

الإعدادات العامة

سيتيح لك هذا القسم

  • تحديد نوع شريط التمرير الذي تريد إظهاره.
  • اختيار إعداد مسبق للتخطيط.
  • تحديد نمط القالب الذي تريد عرضه. (تصفح السمات المتاحة)
  • تحديد خيارات لتصفية المنتجات.
  • تمكين خيار إخفاء المنتجات غير المتوفرة بالمخزون
  • تمكين إخفاء المنتجات التي عليها خصومات (في الإضافة المدفوعة)
  • تعيين عمود (أعمدة) المنتجات في أجهزة مختلفة.
  • تعيين عدد من المنتجات الإجمالية للعرض.
  • تحديد ترتيب حسب: تاريخ، العنوان، أو عشوائي
  • تعيين طلب المنتج: تنازلي أو تصاعدي
  • تمكين خيار إخفاء شريط التمرير حتى اكتمال تحميل الصفحة.

2 – ضوابط شريط التمرير: 

ضوابط شريط التمرير

سيتيح لك هذا القسم

  • ضبط وضع شريط التمرير.
  • تمكين / تعطيل التشغيل التلقائي.
  • ضبط سرعة التشغيل التلقائي. (القيمة الافتراضية 3000 مللي ثانية).
  • تعيين سرعة التمرير السلايد. (القيمة الافتراضية هي 600 مللي ثانية).
  • عدد المنتجات المراد تمريرها في كل مرة. (في النسخة المدفوعة)
  • تمكين / تعطيل الإيقاف المؤقت عند التمرير.
  • تفعيل / تعطيل وضع الحلقة اللانهائية.
  • اضبط اتجاه السلايد حسب حاجتك. (اليمين لليسار أو اليسار لليمين)
  • عدد الصفوف المراد تمريرها في كل مرة. (في النسخة المدفوعة)
  • إظهار / إخفاء سهم التنقل. 
  • اضبط لون شريط التمرير.
  • إظهار / إخفاء ترقيم الصفحات.
  • ضبط لون نقاط ترقيم الصفحات السلايد.
  • تمكين / تعطيل وضع التمرير.
  • تمكين / تعطيل تعديل السحب بالماوس.

3 – خيارات العرض: 

خيارات العرض
  • إظهار / إخفاء عنوان شريط التمرير.
  • إظهار / إخفاء اسم المنتج.
  • وصف المنتج: مخصص للنسخة المدفوعة من الإضافة.
  • إظهار / إخفاء سعر المنتج.
  • تعيين لون سعر الخصم.
  • إظهار / إخفاء تصنيف المنتج.
  • تعيين لون نجمة التصنيف.
  • إظهار / إخفاء زر إضافة المنتج إلى عربة التسوق.
  • تعيين لون زر إضافة إلى عربة التسوق.
  • تعيين ألوان حدود زر إضافة إلى سلة التسوق.
  • ترقيم الصفحات: مخصص للنسخة المدفوعة من الإضافة.

4 – إعدادات الصورة:

  • إظهار / إخفاء صورة المنتج.
  • تعيين حدود صورة المنتج.
  • تمكين قلب صورة المنتج. (مخصص للنسخة المدفوعة)
  • تشغيل / إيقاف تشغيل العرض المبسط لصورة المنتج. (مخصص للنسخة المدفوعة)
  • تحديد حجم صورة المنتج.
  • ضبط وضع للصورة.

5- أسلوب الطباعة: 

مخصص فقط للنسخة المدفوعة من الإضافة.

بعد اكتمال جميع عمليات التهيئة والتخصيص، انقر فوق الزر “Publish” لنشر شريط التمرير.

استخدام شريط المنتجات المتحرك

بعد نشر شريط تمرير المنتج الجديد، سيتم إنشاء رمز قصير فريد في قسم شريط تمرير المنتج. انسخ الرمز المختصر الذي تم إنشاؤه والصقه في أي صفحة أو منشور أو عنصر واجهة مستخدم لعرض شريط تمرير المنتج الخاص بك.

استخدام شريط المنتجات المتحرك

يمكنك أيضًا إضافة شريط تمرير المنتج عن طريق نسخ الرمز القصير ولصقه في أي مكان على متجر ووردبريس الخاص بك.

إضافة شريط تمرير المنتج عن طريق نسخ الرمز القصير

الملخص:

إن إضافة شريط تمرير المنتج على متجر WordPress الخاص بك يجعل منتجات WooCommerce مرئية بشكل أكبر لجمهورك مما قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في معدل المشاركة وعدد مبيعات المنتج. لذلك، إذا كنت تمتلك متجرًا عبر الإنترنت وترغب في عرض منتجات WooCommerce الخاصة بك في شريط تمرير أو دائري جميل، فيمكنك اتباع هذا البرنامج التعليمي خطوة بخطوة لإنشاء وإضافة شريط تمرير منتجات جميل في بضع دقائق. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى