أفضل 10 طرق لزيادة تحويلات متجرك على ووكومرس بنفس حركة المرور

قد يكون بناء متجرًا إلكترونيًا أمرًا سهلاً، لكن ضمان المبيعات وزيادة معدلات التحويل به هو الأمر الأصعب. لذا يحتاج أصحاب الأعمال إلى أهداف نهائية واضحة لتحديد مسار عملهم وإلى تقنيات التسويق المفيدة لسوقهم المستهدف لتحقيق النتائج.

حيث تركز بعض مواقع الويب على زيادة المبيعات، بينما يفضل البعض الآخر منها الاشتراكات والعضويات، وفي كلتا الحالتين نحتاج إلى زيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس من خلال استخدام نصائح وحيل متعددة ومعرفة أيها يعمل بشكل أفضل بالنسبة لمتجرك الإلكتروني.

وفي هذه المقالة، سنتعرف على ما هو المقصود بمعدل التحويل ؟ وكيف يتم قياسه ؟ وسنتطرق في النهاية إلى الطرق العشرة المجربة لزيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس وبنفس عدد الزوار الاعتيادي لمتجر الووكومرس الخاص بك.

ما هو معدل التحويل ؟

معدل التحويل هو النسبة المئوية للزيارات التي أدت إلى إجراءات التجارة الإلكترونية المطلوبة داخل متجرك وفي كثير من الأحيان يعبر البعض عن لفظ “إجراءات” بأنه نسبة المبيعات، لكن الحقيقة أن الإجراءات تشمل الكثير من الأمور والتي منها :

  • اشتراكات البريد الإلكتروني.
  • مشاركات وسائل التواصل الاجتماعي.
  • الإضافات إلى عربة التسوق.
  • المشاركة في الاستبيانات.
  • الإضافة إلى عربة (الشراء لاحقا – المفضلة).
  • مشتريات المنتج.

وجميع الأنواع المذكورة أعلاه مهمة لكن في هذه المقالة سنركز على زيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس بهدف تحويل الزوار إلى عملاء فعليين يدفعون المال مقابل منتجاتك.


كيفية حساب معدل التحويل في متاجر الووكومرس ؟

يمكن حساب معدل التحويل بالصيغة التالية :

معدل التحويل = (التحويلات / إجمالي الزوار) × 100٪

على سبيل المثال : اذا كان عدد زوار متجرك 1000 زائر وقام بالشراء 10 عملاء منهم فقط فإن :

معدل التحويل = (1000/10) × 100٪ = 1٪

فكل ما عليك فعله هو قسمة العدد الإجمالي للتحويلات في فترة زمنية معينة على العدد الإجمالي للزوار على موقعك في نفس الفترة. كما يمكنك حساب معدل التحويل الإجمالي أو استخلاص النتائج لصفحات معينة في موقعك من أجل زيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس لتلك الصفحات بعينها.

وبشكل عام، يبلغ معدل التحويل الجيد حوالي 2-5٪، وقد يبدو هذا كنسبة مئوية صغيرة ولكن له تأثير كبير على مبيعاتك وإيراداتك.


زيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس بعشرة طرق مجربة

لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لزيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس فلكل طريقة أهداف وتأثيرات مختلفة، ومن الأفضل لك أن تقيم كل أسلوب، ثم تطلع على نتائجه وفقًا لذلك. لذا قمنا بإدراج أفضل 10 طرق مجربة لزيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس بشكل رائع.

1. زيادة سرعة تحميل الصفحات

السرعة هي أحد عوامل زيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس الناجحة. فكر في تجاربك مع بائعي التجزئة الكبار عبر الإنترنت مثل Amazon، متى كانت آخر مرة اضطررت فيها إلى الانتظار لمعالجة أحد الطلبات ؟ ربما أبدًا. لذا من الأسرع والأسهل للغاية إنفاق الأموال هناك، وهذا أحد أسباب نجاحه.

كقاعدة عامة، إذا استغرق تحميل موقعك أكثر من 4 ثوانٍ، فمن المحتمل أنك ستخسر الطلبات. وإذا صار وقت التحميل الخاص بك حوالي 10 ثوانٍ أو أكثر، فقد تفقد ما يصل إلى 90٪ من حركة المرور الخاصة بك.

يمكنك استخدام أداة سرعة الصفحة من Google لتحليل سرعة صفحتك. توصي الأداة أيضًا بإجراءات تصحيحية يمكنها تحسين سرعة صفحات متجرك الإلكتروني بها.

PageSpeed Insights

2. الاهتمام بتصميم المتجر

يمكن أن يكون لكيفية ظهور موقع الويب الخاص بك تأثير كبير على معدلات التحويل. عند اختيار مظهر، لا تهتم فقط بشأن التوافق مع المكونات الإضافية الحالية، ولكن اهتم أيضًا بشأن البساطة وسهولة التنقل. سيؤدي التصميم الذي يسهل التنقل فيه إلى زيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس في حين أن المتجر المربك والفوضوي سيؤدي إلى عدم عودة العملاء مرة أخرى.

وعند تصميم موقع الويب الخاص بك، تأكد من إبقائه بسيطًا، وقم بالتركيز على هذه النقاط الأساسية التالية :

أولًا : سهولة العثور على المنتجات المناسبة

في اللحظة التي يزور فيها المتسوق متجرك عبر الإنترنت ويستعرض صفحة المنتجات، إذا استغرق الكثير من الوقت والجهد للعثور على مايبحث عنه، قلت فرص تحويله. فجعل الأمور أسهل وأبسط على المتسوقين سيحفزهم للشراء على الفور. ويمكنك القيام بذلك من خلال التأكد من أن لديك المميزات التالية :

  • تحسين البحث في الموقع : أضف البحث المباشر، والفلاتر، والفهرسة.
  • تحسين التنقل على موقع الويب الخاص بك : يسهل التنقل بناءً على الفئة أو نطاق السعر أو اللون أو الحجم أو أي سمة أخرى متوفرة للمنتج.
  • تنفيذ مقارنة المنتج : جزء من عملية اتخاذ قرار الشراء للعميل هو مقارنة المنتجات. يريدون مقارنة الميزات والفوائد والأسعار لمعرفة المنتج المناسب لهم.

ثانيًا : أزرار الحث على اتخاذ إجراء CTA

إن الانتباه إلى هذا الجانب أمر بالغ الأهمية. فعبارة الحث على اتخاذ إجراء والمعروفة أيضًا باسم أزرار CTA، هي تلك التي تريد أن ينقر عليها الزوار بمجرد وصولهم إلى متجرك الإلكتروني.

وعلى الرغم من أنك قد عرضت هذه الأزرار في كل الصفحات، إلا أنه يجب عليك إبراز هذه الأزرار لتمييزها عن باقي عناصر الموقع. أثناء التحسين، وهناك ثلاثة جوانب مختلفة يجب مراعاتها :

  • الموضع : يجب وضع زر الحث على الشراء أعلى الصفحة بحيث يجذب زوارك على الفور.
  • الشكل واللون : مقارنة بالمحتوى الآخر، تأكد من أنك تجعل عبارات الحث على اتخاذ إجراءات مختلفة وجذابة. لذلك، حدد الشكل والألوان المناسبة. يمكنك أيضًا استخدام الرسوم التوضيحية وكذلك الألوان الزاهية لتمييزها.
  • النص : أثناء كتابة النص لأزرار الحث على اتخاذ إجراء (CTA)، حاول استدراج الزائر بحيث لا يدرك أنك تجبره على اتخاذ إجراء بشكل مباشر.

ثالثًا : استخدم صور منتجات عالية الجودة

الناس بصريون للغاية واستخدام الصور بشكل جيد يؤدي إلى زيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس فمثلًا يمكن أن تجيب صور المنتج على بعض الأسئلة التي يطرحها المتسوق دون الاضطرار إلى قراءة وصف مطول للمنتج.

وفيما يلي بعض النصائح البسيطة لتحسين صور منتجاتك على متجرك الإلكتروني :

  • الدقة العالية : فالمتسوقون الذين حصلوا على صور منتجات عالية الجودة هم أكثر عرضة للتحويل ثلاث مرات من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك ومن وجهة نظر المتسوقين، تمنعهم الصور منخفضة الدقة من فحص المنتج بشكل أكبر وتجعل شركتك تبدو غير جديرة بالثقة.
  • ميزة التكبير والتصغير : استخدام ميزة التكبير والتصغير التي تسمح بالتكبير التفاعلي والتحريك على صور المنتج هو المفضل لدى المتسوقين. في الواقع، من المرجح أن يشتري 38٪ من المتسوقين عبر الإنترنت منتجًا من متجر عبر الإنترنت بميزة تكبير المنتج.
  • عرض المنتج بزاوية 360 درجة : يتيح لك استخدام عرض المنتج بزاوية 360 درجة عرض أبعاد وزوايا ومنظورات مختلفة للمنتج. حيث شهدت المتاجر عبر الإنترنت ارتفاعًا بنسبة 6٪ في مبيعات المنتجات التي عرضت صورًا بزاوية 360 درجة مقارنة بتلك التي تحتوي على صور ثابتة.

رابعًا : تبسيط عملية الدفع Checkout

وعملية الدفع هي رحلة يكملها الزوار حتى آخر خطوة في الدفع وكلما كانت عملية الدفع أقصر، زاد احتمال أن ينتهي الزائر بشراء منتج. وبالتالي زيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس.

وبشكل عام، لا يُنصح أيضًا بإجبار الزوار على إنشاء حساب لإكمال عملية الشراء. يمكن أن تترك هذه الممارسة تأثيرًا سلبيًا على معدل التحويل الإجمالي لمتجرك. كما أن غالبية المستخدمين الذين لا يرغبون في إنشاء حساب سيتركون متجرك إذا اضطروا إلى القيام بذلك. لذا يجب عليك دائمًا ترك الخيار لمستخدميك.

وتجنب أيضا طلب الكثير من المعلومات الشخصية من المستخدمين. حيث يجب أن تسأل فقط عما هو ضروري، مثل الاسم الكامل وعنوان البريد الإلكتروني والتفاصيل المصرفية وعنوان التسليم لاستكمال العملية.

3. تحسين متجر ووكومرس على الأجهزة المحمولة

تتمتع المتاجر المحسّنة للجوّال بمعدلات تحويل أعلى من مواقع الويب غير الجاهزة للجوّال. ففي الواقع يأتي ما يقارب من ربع مبيعات التجزئة من الأجهزة المحمولة، وفقًا لتقديرات شركة Monetate.

وللتأكد من أن متجرك الإلكتروني يعمل بشكل رائع على الأجهزة المحمولة، يمكنك تنفيذ هذه النصائح :

  • قم بتسريع موقعك حيث يمكنك استخدام مكونات WordPress الإضافية مثل a3 lazy load لتقليل أوقات تحميل صفحات متاجر الووكومرس.
  • قم بتضمين مقاطع فيديو لعرض المنتجات وشهادات العملاء. فمستخدمو الهواتف المحمولة هم مشاهدون متحمسون للفيديو ومن المرجح أن يشاهدوا مقطع فيديو أكثر من قراءة أوصاف المنتج التي تحتوي على الكثير من النصوص.
  • قم ببناء موقع الويب الخاص بك على تصميمات سريعة الاستجابة.
  • ركز على تحسين محركات البحث للجوّال. لاحظ أن Google تستخدم تجربة الجوال لمتجرك كمعيار لتحديد تصنيفات البحث. هذا يعني أنه من الضروري أن تقدم تجربة مستخدم نموذجية لزوار متجرك على الهاتف المحمول.
  • استفد من البث الديناميكي و Accelerated Mobile Pages للتحميل السريع.

4. بناء المصداقية والثقة في متجرك

إذا كان متجرك مشهورًا مثل Amazon أو eBay، فقد لا يتردد العملاء في التسوق عليه بشكل أساسي بسبب توفر خدمات حماية المشتري، وثقة العملاء المكتسبة على مدار سنوات طويلة في هذه المتاجر العالمية. وبالنسبة للجميع، قد يكون من الصعب إقناع العملاء بالدفع عبر الإنترنت في المتاجر الحديثة النشأة.

وفيما يلي بعض النصائح البسيطة التي تهدف إلى تعزيز ثقة العملاء :

  • عرض ملخص الشراء

الكثير من العملاء يمكنهم بسهولة نسيان ما أضافوه بالفعل إلى عربتهم. لذلك، فإن إظهار ملخص لعملية الشراء على متجرك، والمنتجات المضافة إلى عربة التسوق سيجعل العملاء يشعرون أنهم يتحكمون في عملية الشراء.

  • إظهار التقدم في خطوات الشراء

يمكن لمؤشر التقدم طمأنة العملاء بأن كل خطوة في عملية الشراء تقربهم من إنهاء عملية الشراء بشكل صحيح. كما أنه يوضح تقريبيًا مدة العملية ويسمح للعميل بالتحكم في عملية الشراء.

  • إظهار جميع الرسوم مقدمًا

يمكن أن تتعلق الرسوم الإضافية بأي شيء، مثل : الشحن والتعبئة والضرائب وما إلى ذلك. إنه أمر مرهق وغريب للغاية أن تقوم بنشر رسوم إضافية في نهاية عملية الشراء، مما يمنح العميل ميزة الشك فيما يتعلق بكيفية التزامك بها عند قيامهم بنشر رسوم إضافية في النهاية.

  • الأمان

هناك العديد من العوامل التي تساهم في مصداقية العميل عندما يتعلق الأمر بعلامتك التجارية ومتجرك. ربما يكون الجانب التقني الأكثر أهمية في المعاملة الآمنة هو تشفير SSL الذي تحتاج إلى إضافته إلى موقعك فعلى الأقل يجب أن تحتوي صفحة الدفع على تشفير SSL لإثبات أن بيانات هذا العميل آمنة .

هناك أيضًا جانب غير تقني يتعلق بالمصداقية كتمثيل مرئي للأمن والثقة، وتتعلق هذه الخصائص بعناصر مختلفة مثل : رقم الهاتف (يشير إلى توفر الدعم الفوري)، صفحة السياسات والإجراءات، صفحة سياسات الإسترجاع.

  • تحلى بالشفافية بشأن المعلومات والتكاليف الإضافية

من المتوقع أن يتخلى الكثير من المستخدمين عن مشترياتهم لعدة أسباب، بما في ذلك تكاليف الشحن وتواريخ التسليم غير المرضية والتفاصيل المتعلقة بالمنتج. أكبر خطأ يرتكبه العديد من البائعين هو أنهم لا يتحلون بالشفافية الكاملة بشأن معلوماتهم التفصيلية وتكاليف الشحن، تاركين تفاصيل مهمة للخطوة الأخيرة من الدفع.

هذا ما يسبب إحباط المشترين ومنعهم من إكمال شرائهم حتى اللحظة الأخيرة من عملية الشراء. لهذا السبب، من الضروري للغاية أن تتحلى بالشفافية بشأن تكاليف الشحن وتواريخ التسليم وأي معلومات مهمة أخرى عن المنتج أثناء الخطوة الأولى من عملية الشراء.

5. استخدام بوابات دفع مشهورة

يجب إعداد سلة التسوق الخاصة بك بخدمة دفع مشهورة وآمنة، مثل PayPal أو Skrill و Visa أو MasterCard، وبالتالي ضمان أمان جميع المعاملات التي تتم. بالإضافة إلى النصائح التالية : 

  • إضافة الشعارات الخاصة بهم، مما يسهل على العملاء التعرف على الرموز الشائعة.
  • تساعد إضافة أمان إضافي مثل شهادات McAfee عبر الإنترنت وتأمين اتصالاتك https في دعم مصداقية موقعك.

6. التسعير

تحديد أسعار مناسبة للمنتجات يساهم بشكل كبير في زيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس. لذا عليك الحفاظ على أسعار قابلة للمقارنة وجودة منتج عالية. إذا كنت تبيع سلعًا ذات علامة تجارية، فيجب أن تكون أسعارك عند متوسط ​​الأسعار أو أقل من ذلك لجذب العملاء.

وهناك تكتيكات أخرى يمكن استخدامها لجعل أسعارك لا تقاوم والتي منها :

  • عرض مقارنة المنتج الأساسي (Basic) والمنتج المتقدم (Premium) جنبًا إلى جنب عند إنشاء جدول أسعار. فيشعر العملاء أنهم يحصلون على صفقة جيدة عند تقديم ميزات متقدمة بالأسعار الأساسية.
  • استخدم مصطلحات واضحة ومقنعة وبارزة للحث على اتخاذ إجراء الشراء.
  • تقليل خيارات التسعير المربكة. حدد أقواس السعر الخاصة بك بـ 4 أو 5 على أقصى حد وقم بمحاذاة الميزات المعروضة في كل شريحة بعناية حتى يتمكن الأشخاص من مقارنة خياراتهم بموضوعية واتخاذ القرار بسرعة.
  • التسعيرة الجذابة : ربما لاحظتها كثيرا في المتاجر، مثل 99.99 دولار. فهي لها تأثير نفسي قوي جدًا.
  • تقديم عروض تجريبية مجانية : خصوصًا إذا كنت تقدم خدمات، أو برامج، أو اشتراكات. حيث يمكنك تقديم عروض تجريبية لفترة محدودة تسمح للعملاء بالتعرف على ما تقدمه وتجربته قبل إنهاء عملية الدفع.
  • ضع قائمة بمزايا المنتج من خلال مقارنتها بالمنتجات المنافسة وإبراز أهم ميزاتها.

7. إنشاء العروض الترويجية لزيادة الاستعجال

وفقًا لمدير المبيعات Zig Ziglar فهناك 4 أسباب فقط تجعل الناس لا يشترون منك :

  • لا توجد حاجة.
  • لا يوجد نقود.
  • لا توجد ثقة.
  • لست في عجلة.

بينما لا يمكنك فعل الكثير بشأن السببين الأولين، لكن يمكنك بالتأكيد التأثير على الاستعجال وبناء الثقة. دعنا نتحدث أولاً عن الاستعجال.

يمكنك خلق شعور العجلة على صفحة منتجك عن طريق تفعيل قانون العرض والطلب. هناك نوعان من الندرة يمكنك خلقهما :

  • الندرة المرتبطة بالكمية (مثال : تبقى فقط 3 قطع بهذا السعر).
  • الندرة المرتبطة بالوقت (الساعات الأخيرة قبل انتهاء الخصم).

إذا كان المعروض من منتجك لا نهاية له، فيمكنك تقديم هدية مجانية لأول 10 من المشترين أو خصم إذا أكملوا عملية الشراء خلال إطار زمني معين، أو إنشاء خصومات لفترة زمنية محدودة وضيقة. على سبيل المثال : ضع مشغلات الاستعجال في عروضك عن طريق إضافة العداد التنازلي. ستخبر العروض المزودة بمؤقت للعد التنازلي المتسوقين أنه إذا أرادوا الاستفادة من الصفقة، فعليهم التصرف بسرعة.

يمكنك أيضًا إنشاء رسائل تخبر المتسوقين أن العرض لمنتج ما محدود أو أن المخزون منخفض بالفعل لذا فقد لا يكون متاحًا قريبًا. استخدم رسائل مثل “تبقى 3 فقط في المخزن” أو “تنتهي صلاحية الصفقة في غضون ساعتين”. وإليك كيف يمكن أن تبدو.

لكن لاحظ أنه يجب أن يكون سبب الندرة حقيقيًا. لا تكذب على زوارك وإذا كانت الندرة التي تقدمها مزيفة، فإن عملائك أذكياء بما يكفي للتعرف عليها، وستنخفض مصداقيتك.

8. تنويع العروض التسويقية

تختلف الأساليب التسويقية حسب مجال تجارتك وأنواع المنتجات والخدمات التي تقدمها، بالاضافة إلى الأسواق التي تستهدفها … وغيرها. لذلك، قم بتنويع أساليبك وتحليل النتائج لمعرفة أكثرها تحويلا. هذه بعض أهم الأساليب المجربة والناجحة والتي قد تؤدي إلى زيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس لديك :

  • تقديم هدايا مجانية

الجميع يحب الهدايا وأفضل الهدايا هي تلك التي تأتي على أنها إنجاز. عندما توزع الهدايا، فإنك تقدم حافزًا قويًا للزائرين لشراء المزيد. ينتج عن هذا زيادة متوسط ​​قيمة عربة التسوق، وهو مقياس تشغيلي مهم لنمو إيرادات المتجر.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الهدايا المجانية فكرة ترويجية رائعة تجذب زوارًا جددًا إلى متجرك. نصيحة أخرى رائعة وهي الجمع بين الهدايا المجانية والمبيعات السريعة لتحقيق أقصى فائدة.

  • إظهار الفوائد التي يحصل عليها العميل

إذا كان البائعون يميلون غالبًا إلى وضع ميزات منتجاتهم في المقدمة (وهذا ليس سيئًا في حد ذاته)، فمن المثير للاهتمام إظهار الفوائد للمستهلك. الميزة التي سيوفرها المنتج للعميل، وفقًا لاحتياجاته، ستشجعه على عملية الشراء أكثر من خصائصه نفسها.

هذا الأسلوب في المبيعات اسمه التأليف Copywriting، يجب عليك اتقانه لتقوية الوصف الذي تكتبه لمنتجاتك ولمس عواطف العملاء من أجل زيادة اهتمامهم بما تقدمه، ورفع التحويلات.

  • البيع الإضافي Upsell

من بين تقنيات البيع الأكثر شيوعًا البيع الإضافي. وهي تتكون من تقديم منتجات تكميلية في المتاجر الإلكترونية. غالبًا ما تستخدم هذه الطريقة لاكتشاف منتج جديد أو لتقديم خدمة ضرورية لتشغيل المنتج الرئيسي. اعلم أن البيع المتبادل هو استراتيجية فعالة لزيادة مبيعات ووكومرس.

  • عرض الشحن المجاني

إنها تقنية كلاسيكية لكنها فعالة. إن تكاليف الشحن المجاني تحفز الشراء. يمكنك أن تقرر قصر هذا العرض على كمية معينة من الطلبات أو فتحه لأي طلب، أو عرض تكاليف الشحن لكل أول طلب. هذا يشجع المستهلكين على الشراء.

يمكن أن تكون كلمة “مجاني” محفزًا عاطفيًا قويًا وهذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالتسوق عبر الإنترنت، فليس هناك ما هو أسوأ من إنفاق العميل وقت لاتخاذ قرار بشأن الشراء، ثم الغاء الشراء عند الوصول إلى عربة التسوق وإدراك أن تكاليف الشحن تجعل صفقته مرتفعة الثمن.

الشحن المجاني هو عامل جذب كبير يؤدي زيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس ويمكن أن يغري الناس بالمبيعات عبر الإنترنت. حيث أدركت أمازون منذ فترة طويلة إغراء الشحن المجاني، ومن خلال إضافة حد أدنى للشحن المجاني، فإنها تغري الناس بإنفاق المزيد في متجرها.

  • البيع بكميات كبيرة (حزم المنتجات)

تستخدم هذه التقنية لزيادة متوسط ​​السلة، وبيع المنتجات التي لم يشتريها المستخدم. لذلك، اقترح عرضًا كبيرًا. على سبيل المثال : “اشتري منتجا وخذ الثاني مجانا”. هذه التقنية المعروفة طريقة رائعة لبيع منتجين بدلاً من بيع منتج واحد.

بالطبع، يمكن تحديد هذا الأسلوب على أساس كل حالة على حدة، اعتمادًا على الهوامش الربحية المتولدة لكل منتج. إنها مسألة الحفاظ على الربحية. أخيرًا، بالنسبة للمستخدم، فإنه يسمح له بإجراء صفقة جيدة وسيحثه بالتأكيد على العودة إلى متجر ووكومرس الخاص بك.

  • عرض المنتجات التكميلية

إنها طريقة ممتازة لزيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس حيث تزيد تقنية البيع هذه من متوسط ​​سلة المشتري. فعلى سبيل المثال : إذا اشترى مستخدم دراجة، فيمكنك أن تعرض له مضخة وخوذة بسعر مخفض. وهو ما يعرض غالبا تحت شعار “قام عملائنا أيضًا بشراء هذه المنتجات”.

  • إضافة النوافذ المنبثقة

النوافذ المنبثقة لديها معدل تحويل متوسطه 3٪، وهو أمر مذهل. فهي ليست جذابة فحسب، ولكنها تجبر العملاء أيضًا على النقر. فمن خلال النوافذ المنبثقة يمكنك أن تقدم لعملائك مبيعات وعروض وخصومات مثيرة قابلة للتطبيق لفترة محدودة، مما يخلق إحساسًا بالاستعجال.

وهناك العديد من أنواع النوافذ المنبثقة المتاحة بناءً على الهدف والنوع والمشغل. على سبيل المثال، لا يُفضل عرض نافذة منبثقة بمجرد دخول العميل إلى موقعك حيث يجدها العملاء مزعجة. كما يعد تأخير النوافذ المنبثقة، وتقديم المعلومات والصفقات المثيرة واستخدام النوافذ المنبثقة عند نية الخروج طريقة مؤكدة لزيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس.

  • إضافة دليل اجتماعي

يعد تمكين الدليل الاجتماعي على موقعك استراتيجية تسويقية فعالة من المؤكد أنها تؤدي إلى زيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس. حيث يشك الناس في التسوق عبر الإنترنت ويشعرون بالتشكك عند زيارة صفحة جديدة أو متجر جديد. وبالتالي لزيادة مصداقيتك يمكنك عرض أنواع مختلفة من الأدلة الاجتماعية لزيادة الثقة.

على سبيل المثال : يمكنك عرض شهادات العملاء ومراجعاته، لأن التجارب الإيجابية للآخرين ستجبر الزوار على الشراء. يمكنك أيضًا عرض عدد التنزيلات والعملاء في الوقت الفعلي في الموقع وإثبات الفيديو … وغير ذلك الكثير.

يعتمد الدليل الاجتماعي على الظاهرة النفسية المتمثلة في أن الناس يحبون متابعة الأغلبية من الجماهير، وبالتالي فإن تقييمات العملاء هي أفضل طريقة لجذب العملاء للنقر على موقعك. علاوة على ذلك، يوفر ووكومرس العديد من المكونات الإضافية للدليل الاجتماعي لتمكين هذه الميزة بسهولة على موقعك.

9. إعادة إشراك العملاء الذين تخلوا عن عربة التسوق

هل تعلم أن 98٪ من الزوار لن يشتروا منك في زيارتهم الأولى ؟ إنها نسبة عالية جدًا. هذه مشكلة صعبة للعديد من المتاجر عبر الإنترنت، خاصةً لأنه من الصعب للغاية الحصول على حركة المرور. تخيل تلك التحويلات التي ربما فقدت.

يتم التخلي عن أكثر من ثلثي العربات في كل متجر ووكومرس على وجه الخصوص، ويقوم بعض زوار متجرك إلى التخلي عن السلة قبل إنهاء طلبهم. كما يمكنهم إضافة المنتجات ذات الصلة إلى سلة التسوق الخاصة بهم أو حتى ملئ نموذج الخروج ولكنهم لا يكملون عملية الشراء أبدًا.

إذا تمكنت من تقليل نسبة التسرب، يمكنك بالتأكيد زيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس بكل سهولة. لذا كيف يمكنك إعادة إشراك أولئك الذين تخلوا عن عربة التسوق ؟ هناك العديد من الطرق للاستمرار في إنقاذ تلك الفرص التي تبدو ضائعة وهنا بعض الأمثلة عليها :

  • يمكنك إرسال بريد إلكتروني إليهم باستخدام أفضل أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني أو الاتصال بهم. بالطبع، لا يمكن القيام بذلك إلا إذا تركوا بياناتهم وراءهم. بشكل عام، تبين أن المتخليين عن عربة التسوق يستهلكون وقتًا طويلاً ويحتاجون إلى المزيد من المتابعة. لذلك، بإمكانك الاستفادة من رسائل البريد الإلكتروني للتواصل مع عملائك.
  • إعداد ميزة قائمة الرغبات : ففي بعض الأحيان لا يكون المتسوقون مستعدين للشراء بعد ومن المهم أن تقدم أزرار قائمة الرغبات على صفحة المنتج الخاصة بك حتى يتمكنوا من حفظ المنتج والعودة إليه لاحقًا، ثم إكمال عملية الشراء. فمع ميزة قائمة الرغبات، لن يضيع أي تحويل محتمل عليك.
  • توجيه رسائل البريد الإلكتروني مع تقديم عروض ترويجية مميزة. ربما يكون سبب ترك عربات التسوق هو ارتفاع سعر الشحن، يمكنك حينها تقديم عرض الشحن المجاني خلال تلك الرسائل.

10. دعم الدردشة الحية

كما ذكرنا أعلاه، يراود عملاء التسوق عبر الإنترنت بعض الشكوك في المتاجر غير المعروفة بالنسبة لهم، وبالتالي تحتاج إلى تصميم موقعك بحيث يزيل أي سبب للاستفسارات أو الشك. ولكن حتى مع ذلك، يشعر الناس بالاطمئنان عندما يكون لديك دعم الدردشة الحية المتاح على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

فهذا ينقل رسالة مفادها أنك متاح لمساعدتهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في وقت احتياجاتهم وأسئلتهم. كما يساعدك هذا أيضًا على تكوين علاقات ذات مغزى مع عملائك والتعرف على تفضيلاتهم وآرائهم، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة التحويلات.

لكن من المهم استخدام هذه الميزة بشكل صحيح وعلى أكمل وجه للحصول على أفضل النتائج. علاوة على ذلك، يمنحك هذا ميزة عن منافسيك.


الخلاصة

يعد زيادة معدل تحويل متاجر الووكومرس أحد العوامل الأساسية لقياس نجاحها. فالتحويل هو ما يعكس القدرة على الحصول على المزيد من العملاء وزيادة تدفق الدخل. فالحصول على معدل تحويل مرتفع أمرًا ضروريًا لبقاء أي متجر عبر الإنترنت وهذا ما دفعنا لتقديم عشرة من تلك الطرق المجربة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى