قوالب ووردبريس

قالب Porto .. مراجعة سريعة لمميزات وعيوب قالب بورتو للمتاجر الإلكترونية

إذا كُنت تُفكر في إنشاء متجر إلكتروني ووكومرس وتبحث عن قالب مُناسب؛ فهناك العديد من القوالب المميزة للمتاجر الإلكترونية منها قالب Porto الداعم لإضافة WooCommerce.

ولكن، قبل أن تتخذ قرار شراء قالب بورتو لابُد وأن تكون على دراية تامة بما يُقدمه القالب من مزايا، كذلك السلبيات التي واجهت مُستخدميه، في هذا المقال كل ما ينبغي عليك معرفته عن قالب Porto من مزايا وعيوب، ولنبدأ بمزاياه.

مميزات قالب Porto

يتميز القالب بمجموعة من الخصائص التي تسمح لمطوري مواقع ويب ووردبريس إنشاء وتصميم موقع مُتكامل، ومتماشيًا مع الغرض النهائي منه، من تلك المميزات:

أكثر من 30 مُخطط للصفحات الرئيسية

يوفر قالب بورتو ما يزيد عن 30 مُخطط فريد للصفحات الرئيسية، وأكثر من 6 مخططات إضافية لمناطق شريط التمرير والنص والصورة الثابتة والفيديو، مع قوائم ميجا، وقوائم منسدلة بـ 3 مستويات.

يُتيح أكثر من 20 عنوان مُختلف

يوفر قالب Porto أكثر من 20 عنوان مُختلف، و4 أنواع مُختلفة من المحافظ بإجمالي 19 صفحة.

سهل الاستخدام خاصةً للمبتدئين أو قليلي الخبرة

لا يتقيد المطور بأي من النماذج والعروض التوضيحية الجاهزة، حيث يوفر Porto كل أدوات التخصيص وخيارات تعديل الإعدادات، وكلها سهلة الاستخدام وغير معقدة، حتى مع المطورين المبتدئين أو قليلي الخبرة البرمجية.

عدم تضمين نفس المخطط لكل صفحات الموقع

يُتيح قالب Porto عدم تضمين نفس المخطط لكل صفحات الموقع، الرئيسية والفرعية، بل يسهل على المطور انتقاء مخطط لكل صفحة أو مجموعة صفحات على حدة.

يدعم خيار عروض الشرائح المُتحركة

يدعم القالب خيار عروض الشرائح المُتحركة، كأحد التأثيرات اللافتة للنظر والأكثر طلبًا عند تصميم المتجر الإلكتروني للتركيز على منتجات معينة.

استيراد مخططات ومحتويات تم إعدادها من قبل

يدعم قالب بورتو استيراد مخططات ومحتويات أعدها المطور سلفًا، حيث تشتمل لوحة التحكم على مفاتيح استيراد مُخصصة، بل ويُمكن إعادة التحكم والتعديل مرة أخرى عقب الاستيراد.

تتميز لوحة التحكم بالمرونة والشمولية

لوحة التحكم تتمتع بالمرونة والشمولية، وهو ما يسهل تخصيص كل جانب من جوانب الموقع، وكذلك تبديل وتعديل الضوابط البصرية وأنواع رؤوس الصفحات وتكامل الوسائط الاجتماعية وصفحات الخطأ المخصصة.

يمنحك أكثر من 18 تنسيق لرؤوس الصفحات

يدعم قالب Porto ما لا يقل عن 18 تنسيق لرؤوس الصفحات، ويُمكن الاختيار من بينها حتى ولو لم تكن مُطابقة مع المخطط العام المُختار.

يدعم أداة Google Fonts

يدعم القالب أداة Google Fonts ويُتيح ما يزيد عن 600 نوع مُختلف من الخطوط وأنماط تنسيقات النص.

يُتيح تخصيص وتعديل خصائص التسوق على المتجر

خيارات سمة WooCommerce في قالب بورتو تُتيح تخصيص وتعديل خصائص التسوق على المتجر، كما تسمح بتعديل الإعدادات والمخططات الخاصة بصفحة كل مُنتج على حِدة.

يدعم إضافة Visual Composer

يدعم Theme Porto إضافة Visual Composer التي تُمكن المطور من بناء وتنسيق مُحتوى كل منشور وكل صفحة باستخدام أداة السحب والإفلات.

تضمين حزمة Ultimate Addons لـ Visual Composer

من خلال قالب Porto يُمكنك تضمين حزمة Ultimate Addons لـ Visual Composer لإضافة أكثر من 33 عنصرًا مخصصًا، ومنها الشعارات والدوارات وعلامات التبويب والتبديلات والأزرار وجداول التسعير ومربعات التنبيه والرموز والحروف الرسومية وشريط التقدم ومشغلات الفيديو وغيرهم.

يعمل قالب Porto على تحسين سرعة الموقع

يشتمل قالب Porto على أداة لتحسين السرعة وتحسين التماهي مع محركات البحث، كما يشتمل على الصفحات الأساسية، وأبرزها صفحة الاتصال بـ 3 مخططات، والطباعة، وحول، والخدمات، والفريق، والعملية، والوظائف، والأسئلة الشائعة، و404، وخريطة الموقع.

يُدعم أُطر عمل Bootstrap وميزات Ajax Search

يدعم قالب بورتو قوائم الرغبات وميزات Ajax Search والتصفية والفرز، كما يُدعم أُطر عمل Bootstrap بالإضافة أداة WPML، وإضافة RTL، وكود HTML5 مُمتد الصلاحية.

يتوافق مع جميع أنواع الأجهزة

يتوافق قالب Porto مع مستعرضات الويب لكل أنواع الأجهزة وقياسات الشاشات، وأهمها IE9 وChrome وFirefox وSafari وOpera وEdge كما يدعم كتالوج Woocommerce.

متوافق مع WordPress SEO

يتلاءم القالب مع WordPress SEO وبرنامج تسجيل الدخول، كما يدعم ملحقات WP Cache مثل: WP Super Cache وW3 Total Cache plugins، وملحقات BuddyPress وWPML، وكذلك الإضافات الرئيسية للبائعين، وأهمها Dokan وWC Vendors وYith WooCommerce Multi-Vendor plugins.

يدعم إضافة النشرة الإخبارية Mailpoet وBBPress

يدعم قالب بورتو إضافة النشرة الإخبارية Mailpoet وBBPress وجميع البرامج المساعدة، وأهمها Better WordPress Minify وNav Menu Roles وWoocommerce Product Filter وPost Views Counter وGeoDirectory وWooCommerce Multilingual وYITH WooCommerce Wishlist وYITH WooCommerce Ajax Search وYITH WooCommerce Badge Management وPolylang وqTranslate X وWooCommerce Currency Switcher.


سلبيات قالب Porto

من خلال تجارب المطورين والمُستخدمين للقالب ظهرت بعض المشكلات، من أهمها:

  • عدم إتاحة بعض المحتوى التجريبي لكل عنصر.
  • أحيانًا تظهر الصور في الجداول الزمنية للمدونات كاملة بدون أن يتم اقتصاصها بواسطة WordPress.
  • أخذ البعض على فريق دعم قالب porto تأخره في الرد على الشكاوى والأسئلة، وعدم إكمال التوضيح النظري والعملي للإجابات التي يقدمونها.
  • عاب البعض بطيء الموقع في حالة تعطيل شريط التمرير أو عند استخدام بعض المكونات الإضافية، حيث يواجه المطورون أحيانًا مُعدل سرعة بمتوسط 30 نقطة، وهو أقل بكثير من الذي وًعدوا به، وهو 95 نقطة.

سعر قالب Porto

يتكلف ترخيص قالب بورتو مبلغ 59 دولارًا، وهذا المبلغ يشمل فحص جودة الموقع بواسطة Envato، تضمين التحديثات المستقبلية، دعم كامل لمدة 6 أشهر من تاريخ الشراء، كما يُمكن تمديد الدعم لعام كامل مُقابل 17.63 دولارًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى