كيفية استخدام العلامات والفئات في ووردبريس لتحسين نتائجك في محركات البحث

العلامات والفئات في ووردبريس هي عبارة عن عناصر عادةً تكون موجودة ضمن الشريط الأيمن الجانبي عند تحرير منشوراتك، ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك، الفئات والعلامات لها أهمية أكبر عندما يتعلق الأمر بتنظيم المحتوى على موقعك، وكذلك تحسين محركات البحث.

الفئات والعلامات هما الطريقتان الأساسيتان لتجميع المحتوى على موقع ووردبريس. بعبارات بسيطة، الفئات هي عبارة عن تسميات عامة، في المقابل تعتبر العلامات أكثر تحديدًا.

الفئات في ووردبريس

باختصار، الفئات هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتجميع المحتوى على موقع ووردبريس، وترمز الفئة إلى موضوع أو مجموعة مواضيع مرتبطة ببعضها البعض بطريقة ما. تساعد الفئات أصحاب المواقع الإلكترونية على تجميع كل المنشورات ذات الصلة معًا، مما يشجع الزوار على استكشاف المنشورات على موقعك وفقًا لفئة محددة.

بشكل عام يتم عرض الفئات في أعلى أو أسفل المنشورات. يمكنك تعيين أكثر من فئة واحدة لمنشور واحد والسماح بالعثور على المحتوى الخاص بك في فئات أخرى أيضًا. ومع ذلك، ربما لا يكون من الأفضل تخصيص أكثر من 2-3 فئات لمنشور واحد. الهدف هنا هو تنظيم المحتوى الخاص بك بشكل يجعل الوصول إليه أسهل للقارئ.


العلامات في ووردبريس

العلامات هي آلية رائعة إذا كنت ترغب في تحديد جزء من المحتوى ببعض الكلمات الرئيسية المحددة. ببساطة، اختر بضع كلمات تصف منشورًا ما بشكل أفضل.

تساعد العلامات أصحاب المواقع الإلكترونية في عرض تلك المنشورات المرتبطة ببعضها البعض معًا. لذلك، عندما ينقر المستخدمون النهائيون على علامة معينة، ستعرض الصفحة المفتوحة جميع المنشورات التي تحمل نفس العلامة.

تسمح علامات ووردبريس للزوار بالوصول إلى المحتوى المطلوب بسهولة، مما يؤدي إلى زيادة الزوار والحركة على الموقع.


الاختلاف بين الفئات والعلامات

كيفية استخدام العلامات والفئات في ووردبريس دليل تحسين محركات البحث

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الفئات والعلامات في طريقة استخدامها. تهدف الفئات للإشارة إلى نوع المنشور. من ناحية أخرى، تتعمق العلامات أكثر بكثير وتشير إلى الأشياء الفردية التي يتحدث عنها المنشور.

لذلك، يمكنك استخدام علامات متعددة مع منشور واحد. على سبيل المثال، إذا كان لديك نشاط تجاري في مجال الأزياء، فيمكن أن تكون الفئات الموجودة على موقعك مثل: فساتين، مستحضرات تجميل، إكسسوار، إلخ. لذلك عندما تكتب منشورًا عن ساعة جديدة، فإنك تضيفه إلى فئة الإكسسوار. يمكن أن تكون العلامات المستخدمة في المنشور مثل: ساعة يد، الساعة الذكية، وما إلى ذلك.


كيفية استخدام الفئات والعلامات لتحسين محركات البحث؟

عند إنشاء موقع إلكتروني، تحتاج إلى تنظيمه بشكل صحيح وفقًا للفئات والعلامات. أنشئ هيكلة جيدة للموقع، واستخدم العلامات والفئات والفئات الفرعية حسب مجال عمل موقعك. إذا كان لديك موقع غير منظم، فقم بإنشاء فئات وإضافة منشورات ذات صلة إلى تلك الفئات.

1 – لا تنشئ فئات كثيرة جدًا

يجب أن تضع في اعتبارك أن عدد الفئات على موقعك يجب ألا يتجاوز عشرة. يمكن أن يؤدي إلى جعل موقعك معقدًا، مما يقلل من سهولة الاستخدام.

أيضًا، عند إنشاء الكثير من الفئات فإن معظمها يحتوي على مشاركات قديمة، أو لا يحتوي على مشاركات على الإطلاق من قبل زوار موقعك. وبالتالي، فمن الأفضل أن يكون لديك فئات أقل بمحتوى جديد.

رتّب قائمة الفئات بترتيب أبجدي لأنه من السهل على المواقع الإلكترونية المرتبة جيدًا أن تحتل مرتبة عالية على جوجل.

2 – البحث عن الكلمات المفتاحية وتحليلها

قبل استخدام العلامات، قم بإجراء بحث شامل عن الكلمات الرئيسية لكل منشور تكتبه. يجب أن يكون التحليل التنافسي والبحث المتعمق عن الكلمات الرئيسية أولوية بالنسبة لك لكل منشور على الموقع. يساعدك استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة والمتداولة بكثرة في زيادة جودة الزيارات، وتحسين تصنيف موقعك في محركات البحث.

3 – استخدم الكلمات الرئيسية الطويلة كعلامات

جانب آخر لاستخدام العلامات للحصول على تصنيفات عالية على محركات البحث هو استخدام الكلمات الرئيسية الطويلة في المدونة. تتكون الكلمات الرئيسية الطويلة من أكثر من ثلاث كلمات وتعتبر أكثر صلة بمنتج أو خدمة أو تخصص معين. هذه الكلمات الرئيسية لها مستوى منافسة منخفض وحجم بحث منخفض.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام “ووردبريس” كعلامة ذات حجم بحث مرتفع للغاية. بدلاً من ذلك، يكون استخدام “إدارة عدة مواقع ووردبريس” أفضل وأكثر تحديدًا.

4 – لا تستخدم علامات غير ملائمة

يتيح ووردبريس لمشغلي المواقع استخدام المزيد من العلامات للوصول إلى المزيد من الأشخاص. يساعد هذا في إنشاء قاعدة معجبين والوصول إلى الجمهور المناسب.

يمكن أن يؤدي استخدام عدد كبير من العلامات إلى حدوث مشكلات في النسخ. عند استخدام المزيد من العلامات، قد يفترض محرك البحث أنك ربما تكون قد استخدمت علامات غير ملائمة أيضًا، مما قد يؤثر على مُحسنات محركات البحث العامة لموقعك. لذا، استخدم فقط العلامات المناسبة والملائمة.

5 – تجنب إنشاء فئات منفصلة للمؤلفين

من أجل فصل منشورات كل مؤلف، تقوم العديد من المواقع الإلكترونية بإنشاء فئات محددة لجميع المؤلفين. هذا خطأ كبير يرتكبه العديد من المواقع الإلكترونية متعددة المؤلفين. يجب عليك تجنب هذا الأمر لأن ووردبريس يأتي بالفعل مع نظام تصنيف المؤلف، والذي يميز المنشورات وفقًا لاسم المؤلف.

6 – اجعل أسماء الفئات بسيطة ووصفية

لإعطاء فكرة واضحة عن موقعك ومحتواه للزائرين بسهولة، تحتاج إلى إبقاء أسماء الفئات بسيطًا ووصفيًا. يجب ألا يشعر الزوار أن لديك موقعًا معقدًا يمكن أن يؤدي بهم إلى ترك الموقع، وبالتالي فقدان الزوار والحركة فيه.

7 – لا تستخدم نفس الفئة والعلامة

الغرض من الفئات والعلامات هو مساعدة زوار الموقع في العثور بسهولة على المنشورات التي يبحثون عنها. عند استخدام نفس الاسم لفئة وعلامة، يمكن أن يتسبب ذلك في مشكلة تكرار. التكرار يربك محركات البحث في العثور على الصفحة الصحيحة في النتائج، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى ترتيب منخفض لموقعك على محركات البحث.


كلمات أخيرة

سترى فوائد الاستخدام الصحيح للعلامات والفئات على موقع ووردبريس بمرور الوقت. نقترح أن تفكر في قضاء ما لا يقل عن 10-15 دقيقة يوميًا، للحفاظ على العلامات والفئات الصحيحة باتباع النقاط المذكورة أعلاه.

أيضًا، إذا لم يتم تنظيم موقعك بشكل صحيح، فقم بإنشاء الفئات الصحيحة، وصنف المنشورات وفقًا لذلك. يمكن أن يساعدك على زيادة الحركة والزوار لموقعك وتحسين محركات البحث.

أضف تعليق