5 من أفضل أدوات إدارة عدة مواقع ووردبريس من لوحة تحكم واحدة

قد يكون الاهتمام بالعديد من مواقع ووردبريس في وقت واحد مهمة محبطة، تخيل كل الصعوبات التي سوف تواجهها: تذكر كلمات مرور مختلفة، تسجيل الدخول والخروج من حسابات متعددة، أداء نفس المهام لكل موقع وغيرها…. لحسن الحظ، هناك العديد من أدوات إدارة عدة مواقع ووردبريس التي تجعل من السهل للغاية إدارة مجموعة مواقع من لوحة تحكم واحدة، سيساعدك هذا على توفير الكثير من الوقت مع الحفاظ على تحديث جميع التثبيتات والإضافات الخاصة بك.

في هذه المقالة، سنشارك أفضل الأدوات لمساعدتك على إدارة مواقع ووردبريس المتعددة بسهولة من لوحة تحكم واحدة مثل المحترفين.

5 –ManageWP

تم إنشاؤه في عام 2011 من قبل أحد أفضل مطوري واستشاري ووردبريس في ذلك الوقت، وكان  ManageWP يأخذ زمام المبادرة فيما يتعلق بأدوات الإدارة.

إلى جانب كونه أداة بسيطة نسبيًا وسهلة الاستخدام، يقدم ManageWP دعمًا ممتازًا جنبًا إلى جنب مع مجموعة رائعة من الميزات. تتيح لك جميع عروضه التحكم فيما يصل إلى خمسة مواقع دون فرض أي رسوم.

تقوم بتوصيل جميع مواقع الإنترنت الخاصة بك عن طريق تثبيت الإضافة Worker على كل موقع. تعمل هذه الإضافة كجسر بين مواقع الإنترنت الخاصة بك ولوحة معلومات ManageWP.

لدى ManageWP نموذج تسعير مرن للغاية (شهريًا، لكل موقع إلكتروني) ما يضمن أنك تحتاج فقط إلى الدفع مقابل الميزات التي تستخدمها.

كما تشمل ميزاته البارزة الأخرى تحليل الأداء، الترتيب على محركات البحث والسجلات التاريخية لجميع الأنشطة التي يقوم بها ManageWP على مواقعك.


4 –InfiniteWP  

InfiniteWP هي أداة قوية لإدارة مواقع ووردبريس تم تحسينها للوكالات والمطورين والمستقلين. بمجرد التسجيل في هذه الخدمة، لن تضطر أبدًا إلى تسجيل الدخول إلى لوحات التحكم لووردبريس الخاصة بك مرة أخرى. في الواقع، ستتمكن من إدارة جميع مواقعك من لوحة تحكم واحدة سهلة الاستخدام وفعالة.

يمكنك إدارة مواقع غير محدودة مجانًا على InfiniteWP. ومع ذلك، يقتصر الإصدار المجاني على إدارة البرنامج والسمات والتحديثات الأساسية لووردبريس. كما يتيح لك إنشاء نسخ احتياطية للموقع عند الطلب.

تتمثل القوة الحقيقية لـ InfiniteWP من خلال العروض المدفوعة التي تتضمن جميع الميزات مثل: النشر السهل لموقع إلكتروني، وبدء تشغيل موقع إلكتروني، مسح البرامج الضارة، مراقبة وقت التشغيل، تقارير العملاء، إدارة التعليقات، نشر المنشورات والصفحات، وأكثر من ذلك.

كما أنها تتيح لك وضع ملصق أبيض على الإضافة الخاصة بعلامتك التجارية الخاصة، بحيث يرى عملاؤك شعارك بدلاً من InfiniteWP.، وتم تحسين هذه الخدمات عالية الجودة للوكالات والمطورين والمستقلين، مما يجعلها واحدة من الأدوات الفريدة لإدارة مواقع ووردبريس المتعددة.

تمتلك InfiniteWP قاعدة كبيرة من العملاء السعداء الذين يهتمون بميزات الخدمة وسهولة الاستخدام.  يمكنك أن تكون واحدًا منهم أيضًا!


3 –MainWP

MainWP هي أداة إدارة مفتوحة المصدر وذاتية الاستضافة تقوم بنفس الوظيفة لإدارة مواقع ووردبريس المتعددة. توفر مرونة كبيرة في إدارة المواقع الإلكترونية المتعددة والحفاظ عليها آمنة.

الميزة البارزة المعروضة هنا هي أن الخدمات الأساسية متاحة مجانًا لمواقع غير محدودة وعندما تكون مستعدًا للانتقال إلى المستوى التالي، يمكنك شراء أحد الإضافات المتميزة. بهذه الطريقة تدفع فقط مقابل الخدمات التي ستستخدمها بدلاً من حزمة كاملة قد لا تستخدمها حتى إلى أقصى إمكاناتها.

يأتي MainWP مع إدارة سهلة للتحديثات، ومراقبة وقت التشغيل، وماسح ضوئي للأمان، وإدارة المستخدم والمحتوى، والمزيد.

تعمل ميزة الوصول بنقرة واحدة لهذه الأداة على تسهيل الوصول إلى المواقع الإلكترونية الخاصة بك، وأفضل جزء في هذا الأمر هو أنك لست مضطرًا إلى كتابة كل عنوان URL لوحده للوصول إلى مواقعك المختلفة.

كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى القائمة الفرعية لموقعك على الإنترنت والنقر على الرابط الرئيسي لفتحها. من خلال القيام بذلك، سيتم تسجيل دخولك على الفور إلى موقعك الإلكتروني وستكون في وضع يسمح لك ببدء إدارته من هناك. بمجرد تعديل بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك، لن تضطر إلى تذكرها بعد الآن.


2 –CMS Commander  

يفهم CMS Commander أن الوقت هو المال. مع وضع ذلك في الاعتبار، فإنهم يقدمون خدمة إدارة قوية تمكن مسؤولي المواقع من الاهتمام بمدوناتهم، من خلال إكمال المهام الإدارية المتكررة على جميع مواقع ووردبريس الخاصة بهم بشكل مجمّع.

نظرًا لأنها أداة محتوى بالفعل، فهي تمنح المستخدمين القدرة على العثور على مقالات ومقاطع فيديو وصور مجانية ونشرها على المواقع الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام برنامج إعادة الكتابة المدمج في الأداة لتحويل المحتوى المتاح وإنشاء أشكال مختلفة على مواقع ووردبريس المتعددة الخاصة بك.

مع كل الميزات السحرية، يأتي CMS Commander أيضًا في نوعين: خطة مجانية وخطط مدفوعة. تقدم الخطة المجانية ميزات أساسية ويمكن استخدامها لما يصل إلى خمسة مواقع إلكترونية. وفي الوقت نفسه، تشمل جميع الخطط المدفوعة جميع الميزات. ما يجعلها تختلف عن بعضها البعض في التسعير هو عدد المواقع والمستخدمين الذين ترغب في استخدامها.

هناك شيء واحد فقط يمكن أن يشكو منه الناس، وهو عدم وجود دعم قوي ومخصص من المورد. ومع ذلك لا تقلق، فهناك العديد من مستخدمي ووردبريس الآخرين الذين يعتمدون على هذه الأداة في الوقت الحالي.


1 – WP Remote

WP Remote أداة مجانية يمكن من خلالها مراقبة مجموعة غير محدودة من مواقع ووردبريس ، بصرف النظر عن السماح للمستخدمين بتحديث الإضافات والسمات من خلال لوحة التحكم الخاصة به، يتيح لك WP Remote أيضًا تنزيل نسخة احتياطية من المواقع الإلكترونية الخاصة بك. على غرار الأدوات السابقة، فإنه يتضمن أيضًا عروض متميزة تبدأ من 5 دولارات لكل موقع إلكتروني شهريًا.

يوفر WP Remote طريقة بسيطة لإدارة التحديثات على جميع مواقع ووردبريس الخاصة بك. إنها أداة إدارة ووردبريس أساسية مع مجموعة محدودة من الميزات مقارنة مع بعض الأدوات الأخرى في هذه القائمة.

WP Remote هي خدمة تم تصميمها للجميع، سواء كنت تدير عدة مدونات شخصية أو تدير أعمالًا صغيرة أو مزيجًا من الاثنين معًا. ولكن على الرغم من أنها قد تكون خيارًا رائعًا لبعض المستخدمين، فقد تضطر إلى تخطي هذا الخيار إذا كانت تفتقد إلى أي ميزة معينة مهمة بالنسبة لك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى