تحديث Gutenberg 10.2 يُصيب أعدادًا من المُستخدمين بأخطاء تقنية متعددة

أعلنت أعداد من مستخدمي نظام WordPress بإصداراته السابقة للتحديث الأخير WordPress 5.7، عن حدوث أخطاء تقنية متعددة لهم، بعد قيامهم بتحديث نظام Gutenberg إلى إصداره الجديد 10.2.

المُعضلة الأساسية، بحسب الرسائل التي تظهر لهم على الشاشة، هي بسبب مشاكل في عدم التناغم بين نظامي WordPress و Gutenberg.

إصدار Gutenberg الأخير، تم إصداره في الـ17 من الشهر الجاري، بينما تم إصدار آخر تحديث لنظام WordPress قبلها بـ8 أيام، ما يجعل من الصعوبة بمكان إيجاد مشاكل في عدم التوافق بين الإصدارين، فلماذا تظهر المُشكلة التقنية؟

سبب ظهور الأخطاء التقنية

سبب ظهور الأخطاء التقنية

مع تقديم العديد من المستخدمين شكاوى متعددة، لظهور أخطاء التقنية أثناء استخدامهم لنظام Gutenberg 10.2، بدأت محاولات حل المُعضلة بالبحث عن سبب ظهور هذه الأخطاء.

وجد المُستخدمون أن غالبية من يمتلكون تحديث 5.6 لنظام WordPress واجهوا هذه الأخطاء التقنية، كما أن أصحاب نظام WordPress 5.5 أيضًا واجهوا أخطاء مُماثلة.

كما أن المُستخدمين الذين شغّلوا نظام التحديث الآلي لنظام Gutenberg دون تشغيله لنظام WordPress، فقد عانوا من ذات الأخطاء التقنية.

في المُقابل، لم يواجه أي من المُستخدمين الذين قاموا بتحديث نظامهم إلى 5.7 أية من المشاكل التقنية آنفة الذكر.

حتى المُستخدمون الذين شغّلوا نظام التحديث الآلي لنظام Gutenberg بجانب تشغيل التحديث الآلي لنظام WordPress، فلم يواجهوا أية معضلات.

إذا، فإن المُستخدمين الذين قاموا بتحديث أنظمة WordPress لديهم إلى آخر إصدار، أضحوا في غنى عن مواجهة هذه الأخطاء التقنية، في حين يواجه كل من لم يقم بهذا التحديث، ذات المُشكلات عند التحديث لنظام Gutenberg 10.2.

الرسائل التي يُظهرها النظام للأخطاء التقنية المتعددة
الرسائل التي يُظهرها النظام للأخطاء التقنية المتعددة

فما هو الحل كي يتجنب المستخدمون هذه الأخطاء التقنية؟

من السهولة بمكان إيجاد الحل عند البحث عن السبب، وبما أن الأسباب تتمحور حول عدم وجود توافق بين إصدارات Gutenberg الأحدث وإصدارات WordPress، فإن الحل يكمن في تحديث كلا النظامين لأحدث إصداراتهم.

وللتأكد من عدم الوقوع في ذات المُعضلة من جديد، فإنه من المفضل أن يسمح المستخدمون بقيام موقعهم بتحديث كل من WordPress وGutenberg بشكلٍ تلقائي في المُستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى