7 إضافات ووردبريس للمواقع الرياضية لا غنى عنها

من المؤكد أنك تريد أن يكون موقعك الرياضي على منصة ووردبريس أكثر مرونة؛ حتى يتوافق مع تحتاج إليه؛ حينئذٍ يكون خيارك الأمثل لتحقيق هذه المرونة إضافات ووردبريس للمواقع الرياضية WordPress plugins تلك المكونات الرائعة التي تضاعف إمكانيات موقعك الرياضي، وتزيد من انتشاره.

لكن إضافات ووردبريس كثيرة جدا، فقد وصل عددها في العام الماضي 2020م إلى حوالي 55000 خمس وخمسين ألف إضافة، ما بين المجاني والمدفوع، ومع التحديثات المستمرة للووردبريس وكل ما يتعلق به، لا بد أن هذا العدد من الإضافات قد تزايد كثيرا الآن.

ولكل إضافة على الووردبريس مجموعة من الوظائف والمزايا التي تؤديها وتوفرها لأصحاب المواقع؛ أي أنك تحتاج إلى وقت طويل للاختيار من بين هذا العدد المهول من الإضافات على موقع WordPress.org الموجود عليه أغلب تلك الإضافات، أو على غيره من المواقع المنتشر عليها هذه الإضافات في الشبكة العنكبوتية (الويب).

فإذا أردت إضافة ميزة معينة إلى موقعك الرياضي فستستغرق وقتا طويلا في البحث، ونحن في هذا المقال نحاول أن نساعدك على اختيار أنسب وأفضل إضافات ووردبريس للمواقع الرياضية التي تساعدك في تحسين موقعك الرياضي.


 ما هي إضافات ووردبريس؟

مجموعة من التطبيقات التي توفر لموقعك الميزات التي تريدها؛ أي أنها – كما سبق القول – تضاعف من إمكانيات موقعك وتمنح الزوار تجربة استخدام جيدة، ولمساعدتك أكثر على فهم ماهية الإضافات إلى ووردبريس نضرب لك مثالا بالهاتف الجوال؛ الهاتف الجوال مهمته الرئيسة إجراء المكالمات، لكن التطبيقات المختلفة تجعله متعدد الوظائف حسب حاجة المستخدم؛ إذن فموقعك الرياضي على منصة ووردبريس يشبه الهاتف، والإضافات تشبه التطبيقات التي يضيفها المستخدم لأغراض متعددة غير الاتصال.


7 إضافات ووردبريس للمواقع الرياضية

والآن نعرض لكم بعض إضافات ووردبريس للمواقع الرياضية التي تحسن موقعك الرياضي، وتحقق لك ما تريد، مع الأخذ في الاعتبار أن لكل موقع احتياجاته الخاصة التي تنبع من رغبة صاحب الموقع، كما أن هناك أغراضا عامة لجميع المواقع؛ مثل: تحسين محركات البحث، واستطلاعات الرأي…إلخ.

1. إضافة SportsPress

وظيفة هذه الإضافة أنها تساعدك على إنشاء موقع رياضي محترف للفريق أو النادي الذي تنتمي إليه، وتعد هذه الإضافة من أكثر الإضافات الرياضية اكتمالا في WordPress.

ومن أهم المزايا التي تمنحك إياها تلك الإضافة ما يلي: ملفات تعريف أفراد الفريق، وترتيب المباريات، وملفات تعريف الموظفين، وأرشفة المواسم السابقة، وعرض نتائج وأماكن المباريات، وتقويم زمني للأحداث الرياضية المقبلة.

تعرف بالتفصيل على إضافة SportsPress ومميزاتها


2. إضافة WP Club Manager

واحدة من إضافات ووردبريس للمواقع الرياضية التي تساهم في بناء وإدارة موقع رياضي احترافي بسهولة، وقد أوصى بها للمواقع الرياضية مطور نظم المعلومات (ديفي جاكوبسون). ومن الميزات التي تمنحها هذه الإضافة لموقعك الرياضي: 

  • إدارة ملفات اللاعبين والموظفين.
  • تقييم أداء اللاعبين.
  • إحصائية متكاملة عن كل لاعب.
  • إحصائيات متكاملة عن النادي، ونتائج المباريات وجداول الدوري.
  • تخصيص المظهر باستخدام قوالب مرنة.

ومن الإضافات التي تشبه هذه الإضافة في وظائفها أيضا إضافة JoomSport يمكن أن تجعلها بديلا مماثلا لهذه الإضافة.

معاينة الإضافة


3. إضافة Soccer Info

إضافة رياضية وظيفتها عرض وظائف الترتيب، والمباريات القادمة، ونتائج بطولات الدوري، وتتميز هذه الإضافة أيضا بأنها متاحة بأكثر من عشر لغات. ويمكنك الاستعانة بها في عرض جداول الترتيب لأكثر 550 بطولة دولية لكرة القدم على موقعك الرياضي.

معاينة الإضافة


4. إضافة SportsPress TV

وهي واحدة من الإضافات الجيدة جدا في مجال إثراء محتوى موقعك الرياضي وتحديثه بآخر الأخبار والأحداث من خلال مساعدتك على جلب محتوى رياضي ديناميكي لأكثر من 400 قناة تليفزيونية؛ وهذا يضفي على موقعك مزيدا من الحيوية والجاذبية التي تشد إليه مزيدا من الزوار، وتبقيهم في موقعك لأطول مدى زمني ممكن.

وتتميز الإضافة بسهولة كبيرة في تنصيبها. وبالرغم من أن الإضافة تم إطلاقها في الخامس من مايو 2015 إلا أنها لا تزال إحدى أهم الإضافات التي لا يستغني عنها موقع رياضي.


5. إضافة SportsPost

إذا كانت الإضافة السابقة تساعدك على إثراء موقعك الرياضي بالمحتوى المرئي المتجدد عن الأخبار والأحداث الجارية، فإن إضافة SportsPost تساعدك على تعزيز منشوراتك الرياضية بالبيانات الوصفية الغنية المفصلة عن الألعاب واللاعبين والفرق، كما تتيح لك الإضافة إمكانية البحث والتصفح في أكثر من ثلاثة ملايين صورة رياضية؛ أي أنها إضافة مهمة لإثراء محتوى موقعك بالصور الرياضية.

معاينة الإضافة


6. إضافة Video Gallery

في الإضافتين السابقتين قدمنا لك ما يساعدك على إثراء موقعك الرياضي بالمحتوى المرئي الديناميكي الحي من خلال القنوات التليفزيونية، وعلى إثرائه بالصور الرياضية، وهنا نقدم لك أحد إضافات ووردبريس للمواقع الرياضية الإثرائية التي تساعدك على إنشاء معرض للفيديو على موقعك الرياضي بصورة عملية أنيقة في الوقت نفسه، ويمكنك تنصيب الإضافة بسهولة وسرعة لا تتجاوز عدة دقائق.

وقد روعي في المعرض الذي تنشئه هذه الإضافة أن يتلاءم بدقة ووضوح مع كل أحجام الشاشات؛ حيث يتلاءم تلقائيا بشكل مثالي مع الأجهزة اللوحية والجوالات، كما تتمتع هذه الإضافة بسرعة الاستجابة وسهولة الاستخدام؛ مما يجعله قادرا على تحسين تصنيف موقعك حينما يبحث المستخدمون عن مقاطع فيديو ذات صلة بالفيديوهات التي يتضمنها معرضك على موقعك الرياضي.

معاينة الإضافة


7. إضافة Football Pool

تعتبر هذه الإضافة من إضافات ووردبريس للمواقع الرياضية التي تمد جسورًا مع زوار موقعك؛ إذ تقدم لهم نشاطا يربطهم بالموقع؛ حيث تتيح لهم هذه الإضافة إمكانية توقع نتائج المباريات، بعد أن يقوم المكون الإضافي بتثبيت بعض الجداول المخصصة في قاعدة البيانات، وتقوم أنت صاحب الموقع الرياضي بتزويده بمعلومات المباراة التي سيتوقع زوار موقعك نتائجها. إنها إضافة تفاعلية رائعة لموقعك الرياضي مع زوار الموقع. كما أنه يتميز بسهولة التنصيب والاستعمال؛ مما يضفي على الموقع روح المتعة.

معاينة الإضافة


الإضافات السبع السابقة تتعلق بصورة مباشرة بالنشاط الرياضي، وهي – في رأينا – أهم إضافات ووردبريس للمواقع الرياضية، ونرجو أن يكون ما اخترناه من إضافات محققا لتحسين المواقع الرياضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى