أفضل إضافات تقييمات النجوم Star Rating في الووردبريس

هناك العديد من مواقع الويب تستخدم التقييمات أو تصنيفات النجوم التي تكون عبارة عن خمس نجوم ذهبية تشير إلى مدى رضا العملاء عن الخدمة أو المنتج الذي تم بيعه لهم، وبالتالي فإذا كنت تمتلاً موقعاً إلكترونياً تقدم من خلاله دورات تدريبية أو كورسات تعليمية أو تمتلك متجراً لبيع الأدوات المنزلية أو أجهزة إلكترونية أو غير ذلك، فيمكنك استخدام هذه النجوم لتقييم رضا العملاء والمستخدمين عن خدمتك أو منتجك.

كما تعتبر أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل تقييمات النجوم شائعة جداً هو أنها تتيح للعملاء تحديد جودة المنتج أو الخدمة بسرعة بناءً على تجربة الأشخاص الذين استخدموها من قبل، بل أن هناك بعض الشركات تطلب من الأشخاص عمل تقييمات على خدماتهم أو منتجاتهم مقابل مبلغ من المال؛ وذلك لإعطاء مصداقية للأشخاص المحتملين إذا رأوا هذه التقييمات حقيقية من أشخاص آخرين فاحتمالية شرائهم للمنتج تكون أكبر.

وبالتالي إذا كنت تمتلك موقعاً أو متجراً إلكترونية لبيع الخدمات أو المنتجات فمن الأفضل لك تضمين نظام تقييمات النجوم أسفل منتجاتك حتى يتمكن العملاء من مراجعتها ومن ثم حجزها أو شرائها، وفي هذا المقال سوف نستعرض لك – بمشيئة الله تعالى – أفضل إضافات التقييمات Star Rating في الووردبريس.

لماذا تستخدم تقييمات النجوم في موقعك الإلكتروني؟

توجد العديد من الأسباب والفوائد التي تجعلك تفضل استخدام إضافة تقييمات النجوم في موقع الووردبريس الخاص بك، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • الظهور في محركات البحث: يمكن التعرف بسهولة على موقع الويب الذي يحتوي على مراجعات وتعليقات مدمجة من العملاء والمستخدمين وإضافة تقييمات النجوم من خلال محركات البحث.
  • المشاركة الفعالة مع المستخدمين: حيث يمكنك السماح للمستخدمين بترك مراجعاتهم وتقييماتهم في جوانب مختلفة من أعمالك مثل المنتجات ومشاركات المدونات وغير وبالتالي يساعدك هذا في زيادة التفاعل مع المستخدمين وبناء ثقة معهم.
  • زيادة الترافيك: يمكن لإضافة تقييمات النجوم من زيادة المشاركات وحركة المرور أو الترافيك إلى موقعك الإلكتروني بشكل كبير من خلال تعزيز تصنيفات محركات البحث في موقعك.
  • مصدر جديد لمحركات البحث: تعتبر التعليقات التي يتركها الزوار والمستخدمين مصدر المحتوى الجديد لمحركات البحث، وبالتالي تتضمن نتائج البحث مراجعات العملاء وتقييمات النجوم من مواقع الويب وهذا يبني مصداقية أكبر مع الزوار والمستخدمين.
  • معرفة مدى رضا عملائك من منتجك: تساعدك إضافة تقييمات النجوم من معرفة مدى رضا عملائك من الخدمة التي تقدمها أو المنتجات التي تعرضها لهم وبالتالي يمكنك تحسين جودة الخدمة أو المنتج ومعرفة نقاط القوة والضعف لموقعك.

استخدامات أخرى لتقييمات النجوم على موقعك الإلكتروني

لا شك أن الاستخدام الأكثر شيوعاً لتقييمات النجوم في المواقع الإلكترونية هو تقييم المنتجات أو منشورات المدونة، ولكن يمكنك توسيع استخدامات تقييمات النجوم لتشمل العديد من الجوانب الأخرى لنشاطك التجاري أو موقعك الإلكتروني وذلك من خلال ما يلي:

  • اسمح للعملاء والمستخدمين بتحميل صور لأنفسهم باستخدام منتجاتك والسماح للمستخدمين الآخرين بالتعليق ومنحهم تقييمات النجوم للصور.
  • اسمح للعملاء بتحميل مقاطع فيديو لأنفسهم باستخدام منتجك وفي المقابل اسمح للمستخدمين الآخرين بترك تعليقات وتقييمات لمقاطع الفيديو.
  • كذلك اسمح للعملاء بتقييم المراجعات التي كتبتها الآخرون، واستخدم المطالبات مثل عبارة “هل كانت هذه المراجعة مفيدة”

هذه الطريقة تعد مثالية تماماً في إنشاء مشاركات مع الزوار والعملاء والمستخدمين وتجعل موقعك الإلكتروني نشطاً دائماً في عيون عناكب محركات البحث التي تبحث دائماً عن محتوى جديد وفريد.


أولاً: أفضل إضافات التقييمات Star Rating المدفوعة في ووردبريس

1. إضافة Reviewer – Rating and Review

1. إضافة Reviewer – Rating and Review

تعتبر هذه الإضافة من الإضافات المميزة لتقييمات النجوم في الووردبريس، ويمكنك شرائها فقط بـ 19 دولار، وهي سريعة الاستجابة وترسل لك نتيجة التقييم والمراجعة إلى بريدك الإلكتروني ورسالة نصها “شكراً لك على مراجعتك” إلى المستخدم أو العميل، كما يمكنك استخدامها لأنواع أخرى من النماذج.

تم تصميم هذه الإضافة عن طريق CSS3 و HTML5 بأكواد صالحة ونظيفة، وهي تتوافق مع جميع أنواع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب وكذلك جميع المتصفحات، كما أنها تتضمن نموذج عمل PHP الذي يرسل بيانات المراجعة عبر البريد الإلكتروني بدون SMTP، كما تتضمن أيضاً نظام Jquery Tweet Feed الذي يدعم واجهة برمجة التطبيقات الجديدة.

معاينة الإضافة

2. إضافة Star Rating For WordPress

2. إضافة Star Rating For WordPress

هي عبارة عن إضافة بسيطة لتصنيف النجوم في ووردبريس وتمنحك خيار إنشاء وحفظ التصنيفات لكل إدخال في موقع الووردبريس الخاص بك سواء كان منشور أو صفحة أو منتج أو غير ذلك، كما تظهر بعض البيانات الخاصة بالمراجعة أو التقييمات في نتائج البحث وبالتالي تعطي رؤية أفضل لمراجعة المنتجات من خلال الزوار، كما أنها متوافقة مع جميع قوالب الووردبريس.

كما توجد ميزات أخرى منها أنه يمكنك بسهولة تغيير لون وحجم وشكل الرموز المستخدمة لعرض التقييم للمستخدمين أو الزوار، وكذلك وضع تصنيف معين لكل منشور أو صفحة في صفحة البحث، أيضاً تتوافق هذه الإضافة مع جميع أنواع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب وجميع المتصفحات ولا تعتمد على jQuery للعمل بشكل صحيح.

أيضاً تتيح لك الإعدادات المرنة في هذه الإضافة إمكانية إنشاء تصنيف النجوم بأي سعة مثل 3 نجوم أو 5 نجوم أو 10 نجوم أو حتى 12 نجمة، وبالتالي تستطيع اختيار أي رمز من الرموز المحددة مسبقاً أو حتى تحميل رمز SVG الخاص بك للتقييم، كما يوجد دعم كامل لهذه الإضافة ومتابعة تحديثات الووردبريس وبالتالي لا يمكن خداع نظام التسجيل بها أو عمل تقييمات وهمية.

معاينة الإضافة

3. إضافة Testimonials Showcase

3. إضافة Testimonials Showcase

تعتبر هذه الإضافة من أفضل إضافات تصنيفات النجوم في الووردبريس، حيث تمنحك طريقة سهلة لعرض الشهادات والمراجعات والاقتباسات من الزوار والمستخدمين بشكل جذاب وأنيق، كما أنها مرنة للغاية من حيث خيارات التخصيص وتقدم لك تصميم سريع الاستجابة ومتوافقة مع البيانات المنظمة التي تستخدمها محركات البحث لعرض التقييمات في نتائج البحث.

كما يمكنك عرض المراجعات والشهادات وتقييمات المستخدمين في الواجهة الأمامية إما على شكل شبكة أو على شكل شريط تمرير، وكل هذه التخطيطات تأتي مع الإعدادات الخاصة بهذه الإضافة للتحكم في شكل المراجعات وأسلوبها، بالإضافة إلى أنه يوجد خمسة قوالب مختلفة يمكنك استخدامها مع هذه الإضافة مثل: Flat Card Box و Flat Speech Bubbles و Rounded Speech Bubbles وغيرها.

أيضاً تحتوي هذه الإضافة على عدة خيارات للروابط الخاصة بك؛ حيث يمكنك تضمين رابط في العنوان الفرعي للإدخال في الصورة وأيضاً رابط “قراءة المزيد” والذي سيؤدي إلى إدخال صفحة واحدة لتلك الشهادة المعينة، مما يجعله مثالياً لدراسات الحالة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضاً استخدام روابط العرض المبسط في الصورة المميزة.

معاينة الإضافة

4. إضافة WordPress Facebook Reviews

4. إضافة WordPress Facebook Reviews

تستخدم هذه الإضافة أيضاً لتقييمات النجوم وتسمح لك بإضافة تقييمات الأعمال الخاصة بك من صفحتك على الفيسبوك إلى موقعك الإلكتروني، وهي قابلة للتخصيص تماماً وتأتي بدرجة عالية من واجهة نظيفة ومرنة لتناسب أي نمط من أنماط مواقع الويب وتتضمن العديد من الميزات الأخرى من أهمها ما يلي:

  • تتضمن أداة مراجعة التي تحتوي على ستة عناصر قابلة للتبديل مثل اسم المؤلف والصورة والتوصية والتاريخ وأيقونة الفيسبوك والتصنيف بالنجوم.
  • تتيح لك أداة المراجعة أيضاً تصفية المراجعات الخاصة بك وتحتوي على زر طلب المراجعة ويوجد بها خيار عرض تقييماتك المصنفة بنجمة في تخطيط شرير التمرير.
  • تدعم 22 لغة وتعمل بشكل مثالي مع العديد من قوالب الووردبريس، كما تتضمن ثلاثة أنواع من التصفية أو الفلاتر حسب النوع والاستبعاد وكمية المراجعات أو الريفيوز، بالإضافة إلى وجود ثلاثة أنواع أخرى من التخطيط هي القائمة والشبكة وشريط التمرير.
  • يمكنك اختيار عدد الاستعراضات لكل صفحة وضبط سرعة الشريحة وسرعة التشغيل التلقائي، وكذلك اختيار نوع ترقيم الصفحات في تخطيط شريط التمرير.
  • كما تتضمن عناصر الرأس أو الهيدر القابلة للتبديل مثل تصنيف المراجعين وصورهم، بالإضافة إلى وجود ثلاثة أنواع من زخرفة المراجعة هي الحدود والخلفية وبدون، وهناك خمس عناصر قابلة للرسم هي الخلفية ونص المراجعة والروابط مراجعة زر الطلب والتصنيف.

معاينة الإضافة

5. إضافة Epic Review

5. إضافة Epic Review

إذا كنت مدوناً وتتطلع إلى معرفة أراء قرائك وزوار موقعك وتقييماتهم لمقالاتك ومنشوراتك فهذه الإضافة تعد مثالية لك؛ فهي تحتوي على ثلاثة أنظمة لتصنيف المنشورات بما في ذلك النجمة والنقطة والنسبة المئوية، كما يمكنك إضافة مربعات أو كتل مراجعات سريعة الاستجابة بجانب المقالة أو أسفلها، ويمكنك أيضاً عرض أفضل المنشورات أو المقالات الخاصة بك.

ومن ميزات هذه الإضافة أيضاً أنها تعرض لك قائمة بالمراجعات أو الريفيوز الحديثة على الشريط الجانبي حتى يتمكن المستخدمون من التنقل خلال المراجعات الأخرى، كما توجد ميزة بحث خاصة تتيح للمستخدمين البحث بسهولة والتنقل عبر مقالاتك الخاصة.

أيضاً إذا كنت تمتلك متجراً إلكترونياً وتريد زيادة دخلك من خلال الإحالات وروابط الأفلييت فيمكنك إضافة عدة مصادر أفلييت وسوف تقوم الإضافة بحساب البائع الذي لديه أفضل سعر للعنصر أو المنتج الذي تقوم بمراجعته. 

معاينة الإضافة

6. إضافة Excited

6. إضافة Excited

تعتبر هذه الإضافة من الإضافات متعددة الاستخدامات في ووردبريس، ولكن الغرض الرئيسي منها هو إنشاء توصيات وشهادات على موقعك الإلكتروني أو مدونتك، كما تتضمن العديد من الميزات الأخرى منها أهمها ما يلي:

  • تدعم المقتطفات المنسقة لمحركات البحث، كما يمكنك ترتيب التقييمات حسب التاريخ أو بشكل عشوائي أو مخصص.
  • تتضمن رمز قصير لوضع نموذج إرسال في أي مكان على موقعك الإلكتروني، بالإضافة إلى رموز أخرى سهلة الاستخدام وكذلك شريط الرموز الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Pinterest وغيرها.
  • سريعة الاستجابة بنسبة 100% وقابلة للتخصيص تماماً كما أنها متوافقة مع الإضافات المشهورة في ووردبريس مثل Visual Composer و Mailchimp و WPML.
  • تتضمن تخطيطات وقوالب رائعة تم تصميمها بشكل جذاب وأنيق مثل الشبكة الكلاسيكية وشهادة فردية مع أو بدون شريط تمرير والويدجتس Widgtes أو الأدوات.
  • يمكنك تغيير رمز النجمة بأي رمز من مكتبة أيقونات SVG أو يمكنك استخدام رمزك الخاص.
  • تتضمن أيضاً معلومات جهات الاتصال مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وحساب Skype، أيضاً يمكنك تغيير لون الخلفية كما تريد وتعيين الحقول المرئية المطلوبة وغيرها من الميزات.

معاينة الإضافة

7. إضافة AP Custom Testimonial Pro

7. إضافة AP Custom Testimonial Pro

تعتبر هذه الإضافة من أفضل إضافات تقييمات النجوم في ووردبريس حيث تم بيعها حتى الآن أكثر من 300 مرة وتحمل تقييم خمس نجوم كاملة من المستخدمين ويمكنك شرائها فقط بـ 19 دولار، كما أنها تتميز بالعديد من الميزات الخاصة بها من أهمها ما يلي:

  • يمكنك إنشاء رمز قصير من خلال صفحة منشئ الرمز المختصر في الإضافة والصفحات والمنشورات جنباً إلى جنب مع عنصر واجهة المستخدم.
  • تتضمن ثلاثة تخطيطات رئيسية مختلفة هي تخطيط القائمة وتخطيط الشبكة والتخطيط المنزلق بالإضافة إلى وجود 12 تخطيط لقوالب تم تصميمها بشكل رائع وجذاب.
  • يمكنك إضافة العديد من روابط التواصل الاجتماعي حيث تتضمن 11 رابطاً اجتماعياً والأكثر شيوعاً لتلائم احتياجاتك في التواصل مع عملائك وزوارك.
  • تستطيع إظهار العدد المخصص للشهادات أو تلك الشهادات التي تريدها فقط أثناء إنشاء الرموز القصيرة إما شهادات فردية أو متعددة مع ميزة ترتيب الفرز الإضافية المتاحة للعرض وبالترتيب المحدد حسب الحاجة.
  • تسمح لك هذه الإضافة بتغيير تخطيط القالب الافتراضي، وكذلك تمكين أو تعطيل التخطيط المخصص، ويمكنك أيضاً تكوين خيار التحكم في تخطيط شريط التمرير بشكل فردي لكل رمز قصير أثناء إنشاء رمز قصير ديناميكي.

معاينة الإضافة

8. إضافة BNE Testimonials Pro

8. إضافة BNE Testimonials Pro

تعد هذه الإضافة أيضاً من الإضافات الهامة والمميزة لتقييمات النجوم في الووردبريس ويمكنك شرائها فقط بـ 29 دولار، وهي تحتوي على مجموعة من الميزات الرائعة منها على سبيل المثال:

  • تأتي هذه الإضافة مع أربعة تخطيطات مختلفة هي القائمة والشبكة وشريط التمرير وشريط تمرير مصغر، كما تحتوي أيضاً على أربعة قوالب مختلفة: بسيط وافتراضي ونظام فقاعات Bubbles ونظام بطاقات.
  • توفر لك القدرة على استيراد التعليقات من منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Google و Yelp، وبالتالي إذا كتب المستخدمون لديك أي تعليق حول خدمتك أو منتجك على الفيسبوك فسيتم سحبها تلقائياً وإضافتها إلى موقعك الإلكتروني.
  • يمكنها إضافة الريفيوز بطريقة سهلة الإستخدام في أي مكان على موقعك كما يمكنك استخدام الصور المميزة لعرض صورة الريفيو الخاص بك أو ربما شعار شركتك أو متجرك.
  • تتضمن المحرر المرئي الافتراضي لصياغة تعليقاتك كما تشاء بالإضافة إلى وجود 3 حقول إضافية توفر شعاراً مثل اسم الشركة عنوان URL لموقع الويب وتقييم 5 نجوم.
  • يتم عمل تحديثات تلقائية للإضافة، ويمكنك إنشاء الرموز القصيرة، كما تتضمن نموذج إرسال أمامي مع إشعار بالبريد الإلكتروني للمسؤول للمراجعات المرسلة.

معاينة الإضافة

9. إضافة Ratings And Reviews

9. إضافة Ratings And Reviews

تعتبر أيضاً من أفضل تقييمات النجوم في ووردبريس فهي تحمل تقييم خمس نجوم كاملة من المستخدمين وتم بيعها حتى الآن أكثر من 200 مرة ويمكنك شرائها فقط بـ 20 دولار، وهي تسمح لك بإعداد تصنيف واحد أو تصنيفات متعددة للمراجعة، بالإضافة إلى ميزات أخرى منها ما يلي:

  • تعرض لك هذه الإضافة جميع المعلومات والعناصر المطلوبة مثل قائمة المراجعات وإضافة زر المراجعة ونموذج الإرسال والنجوم والتقييمات.
  • يمكنك تهيئة أي عدد من معايير التصنيف وسيقوم المستخدمون بالتقييم حسب كل معيار على حدة، كما يمكنك عرض متوسط التقييم كنجوم تصنيف على الواجهة الأمامية لموقعك وبالقرب من كل المراجعات.
  • يمكنك أيضاً فرز المراجعات حسب متوسط التقييم أو تاريخ النشر أو بشكل عشوائي، كما تتيح لك خيار الزر المفيد للمستخدمين الخاص بالتصويت وسيتم عرض النتيجة على الواجهة الأمامية وأسفل كل مراجعة.
  • كما يمكن للمراجعين إرفاق الصور بتعليقاتهم وعرض الصور جنباً إلى جنب مع المراجعة في الواجهة الأمامية، ويمكنك أيضاً تعيين عدد الصور التي يمكن للمستخدم إضافتها إلى المراجعة أو تعطيل خاصية إضافة الصورة كلياً.
  • تتضمن هذه الإضافة معرض للصور وبالتالي يمكنك إعداد عرض المعرض وارتفاعه وكذلك عرض الصور في شريط التمرير أو قص الصورة خصيصاً لشريط التمرير لتناسب عرض وارتفاع الشريحة الرئيسية ويمكنك أيضاً ترك الصورة الكاملة داخل الشريحة الرئيسية.
  • تستطيع تحديد عدد المراجعات التي يمكن للمستخدم إضافتها للمنشور الواحد ويمكنه أيضاً تعديل أو حذف مراجعته أو تعليقه، كذلك يمكنك السماح للمستخدمين بإدارة ملفاتهم الشخصية وصورتهم الرمزية.
  • تتوافق هذه الإضافة مع نظام WooCommerce وبالتالي يمكنك وضع التقييمات والمراجعات في أي من منتجات المتجر الخاص بك، كما يمكنك عرض سعر المنتج جنباً إلى جنب مع تقييم المراجعة في أداة شريط التمرير الخاصة بالمراجعات.

معاينة الإضافة

10. إضافة Liker

10. إضافة Liker

يمكنك شراء هذه الإضافة أيضاً بـ 20 دولاراً فقط وهي من أفضل إضافات التقييمات في الووردبريس، وهي تستخدم لوضع تقييمات على منشوراتك وصفحاتك من قبل الزوار وبالتالي تعطي لك معلومات حول فائدة مقالاتك وانطباعات جمهورك نحوها، كما أنها تتضمن العديد من الميزات المختلفة من أهمها ما يلي:

  • تستطيع جمع التقييمات في كل من تنسيقات الإعجاب والرأي ويمكنك اختيار واحداً من الخيارات التالي: Like / Dislike / Yes / Maybe / No، وتسمح لك مرونة هذه الإعدادات باستخدام الإضافة للعديد من الموضوعات المختلفة وفي حالات الاستخدام المتعددة.
  • هناك العديد من المواقع المشهورة تستخدم حلولاً مماثلة لهذه الإضافة، فمثلاً تستخدم جوجل هذا الحل لتقييم فعالية موادها المرجعية، كما أن هذه الإضافة تحتوي على إعدادات مرنة جداً لا تتطلب منك أية معرفة بالبرمجة.
  • من هذه الإعدادات أنه يمكنك تغيير لون النص وخلفية الأزرار وتغيير رقمها وموضوعها وإضافة وصف من خلال محرر الووردبريس، كما يمكنك تعطيل الإضافة في بعض الصفحات الخاصة بموقعك الإلكتروني.
  • تتوافق هذه الإضافة مع أغلب أدوات بناء صفحات المواقع مثل Elementor و WPBakery و Visual Composer وغيرها، بالإضافة إلى أنها تعمل بشكل مثالي مع جميع قوالب ووردبريس.
  • تتضمن خمسة قوالب مختلفة لعرضها على موقعك كما تتضمن 13 نمطاً مختلفاً من الأزرار وكذلك ترميز HTML المدعوم لمحركات بحث جوجل.
  • تتوافق مع جميع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب، كما تتوافق أيضاً مع جميع المتصفحات المختلفة مثل Chrome و Firefox و Safari وغيرها، وهي قابلة للترجمة إلى أي لغة تريدها وتدعم المقتطفات المنسقة.

معاينة الإضافة


ثانياً: أفضل إضافات التقييمات Star Rating المجانية في ووردبريس

سوف نستعرض لك فيما يلي بعض إضافات تقييمات النجوم المجانية في الووردبريس وهي تعد أيضاً من أفضل الإضافات المستخدمة في هذا النظام، ولكن بالطبع ليست أفضل من الإضافات المدفوعة لأن مطوري هذه الإضافات يقوموا باستمرار بعمل تحديثات منتظمة لها ويحلوا لك جميع المشاكل التي قد تواجهها عند استخدامك لهذه الإضافات.

بالإضافة إلى أن الإضافات المدفوعة تكون ذات تصميم رائع جداً وجذاب وتضفي مظهر احترافي على موقعك الإلكتروني، لكن في بعض الأحيان تكون الإضافة المجانية هي الخيار الأمثل لميزانية محدودة، كما أن هناك إضافات مجانية لها نسخ مدفوعة وبالتالي يمكنك تجربة النسخة المجانية أولاً وفي حالة نالت إعجابك وأردت الحصول على باقي الميزات الأخرى عندئذ يمكنك ترقيتها إلى النسخة المدفوعة.

1. إضافة Site Reviews

1. إضافة Site Reviews

تعتبر هذه الإضافة حقاً من أفضل إضافات تقييمات النجوم المجانية في الووردبريس فهي مثبتة على أكثر من 40 ألف موقع نشط الآن وتحمل تقييم خمس نجوم كاملة من المستخدمين وبالتالي فهي ربما تغنيك عن شراء إضافة مدفوعة لتقييمات النجوم، ومن أهم مميزات هذه الإضافة ما يلي:

  • تعتبر هذه الإضافة مناسبة تماماً للأشخاص الذين يرغبون في السماح لزوارهم أو المستخدمين بتقديم تعليقات على مقالاتهم أو خدماتهم بطريقة مشابهة لمواقع الويب مثل Yelp و TripAdvisor.
  • يمكنك تثبيت أضل المراجعات الخاصة بك بحيث يتم عرضها دائماً أولاً على صفحات موقعك، كما يمكنك إعداد طلب الموافقة للمستخدمين قبل نشر تقييماتهم الجديدة على موقعك، ويمكنك أيضاً أن تطلب من المستخدمين تسجيل الدخول أولاً قبل كتابة تعليقاتهم.
  • تتكامل هذه الإضافة تماماً مع نظام WooCommerce وبالتالي يمكنك استخدامها لوضع تقييمات النجوم على منتجاتك وخدماتك الخاصة بمتجرك الإلكتروني.
  • تستطيع إضافة التصنيفات الخاصة بك وتعيين مراجعات خاصة بها، كما يمكنك أيضاً تعيين مراجعات خاصة بالصفحات والمنشورات والمقالات على موقعك.
  • يمكنك تعيين التعليقات الخاصة بالمستخدمين على موقعك وكذلك تفعيل خاصية الصور المصغرة أو الرمزية من خلال خدمة WordPress Gravatar.
  • يمكنك تصدير واستيراد إعداداتك والترجمات المخصصة واستخدام أدوات الاستيراد والتصدير في ووردبريس لعمل نسخة احتياطية من مراجعاتك حتي تتفادي المشكلات المتوقعة.
  • تستطيع أيضاً ترتيب الصفحات بسهولة مع المراجعات المخصصة حسب الترتيب وكذلك حظر عمليات إرسال المراجعة التي تحتوي على كلمات وعبارات وعناوين IP وأسماء ورسائل بريد إلكتروني محددة.
  • تتوافق هذه الإضافة مع الإضافات الخاصة ببناء صفحات المواقع في ووردبريس مثل Gutenberg و Elementor، كما أنها تتوافق أيضاً مع جميع أنواع الأجهزة وجميع المتصفحات.

معاينة الإضافة

2. إضافة GD Rating System

2. إضافة GD Rating System

تعتبر هذه الإضافة من أفضل إضافات تقييمات النجوم المجانية في الووردبريس، فهي مثبتة على أكثر من 2000 موقع نشط الآن وتحمل تقييم خمس نجوم من المستخدمين، ومن خلال هذه الإضافة يمكنك تقييم أي شيء تريده سواء كان عبارة عن مقالات أو تعليقات أو مستخدمين، كما أنها تدعم المقتطفات المنسقة وإنشاء الرموز القصيرة.

كما تتضمن نظام الترتيب والفرز التلقائي حسب التصنيف، ويمكنك إدارة صورة المصغرة وطريقة عرض التقييمات وسرد الرموز القصيرة وعناصر واجهة المستخدم، كما أنها تتضمن خاصية نقل البيانات واستيراد التعليقات من مواقع التواصل الاجتماعي إلى موقعك الإلكتروني مباشرةً، ومن الجدير بالذكر أن هذه الإضافة لها نسخة مدفوعة تحتوي على العديد من الميزات الأخرى التي تلبي احتياجاتك يمكنك ترقيتها إذا أردت.

معاينة الإضافة

3. إضافة WP Customer Reviews

3. إضافة WP Customer Reviews

تعتبر هذه الإضافة من أفضل إضافات التقييمات المجانية في ووردبريس وأكثرها استخداماً فهي مثبتة على أكثر من 40 ألف موقع نشط الآن، فهي تتيح لك عمل تقييمات النجوم على المواقع المتعددة أو إعدادها على صفحة معينة على مدونتك الشخصية لتلقي تقييمات من العملاء حول خدماتك أو أعمالك، كما يمكن للعملاء كتابة مراجعات حول المنتجات التي تحملها ويمكن لهذه التقييمات أن تحتوي على صور.

يمكنك تخصيص جميع الأدوات الخاصة بهذه الإضافة وتتضمن حماية من البريد العشوائي بالإضافة إلى دعمها للمقتطفات المنسقة وتتميز بسرعة استجابتها وخفة وزنها وسريعة التحميل على صفحات موقعك، تتوافق أيضاً مع أحدث إصدارات الووردبريس ويتم عرض التعليقات للزوار بتنسيق سهل للغاية وقابلة للتخصيص بشكل كامل.

تتوفر في هذه الإضافة الرموز القصيرة لإدراج المراجعات واستمارة المراجعة على أي صفحة أو عنصر واجهة مستخدم، ويمكنك تحرير التعليقات من خلال المسؤول للمحتوى والتاريخ ويمكن إجراء ردود الأدمن وعرضها تحت كل مراجعة، تستطيع استخدام هذه الإضافة في أي صفحة من صفحات موقعك وكذلك في جميع منشوراتك ومقالاتك.

معاينة الإضافة

4. إضافة Rate My Post

4. إضافة Rate My Post

هذه الإضافة مثبتة على أكثر من 10000 موقع نشط وهي تحمل تقييم خمس نجوم كاملة من المستخدمين، وقد تم تصميمها خصيصاً للسماح للزوار والمستخدمين لوضع تقييم النجوم على منشورات وصفحات مواقع الويب المختلفة وهي تسمح بإضافة التقييمات بسهولة إلى جميع المقالات والمنشورات والصفحات باستخدام الرموز القصيرة، كما أنها تعمل مع أي إضافة لذاكرة التخزين المؤقت للصفحة.

كما تعتبر هذه الإضافة أكثر الإضافات المجانية لتقييمات النجوم في الووردبريس القابلة للتخصيص، فهي تتميز بسرعة استجابتها وخفة وزنها، وتتضمن خيار لإظهار التقييمات بشكل مرئي قبل محتوى كل منشور، ويمكنك معرفة عدد التقييمات التي حصلت عليها لكل مشاركة أو مقال أو صفحة، كما يمكنك تغيير التقييمات في لوحة الإدارة، بالإضافة إلى أنها تتوافق مع جميع الاجهزة والمتصفحات.

معاينة الإضافة

5. إضافة Yaser – Yet Another Stars Rating

5. إضافة Yaser – Yet Another Stars Rating

وفي النهاية نختم هذه القائمة بإضافة مميزة في تقييمات النجوم وهي تعد من أفضل الإضافات المجانية في هذا الموضوع فهي مثبتة على أكثر من 20 ألف موقع نشط الآن ويتم تحديثها باستمرار، وبالتالي فهي قد تكون الحل الأمثل والمناسب لك لمعرفة مدى رضى المستخدمين والزوار عما تقدمه لهم من خلال موقعك الإلكتروني.

كما أنها تتضمن العديد من الميزات المختلفة مثل تصويت المراجعات، وباستخدام المحرر الكلاسيكي عند إنشاء أو تحديث صفحة أو مقال ستوفر مربع تعريف في الزاوية العليا اليمنى أو اليسرى حيث تكون قادراً على إدراج التقييم العام، ومن خلال استخدام محرر Gutenberg ما عليك سوى النقر على أيقونة “+” لإضافة كتلة والبحث عن التقييم العام لهذه الإضافة.

يمكنك أيضاً وضع التقييم العام تلقائياً في بداية المشاركة أو نهايتها من خلال الإعدادات الخاصة بالإضافة، أو في أي مكان تريده في الصفحة باستخدام الرمز القصير وهو يضاف بسهولة من خلال المحرر المرئي، كما تتوافق هذه الإضافة أيضاً مع جميع الأجهزة والمتصفحات، ويمكنك منح المستخدمين أو الزوار القدرة على التصويت ولصق الرمز القصير [yasr_visitor_votes] عندما تريد ظهور النجوم والتقييمات.

معاينة الإضافة


نصائح هامة عند استخدامك لإضافة تقييمات النجوم Star Rating في الووردبريس

الآن وبعد أن أوضحنا لك فوائد استخدام إضافة تقييمات النجوم في ووردبريس واستعرضنا لك أفضل الإضافات المدفوعة والمجانية، إليك أهم النصائح التي تساعدك في استخدام مثل هذه الإضافات بدقة في موقعك الإلكتروني:

  • اقترح موضوعات المدونة: إذا كنت تريد استخدام إحدى إضافات تقييمات النجوم لمدونتك الخاصة فيمكنك أن تطلب من المستخدمين والزوار اقتراح موضوعات لمدونتك وجعل الزوار الآخرين يفكرون في تقييماتهم، وبالتالي تستطيع الحفاظ على تحديث المحتوى الخاص بك بسهولة، وبناء مجتمع من المستخدمين الذين يشعرون أن ملاحظاتهم محل تقدير لك.
  • عرض أدوات المراجعة بشكل بارز: حاول أن تجعل العملاء يعرفون أنه يمكنهم ترك تعليقاتهم وتسهيل القيام بذلك، لذا أعرض الأدوات التي تدعوهم إلى ترك التقييمات والتعليقات بشكل بارز وظاهر لهم، كما يمكنك أن تطلب منهم تقييم هذا المنتج أو مراجعة هذا المنتج أو غير ذلك.
  • تذكير البريد الإلكتروني: حاول إرسال رسائل بريدية إلى العملاء لتذكيرهم بمراجعة المنتجات أو المقالات التي قاموا بشرائها أو مشاهدتها.
  • ضع التقييمات في الأماكن المهمة فقط: إذا كنت تريد استخدام إضافة لتقييمات النجوم ومعرفة أراء زوارك من خدماتك أو منشوراتك فيجب عليك وضع التقييمات في الأماكن المهمة والبارزة في موقعك الإلكتروني وتأكد من أنك لا تضع نفس التقييمات في أماكن أخرى مختلفة.
  • استخدم المقتطفات المنسقة: غالباً ما تعرض محركات البحث تقييمات النجوم في نتائج البحث بها فقط عندما تعتقد أنها ستوفر بعض المعلومات الهامة والمفيدة للمستخدمين، وبالتالي يجب عليك استخدام مقتطفات منسقة ولها سماتها الصحيحة لتربطها بمنتجك أو خدمتك، ولا شك أن ذلك سيساعد في زيادة نسبة ظهورك في محركات البحث.

الخلاصة

وأخيراً وبعدما استعرضنا لك أفضل إضافات التقييمات في ووردبريس إذا كنت تستخدم بالفعل إحدى هذه الإضافات في موقعك فشاركنا تجربتك معها حتى يستفيد غيرك، وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار فأتركه لنا في مربع التعليق أسفل المقال وسوف نوافيك بالإجابة في أسرع وقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى