مواقع عالمية شهيرة تستخدم ووردبريس

ووردبريس الآن هو أكثر نظام إدارة محتوى يستخدم في إدارة مواقع الإنترنت في العالم، إنه يستخدم في أكثر من ثلث المواقع على الويب، ويقدر عدد المواقع التي تستخدمه بأكثر من 70 مليون موقع. وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 60٪ من مواقع الويب التي تدار بواسطة نظام إدارة محتوى تستخدم ووردبريس.

ووردبريس ليس مجرد نظام لإدارة مدونات ومواقع صغيرة. بل يمكن استخدامه لإنشاء مواقع ويب كبيرة ومعقدة للغاية يزورها الملايين شهريًا.

يتم تطوير هذا نظام من قبل مجتمع ضخم يضم عشرات آلاف المطورين المتطوعين، ويشرف على عملهم “مؤسسة ووردبريس”، وهي المؤسسة التي تعمل على جعل ووردبريس مجانيًا ومفتوح المصدر ومتاحًا للجميع دون قيود.

يبدو أن ووردبريس ما يزال ينمو، وسيبقى هكذا على الأقل في المستقبل القريب، وهو نظام إدارة المحتوى الوحيد الذي يشهد زيادة كبيرة في أعداد المستخدمين. جميع الأنظمة الأخرى تفقد جزء من حصتها السوقية. هذه ليست معجزة، فنظام ووردبريس سهل الاستخدام والمطورين الذين يعملون عليه لا يعرفون أي حدود.

من خلال الاستخدام الصحيح، يمكن استخدام نظام ووردبريس للتعامل بسهولة مع ملايين الزوار شهريًا، لهذا السبب بالتحديد، تعتمد الكثير من العلامات التجارية الكبيرة والمعروفة عالميًا بشكلٍ أساسي على ووردبريس. نقدم لكم مجموعة مختارة من أشهر المواقع التي تستخدم الووردبريس كنظام إدارة محتوى خاص بهم.


مواقع عالمية تستخدم ووردبريس

يُزعم البعض أن ووردبريس هو نظام يستخدم بشكل أساسي لإدارة المدونات والمواقع الصغيرة، وأنه ليس مناسبًا على الإطلاق للمواقع الكبيرة. توضح الأمثلة التالية أن هذا غير صحيح. كل موقع من هذه المواقع المذكورة أدناه يزوره الملايين شهريًا. وهي تتفاوت في تعقيدها، بعض هذه المواقع لها هياكل وبنية برمجية معقدة للغاية.

وكالة رويترز للأنباء

وكالة رويترز للأنباء

رويترز هي وكالة أنباء عالمية تعمل على جمع المعلومات من صحافيين متخصصين وأشخاص محترفين وذوي خبرة في مجالات عديدة مثل السياسة والأعمال والعلوم، وتقدم هذه المعلومات لوكالات الأنباء الأخرى والمواقع الإخبارية وقنوات التلفزيون، وتعتبر مصدرًا موثوقًا للأخبار والمعلومات بالنسبة للجميع، وتوفر معلوماتها بأكثر من 10 لغات من بينها اللغة العربية.

رابط الموقع: وكالة رويترز للأنباء


موقع شركة والت ديزني

موقع شركة والت ديزني

والت ديزني هي أكبر شركة إعلامية في العالم، وهي تمتلك أكبر أستوديوهات إنتاج الأفلام في هوليود والتي تشمل استديوهات بيكسار ومارفل و 20th Century Studios، وتدير 11 مدينة ملاهي ضخمة حول العالم، وتملك مجموعة قنوات وشبكات تلفزيونية ضخمة مثل هيئة الإذاعة الأمريكية ABC و ASBC، كما أنها تملك شبكة ESPN و National Geographic.

رابط الموقع: شركة والت ديزني


موقع البيت الأبيض

موقع البيت الأبيض

يبقيك موقع البيت الأبيض على اضطلاع اطلاع بآخر الأخبار المتعلقة برئيس الولايات المتحدة والاقتصاد والأمن القومي الأمريكي والأسرة الأمريكية والهجرة والرعاية الصحية.

رابط الموقع: موقع البيت الأبيض


مجلة فوغ الولايات المتحدة الأمريكية

مجلة فوغ الولايات المتحدة الأمريكية

مجلة أمريكية شهرية متخصصة في مجال الأزياء ونمط الحياة، وهي تغطي العديد من الموضوعات التي تهم الشباب، مثل الأزياء والجمال والثقافة، تم إصدار أول طبعة منها في عام 1892.

تم إصدار نسخ أخرى من هذه المجلة بلغات عديدة منها اللغة العربية.

رابط الموقع: مجلة فوغ الولايات المتحدة الأمريكية


مجلة تايم

مجلة تايم

مجلة أمريكية تصدر كل أسبوع ولها موقع إخباري شهير، يقع مقر الشركة في مدينة نيويورك، وتم إصدار أول عدد منها في عام 1923، تشتهر المجلة بأنها تصدر في نهاية كل عام عددًا خاصًا يتضمن شخصية العام التي تعتبرها المجلة الشخصية الأكثر تأثيرًا في العالم.

رابط الموقع: مجلة تايم


مجلة فوربس

مجلة فوربس

مجلة أمريكية تركز بشكلٍ أساسي على مجال الأعمال. تصدر 8 أعداد منها كل سنة، وتشمل مواضيعها الاستثمار والصناعات والتمويل والتسويق والتجارة. كما أنها تقدم تقارير ومراجعات حول الشركات الكبرى والتقنيات الحديثة، وتشكل مصدرًا موثوقًا لأخبار العلوم والسياسة والقانون، ولها طبعة دولية تصدر في قارة آسيا وإصدارات مرخصة في 27 دولة ومنطقة حول العالم.

تشتهر مجلة فوربس بأنها تقوم بوضع قوائم وتصنيفات، مثل قائمة أغنى الأميركيين (قائمة فوربس لأغنى 400 أمريكي)، وقائمة الشركات الأعلى قيمة في العالم (قائمة فوربس 2000)، وقائمة الشخصيات الأكثر تأثيرًا في العالم.

رابط الموقع: مجلة فوربس


موقع السويد الرسمي

موقع السويد الرسمي

أحد أشهر المواقع السويدية على شبكة الإنترنت، يقدم الموقع معلومات مفصلة عن السويد بأكثر من لغة بما في ذلك اللغة العربية. ستجد فيه كل ما تبحث عنه من معلومات حول السويد، وهو يسعى لأن تتاح للجميع فرصة زيارة السويد في المستقبل. وحتى تتاح الفرصة لزيارة السويد، يمكن الاستمتاع بالتعرف على هذا البلد الجميل من خلال الموقع.

يقوم المعهد السويدي Swedish Institute بتطوير وإدارة وتشغيل الموقع. هذا المعهد هو هيئة حكومية تقدم معلومات رسمية حول السويد للجميع.

رابط الموقع: الموقع السويد الرسمي


مدونة سوني بلاي ستيشن

مدونة سوني بلاي ستيشن

مدونة تهتم بكل الأخبار والمعلومات التي تخص قطاع صناعة الألعاب في شركة سوني، وخاصة أجهزتها الشهيرة بلاي ستيشن والتي يستخدمها ملايين اللاعبين، تحتوي المدونة بالإضافة إلى الأخبار على معلومات الدعم الخاصة باللاعبين وحلول للمشاكل وأحدث الألعاب التي صدرت مؤخرًا.

رابط الموقع: مدونة بلاي ستيشن


موقع تك كرانش

موقع تك كرانش

موقع إلكتروني أمريكي يركز في أخباره على التكنولوجيا أحدث التقنيات التي يتم تطويرها، يشكل الموقع مصدرًا موثوقًا للأخبار التقنية التي تعرضها وكالات الأنباء والمواقع الإلكترونية وقنوات التلفزيون.

تأسست الموقع في شهر يونيو عام 2005، وفي عام 2010، استحوذت شركة AOL على عليه في صفقة قدرت بحوالي 25 مليون دولار. ولأن شركة فيريزون استحوذت على AOL، يعتبر موقع تك كرانش ملكًا لشركة فيريزون حاليًا.

رابط الموقع: موقع تك كرانش


غرفة أخبار الفيسبوك

غرفة أخبار الفيسبوك

موقع إلكتروني يتم فيه عرض أخر الأخبار المتعلقة بشركة فيسبوك الأمريكية وخدماتها المختلفة (أنستاغرام – واتس أب)، كما يتضمن الموقع معلومات حول المشاكل التي تواجه المستخدمين وطريقة حلها.

رابط الموقع: غرفة أخبار الفيسبوك


مجموعة رينو

مجموعة رينو

مجموعة رينو هي شركة فرنسية متعددة الجنسيات لتصنيع السيارات تنتج حاليًا مجموعة متنوعة من السيارات والشاحنات الصغيرة.

رابط الموقع: مجموعة رينو


موقع تويوتا البرازيل

موقع تويوتا البرازيل

تويوتا هي واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم. يستخدم القسم البرازيلي من الشركة نظام إدارة المحتوى ووردبريس لإدارة وتشغيل موقعه على الويب.

رابط الموقع: موقع تويوتا البرازيل


مواقع أخرى شهيرة تستخدم ووردبريس

كما تلاحظ، لا يمكننا الحديث عن كل المواقع الشهيرة التي تستخدم ووردبريس، فهذا النظام يستخدم في ملايين مواقع الويب التي تملكها العلامات التجارية الكبرى. من المنظمات غير الربحية إلى الشركات ووكالات الأنباء والمجلات ومواقع التجارة الإلكترونية والمشاهير. ومع مرور الوقت، ستنتقل المزيد والمزيد من العلامات التجارية إلى استخدام ووردبريس لأنه حل سهل الاستخدام ومجاني ويتم تطويره باستمرار.

العديد من العلامات التجارية العالمية الكبرى تستخدم ووردبريس كنظام إدارة محتوى لأنه يساعد في إنشاء المواقع التي تريدها هذه العلامات ويسهل استخدامه حتى بالنسبة للأشخاص الذين لا يملكون أي خبرة برمجية أو تقنية.

إذا كان لديك مشروع تريد القيام به على الإنترنت، مهما كان بسيطًا أو معقدًا، ومهما تطلب من إمكانيات، فإن ووردبريس سيقدم لك كل ما تحتاجه، وسيجعل مشروعك على يعمل على أرض الواقع بسهولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى