إضافات ووكومرس الـ 20 الأهم لمتجرك الإلكتروني

ووكومرس هو نظام أساسي قوي بحد ذاته، ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي لا تستطيع القيام بها؛ فإذا كنت ترغب في إنشاء متجر إلكتروني يعمل بكامل طاقته، فستحتاج إلى مساعدة من بعض إضافات ووكومرس التي تسمح لك بإضافة ميزات جديدة وتنمية أعمالك.

تتوفر مئات من إضافات ووكومرس المختلفة التي تخدم أكثر من غرض، وهذا يسبب تشتيتًا لكثير من أصحاب المتاجر الإلكترونية بسبب عدم تمكنهم من اختيار إضافات ووكومرس المناسبة لمتاجرهم الووكومرس. ولذلك قمنا بتجميع قائمة تضم 20 مكون من أفضل إضافات ووكومرس الإضافية المتاحة لمتجرك لزيادة المبيعات وتنمية أعمالك.

طريقة اختيار أفضل إضافات ووكومرس WooCommerce

لحسن الحظ، اعلم أن اختيار إضافات ووكومرس المناسبة التي تُكمل وتميّز متجرك الإلكتروني عبر الإنترنت ليس بالأمر الصعب للغاية، وإنما هي مجرد مسألة فرز جيدة للإضافات الموجودة وإيجاد الذي يناسب غرضك وأهدافك. لذلك أثناء تحديد إضافات ووكومرس WooCommerce التي تبحث عنها، ضع في اعتبارك بعض الأشياء:

  • يجب أن تكون قد حددت بالضبط ما هو موقع الويب الخاص بك وما هي أهدافه.
  • كن واضحًا بشأن الميزات المفقودة في موقع الويب الخاص بك، والتي ستفيدك كثيرًا في نجاح موقعك إذا تمت إضافتها.
  • هل تتحمل استضافتك مزيدا من إضافات ووكومرس بدون التأثير على سرعة المتجر؟
  • هل لديك ميزانية لتنفقها على المكونات والوظائف الإضافية أم لا؟
  • هل إضافة المزيد من الوظائف يخدم غرضًا واضحًا أم لا؟
  • اطلع على عدد التحميلات والتقييمات التي تخص الإضافة قبل رفعها.
  • قارن بين الإضافات التي تخدم نفس الغرض من حيث السعر والمميزات والمراجعات.

هذه ليست سوى بعض الأشياء التي يجب أن تكون واضحًا بشأنها عند البحث عن إضافات ووكومرس مميزة ومناسبة لمتجرك. وبقدر ما يتعلق الأمر بسرعة موقع الويب (والتي يمكن أن تُعزى غالبًا إلى اختيارك لاستضافة الويب) اكتشف وول مارت أنه مقابل كل تحسين مدته ثانية واحدة في وقت تحميل صفحتهم، قاموا بزيادة تحويلاتهم بنسبة 2 في المائة؛ لذلك، كن انتقائيا في تثبيت المكونات الإضافية على متجرك، وراقب تأثيرها عليه.


قائمة إضافات ووكومرس WooCommerce الـ 20 الأهم

لا تقم باستخدام كل إضافات ووكومرس التي نستعرضها معك، فقط اختر منها ما يناسب متجرك وأهدافك؛ لأن الإسراف في استخدام الإضافات قد يُسبب بطء الموقع.

1 – إضافة MonsterInsights

إضافة MonsterInsights

إضافة Monster Insights هي البرنامج المساعد الأكثر شيوعًا لاستخدام تحليلات جوجل Google Analytics على الووردبريس، بالإضافة إلى أنه يحتوي على ملحق قوي للتجارة الإلكترونية؛ ولذلك يعتبر وجوده أساسي ضمن إضافات ووكومرس المهمة التي تساعدك على تتبع أداء المتجر وسلوك زائر الـ WooCommerce عبر الإنترنت ويزودك بتقارير مفصلة عن كيفية تفاعلهم بالضبط مع متجرك عبر الإنترنت.

ليست هناك حاجة لتعديل التعليمات البرمجية أو تعيين مطور، فكل ما عليك فعله أن تقوم بتمكين التجارة الإلكترونية المحسّنة (Enhanced Ecommerce) من إعدادات الإضافة وسيقوم MonsterInsights باكتشاف متجر الووكومرس الخاص بك وبدء عملية التتبع.

وأفضل جزء هو أنه يمكنك عرض أداء متجر ووكومرس داخل لوحة معلومات ووردبريس الخاصة بك. ويتيح لك تقرير التجارة الإلكترونية الاطلاع على المقاييس المهمة مثل معدل التحويل والمعاملات والإيرادات ومتوسط ​​قيمة الطلب في لمحة.

يمكنك أيضًا معرفة المنتجات التي تدر الكثير من الإيرادات، بحيث يمكنك العثور على منتجات مماثلة للترويج لها في متجرك. إلى جانب ذلك، فهو يساعد في العثور على أهم مصادر التحويل. يمكنك معرفة القناة التي يستخدمها عملائك أكثر من غيرها لزيارة متجرك وشراء منتجاتك.

تساعدك تقارير لوحة معلومات MonsterInsights على اتخاذ قرارات تستند إلى البيانات لتعزيز مبيعات ووكومرس. وهذه المميزات إلى جانب سهولة الاستخدام تجعل من MonsterInsights أفضل مكون إضافي من إضافات ووكومرس التي يجب عليك استخدامها خصوصًا إذا كنت لا تحسن استخدام تقارير تحليلات جوجل الأساسية.


2 – إضافة OptinMonster

إضافة OptinMonster هي أحد أفضل إضافات ووكومرس التي تساعدك على تحويل زوار موقعك إلى مشتركين وعملاء. ويمكنك استخدامها على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك لتقليل تخلي العملاء عن عربة التسوق، وزيادة تحويل المبيعات، وتوسيع قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، وإظهار رسائل موقع الويب المستهدفة، وإعادة الاستهداف في متجرك… وغيرها.

موقع الويب الرئيسي للإضافة لا يعرض الخطة المجانية، ولكن يمكنك الحصول على الإصدار المجاني من OptinMonster عن طريق تثبيت وتفعيل الإضافة وستجد داخل البرنامج المساعد خيار إنشاء حسابك المجاني.

أفكار يمكنك عملها باستخدام optinmonster

  • يمكنك عمل أشرطة رأس أو تذييل عائمة والتي تعتبر مثالية للإعلان عن العروض الخاصة، والمبيعات الجارية وإطلاق منتج جديد والشحن المجاني وغيرها من العروض الأخرى، علمًا أن هذه الطريقة فعالة للغاية في الحفاظ على تفاعل العملاء مع متجرك الإلكتروني.
  • أيضًا يمكنك إنشاء مؤقتات العد التنازلي في أشرطة الرأس أو التذييل؛ حيث يمكنك إضافة القليل من تأثير الخوف من الضياع (FOMO) إلى لافتاتك باستخدام مؤقتات العد التنازلي. يمكنك استخدام مؤقتات العد التنازلي هذه كشريط رأس، أو نافذة منبثقة مربعة، أو نافذة منبثقة ملء الشاشة، أو نافذة منبثقة منزلقة.
  • يمكنك إنشاء نوافذ منبثقة مستهدفة جغرافيًا GeoTargetted Popups.
  • كما أن الإضافة تأتي بالكثير من القواعد المتعددة التي تسمح لك بإظهار النوافذ المنبثقة بناءً على عدد كبير من الخيارات. يعرض هذا الشعار الجغرافي المستهدف نافذة منبثقة فقط للمستخدمين في مناطق معينة.
  • العجلة المنبثقة Spin the Wheel، وهي عبارة عن نوافذ تدوير العجلة والتي هي نوافذ منبثقة بملء الشاشة تضيف الألعاب إلى متجر ووكومرس الخاص بك. من أجل تعيين متعة أكثر للخصومات والعروض الخاصة الأخرى لجمع رسائل البريد الإلكتروني وزيادة المبيعات.

3 – إضافة الكل في واحد سيو All in One SEO

هو أفضل مكون إضافي لتحسين محركات البحث لمتاجر ووكومرس في السوق. يستخدمها أكثر من 2 مليون مستخدم، وهي مجموعة أدوات تحسين محركات البحث (SEO) الأكثر شمولاً والتي تساعدك على تحسين تصنيفات البحث الخاصة بك دون تعلم مهارات تحسين محركات البحث (SEO).

هناك إصدار مجاني من إضافة AIOSEO يمكنك استخدامه أيضًا عند البدء. حيث يمكنك إعداده لإنشاء عنوان SEO ووصف ديناميكي لجميع منتجاتك. يمكنك أيضًا إضافة عنوان SEO ووصف للمنتجات الفردية بسهولة أثناء إضافتها.

الإضافة تقوم تلقائيًا بإنشاء خرائط XML بما في ذلك خرائط مواقع فئات المنتجات والمنتجات نفسها. تساعد هذه الخرائط محركات البحث في العثور بسهولة على منتجاتك وفهرستها بشكل أكثر كفاءة. وهو يدعم ترميز مخطط المقتطفات المنسقة (snippets schema markup)، مما يساعد محركات البحث على عرض منتجاتك باستخدام مقتطفات منسقة. تساعد هذه المنتجات في التميز في نتائج البحث وتجلب المزيد من الزيارات.

يتضمن All in One SEO Plugin أيضًا مُحسّنات محرّكات البحث المحلية (Local SEO) وسيو صور المنتجات (Product Image SEO) وميزات أخرى. يساعد كل منهم متجر ووكومرس الخاص بك على المنافسة في نتائج البحث والحصول على ترتيب أعلى.


4 – إضافة WooCommerce Customizer

يعمل WooCommerce Customizer على توسيع عدد الإعدادات القابلة للتعديل في متاجر الووكومرس. صحيح أن خيارات التخصيص متوفرة بالفعل في WooCommerce، ولكن يتعين عليك عادةً تخصيص رمز مخصص لجعلها تعمل. لذلك، فأنت تحتاج إلى ملحق WooCommerce Customizer لتسهيل هذه المهام باستخدام الإعدادات المرئية.

من تغيير عدد المنتجات المعروضة في كل صفحة إلى تعديل نص تسجيل الدخول، يجعل هذا المكون الإضافي التخصيص المتقدم ممكنًا دون الحاجة إلى استئجار مطور. مميزات مثل:

  • فتح إعدادات التحرير المرئية لأولئك الذين لا يعرفون كيفية البرمجة.
  • يمكنك تغيير الكثير من الأشياء مثل شارات المبيعات، نص إضافة إلى عربة التسوق، الكوبونات، وصفحة الخروج.
  • يتم توفير عدد غير قليل من الملحقات لتثبيتها. على سبيل المثال: يتضمن MailChimp وWooCommerce Memberships وJilt for WooCommerce.
  • الغالبية العظمى من الميزات والإضافات مجانية الاستخدام.

5 – إضافة SeedProd

إضافة SeedProd هي واحدة من أفضل الإضافات المستخدمة في إنشاء صفحات ووردبريس في السوق مع دعم مدمج لـ ووكومرس؛ ولذلك تعتبر من أفضل إضافات ووكومرس. وإذا كنت تريد في أي وقت بدء تشغيل صفحة هبوط بسرعة، أو إنشاء صفحة مبيعات، أو صفحة منتقل إليها، فإن Seed Prod يناسبك لأنه يعتمد على السحب والإفلات.

يأتي مزودًا بالعشرات من القوالب المصممة بشكل احترافي والمتوافقة تمامًا مع ووكومرس. ما عليك سوى تحديد قالب كنقطة البداية ثم تعديله وفقًا لمتطلباتك.

يأتي SeedProd أيضًا مع كتل WooCommerce المضمنة التي تسمح لك بسهولة إضافة المنتجات وعربة التسوق ونموذج التحقق والمزيد إلى أي صفحة هبوط على موقعك. ويعمل كذلك مع جميع صفحات التجارة الإلكترونية؛ حيث يمكنك إنشاء صفحات منتج وصفحات مبيعات وصفحات أخرى مذهلة دون أي قيود.


6 – المكون الإضافي WooCommerce Multilingual

يجمع هذا المكون الإضافي بين إضافة WPML الشهير مع WooCommerce لإنشاء أفضل تجربة لتغيير لغة موقعك. يكون هذا مفيدًا إذا كنت ترغب في منح عملائك خيارات متعددة للغات.

يتم تعديل جميع منتجات وصفحات وفئات ووكومرس لضمان عرض اللغة الصحيحة. العملات المتعددة متاحة أيضًا.  وإليك الميزات التي تجعل WooCommerce Multilingual خيارًا رائعًا لمن يبحث عن إضافات ووكومرس مفيدة:

  • إنه يتكامل مع ووكومرس وبعض امتداداته الأكثر شيوعًا.
  • يقوم المكون الإضافي على الفور بتغيير النص الخاص بك إلى اللغة التي تختارها.
  • تكتمل الترجمات في كل شيء على موقعك، مثل المنتجات والمجموعات ونص الصفحة الرئيسية.
  • يمكنك تغيير العملات بنقرة واحدة.
  • البرنامج المساعد لديه وظيفة لتقديم عملات متعددة على موقع واحد.
  • تحافظ عملية الدفع وعربة التسوق على اللغة التي تختارها.
  • جميع رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من خلال ووكومرس تحتفظ بهذه اللغة.

يجب أن تأخذ العلامات التجارية في الاعتبار المكون الإضافي WooCommerce Multilingual إذا كانوا يخططون أو يبيعون بالفعل إلى بلدان ذات لغات مختلفة عن لغتهم.


7 – تصدير استيراد المنتج Product Import Export for WooCommerce

يعد الحفاظ على قاعدة بيانات منتجات ووكومرس بمخزون من آلاف المنتجات أمرًا صعبًا. يجب حفظ المعلومات، مثل صور المنتج والبيانات الوصفية للمنتج والكلمات الرئيسية والأوصاف وتقييمات مراجعة المنتج، عند التصدير. فكيف يمكنك أن تفعل ذلك؟

تصدير واستيراد المنتجات بواسطة مكون إضافي (Product Import Export for WooCommerce) يسمح لك باستيراد / تصدير منتجاتك بسهولة من خلال إنشاء ملف CSV واتباع البرنامج التعليمي، وإنشاء تنسيق منظم لكافة أنواع المنتجات. ويدعم الآتي:

  • يدعم أنواع المنتجات سواء كانت بسيطة أو مجمعة أو خارجية أو تابعة.
  • تصدير واستيراد المنتجات بالصور.
  • تصدير واستيراد المنتجات حسب الفئة / الوسوم / حالة المنتج.
  • تصدير واستيراد سمات المنتج والتصنيفات.
  • تحرير المنتجات بالجملة.

مما سبق يتأكد لديك أن إضافة تصدير واستيراد المنتجات واحدة من أهم إضافات ووكومرس التي يجب أن تعتمد عليها. مع الإصدار المتميز من البرنامج المساعد يمكنك من الحصول على المزيد من الميزات التي تمكنك من القيام بالمزيد والحصول على أفضل النتائج من متجرك عبر الإنترنت.


8 – إضافة ووكومرس سلايدر (PickPlugins Product Slider)

تعتبر إضافة ووكومرس سلايدر PickPlugins Product Slider أحد إضافات ووكومرس المهمة التي تحل مشكلة يجدها العديد من مالكي المتاجر أنفسهم بعد إطلاق متجر. قد لا يحتوي قالب ووكومرس أو منشئ الصفحة على شريط تمرير منتج نظيف أو من الممكن ألا يكون لديك هذا الخيار على الإطلاق.

إضافة ووكومرس سلايدر (PickPlugins Product Slider)

إذا كنت تريد شريط تمرير (Slider) منتج على صفحتك الرئيسية أو صفحات أخرى، فهذا هو المكون الإضافي الصحيح لتحقيق ذلك. يعد هذا أيضًا مكونًا إضافيًا رائعًا للتوصية بالمنتجات داخل منشورات مدونتك حيث يمكنك غالبًا كتابة منشورات تتعلق بمنتجاتك وإرسال المستخدمين مباشرةً إلى متجرك.

يمتلك ووكومرس سلايدر العديد من الميزات التي تجعله خيارًا رائعًا:

  • أضف شريط تمرير المنتج في أي صفحة أو منشور من اختيارك.
  • تبدو جميع أشرطة تمرير المنتج جميلة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة الصغيرة.
  • يتوفر على العشرات من الإعدادات، بما في ذلك خيارات التشغيل التلقائي والسحب باللمس وألوان مختلفة.
  • يخفي المكون الإضافي تلقائيًا منتجات المخزون.
  • وهو يدعم عدد غير محدود من المنتجات والسلايدات.
  • قم بتخصيص كل شيء من أحجام الخطوط، إلى محاذاة النص وفئات العناصر، إلى التصنيفات المخصصة.
  • لديك خيار الترقية لمزيد من السمات وتنظيم أفضل.
  • غالبًا ما تكون التخصيصات والرسوم المتحركة أكثر إثارة للإعجاب مما يمكنك العثور عليه في قوالب WordPress سابقة الإنشاء.

استخدم هذا المكون الإضافي إذا كان المظهر الخاص بك لا يحتوي حاليًا على شريط تمرير منتج أو إذا لم تعجبك طريقة عمله أو مظهره.


9 – العرض السريع (YITH WooCommerce Quick View)

كما ذكرنا سابقًا، لدى YITH العديد من مكونات WooCommerce الإضافية للتوسع في كيفية عمل المكون الإضافي الأساسي لمتجرك. يضيف العرض السريع (YITH WooCommerce Quick View) نافذة منبثقة للعرض السريع بحيث لا يضطر عملائك إلى الانتقال إلى صفحة المنتج.

يمكنهم الآن إضافة عناصر إلى عربة التسوق مباشرة من النافذة المنبثقة ثم “X” خارج الوحدة لمتابعة التسوق. الغرض من ميزة QuickView هو تقليل عدد الخطوات المطلوبة للعملاء لوضع العناصر في عربة التسوق.

مميزات QuickView:

  • يعد المكون الإضافي YITH WooCommerce Quickview طريقة سهلة لتسريع عملية الشراء لعملائك.
  • يستغرق تثبيت المكون الإضافي بضع دقائق فقط والاطلاع على وحدة العرض السريع لجميع منتجاتك.
  • تتم إضافة الأزرار إلى حلقات المنتج ومعارض المجموعة لفتح النوافذ التي تحتوي على معلومات سريعة عن المنتج.
  • يتم تشغيل العرض المبسط للعرض السريع بواسطة AJAX بحيث يتم تحميله بسرعة ولا يقاطع أي شيء على موقع الويب الخاص بك.
  • يمكنك تخصيص نمط الوحدة لتناسب علامتك التجارية الخاصة.

يوصى باستخدام البرنامج المساعد YITH WooCommerce Quick View لأولئك الذين يرغبون في جعل عملية الخروج أسرع للعملاء. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن أداة العرض السريع في بعض الأحيان تجعل تجربة التسوق أكثر تشوشًا وصعوبة على العملاء. لذلك لا تعتبرها مباشرة ضمن إضافات ووكومرس التي يجب عليك تثبيتها؛ إذ يجب أن تختبرها أولا بعناية وحاول الحصول على تعليقات من عملائك لبضعة أيام أولاً قبل تنفيذها على مستوى الموقع.


10 – قائمة أمنيات ووكومرس (yith-woocommerce-wishlist)

قائمة أمنيات ووكومرس (yith-woocommerce-wishlist)

تحاكي (yith-woocommerce-wishlist) قائمة “المفضلة” التي يمكنك العثور عليها في العديد من متاجر التجارة الإلكترونية الكبيرة، مثل Amazon. إنها ليست لكل علامة تجارية، ولكن غالبًا ما يكون من المنطقي منح عملائك طريقة لحفظ منتجات معينة لاستخدامها لاحقًا؛ ولذلك اعتبر هذه الإضافة من إضافات ووكومرس الهامة التي تضيف لمتجرك ميزة رائعة للاحتفاظ بعملائك وزيادة المبيعات.

يتكامل المكون الإضافي مع ووكومرس من أجل انتقال سلس. يمكن للعملاء بعد ذلك تسجيل الوصول والعثور على منتجاتهم المفضلة لشرائها لاحقًا. من المحتمل أن يعزز هذا مبيعاتك ويجعل واجهة أفضل للعملاء. وإليك الميزات التي تجعل قائمة ووكومرس خيارًا رائعًا:

  • يوفر المكون الإضافي إمكانية زيادة المبيعات لكل عملية دفع ويذكر العملاء بالاهتمامات السابقة.
  • يطلق القدرة على تقديم قوائم هدايا المناسبات مثل حفلات الزفاف وحفلات استقبال المولود الجديد.
  • يمكن للمستخدمين مشاركة قوائم رغباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • يحتوي المكون الإضافي على أدوات لإنشاء قوائم متعددة وتسميتها.
  • أظهر زر إضافة إلى قائمة الرغبات في مناطق معينة من موقع الويب الخاص بك.
  • قم بتخصيص تنسيق قائمة الرغبات، مع تعديلات مثل عدد الأعمدة وعدد المنتجات التي تظهر على الصفحة.

المتاجر الجديدة ليس لديها أي سبب للحصول على ميزة قائمة الرغبات. يمكن قول الشيء نفسه عن المتاجر التي تحتوي على عدد قليل من المنتجات. هذا المكوِّن الإضافي لقائمة الرغبات بمثابة حارس للعلامات التجارية الكبيرة الراسخة التي لديها عملاء أوفياء.


11 – إضافة WooCommerce Google Feed Manager

يعتبر (WooCommerce Google Feed Manager) مكون إضافي قوي من إضافات ووكومرس الهامة. يتيح لك إضافة ما يصل إلى 100 منتج من متجر ووكومرس إلى موجز المنتج الذي تم إعداده ليفي بمتطلبات Google Shopping.

يمكن أن تؤدي إضافة منتجاتك إلى Google Shopping Feed إلى مضاعفة مبيعاتك بهامش ضخم، وهذا هو المكان الذي يهتم به هذا المكون الإضافي. لا يتيح لك إضافة منتجاتك إلى الخلاصة فحسب، بل يمكنك أيضًا تعديل محتويات منتجاتك لتلبية طلب العملاء وزيادة إيراداتك. ولهذا المكون الإضافي العديد من المميزات، ومنها:

  • لديك سيطرة كاملة على موجز جوجل الخاص بك، وكيفية إدراج منتجاتك والمنتجات التي تعرضها وأي منتجات لم يعد لها وجود.
  • بسيط: يعد إنشاء خلاصات التسوق من Google أمرًا بسيطًا للغاية باستخدام هذا المكون الإضافي.
  • تحسين: قم بتعديل الخلاصة بكل طريقة ممكنة لتحسين الأداء.
  • تحديثات أوتوماتيكية: تنعكس التغييرات في متجر ووكومرس في خلاصتك على الفور مع خيار التحديث المجدول.

هناك الكثير من الخيارات المتقدمة والمهنية أيضًا لمساعدة منتجاتك في التميز، لذا تأكد من تجربة جميع الخيارات لمعرفة الأفضل بالنسبة لك.


12 – محرر حقل الخروج (Checkout Field Editor)

يتميز المكون الإضافي Checkout Field Editor بأدوات لإضافة وتعديل وحذف الحقول المخصصة في منطقة الدفع الخاصة بك. لا تزال الحقول الأساسية للأسماء والعناوين ومعلومات الدفع موجودة، لكن هذا المكون الإضافي يساعدك في تحرير حقول فريدة من نوعها.

يتكامل المكون الإضافي مباشرة مع ووكومرس، مما يحول وحدة الدفع الخاصة بك إلى منطقة أكثر تنوعًا. على سبيل المثال، يمكنك تعديل الحقول الحالية المضمنة في ووكومرس، وستتاح لك أيضًا الفرصة لإضافة حقول جديدة لأشياء مثل التسميات والعناصر الثانوية والأسماء. تعد الحقول المخصصة مهمة للعديد من أنواع الأعمال، وخاصة شركات B2B التي لديها طلبات مخصصة على أساس منتظم.

ولذلك فإن إضافة Checkout Field Editor من إضافات ووكومرس غير الأساسية للمتاجر البسيطة، وأساسية للمتاجر الكبيرة مثل شركات الـ B2B، ومن مميزات مكون محرر الحقول المخصصة ما يلي:

  • يسمح المكون الإضافي (Checkout Field Editor) بتخصيص وحدات الخروج الخاصة بك على الفور. ليس من السهل تغيير العناصر في تسجيل الخروج من ووكومرس، ولكن هذا يساعد كثيرًا.
  • يتم توفير العشرات من العناصر الميدانية الجديدة لك لتضمين خيارات مثل الفئات والتسميات والأنواع.
  • يمكن تحرير الحقول دون معرفة أي شيء عن الترميز. لذلك، يعد تغيير حقول الشحن والفوترة خيارًا قابلاً للتطبيق الآن.
  • الإصدار الأساسي من المكون الإضافي مجاني تمامًا، مع أنواع الحقول الأساسية مثل التحديدات ومناطق النص والبريد الإلكتروني.
  • يمكنك التنقل بين الحقول لوضعها في مناطق مختلفة من عملية السداد. على سبيل المثال: قد تقرر أن حقل البريد الإلكتروني لا يحتاج إلى الظهور حتى صفحة تفاصيل الطلب.
  • لا تتردد في إزالة أي حقول تريدها.
  • يتم تمكين وتعطيل الحقول بنقرة زر واحدة.
  • يوفر المكون الإضافي نوعًا من واجهة السحب والإفلات لتعديل ترتيب الحقول الحالية والجديدة.
  • الإصدار المتميز ميسور التكلفة، ويفتح مجموعة جديدة تمامًا من العروض التوضيحية والحقول.

إذا كانت منطقة تسجيل الخروج ووكومرس تؤدي الغرض في عملك، فقد لا يكون هناك سبب للحصول على هذا المكون الإضافي. ومع ذلك، تحتاج بعض متاجر التجارة الإلكترونية إلى إضافة حقول جديدة، مثل متجر B2B الذي يحتاج إلى طلب تفاصيل خاصة لكل طلب.


13 – إضافة الخروج من صفحة واحدة (WooCommerce One Page Checkout)

إذا كنت تفضل تكثيف عملية السداد في صفحة واحدة، فتحقق من هذا المكون الإضافي للدفع المكون من صفحة واحدة؛ وهو من إضافات ووكومرس التي تساعدك على إنشاء تجربة تسوق فائقة الانسيابية لعملائك. ويمكنك استخدامه لإعداد عملية دفع كاملة بنقرة واحدة حتى يتمكن عملائك من تخطي الجزء الذي يضيفون فيه المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بهم والمتابعة مباشرة إلى الدفع.

لجعل عملية الدفع أسرع وأسهل لعملائك، ضع في اعتبارك إضافة خيار تسجيل الدخول الاجتماعي باستخدام أداة مثل WooCommerce Social Login. تسمح أدوات مثل هذه للعملاء بربط حساباتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتخطي عملية إنشاء الحساب بالكامل. ليس عليهم أن يكلفوا أنفسهم عناء ملء النماذج وبالتالي يمكنهم الشراء مباشرة.

مميزات المكون الإضافي WooCommerce One Page Checkout

  • يمكن للمستخدم إكمال طلبه بنقرة واحدة دون إضافة المنتج إلى عربة التسوق من صفحة منتج واحد وصفحة متجر.
  • خيار لتحديد عنوان الشحن أو إضافة عنوان شحن جديد على صفحة المنتج الفردي عند النقر فوق زر الخروج.
  • يمكن للمستخدم تعيين عنوان الشحن الافتراضي.
  • يمكن للمشتري رؤية قائمة بجميع عناوين الشحن.
  • خيار لعرض زر الخروج على صفحة المتجر.
  • يمكن للمسؤول تمكين أو تعطيل زر الخروج للمستخدمين الضيوف. إذا قمت بتمكين زر الخروج للمستخدم الضيف، فسيتم إعادة التوجيه إلى صفحة الخروج.

14 – جدول أسعار الشحن (Table Rate Shipping)

يعد الشحن جزءًا صعبًا من تشغيل متجر ووكومرس، لكن المكون الإضافي (Table Rate Shipping) يساعدك من خلال تقديم خيارات شحن مختلفة بناءً على شروط وهياكل تسعير معينة. يتم عرض عناوين وأوصاف الشحن بشكل جيد لعميلك، ولديك سيطرة كاملة على الأدوات المعقدة في الخلفية.

تتضمن بعض الشروط التي يمكنك اللعب بها التواريخ، المنتجات، فئات الشحن، الوزن والأبعاد …. وغيرها. ومن مميزاته التي تجعله ضمن إضافات ووكومرس الرائعة:

  • يعمل مع مناطق شحن ووكومرس.
  • حالات متعددة مسموح بها في كل منطقة.
  • صفحة إعدادات موسعة.
  • قم بإعداد طرق وخيارات شحن متعددة.
  • إنشاء نماذج تسعير مرنة ومعقدة.
  • يعمل مع أي مجال.

15 – تاريخ تسليم الطلب (Order Delivery Date for WooCommerce)

يقوم (Order Delivery Date for WooCommerce) بالضبط بما يوحي به الاسم. يسمح للعملاء بعد الشراء بتحديد تاريخ التسليم أثناء عملية الدفع. هذا يختلف عن النهج التقليدي حيث يظهر الخروج الخاص بك عددًا قليلاً من خيارات التسليم والمدة التي يستغرقها للوصول.

لقد ثبت أن هذا المكون من ضمن إضافات ووكومرس التي تقلل من التخلي عن سلة التسوق حيث يمكن للعملاء الآن تحديد تاريخ محدد، بدلاً من طرق الشحن التي تبدو عشوائية والتي ليست بهذه الدقة دائمًا. بدلاً من ذلك، يختار العميل تاريخًا محددًا ويمكنه التطلع إلى ذلك.

الميزات التي تجعل تاريخ تسليم الطلب لـ ووكومرس خيارًا رائعًا:

  • يقدم المكون الإضافي الفرصة لمزيد من الشفافية لأن العملاء يتم إعطاؤهم تواريخ محددة يمكنهم اختيارها. هذا بالمقارنة مع الطريقة التقليدية لاختيار خيارات مثل DHL وUPS.
  • لديك خيارات لتعطيل أيام وأوقات معينة.
  • يوفر المكون الإضافي إعدادات لتهيئة الحد الأدنى لعدد الأيام التي يستغرقها شحن المنتجات. على سبيل المثال: قد ترغب في حظر التواريخ تمامًا خلال يوم أو يومين.
  • يتوسع إصدار Pro قليلاً في مجموعة الميزات، مع خيارات للمزامنة مع تقويم جوجل، وحظر فترات زمنية، وتحديد أوقات التسليم في نهاية الأسبوع.

من المحتمل أن يعمل تاريخ تسليم الطلب الخاص بالمكوِّن الإضافي لجميع متاجر التجارة الإلكترونية. وثبت أنه يقلل من التخلي عن سلة التسوق. ويمكن أن يساعدك في التميز عن المنافسين.


16 – بوابة الدفع سترايب (WooCommerce Stripe Payment Gateway)

بوابة الدفع WooCommerce Stripe هي واحدة من أكثر المكونات الإضافية شيوعًا لـ ووكومرس. هذا لأنه سترايب بوابة دفع شائعة الاستخدام لجميع منصات التجارة الإلكترونية الرئيسية تقريبًا.

في حد ذاته، لا تحتوي WooCommerce على Stripe والعديد من بوابات الدفع الأخرى لقبول المعاملات. ومع ذلك، يمكنك تثبيت هذا المكون الإضافي للاتصال بحساب Stripe الخاص بك.

ميزات بوابة الدفع WooCommerce Stripe:

  • سترايب هي واحدة من أفضل بوابات الدفع في العالم. هذا يعني أنه حسن السمعة وآمن ويثق به الناس.
  • بعد التثبيت، يمكن أن يقبل موقعك جميع بطاقات الخصم والائتمان الرئيسية.
  • الدفع المحلي ممكن من خلال Stripe.
  • تعتبر Stripe Elements ميزة مضمنة تعمل على تسريع عملية الخروج بشكل كبير، مما يساعد الأشخاص على كتابة معلوماتهم الشخصية.
  • يجعل موقعك محسنًا لطرق الدفع البديلة مثل Google Pay وApple Pay.
  • يدعم Stripe المدفوعات المتكررة.
  • ستحصل على دعم عملاء أفضل بكثير باستخدام Stripe، على عكس ما قد تتلقاه من PayPal. أيضًا، لا يُنظر إلى زر الشراء عبر PayPal على أنه ذلك الخيار المحترف تمامًا.

باختصار شديد، يمكن أن نقول أن إضافة سترايب من إضافات ووكومرس الهامة جدا والتي يجب أن يفكر كل متجر عبر الإنترنت أن يضيفها لأن إضافة المزيد من طرق الدفع تزيد من معدل التحويل.


17 – برنامج الدردشة الحية المتميز لـ ووكومرس (LiveChat)

يجب أن تحتوي جميع المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت على أداة دردشة مباشرة لتوفير دعم العملاء للأشخاص الذين يتصفحون الموقع بالفعل. يعد LiveChat أحد إضافات ووكومرس المميزة لإضافة الدردشة الحية لمواقع التجارة الإلكترونية ووكومرس، وكذلك لإضافة منطقة دردشة مباشرة وإدارتها من الواجهة الخلفية لموقع الويب الخاص بك.

برنامج الدردشة الحية المتميز لـ ووكومرس (LiveChat)

يتم دمج عدد قليل جدًا من الميزات في واجهة ووكومرس لتوفير تجربة دعم عملاء سلسة لمستخدميك. ولكن هذه مجموعة دردشة كاملة، وليست مجرد حل سريع. يحتوي على أدوات شاملة لأشياء مثل تتبع الزائر، ومشغلات الدردشة، والتعليقات. الميزات التي تجعل LiveChat برنامج مميز للدردشة الحية ما يلي:

  • يوفر مربع دردشة مباشر وجميل قابل للتخصيص بدرجة عالية على موقع الويب الخاص بك.
  • يعد تتبع الزائرين أمرًا لا غنى عنه لفهم ما يفعله عملائك على موقع الويب الخاص بك ومتى يحتاجون إلى المساعدة.
  • اجمع التعليقات من عملائك بعد الدردشة المباشرة مع أحد ممثليك.
  • تعمل مشغلات الدردشة المباشرة على أتمتة عملية الوصول إلى عملائك، بدلاً من انتظارهم لطرح الأسئلة.
  • يتم تخزين جميع الاتصالات غير المتصلة بالإنترنت كتذاكر دعم، بحيث يمكنك العودة إليها ومساعدة عملائك لاحقًا.
  • يتم تسجيل نصوص الدردشة الحية في النظام لتحليلها ومعرفة أي من المندوبين هو الأكثر فائدة.
  • يحتوي المكون الإضافي على ميزات اتصال متعددة القنوات بحيث يمكنك الوصول إلى العملاء في أماكن مثل فيسبوك وموقع الويب الخاص بك وغيرها.
  • يتم توفير الردود الجاهزة حتى لا تضطر إلى كتابة إجابة عندما يتم طرح نفس السؤال من قبل عملاء آخرين.

تحتاج جميع متاجر التجارة الإلكترونية إلى وحدة دردشة مباشرة. يمكنك تجربة حل مجاني ومعرفة ما إذا كان مناسبًا لك، ولكن هذا عادةً مجال نوصي فيه بدفع القليل من المال مقابل المزيد من الميزات. بشكل عام، يعد هذا أحد أفضل منافذ دعم العملاء.

هناك نسخة تجريبية مجانية، ولكن لا توجد خطة مجانية بعد ذلك. الخطط المدفوعة تبدأ من: 16 دولارًا أمريكيًا شهريًا لكل وكيل. ويزيد السعر حسب الخطة لأنه يتم إضافة المزيد من الميزات. نوصي بالذهاب إلى موقع الويب لفهم ما قد تحتاجه أو لا تحتاجه لعملك.

ضع في اعتبارك أن هناك بعض المكونات الإضافية المجانية للدردشة المباشرة، لكن المتاجر الجادة عبر الإنترنت تحتاج في النهاية إلى شيء أكثر قوة مثل LiveChat.


18 – تسجيل الدخول عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي (WooCommerce Social Login)

لا يعد الاشتراك في حساب آخر لمتجرك عبر الإنترنت ما يريده العملاء عادةً. يسهّل فيسبوك والشبكات الاجتماعية الأخرى على مستخدمي الإنترنت استخدام معلومات تسجيل الدخول الاجتماعي لمواقع الويب الأخرى.

لذلك، تتوفر مجموعة كثيرة من الإضافات لتفعيل تسجيل حساب جديد في ووردبريس باستخدام الشبكات الاجتماعية، ولدينا اليوم أحد إضافات ووكومرس المميزة وهو المكون الإضافي WooCommerce Social Login لتقليص الوقت المطلوب للعملاء لإنشاء حساباتهم الخاصة على موقعك. بالإضافة إلى ذلك، لا يزال يوفر معلومات قيمة لك لتحليل زوار الموقع.

مميزات هذا المكون WooCommerce Social Login:

  • يحتوي المكون الإضافي على ميزات للسماح بتسجيل الدخول الاجتماعي ببيانات من أماكن متنوعة مثل Facebook وTwitter وInstagram.
  • يمكنك دمج المكون الإضافي مع المكونات الإضافية الأخرى مثل BuddyPress وbbPress.
  • قم بإنشاء نماذج تسجيل الدخول الخاصة بك باستخدام الأزرار الاجتماعية التي تريدها.
  • قم بتضمين أزرار تسجيل الدخول الاجتماعي هذه في وحدة الدفع الخاصة بك.
  • يتم دعم عشرات الشبكات، بما في ذلك Apple وAmazon وPayPal.
  • يمكنك رؤية الإحصائيات التي توضح لك عدد الأشخاص الذين يقومون بتسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام الشبكات.
  • يوفر المكون الإضافي أداة إنشاء السحب والإفلات لإنشاء النماذج الخاصة بك.

إذا كنت مهتمًا بزيادة عدد الأشخاص الذين ينشئون حسابات على موقعك، فيجب مراعاة هذا المكون الإضافي. يمكن لأي نوع من المتاجر عبر الإنترنت الاستفادة من منطقة تسجيل الدخول الاجتماعي السريع.


19 – المكون الإضافي HubSpot for WooCommerce

يعد المكون الإضافي HubSpot for WooCommerce أحد إضافات ووكومرس المجانية والقوية في إدارة علاقات العملاء (CRM)، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، وتجزئة القوائم، وتقارير تتبع عربة التسوق المهجورة… وغيرها.

يتيح لك هذا المكون الإضافي دمج متجر WooCommerce مع HubSpot وإطلاق العنان لقوة النظامين الأساسيين. من خلال التكامل، يمكنك تحويل الزوار إلى عملاء متوقعين، ومتابعتهم عبر التسويق عبر البريد الإلكتروني. والأهم من ذلك، تتبع نشاطهم. الميزات التي تجعل البرنامج المساعد WooCommerce من HubSpot ضمن إضافات ووكومرس الرائعة ما يلي:

  • يزامن بيانات WooCommerce الخاصة بك مع HubSpot.
  • إدارة العملاء المتوقعين والمشتركين والطلبات في HubSpot’s CRM (مجانًا لما يصل إلى 1000000 جهة اتصال).
  • تتبع واسترداد عربات العملاء المهجورة.
  • أنشئ رسائل بريد إلكتروني متجاوبة وجميلة باستخدام ميزة السحب والإفلات للبريد الإلكتروني أو اختر من أحد القوالب الجاهزة المتاحة مجانًا.
  • أنشئ تقارير ثاقبة لتتبع أداء التسويق والمبيعات.

هذا البرنامج المساعد مثالي لأصحاب متاجر ووكومرس الذين يتطلعون إلى سد الفجوة بين تسويق التجارة الإلكترونية ومنهجية Inbound. يمكنك استخدام CRM المجاني الذي يأتي مع البرنامج المساعد لتتبع العملاء المتوقعين والعملاء.

وبدلاً من السماح للعملاء بالتخلي عن المنتجات الموجودة في سلة التسوق، يمكن لمالكي المتاجر إعداد أتمتة عربة التسوق المهجورة للمتابعة وتحقيق المزيد من الإيرادات. في الوقت نفسه، سيملك مالكي متاجر ووكومرس القدرة على إرسال رسائل بريد إلكتروني تسويقية لإشراك العملاء، والوصول إلى تحليلات قوية لمعرفة كيفية أداء المتجر، وإدارة كل شيء في نظام أساسي واحد سهل الاستخدام.


20 – الكوبونات المتقدمة (Advanced Coupons)

الكوبونات المتقدمة (Advanced Coupons) أحد إضافات ووكومرس التي يجب عليك كمالك متجر إلكتروني أن تمتلكها، فهي أفضل مكون إضافي لرمز قسيمة التخفيض ووكومرس في السوق. إنه يوسع من وظائف قسيمة ووكومرس المحدودة ويسمح لك بإنشاء عروض قسيمة أفضل. إنه يتكامل بإحكام مع ووكومرس ويقدم ميزات متعددة مثل:

  • عروض BOGO (اشترِ عرضًا واحصل على عرض واحد).
  • –        عناوين URL للكوبونات.
  • –        القسائم المجدولة.
  • كوبونات التطبيق التلقائي.
  • كوبونات الشحن.

إنه سهل الاستخدام ويساعدك على زيادة المبيعات في متجرك عبر الإنترنت.


هناك المئات من إضافات ووكومرس وهي مكونات WordPress الإضافية للتجارة الإلكترونية التي يمكنك تثبيتها على متجر ووكومرس الخاص بك. ومع ذلك، قمنا برعاية هذه القائمة لمساعدتك على اختيار أفضلها. تتمتع كل هذه المكونات الإضافية بمعدل اعتماد مرتفع وقد تم تصنيفها جيدًا من قبل المستخدمين، لذلك لا يمكنك أن تخطئ في استخدامها.

تذكر أنك حتى لو زودت متجرك بأفضل إضافات ووكومرس الموجودة في السوق، فإن ذلك لن يساعدك في التحول إلى المتجر التالي الأكثر مبيعًا عبر الإنترنت إذا كان مضيف الويب الخاص بك لا يدعم نموك. يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك مدعومًا بحل استضافة ويب قوي لضمان أداء متجرك في أفضل حالاته وأن جميع المكونات الإضافية تعمل على النحو الأمثل.

إذا كنت قد اهتممت بتصميم موقع الويب الخاص بك، واخترت أفضل المكونات الإضافية، وكانت استضافتك على الويب من الدرجة الأولى، فلا شيء يمكن أن يمنعك من زيادة مبيعاتك وتحقيق نجاحات باهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى