أفضل إضافات العضوية membership في ووردبريس لعام 2022

إذا كنت تتطلع لتحويل موقع الووردبريس الخاص بك إلى موقع عضوية يعمل بكامل طاقته، وتسمح فقط للأعضاء المشتركين الوصول إلى محتوى موقعك بالكامل، ولحماية هذا المحتوى بدلاً من أن يكون متاحاً للجميع، فأنت بحاجة إلى اختيار أفضل إضافات العضوية Membership في ووردبريس، ويعد اختيار إحدى هذه الإضافات أمراً بالغ الأهمية؛ لإنشاء نظام أساسي أفضل وآمن.

وقد تم تصميم إضافات العضوية لمساعدتك في إنشاء عضويات للزوار والمستخدمين، ومن ثم منحهم حق الوصول إلى محتوى موقعك، سواء كان هذا المحتوى عبارة عن دورات تدريبية، أو كورسات تعليمية في مجال البرمجة والتصميم، أو عبارة عن صور وفيديوهات حصرية، أو غير ذلك، لذا سوف نستعرض لك في هذا المقال أفضل إضافات العضوية المدفوعة والمجانية في ووردبريس.

نصائح مهمة عند اختيار إضافات العضوية في ووردبريس

إذا كنت على وشك إنشاء عضوية على موقعك الإلكتروني، واختيار إضافة مناسبة تساعدك على ذلك، فيجب عليك مراعاة عدة أمور مهمة قبل اختيار الإضافة، وبالتالي سوف نقدم لك فيما يلي نصائح مهمة تساعدك على اختيار أفضل إضافة العضوية في ووردبريس:

1. مستويات العضوية

يجب أن تسمح لك إضافات العضوية بإنشاء مستويات عضوية غير محدودة سواء للعضوية التجريبية والتي في الغالب تكون لمدة شهر أو 14 يوم أو عضوية سنوية، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أشياء مهمة مثل: مقدار التحكم الذي تتمتع به عند انتهاء صلاحية عضوية المستخدم، ومقدار المرونة التي تتمتع بها خلال الفترات التجريبية.

2. مرونة تقييد المحتوى

كل إضافات العضوية تعمل على تقييد المحتوى، ولكن يجب أن تتمتع بالمرونة وبالتالي ضع في اعتبارك الميزات الخاصة بمرونة تقييد المحتوى مثل: هل يمكنك تقييد أجزاء صغيرة من المشاركات أو الصفحات؟ هل يجب عليك تقييد المنشور أو الصفحة بأكملها؟ وما مدى سهولة التقييد أو السماح بالمحتوى لمستويات العضوية الفردية؟ وهل يمكنك بيع الوصول إلى المنشورات أو الصفحات على أساس فردي؟

3. المحتوى بالتنقيط

يقصد بمصطلح المحتوى بالتنقيط Drip Content هو عرض المحتوى للمستخدمين تدريجياً بدلاً من عرض المحتوى كاملاً كما هو الحال في موقع Coursera وغيرها من المواقع التي تقدم دورات تدريبية وكورسات تعليمية، وبالتالي إذا كنت لا ترغب في عرض المحتوى الخاص بك كاملاً مرة واحدة إلى المشتركين فيجب أن تتأكد من أن إضافة العضوية تدعم هذه الميزة.

4. إنشاء الكوبونات

تعتبر الكوبونات أو ما تعرف باسم قسائم الشراء جزء أساسي آخر من إضافات العضوية؛ حيث تقدم معظم الإضافات شكلاً من أشكال مُنشئ الكوبونات، ولكن يجب أن تتضمن بعض العناصر المهمة والخاصة بعمل كوبونات للمشتركين، ومن هذه العناصر: حرية عمل كوبونات مجمعة أو فردية، ما هي أنواع الأشياء التي يمكنني خصمها؟ هل تكون بسعر ثابت، أم نسبة مئوية، أم شهر مجاني؟ 

5. عمليات التكامل الصحيحة

في الغالب تتكامل إضافات العضوية مع العديد من الإضافات الأخرى الخاصة بالتسويق عبر البريد الإلكتروني، وبوابات الدفع، والمنتديات، والبيع، والحجز، وغيرها، ولكن يجب أن تتأكد من أن إضافة العضوية التي ستستخدمها تتكامل مع الإضافات المشهورة بذلك.

6. سهولة الاستخدام

يجب أن تتأكد من أن الواجهة الأمامية الخاصة بالإضافة أو لوحة التحكم سهلة الاستخدام، ويكون من السهل دمج خيارات الدفع مثل PayPal و Stripe و Authorize.net وغيرها.

7. التحكم

يعتبر التحكم في الوصول إلى كل المحتوى أو المحتوى المحدد على موقعك هو أحد الميزات الرئيسية التي يجب أن تتوافر في إضافة العضوية، وبالتالي فمن البديهي أن تمنحك إضافة العضوية درجة عالية من التحكم فيمن يمكنه الوصول إلى المحتوى الموجود على موقعك، كما يجب أن تكون قادراً على إنشاء قواعد وصول معقدة تحمى المحتوى الذي تم إنشاؤه بالفعل أو المحتوى الذي يتم إنشاؤه.


أولاً: أفضل إضافات العضوية المدفوعة في ووردبريس

1. إضافة Youzify

1. إضافة Youzify

تعتبر هذه الإضافة واحدة من أفضل إضافات العضوية المدفوعة في ووردبريس؛ حيث تم بيعها حتى الآن أكثر من 7 ألاف مرة وتحمل تقييم خمس نجوم كاملة من المستخدمين ويمكنك شرائها بـ 56 دولار، بالإضافة إلى أنها تتضمن العديد من الميزات المهمة لموقع العضوية الخاص بك، من بين هذه الميزات ما يلي:

  • تحتوي على عناصر واجهة مستخدم غير محدودة للملف الشخصي Profile ولوحة إدارة Ajax القوية التي توفر أكثر من 700 خيار.
  • سريعة الاستجابة والتحميل وتتميز بسهولة الاستخدام، كما تتضمن نظام عضوية آمن، ويمكن للمستخدمين تسجيل الدخول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما يمكنهم إعادة تعيين كلمة المرور الآمنة.
  • قابلة للتخصيص بشكل كبير، فتقوم بتحويل موقع الويب الخاص بك إلى نقطة اتصال اجتماعية قوية وفعالة ومقنعة.
  • يمكنك تعيين صفحة إعادة توجيه مخصصة للزوار، أو الأعضاء، أو حسب دور المستخدم، وكذلك تخصيص رسائل الخطأ، بالإضافة إلى إمكانية وضع قيود للزوار غير المسجلين على الموقع.
  • يمكنك أيضاً وضع قيود للمستخدمين حسب اشتراكهم أو دورهم في الموقع.
  • تتضمن العديد من الميزات الاجتماعية مثل: المتابعة، المشاركات والمراجعات، استطلاعات الرأي والتقييمات، التعليقات والرموز التعبيرية، الملفات الشخصية والرسائل الخاصة، وغيرها.
  • كما تتضمن روابط مخصصة غير محدودة سواء كانت داخلية أو خارجية، وكذلك علامات تبويب مخصصة وغير محدودة مثل الرموز القصيرة وكود HTML.
  • يمكنك التحكم في جميع تأثيرات ورؤية عناصر الملف الشخصي، وكذلك التحكم في جميع علامات تبويب الملف الشخصي مثل العنوان، والرؤية، والترتيب، والأيقونة، وغيرها.

معاينة الإضافة

2. إضافة ARMember

2. إضافة ARMember

هي إضافة فريدة من نوعها لعضوية ووردبريس؛ حيث توفر جميع أنواع الوظائف المتعلقة بالعضوية بطريقة متناسقة وتحتوي على العديد من المميزات تحت سقف واحد، كما أنها سهلة الاستخدام، ومن أهم ميزاتها ما يلي:

  • يمكنك إعادة التوجيه الشرطي والقيود المستندة إلى IP والقفل المستند إلى عنوان URL، كما تمنحك كل ما تحتاجه للبدء في عمل العضوية مثل: ملف تعريف المستخدم، وصور رمزية، وغيرها.
  • يستطيع الأعضاء المسجلين عمل مشاركات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بالإضافة إلى إنها تتوافق مع جميع أنواع الأجهزة المحمولة وجميع المتصفحات.
  • كما يمكنك تقييد محتوى موقعك دون عناء، فبنقرة بسيطة يمكنك إخفاء المحتوى الحصري الخاص بك عن مستوى معين من الأعضاء.
  • مستوى تحكمك بالعضوية رائع جداً؛ حيث يمكنك بسهولة تتبع عدد الأعضاء ونسبة الأعضاء النشطين وغير النشطين على موقعك.
  • يمكنك جدولة إصدار المحتوى الخاص بك للأعضاء وفقاً لوقت الاشتراك والمستوى المختار.
  • توفر لك رمزًا قصيرًا واحدًا يمكن استخدامه طوال عملية إعداد العضوية بأكملها بدءًا من اختيار الخطة ثم مرحلة التسجيل إلى أن تصل لمعالجة الدفع.
  • تقدم لك مجموعة من قوالب النماذج الأنيقة والمخصصة والتي يمكنك الاختيار من بينها، كما أنها خالية من Captcha، مما يساعدك على مكافحة البريد العشوائي.
  • تأتي مع بوابات دفع مريحة وشائعة مثل Stripe و PayPal والتحويل البنكي و  Authorize.net

معاينة الإضافة

3. إضافة Institute Management Pro

3. إضافة Institute Management Pro

هذه الإضافة شاملة لإدارة الأنشطة المتعددة والمرتبطة بالمعهد أو المراكز البحثية مثل: الدورات، والدفعات، والمستفسرون، والتسجيلات، والرسوم، والطلاب، والموظفون، إلى غير ذلك، وهي تحتوي على الكثير من الميزات القوية من أهمها ما يلي:

  • يمكن تعيين المسؤولين لإدارة سجلات معينة، كما يمكنك إرسال إشعارات إلى الطلاب حسب الدفعة والدورة التدريبية، والرسوم المعلقة، وغيرها.
  • تتضمن إعدادات مختلفة تم تصميمها خصيصاً للمعاهد والمراكز البحثية مثل: الاسم، والشعار، والعنوان، والهاتف، والبريد الإلكتروني، وعدد الفصول، وأنواع الدورات، إلى غير ذلك.
  • يمكنك استيراد وتصدير السجلات باستخدام تنسيق PDF، كما يمكنك البحث عن السجلات وتصفيتها.
  • تستطيع إنشاء إيصالات للرسوم وتقارير الرسوم، وتقارير للرسوم، وبطاقات الهوية، وشهادات الإنجاز، كما يمكنك إدارة نتائج الامتحان وصلاحية التحكم ودخول الطلاب على الموقع. 
  • توفر لك العديد من وسائل الدفع المختلفة؛ حيث يستطيع الطلاب دفع رسوم دوراتهم عن طريق PayPal أو Razorpay أو Stripe أو غيرها.

معاينة الإضافة

4. إضافة Ultimate Membership Pro

4. إضافة Ultimate Membership Pro

تعتبر هذه الإضافة من أفضل إضافات العضوية في ووردبريس وأكثرها مبيعاً، حيث تم بيعها حتى الآن أكثر من 32 ألف مرة، ويمكنك من خلال تحويل موقع ووردبريس الخاص بك إلى منصة قوية لبيع المحتوى والبدء في فرض رسوم على الأعضاء مقابل الوصول إلى محتواك، فهي إضافة قوية ومبنية بشكل صحيح ومليئة بكل ما تحتاجه لموقعك، وإليك أهم ميزاتها:

  • يمكنك تقييد أي شيء يتم تشغيله عبر ووردبريس سواء كانت صفحات، أو أنواع المنشورات المخصصة، أو الفئات، أو الملفات، أو قائمة التنقل، أو أي محتوى آخر وذلك بنقرة زر واحدة.
  • سهلة الإعداد على الرغم من أنها تأتي مع مئات الخيارات والميزات المضمنة.
  • تتيح لك إنشاء أكواد للكوبونات لا نهائية بخصم ثابت، أو نسبة مئوية لفترة محددة، أو غير محدودة.
  • يمكنك بسهولة إدارة الأعضاء من خلال عرض جميع الاشتراكات النشطة، والمعلقة، والمنتهية الصلاحية، والملغاة، وتغييرها بنقرة زر واحدة.
  • تتضمن العشرات من الرموز القصيرة لتخصيص موقع عضويتك، كما أنها تتكامل مع نظام ووكومرس وبالتالي يمكنك وضع أسعار مخفضة بمنتجات Woo بناءً على العضويات.
  • يمكنك أيضاً إرسال رسائل بريد إلكتروني ترحيبية إلى الأعضاء الجدد أو إيصالات الدفع بالبريد الإلكتروني وتذكير الأعضاء قبل انتهاء صلاحية حسابهم تلقائيًا.
  • تتضمن إمكانية الدفع عبر بوابات مختلفة مثل Stripe أو PayPal أو 2Checkout أو Braintree أو Mollie أو Authorize.net أو Pagseguro أو التحويل المصرفي.
  • تتميز بقابليتها للتخصيص بسهولة؛ حيث تحتوي على العديد من الميزات التي تتيح لك تعديل موقع عضويتك بسهولة.

معاينة الإضافة

5. إضافة PrivateContent

5. إضافة PrivateContent

تم بيع هذه الإضافة حتى الآن أكثر من 11 ألف مرة وبالتالي فهي تعتبر أيضاً واحدة من أفضل إضافات العضوية المدفوعة في ووردبريس، كما تعد حلاً مثالياً لتعزيز وتحويل موقع ووردبريس إلى منصة عضوية حقيقية ومتعددة المستويات، ومن أهم ميزاتها ما يلي:

  • تتضمن مستويات مستخدم غير محدودة ويمكنك تعيين مستويات لكل مستخدم، وتحتوي على استمارات تسجيل غير محدودة ومرنة للغاية.
  • تتضمن أيضاً تحليلات جوجل ويمكنك تتبع إجراءات المستخدمين، بالإضافة إلى وجود إدارة قائمة سريعة وبديهية، وكذلك خاصية الفرز والبحث البسيط والمتقدم.
  • تم اختبارها للعمل بسلاسة مع WPML و Polylang، كما تمت بالفعل ترجمة عناصر الواجهة الأمامية بعدة لغات، وبالتالي يمكنك عمل ترجمة سهلة للغاية إلى اللغة التي تريدها.
  • يمكنك تخصيص فئة واحدة أو أكثر لكل مستخدم، فيمكن إنشاء أنماط بسيطة أو معقدة لتخزينها بشكل صحيح وتقييد محتويات موقعك.
  • يمكنك تصدير قوائم المستخدمين بصيغة Excel.xls أو CSV أو استيرادها باستخدام ملف CSV، كما تتضمن أنظمة تقييد المحتويات بناءً على فئات المستخدمين وكذلك من خلال API.
  • تتضمن ثلاثة أنماط معدة مسبقاً قابلة للتخصيص، وأيقونة الحقول والأزرار، وصفحات النموذج لتقسيم الحقول إلى كوبونات.
  • وبالنسبة لإجراءات البريد فهي تتضمن نظام استعادة كلمة المرور والتحقق من المستخدمين عبر البريد الإلكتروني، وإشعارات الإدارة والمشتركين، ورسائل الترحيب.

معاينة الإضافة

6. إضافة SUMO Memberships

6. إضافة SUMO Memberships

إذا كنت تمتلك متجراً إلكترونياً على WooCommerce فهذه الإضافة هي لك، حيث تعد الأكثر شمولاً وتكاملاً لنظام عضوية ووكومرس، والذي يمكنك من خلاله بيع العضويات من متجر ووكومرس الموجود لديك ومنح حق الوصول إلى الأعضاء الذين اشتروا خطط عضوية محددة لعرض الصفحات، والمنشورات والمنتجات، وجميع المحتوى الخاص بمتجرك، ومن أهم ميزاتها ما يلي:

  • توفر الوصول لجميع المستخدمين سواء الأعضاء الذين لديهم خطة معينة، أو الأعضاء الذين ليس لديهم خطة خاصة، أو غير المسجلين على المتجر.
  • يمكنك تقييد المحتوى عن طريق الرموز القصيرة، أو تقييد المحتوى في موجز RSS، بالإضافة إلى إنها تتضمن خطة العضوية الافتراضية أثناء تسجيل الحساب.
  • يمكن للأعضاء الحصول على خطط عضوية متعددة، كما يمكن ربط خطط العضوية المتعددة بخطة عضوية واحدة.
  • كما يمكن للأعضاء إيقاف أو إلغاء خطة عضوية الاشتراك الخاصة بهم، ويمكن لمسؤول الموقع إضافة خطط عضوية يدوياً إلى أي مستخدم، وكذلك تمكين أو تعطيل أي خطة عضوية.
  • يستطيع مسؤول الموقع إضافة ملاحظات إلى أي خطة عضوية وعرض قائمة الأعضاء وخطط العضوية الخاصة بهم.
  • يمكنك إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بتذكير تجديد عضوية الاشتراك، كما يمكن تجديد الاشتراك يدوياً أو تلقائياً.
  • متوافقة مع WPML حيث يمكنك ترجمتها إلى أي لغة بالإضافة إلى إنها قابلة للتخصيص بشكل كامل.

معاينة الإضافة

7. إضافة UserPro

7. إضافة UserPro

تم بيع هذه الإضافة حتى الآن أكثر من 20 ألف مرة، وبالتالي فهي تعد واحدة من أفضل إضافات العضوية المدفوعة في ووردبريس، وربما تكون هي المناسبة لك تماماً، فمن خلالها يمكنك إنشاء موقع مجتمعي كامل حيث تقدم لك ملفات تعريف واجهة أمامية جميلة، وتسجيل الدخول في ووردبريس، وإلى جانب ذلك تأتي مع الكثير من الميزات الأخرى ومن أهمها:

  • تتميز بسهول الاستخدام وسرعة الاستجابة وقابلة للتخصيص تماماً، كما تتضمن نماذج تسجيل الدخول، وأيقونات التواصل الاجتماعي حيث يمكن للأعضاء التسجيل من خلالها.
  • تحتوي على ميزة المتابعة وإلغاء المتابعة التي تتيح للمستخدم متابعة / إلغاء متابعة أعضاء المجتمع الآخرين.
  • يمكن استخدام الرموز القصيرة الجاهزة لعرض المتابعين، ومنح كل مستخدم ملفاً شخصياً Profile مخصصاً وذو تصميم أنيق وجذاب. 
  • يمكنك أيضًا إظهار قائمة الأعضاء المخصصة كما تدعم جميع أنواع المنشورات المخصصة وفئات النشر.
  • تستطيع عرض المشاركات التي قام بها المستخدم في منطقة محتوى واسعة وكذلك على الشريط الجانبي.
  • يمكنك القيام يدويًا أو تلقائيًا بتعيين شارات لأدوار المستخدم وعرضها على صفحة الملف الشخصي.
  • يمكنك تقييد المحتوى وتأمين الموقع بالكامل عن طريق تعيين صفحة محددة للمستخدمين الذين تم تسجيل خروجهم.
  • تقدم خيارات متعددة لتكوين قوالب البريد الإلكتروني والإشعارات، حيث يمكن دمج خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني المفضلة لديك مثل Mailchimp و Aweber مع إضافة UserPro.

معاينة الإضافة

8. إضافة MemberPress

8. إضافة MemberPress

تعتبر هذه الإضافة من أشهر وأفضل إضافات العضوية في ووردبريس وهي مدعومة بشكل جيد وتتضمن جميع المميزات الأساسية التي تتوقعها؛ حيث يمكنك إنشاء مواقع عضوية قوية ومقنعة في ووردبريس والاستفادة من جميع الميزات وإضافات ووردبريس وخدمات الجهات الخارجية الأخرى بما في ذلك إدارة المحتوى والمنتديات والمجتمعات وغيرها، وإليك أهم ميزاتها:

  • يمكنك إنشاء مستويات عضوية غير محدودة مع جميع أنواع الفترات التجريبية وخيارات الدفع، كما يمكنك تصنيف مستويات العضوية المختلفة.
  • يمكنك تقييد المحتوى بعدة طرق مختلفة، كما يمكنك الانتقال إلى نطاق واسع وتقييد الفئات الكاملة أو مجموعات الصفحات الفرعية، أو يمكنك الانتقال بشكل دقيق وتقييد أجزاء فقط من المنشور أو الصفحة. 
  • يمكنك أيضًا تقييد الوصول إلى الملفات الفردية لمساعدتك في إدارة التنزيلات، وتمنحك تحكماً دقيقاً في المحتوى الذي يمكن للمستخدمين رؤيته بناءً على العضوية أو المنتجات التي قاموا بشرائها.
  • تتيح لك هذه الإضافة تنقيط المحتوى الخاص بك وفقًا لجدول زمني محدد مسبقًا، كما تمنحك جميع أنواع التقارير؛ لمعرفة كيفية أداء موقع عضويتك، ومقدار الأموال التي تربحها والمنتجات التي تبيعها.
  • لديها ميزة أنيقة تسمى MemberPress Reminders والتي تتيح لك إرسال رسائل بريد إلكتروني عند حدوث أحداث معينة مثل تجديد الاشتراك أو انتهاء فترة عضوية أحد المسجلين.
  • ترتبط هذه الإضافة بمعظم خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني الرئيسية كما تدعم بوابات الدفع الرئيسية مثل PayPal و Authorize.Net و Stripe.
  • يمكن أن تتكامل إضافة MemberPress مع LearnDash وهو نظام إدارة تعليم شائع لإنشاء دورات عبر الإنترنت باستخدام ووردبريس.

معاينة الإضافة

9. إضافة Optinmonster

9. إضافة Optinmonster

نختم هذه القائمة بهذه الإضافة المميزة والتي تتيح لك زيادة عدد المستخدمين بشكل كبير لموقع ووردبريس الخاص بك دون الحاجة إلى زيادة عدد الزيارات؛ حيث يمكنك الحصول على المزيد من المشتركين في البريد الإلكتروني، وزيادة نسبة إيراداتك، وبالتالي إضافة المزيد من الأعضاء الجدد إلى موقعك، ومن أهم ميزاتها ما يلي:

  • تسمح لك ميزة السحب والإفلات في هذه الإضافة بإنشاء نماذج مذهلة واحترافية والتي تم تحسينها لتحقيق أعلى معدلات التحويل، كما يمكنك البدء بالقوالب المعدة مسبقاً وتخصيصها كما تريد.
  • تستخدم لإنشاء حملات تحسين التحويل التي تعمل مع محتوى موقعك لتنمية مجتمعك فأنت لست مقيدًا بطريقة واحدة فقط وذلك لوجود العديد من أنواع الحملات.
  • يمكنك إنشاء نوافذ منبثقة باستخدام تقنية Exit-Intent® لعرض حملات الدعاية المناسبة لك على زوار موقعك في الوقت المناسب وتحويلهم إلى مشتركين وعملاء.
  • تتضمن أقوى خيارات الاستهداف والتشغيل في السوق، كما يمكنك التحكم في وقت ظهور حملاتك ومكانها ولمن تظهر.
  • تحتوي على أكثر من 50 نموذجًا معد مسبقًا وتعمل عبر أجهزة سطح المكتب والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى أنها تتوافق مع جميع أنواع المتصفحات.
  • يمكنك إنشاء إعلاناً بملء الشاشة Full Screen يحتوي على عبارة أو كلمات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء الشراء.
  • تتضمن نماذج يمكنك إضافتها في منشورات المدونة أو محتوى الصفحة، ويمكنك استغلال أشكال الشريط الجانبي المضمن مع هذه الإضافة في توليد العملاء المحتملين.
  • كما يمكنك استغلال العلامات الذكية Smart Tags لإضفاء الطابع الشخصي على موقعك مع المحتوى الذكي الديناميكي، كذلك يمكنك تقديم عروض جديدة للأشخاص الذين اشتركوا بالفعل في حملاتك.

معاينة الإضافة


ثانياً: أفضل إضافات العضوية المجانية

1. إضافة Paid Membership Pro

1. إضافة Paid Membership Pro

تعتبر هذه الإضافة واحدة من أفضل إضافات العضوية المجانية في ووردبريس؛ حيث أنها مثبتة على أكثر من 100 ألف موقع نشط الآن وتحمل تقييم مرتفع من المستخدمين فضلاً عن أنه يتم تحديثها باستمرار، وهي تمنحك جميع الأدوات التي تحتاجها لبدء موقع عضويتك وإدارته وتنميته، وقد تم تصميمها لمواقع المحتوى المتميز والدورات التدريبية عبر الإنترنت، ومن أهم ميزاتها ما يلي:

  • يمكنك تقييد أنواع المنشورات المخصصة من أحداث ودورات تدريبية، وتنزيلات، وأي نوع منشور مخصص بما في ذلك منتجات WooCommerce.
  • تتميز بسهولة الإعداد وقابلة للتخصيص بشكل كامل، كما تتوافق مع جميع أنواع الأجهزة المحمولة والثابتة وجميع المتصفحات، بالإضافة إلى إنها مفتوحة المصدر بالكامل.
  • يمكنك إنشاء مستويات عضوية غير محدودة بأسعار مرنة، بما في ذلك العضويات المجانية، والفترات التجريبية، والمدفوعات، والاشتراكات المتكررة، والمدفوعات لمرة واحدة، وغيرها.
  • يمكن للمستخدمين تحديد مستوى العضوية وإكمال الخروج وأن يصبحوا أعضاء في موقعك بكل سهولة.
  • كما يمكن للأعضاء تسجيل الدخول، أو عرض المدفوعات، أو تحديث معلومات الفواتير، أو إلغاء حساباتهم مباشرة على موقعك.
  • يستطيع أعضاء موقع دفع رسوم العضوية أو الاشتراك من خلال: PayPal و Stripe و Braintree و PayPal Express والتحويلات البنكية و غيرها من طرق الدفع المختلفة.
  • يمكنك إدارة بيانات العضوية الكاملة الخاصة بك واستيراد وتصدير الأعضاء أو الطلبات وعرض تقارير المبيعات والإيرادات والإلغاء وانتهاء الصلاحية والاشتراكات.
  • تستطيع توفير خصومات المنتجات الخاصة بالأعضاء فقط، وكذلك تقييد المحتوى الافتراضي مثل المنشورات، والفئات، والصفحات، وتقييد أنواع المنشورات المخصصة، وغيرها.

معاينة الإضافة

2. إضافة Paid Member Subscriptions

2. إضافة Paid Member Subscriptions

هي إضافة قوية لعضوية ووردبريس ومن السهل إعدادها واستخدامها، وتسمح لك بقبول مدفوعات الأعضاء، وإدارة الأعضاء، وإنشاء خطط الاشتراك، وتقييد الوصول إلى المحتوى المتميز، وإليك أهم ميزاتها الأخرى:

  • تتكامل مع نظام WooCommerce مما تسمح لك بتقييد عرض المنتج وشرائه للأعضاء فقط بالإضافة إلى تقديم أسعار مخفضة للمنتج بناءً على خطط الاشتراك.
  • يمكنك إنشاء صفحة جديدة ومنحها اسماً خاصاً مثل تسجيل الأعضاء، ثم أضف الرمز القصير التالي: [pms-register]، ثم انشر الصفحة وتكون قد انتهيت من إعدادها.
  • تتضمن العديد من الرموز المختصرة الأخرى والخاصة بتسجيل الأعضاء، وتسجيل الدخول، وتقييد المحتوى، وإدارة خطط العضوية، وإعداد منطقة أعضاء ووردبريس، وإضافة جدولاً أمامياً بسجل مدفوعات العضو، وإضافة نموذج استعادة كلمة المرور، وغيرها.
  • تتكامل تماماً مع أداة Elementor مما تسمح لك بتقييد المحتوى لأقسام Elementor وعناصر واجهة المستخدم بناءً على حالة تسجيل الدخول أو خطط الاشتراك.
  • يمكنك إنشاء مستويات عضوية متعددة كما يمكنك إضافة أو إزالة الأعضاء بسهولة أو تعديل تفاصيل اشتراكهم.
  • تستطيع قبول مدفوعات PayPal من المشتركين لديك، ويمكنك تتبع جميع مدفوعات الأعضاء، وحالات الدفع، وخطط الاشتراك المشتراة، والوصول إلى سجلات الدفع المفصلة.
  • يمكنك تقييد الوصول إلى المحتوى بناءً على مستوى عضوية المستخدم، كما يمكنك إنشاء تسجيل عضو الواجهة الأمامية واستمارات تسجيل الدخول.
  • يمكنك أيضًا تخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمسؤول وللأعضاء، كما يمكنك أن تقدم خطط الاشتراك لعضويات مجانية أو مدفوعة على موقع الووردبريس الخاص بك.

معاينة الإضافة

3. إضافة WP-Members Membership

3. إضافة WP-Members Membership

تستطيع هذه الإضافة تحويل موقع الووردبريس الخاص بك إلى موقع عضوية مميز، ويمكنها تقييد المحتوى، كما يعتبرها البعض الإضافة الأصلية للعضوية في ووردبريس، وقد تم تثبيتها حتى الآن على أكثر من 80 ألف موقع وآخر تحديث لها كان منذ ثلاثة أيام فقط وقت كتابة هذا المقال، ومن أهم ميزاتها ما يلي: 

  • تعتبر إضافة سهلة الإعداد والتكوين والاستخدام وتتميز بمرونة فائقة، بالإضافة إلى إنها قابلة للتخصيص والتطوير، وتوفر خطافات قياسية للسماح بتخصيصها حسب الحاجة.
  • يمكنك استخدام هذه الأدوات لإنشاء عناوين URL محددة لصفحة التسجيل الخاصة بك، كما يمكنك إنشاء تسجيل مخصص وحقول الملف الشخصي.
  • تتضمن مكتبة من وظائف API للتوسعة، ويمكنك تقييد المحتوى للأعضاء ووردبريس على أنه مقيد أو مخفي مما يحد من الوصول إلى المستخدمين المسجلين فقط.
  • تحتوي على رموز مختصرة لتسجيل الدخول، وتسجيل الاشتراك، وتقييد المحتوى، كما يمكنك إنشاء تخصيصات قوية بأكثر من 120 إجراء وفلتر تصفية.
  • يمكنك تقييد أو إخفاء المشاركات والصفحات وأنواع المنشورات المخصصة، وتحديد عناصر القائمة لتسجيل الدخول للمستخدمين.
  • يمكنك إيقاف عمليات تسجيل الرسائل غير المرغوب فيها، كما تتضمن دليل مستخدم كامل يوضح لك عملية التثبيت وكيفية استخدام كافة الإعدادات.

معاينة الإضافة

4. إضافة Simple Membership

4. إضافة Simple Membership

تسمح لك هذه الإضافة بإعداد مستويات عضوية غير محدودة وحماية منشوراتك وصفحاتك من خلال إنشاء مستويات العضوية المختلفة؛ حتى يتمكن أعضائك فقط من مشاهدة المحتوى المحمي والخاص بك، وإليك أهم ميزاتها:

  • يمكنها القدرة على تخصيص رسالة حماية المحتوى التي تظهر لغير الأعضاء، وكذلك القدرة على حماية جزء معين من المنشور أو محتوى الصفحة. 
  • يمكنك الموافقة يدويًا على أعضائك وكذلك تصفية قائمة الأعضاء حسب مستوى العضوية، وأيضاً يمكنك إخفاء شريط أدوات المسؤول من الواجهة الأمامية لموقعك.
  • تتضمن خيار لتسجيل خروج الأعضاء تلقائياً عند إغلاق المتصفح، كما يمكنك ترجمتها إلى أي لغة تريدها، بالإضافة إلى إنها تعمل مع أي قالب من قوالب ووردبريس.
  • يمكنك إرسال إشعار بالبريد الإلكتروني إلى أعضائك، كما يمكنك تخصيص البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور للأعضاء، وكذلك تأكيد البريد الإلكتروني للعضويات المجانية.
  • يمكنك استخدام Google reCAPTCHA في نموذج تسجيل دخول العضو الخاص بك وإعادة تعيين كلمة المرور.
  • تحتوي على خيار لجعل المستخدمين يوافقون على سياسة الخصوصية الخاصة بك قبل أن يتمكنوا من التسجيل للحصول على حساب عضوية.
  • تستطيع إعادة توجيه إشعار الدفع إلى عنوان URL لمزيد من المعالجة، كما يمكن للأعضاء دفع اشتراك العضوية من خلال بوابات الدفع المختلفة مثل PayPal و Stripe و Braintree.
  • يتم تسجيل جميع المدفوعات من أعضائك في هذه الإضافة، ويمكنك مشاهدتها في أي وقت من خلال زيارة قائمة المدفوعات من لوحة تحكم الأدمن.

معاينة الإضافة

5. إضافة WCFM Membership

5. إضافة WCFM Membership

والآن يمكننا أن نختم مقالنا بواحدة من أفضل إضافات العضوية المجانية في ووردبريس، حيث أنها مثبتة على أكثر من 30 ألف موقع نشط ويتم تحديثها باستمرار، ومن الجدير بالذكر أن آخر تحديث لها كان منذ يوم واحد وقت كتابة هذا المقال، بالإضافة إلى إنها تحمل تقييم خمس نجوم من المستخدمين، وبالتالي ربما تغنيك عن استخدام إضافة مدفوعة، وإليك أهم ميزاتها:

  • يمكنك إعداد مستويات عضوية غير محدودة سواء مجانية، أو فضية، أو ذهبية، أو غيرها، وذلك بخطة تسعير وإمكانيات وعمولات مختلفة.
  • تتوافق هذا الإضافة تماماً مع نظام ووكومرس وبالتالي يمكنك إنشاء عضوية لعملاء متجرك الإلكتروني، بالإضافة إلى إنها تتوافق مع جميع إضافات ووردبريس الشائعة.
  • تتيح لك إنشاء منتديات ولوحات مناقشة بسيطة ويسهل إدارتها، كما يمكنك منح حق الوصول إلى هذه المنتديات فقط لأولئك الذين قاموا بتسجيل الدخول إلى حسابات عضويتهم.
  • تتضمن خيارات للسماح بالردود المجهولة أو تعطيلها، ويمكنك إنشاء مستويات أذونات مستخدم مختلفة مثل المتفرجين والمشاركين والمشرفين.
  • تدعم العديد من بوابات الدفع المختلفة مثل: PayPal و Stripe والحوالات البنكية، وغيرها، كما يمكنك تكوين نموذج عمولة مختلف لكل مستوى عضوية.
  • يمكنك أيضاً إنشاء مجموعة إعدادات مختلفة ومرنة للغالية لمتجرك الإلكتروني مثل: حدود المنتج، والفئات، وأنواع المنتجات، وغيرها، وذلك لكل مستوى من مستويات العضوية.

معاينة الإضافة


الخلاصة

وأخيراً فقد استعرضنا لكل في هذا المقال أفضل إضافات العضوية في ووردبريس لعام 2022، وبدون استخدام إحدى هذه الإضافات سوف يتوجب عليك تعيين مطور ويب محترف لتنفيذ هذه الوظيفة، الأمر الذي سيكلفك الكثير من الوقت والمال، ولكن من خلال تثبيت إحدى الإضافات المجانية أو شراء إضافة مدفوعة حسب ميزانيتك ستتمكن بسهولة من إنشاء وإدارة موقع عضوية في ووردبريس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى