ووردبريس المعرّب 3.8

ووردبريس 3.8 أو Parker والتي تعد من التحديثات الأكثر جمالاً حتى الآن، حيث تم التركيز في هذه النسخة على تقديم تصميم جديد كلياً للوحة التحكم يجمع ما بين الجمال الفائق والعصرية؛ كذلك فالقالب الافتراضي Twenty Fourteen صمم ليجعل من موقعك مجلة أنيقة مرتبة.

wordpress_3_8_colors

تصميم جديد وعصري

wordpress_3_8_new_modern_design

تتمتع لوحة تحكم ووردبريس الآن بتصميم جديد كلياً يواكب التطور في عالم الويب ويراعي احتياجاتك جيداً ومع هذا فهو بسيط وبعيد عن التعقيد.

جمالية عصرية
نعم، يجمع التصميم الجديد بين الجمال ومواكبة العصر، فهو مرتب وغير مزدحم ويتسم بالوضوح والبساطة.

خطوط أنيقة
الخطوط المستخدمة الآن هي Open Sans خطوط مخصصة للعرض على سطح المكتب والأجهزة المحمولة، كما أنها مفتوحة المصدر تماماً كووردبريس.

تباين فائق
مع كل الجمال الذي يتمتع به التصميم الجديد تم مراعاة ألا يكون ذلك على حساب الوضوح، فالتصميم الجديد يتّسم بالتباين الفائق ويظهر كافة التفاصيل بحجم مناسب، وهذا يزيده جمالاً فهوه سهل القراءة وممتع في التصفح.

ووردبريس على كل جهاز

wordpress_3_8_on_every_deviceكما قلنا سابقاً التصميم الجديد يراعي احتياجاتك جيداً، لن تكون مجبراً على تغيير طريقتك في استخدام الانترنت؛ تستخدم هاتفك الذكي، الجهاز اللوحي، المحمول، سطح المكتب. لا يهم فووردبريس سيتكّيف جيداً مع أي جهاز ولن يخرجك عن المألوف.

دقة فائقة الوضوح بسرعة عالية
ووردبريس أصبح أكثر وضوحًا من أي وقت مضى. الأيقونات المتجهيّة الجديدة تتناسب مع أي دقة شاشة وتزيد من سرعة تحميل الصفحة.

اختر لوناً يناسبك

wordpress_3_8_choose_ur_fav_color

تستطيع أن تلوّن لوحة التحكم الخاصة بك الآن بشكل أفضل، فقط اذهب لصفحة حسابك ستجد ثمان منظومات ألوان جديدة اختر منها ما يناسبك.

تحكم في قوالبك بشكل أنيق

wordpress_3_8_refined_theme_management

يوفر ووردبريس لك الآن شاشة قوالب جديدة من خلالها يمكنك استعراض قوالبك في لمحة سريعة. تستطيع أيضاً الضغط على القالب لرؤية تفاصيله، وبينما أنت كذلك لا تغلق الشاشة لتستعرض قالباً آخر ولكن استرخ في مقعدك واستخدم أزرار التنقل في لوحة المفاتيح لاستعراض جميع القوالب التي لديك.

سلاسة أكثر في استخدام المربعات الجانبية
سحب-سحب-سحب. تمرير-تمرير-تمرير … إدارة المربعات الجانبية قد تصبح معقدة بالفعل، لكن الآن ووردبريس توفر لك شاشة أكثر بساطة وانسيابية لإدارة المربعات الجانبية.

لديك شاشة كبيرة؟ أماكن المربعات الجانبية المتعددة تتجمع بجوار بعضها لتشغل المساحة المتاحة. تستخدم جهازاً لوحياً؟ فقط انقر على المربع الجانبي لإضافته.

Twenty Fourteen، قالب مجلة انسيابي جديد

wordpress_3_8_twentyfourteen

باستخدامك لقالب Twenty Fourteen موقعك الآن ليس مجرد مدونة، ولكنه مجلة أنيقة تتميز بالترتيب والتجاوب، فعلى صفحتك الرئيسية يمكنك أن تعرض محتواك المميز إما على شكل شبكة أو عارض شرائح. أيضاً، من خلال ثلاثة أماكن للمربعات الجانبية واثنين من نماذج الصفحات، لديك مساحة جيدة لتخصيص موقعك.

من وراء الكواليس

تم إجراء العديد من التغييرات في بناء ووردبريس، سواء لتحسين الاداء، إصلاح الأخطاء، إضافة دوال جديدة وحذف دوال أخرى، إضافة Hooks جديدة وأيضا حذف الكثير من الصور التي لم تعد مستخدمة. يمكنك الاطلاع على هذه التغييرات بالتفصيل من هنا.

الإعلان الرسمي

أعلن رسميًا عن هذا الإصدار في موقع ووردبريس الأم. من هنا يمكن تحميل النسخة المعرّبة.

لأي مشكلة متعلقة في تحديث / تنصيب ووردبريس يرجى طرح موضوع جديد في القسم المناسب في المنتدى.

شكر خاص

يتقدم فريق عرب ووردبريس بالشكر لكل الأخوة الذين شاركوا بالعمل على تعريب هذا الإصدار.

Rasheed Bydousi, Nashwan Doaqan, Aboelabbas Shahwan, Ahmed Sami, Delta Serv, mac3rbi, Medhat Hassan, Nabil Kadimi, Rdwan Hlak, Tarik Barraj, Wassem Mansour.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى