تحسين موقع ووردبريس لجذب العملاء – 7 نصائح أساسية

أكثر من 70٪ من الزوار الذين يغادرون موقعك الإلكتروني لن يعودوا أبدًا، هل تعلم لماذا؟ في معظم الحالات، لا يعود معظم الزوار إلى موقعك إذا لم تعرض عليهم شيئًا مفيدًا للغاية أو فشلوا في العثور على ما يبحثون عنه، لذا يجب أن تمنح زوار موقعك سببًا قويًا جدًا للبقاء على اتصال مع موقعك الإلكتروني بشكل دائم.

إذا كنت تعتقد أنك تعاني من هذه المشكلة، فأنت بحاجة إلى التفكير في إيجاد حل ومحاولة تحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء محتملين أو زبائن دائمين.

في هذا المقال، سأعرض أبرز الطرق والأساليب التي يمكنك اتباعها لتحسين موقعك للحصول على المزيد من العملاء المحتملين في ووردبريس.

تحسين موقع ووردبريس لجذب العملاء

7 – اختر مظهرًا جذابا

يوفر ووردبريس مجموعة واسعة من السمات المجانية والمدفوعة. ستحصل على سمات وفقًا لنوع الموقع الإلكتروني الخاص بك والصناعة التي تعمل فيها. سواء اخترت قالب ووردبريس مجاني أو مدفوع، تأكد من أنه لا يعقد موقعك الإلكتروني. يجب أن يكون كل جانب من جوانب موقعك مرئيًا وواضح.

اختيار قالب ووردبريس مناسب لموقعك الإلكتروني يساعدك في جذب العملاء المحتملين بطريقتين.

أولاً، إذا كان من السهل تصفح موقعك الإلكتروني واستخدامه، فمن المرجح أن يظل الزوار لفترة أطول على الموقع. هذا يعني أن لديك المزيد من الوقت لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء دائمين.

ثانيًا، من المرجح أن يشارك الزوار موقعك مع الآخرين إذا استمتعوا به. لا أحد يرغب في مشاركة موقع إلكتروني وجد صعوبة في استخدامه، لذلك يمكنك جذب المزيد من العملاء المحتملين من خلال تخصيص الوقت لاختيار المظهر والواجهة المناسبة لموقعك.

بمجرد إنشاء أفضل تصميم لوقعك الإلكتروني، ستساعدك الأساليب أدناه في تكوين قاعدة عملاء محتملين لعملك عبر الإنترنت.

قد يهمك: أخطاء اختيار قوالب ووردبريس … 12 خطأ عليك تجنبها لأجل موقعك


6 – أضف المنشورات والمنتجات ذات الصلة

إذا كنت ترغب في جذب المزيد من العملاء المحتملين، فأنت بحاجة إلى جعل زوارك يبقون على الموقع الإلكتروني الخاص بك. لهذا السبب، يمكنك عرض المحتوى ذي الصلة بما يتصفحه الزائر أسفل الصفحة. سيؤدي هذا في النهاية إلى جعل زوارك أكثر تفاعلاً من خلال تصفحهم لموقعك لفترة طويلة.

يمكنك عرض المحتوى ذي الصلة عبر وضع روابط داخلية لمنشور من نفس الموضوع أو روابط لمنتجات من نفس الفئة في الجزء السفلي من المنشور. يؤدي هذا أيضًا إلى زيادة عملائك وتسريع مبيعاتك من خلال جذب الزوار المحتملين إلى موقعك.

قد يهمك: أفضل 24 طريقة للحصول على أفكار مدونات ناجحة لموقعك في ووردبريس


5 – أنشئ نموذج اشتراك بالبريد الإلكتروني

غالبًا ما يزور أشخاص ما موقعك دون هدف واضح من الزيارة. ربما صادفوا منشورًا كتبته على وسائل التواصل الاجتماعي وأثار اهتمامهم، أو ربما كان لديهم سؤال سريع بحثوا عنه في محرك البحث. هؤلاء الأشخاص ليسوا زبائن لموقعك أو في مرحلة الشراء حقًا بعد، لكن هذا لا يعني أنه لن يكون يومًا ما.

يعد جمع رسائل البريد الإلكتروني من الأشخاص الذين لديهم أدنى اهتمام بمنتجك أو خدماتك أداة لا تقدر بثمن. يمكنك اللجوء إلى هؤلاء الأشخاص مرارًا وتكرارًا للترويج لمنتجاتك أو أي تخفيضات تقوم بها.

يسهل ووردبريس عملية البدء في تجميع عناوين البريد الإلكتروني من الزوار. هناك أدوات متاحة لإنشاء نموذج في الشريط الجانبي، أو يمكنك إنشاء نافذة فورية تظهر فجأة للزوار الجدد.

من خلال إنشاء نموذج اشتراك بالبريد الإلكتروني على موقعك، يمكنك أخذ الزوار الحاليين وتحويلهم لاحقًا.


4 – قم بتحسين موقع الووردبريس لمحركات البحث

لا يزال محرك البحث هو أفضل طريقة لجمع المزيد من العملاء المحتملين إلى موقعك. يبحث معظم الأشخاص هذه الأيام عن معظم الأشياء على محركات البحث مثل جوجل. بغض النظر عن نوع العمل الذي تقوم به على موقعك الإلكتروني، فأنت بحاجة في النهاية إلى منصات محركات البحث هذه لتجهيز الموقع الالكتروني الخاص بك أمام الزوار والمنافسين.

الشيء الأكثر أهمية هو جذب المزيد من العملاء المحتملين، لذا من المهم أن تكون في أعلى نتائج محرك البحث للكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة بموقعك الإلكتروني على الإنترنت ومجال عملك.

في هذه الحالة، يجعل تحسين محرك البحث طريقك أسهل لجعل موقعك مصنفًا مع الأوائل، حيث كلما ارتفع ترتيب موقعك، زاد عدد العملاء المتوقعين لديك.

قد يهمك: طرق تحسين محركات البحث السيو SEO على ووردبريس … 20 طريقة ستضمن تصدر موقعك


3 – قدم هدايا مجانية

في كل مرة تحتاج إلى أن يكون لديك شيء تقدمه لمستخدميك من شأنه أن يضيف المزيد من القيمة لهم، وخاصة للزوار الجدد. يمكنك تقديم أنواع مختلفة من الهدايا الترويجية التي ستحث الزوار في النهاية على الاشتراك في موقعك على الفور.

يمكن أن تكون الهدايا المجانية من أنواع مختلفة – مثل: البرامج التعليمية والكتب الإلكترونية القابلة للتنزيل ومقاطع الفيديو وكوبونات الخصم وما إلى ذلك، مما يزيد من اهتمامهم ويعزز حملاتك التسويقية. يمكنك تقديم هذه الهدايا المجانية كذلك لأولئك الذين قاموا بالتسجيل في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.


2 – أضف روابط للمشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي

بعد إعداد كل ما سبق على موقعك، فأنت تريد أخيرًا تسهيل الأمور على المستخدمين لمشاركة محتوى موقعك من خلال إضافة روابط المشاركة الاجتماعية على موقعك. عادةً ما تسمح هذه الروابط للزوار بمشاركة أي صفحة على موقعك مع متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي بنقرة واحدة فقط.

بالنسبة لمستخدمي ووردبريس، يمكن إضافة روابط المشاركة الاجتماعية ببساطة باستخدام الإضافات التي يوفرها الموقع لمختلف مواقع التواصل الاجتماعي في الإعدادات. باستخدام هذه الروابط يمكنك بسهولة البدء في جذب عملاء محتملين جدد. سيتم نشر المحتوى والمنتجات الرائعة الخاصة بك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لتصل إلى الأشخاص الذين لم يسمعوا بنشاطك أو موقعك من قبل. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يمكنك جذبهم، زاد عدد العملاء المحتملين على موقعك.


1 – أضف شهادات وتقييمات العملاء

لبناء الثقة بين جمهورك المستهدف، يمكنك إضافة قسم تقييمات وشهادات للزوار على موقعك. هذا ما سيساعدك على جذب زوار أكثر لموقعك وبالتالي زيادة العملاء المتوقعين وزيادة مبيعاتك المباشرة.

هل تعلم أن 85٪ من المستهلكين يثقون في الشهادات عبر الإنترنت بقدر ما يثقون في التوصيات الشخصية؟

يشعر الأشخاص بالراحة من خلال رؤية تعليقات الآخرين وشهاداتهم حول خدمة أو منتج معين. لذلك، من أجل زيادة عدد الزوار لموقعك، تحتاج إلى تشجيع العملاء الحاليين على إضافة تقييمات وشهادات موثوقة لهم.


في النهاية…

باختصار، أود أن أقول إن هذه هي التقنيات السبع الأكثر فعالية لجذب المزيد من الزوار وبناء قاعدة عملاء محتملين ذوي جودة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك. لذلك، حقق أقصى استفادة من موقع ووردبريس الخاص بك عن طريق تحسينه وسيكون لديك موقع إلكتروني يبدو رائعًا، يؤدي أداءً جيدًا ويجذب المزيد من الأشخاص ويحول المزيد منهم إلى مبيعات، وكل ذلك مقابل قدر ضئيل نسبيًا من الوقت والجهد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى