كل ما تحتاج معرفته عن إضافة All In One SEO المجانية والمدفوعة

مع الانطلاقة القوية لمنصة الووردبريس، كان حتمًا أن تظهر أدوات ذات فاعلية كبيرة لتحسين تصنيفات المواقع وتحليل المحتوى وفرز نقاط القوة والضعف. لهذا ظهرت SEO Plugins أو إضافات تحسين الظهور في محركات البحث، هناك العديد من الإضافات المشهورة في هذا المجال، ومن بينها إضافة All In One SEO المجانية والمدفوعة

إذا كنت ترغب في تحسين نتائج محركات البحث لموقعك بالاعتماد على إضافة واحدة فقط تقوم بكل ما يلزم فعليك تثبيت إضافة All In One SEO المجانية أو المدفوعة.

إضافة All In One SEO

ما هي إضافة All In One SEO المجانية؟

إضافة All In One SEO المجانية والمدفوعة هي إضافة متخصصة في تحسين نتائج الظهور في محركات البحث حيث تم إنشاءها سنة 2007، حيث أثبتت الإحصائيات الخاصة بها أنه تم تنزيلها أكثر من 65 مليون مرة منذ نشأتها بمعدل 5 ملايين تنزيلات في العام الواحد، بما يعادل 14000 تحميل في اليوم. وهذه صراحة إحصائيات لا يستهان بها وتعكس للجمهور مدى فاعلية الإضافة في تحسين الظهور في محركات البحث.

يمتلك الإصدار المجاني من هذه الإضافة مجموعة من الإعدادات المألوفة لدى الجميع، مثل التعديل على العناوين والوصف والروابط والصور إلى غير ذلك. ناهيك عن دعم XML Sitemaps والعديد من المميزات الأخرى التي يزخر بها هذا الإصدار.


ما هي إضافة All In One SEO المدفوعة؟

كأي إضافة، هناك إصداران واحد مجاني والآخر مدفوع. والمدفوع دائما ما يتجاوز ضعف مميزات الإصدار المجاني مما يشجع على استخدامه بدل المجاني عند الكثير من المستخدمين. نفس الشيء بالنسبة للإصدار المدفوع من إضافة All In One SEO.

يعتبر الإصدار المدفوع من الإضافة أحد أشهر الإضافات في ووردبريس، حيث حظي بإعجاب وثقة شديدين واستمر في التطور إلى أن أصبح كاملا ومكتملا في كل شيء. فمنذ 2007 وهو في تطور إلى يومنا هذا، حيث يبلغ عدد المستخدمين الحاليين لهذا الإصدار أكثر من 3 ملايين مستخدم. وهذا بالفعل معيار مناسب للحكم على تميزه في مجال تحسين الظهور في محركات البحث.


مميزات إضافة All In One SEO

مميزات إضافة All In One SEO المجانية

كما أسلفنا فالإصدار المجاني لهذه الإضافة يمتلك العديد من الخصائص التي تجعله كافيا ومفضلا عن الإصدار المدفوع عند البعض. وسنشرع في ذكر هذه المميزات واحدة تلو الأخرى.

أدوات خرائط الموقع XML

أدوات خرائط الموقع XML إضافة All In One SEO المجانية

تمكنك إضافة All In One SEO المجانية من إنشاء خريطة لموقعك وإرسالها إلى محركات البحث مثل Google وBing، ونظرًا لأن محركات البحث تعتمد على خريطة الموقع لفهم كيفية تنظيم موقعك ومساعدتهم في العثور على المحتوى الخاص بك، فيمكن استخدامها لضمان فهرسة جميع منشوراتك وصفحاتك في قواعد بيانات محركات البحث، وبالتالي الزيادة من احتمالية ظهوره فيها.

إضافة إلى المحتوى المقالي، تقوم الإضافة بإنشاء خريطة الموقع لصورك أيضا وترسلها إلى محركات البحث لتقوم بفهرستها أيضا. وعلاوة على ذلك، في كل مرة يتم فيها تحديث موقعك، تقوم الإضافة بإخطار محركات البحث وتشجيعها على الزحف إلى موقعك والقيام بفهرسته بالكامل. وهذا ما يسمح بتحسين تصنيف موقعك باستعمال الصور أيضا.


تحسين المنشورات والصفحات

إعدادات Title إضافة All In One SEO المجانية

تساعدك إضافة All In One SEO المجانية على تحسين منشورات وصفحات موقعك عن طريق التعديل عليها وتخصيصها وفق شروط الظهور في محركات البحث. وهذا عن طريق خيار Edit Snippet الذي يتيح لك ضبط الإعدادات العامة في لوحة التحكم المتمثلة في العنوان والوصف والرابط وغيرها من الخانات الأخرى، حيث عندما يتم ملئها ونشرها فإن محركات البحث تحدد نوع وموضوع المحتوى الخاص بك.

ولا ننسى ميزة معاينة ظهور المنشور على Google، حيث أنها تمكنك من أن تحكم على كيفية ظهور المحتوى الخاص على محركات البحث للزوار. ناهيك عن الدور الكبير الذي يلعبه كل من العنوان والوصف إن كانا جذابين كفاية لاستقطاب المزيد من الزوار.


ميزة Google Analytics

ميزة Google Analytics

هنا سنتحدث عن أحد أفضل الميزات في إضافة All In One SEO وهي الإحصائيات، حيث تعطي هذه الإضافة تقارير ذات أرقام دقيقة والتي تتضمن أهم الإحصائيات المتعلقة بالزوار مثل مدة جلسة الزائر ومعدل الارتداد ومصادر الزيارات وغيرها من الإحصائيات التي تعطي المستخدم فكرة عن مدى تطور الموقع الخاص به ومساعدته على اتخاذ القرار الصحيح بشأن الزيادة من وتيرة الجهد لتحسينه أم لا.

وعلاوة على ذلك، فهي توفر المساعدة والدعم للمستخدمين عن طريق فريق مختص يجيب على تساؤلات مستخدمي الإضافة لأجل الحصول على أفضل تجربة استخدام ممكنة، مما يجعل الإضافة في متناول الجميع بما فيهم المبتدئين.


ميزة Google Webmaster

ميزة Google Webmaster

ميزة Google Webmaster هي أداة مقدمة من محرك بحث Google تمكن مستخدمي المواقع من معاينة كيفية ظهور مواقعهم على محركات البحث، حيث يعطيهم موقع Google الشكل الذي يرى به مواقعهم كي يتمكنوا من إصلاح جميع الجوانب التي تحتاج المزيد من التعديلات.

ومع إضافة All In One SEO المجانية فالميزة تصبح أقرب بشكل كبير إليك، حيث يتم تقييم موقعك وتقديم الرؤى التي تظهرها محركات البحث ويراها الزوار في نتائج البحث. إضافة إلى أن Google يتحقق من إمكانية الوصول إلى موقعك لإظهاره بالشكل المطلوب، وهذا ما يجعل تصنيفًا أعلى لموقعك أمرا واردا للغاية.


مميزات إضافة All In One SEO المدفوعة

الشيء المميز والذي يستحق القراءة في هذا الإصدار هو مميزاته الفريدة، حيث يوفر لك العديد من الخصائص المتقدمة والتي تتجاوز ضعف تأثير إعدادات الإصدار المجاني. ونترككم الآن مع مميزات الإصدار المدفوع وشرحها.

عدد لا محدود من الكلمات المفتاحية

عدد لا محدود من الكلمات المفتاحية

عكس الإصدار المجاني الذي يعتمد على عدد محدود من الكلمات المفتاحية، فإن الإصدار المدفوع يعطيك إمكانية اعتماد عدد لا محدود من الكلمات المفتاحية في المحتوى. الشيء الذي يزيد من فرص التقاط محركات البحث لموقعك وزيادة أكبر قدر ممكن من الزيارات.

حيث أنك إذا كنت بصدد كتابة مقال ضخم جدا عن موضوع ما، ولم تكفك مثلا 5 كلمات مفتاحية وكنت تريد توزيع الكلمات كلها بشكل جيد، فهنا يأتي دور ميزة استخدام عدد لا نهائي من الكلمات المفتاحية في إضافةAll In One SEO المدفوعة الشيء الذي يؤخذ بعين الاعتبار من طرف محركات البحث وبالتالي تتم زيادة التصنيف وإعطاء نتائج بحث مذهلة.


الإعدادات العامة المدفوعة

الإعدادات العامة المدفوعة إضافة All In One SEO Pack المدفوعة

مع الإصدار المدفوع أصبحت الإعدادات متقدمة إلى حد كبير، حيث تمت إضافة خيار تخصيص Taxonomies. ومع هذا الخيار يمكنك أخيرا إضافة عناوين وصفية وأوصاف ملائمة لمحركات البحث إلى أي تصنيف في موقعك وبنفس الطريقة التي تريدها للمشاركات والصفحات. ويمكنك أيضا استخدام الخيارات كي لا تتم فهرسة صفحات الفئات والعلامات وعدم اتباع أي روابط. كل شيء حسب رغبتك.

أيضا إذا كنت تستخدم Woocommerce على موقعك، فسيكون استخدامك لهذه الميزة الجديدة تحسينا للتصنيفات المتعلقة بمنتجاتك على المتجر ومصدرا مهما لزيارات أكثر.


توفير خريطة موقع متقدمة للفيديوهات

إذا كنت تضمن الفيديوهات في موقعك، فهذه الميزة ستمكن محركات البحث من تحسين تصنيف فيديوهات محتواك وجعلها عاملا مساعدا بشكل كبير على تصنيف موقعك بشكل عام. وهذا عن طريق فهرسة الفيديوهات بما يسمح بتصنيفها مع المحتوى، وهذا هو دور Video Sitemap، حيث ستجعل محركات البحث تعرض معلومات Snippet بشكل منسق لتصنيف أفضل لها.

إذن كل ما عليك فعله هو تحديد المعلومات المتعلقة بالفيديو الخاص بك الذي تريد تضمينه في محتواك، وبهذا سيتم إنشاء خريطة تلقائيا لتتم فهرسة الفيديو في محركات البحث.


الاستفادة من الدعم المتقدم (فيديوهات توضيحية)

الاستفادة من الدعم المتقدم (فيديوهات توضيحية إضافة All In One SEO Pack المدفوعة

حتى في النسخة المجانية، يمكن للمستخدم إرسال شكاية إلى الموقع ليستفسر عن مشكلة ما. لكن ليس مثل ما توفره لك النسخة المدفوعة، حيث يأتي الدعم بعناية فائقة من طرف فريق مختص من خيرة مطوري الووردبريس الذين شاركوا في تصميم الإضافة. حيث يقومون بالتجاوب مع العملاء 24ساعة/24 في سبيل حل جميع المشاكل التقنية المتعلقة بإضافة All In One SEO المدفوعة وحتى إن كانت لديك مشاكل كثيرة جدا فمع النسخة المدفوعة ستتمكن من الاستفادة من الفيديوهات التعليمية التي يوفرها فريق الدعم والتي ستوضح لك كل شيء بخصوص الإضافة.


ميزة RSS Feeds المتطورة

ميزة RSS Feeds المتطورة

في السابق إذا أراد الزائر أن يتتبع تحديثات الموقع وأن يتوصل بكل جديد، يتوجب عليه أن يحفظ موقعك في الروابط المفضلة والاطلاع من حين إلى حين على الموقع والتحقق من وجود تحديثات جديدة. وهذا بالفعل أمر متعب بالنسبة له، وقد يصل الأمر إلى ضجر الزائر وملله وبالتالي فقدان العديد من الزوار الدائمين للموقع. لكن مع ظهور ميزة RSS Feeds أصبح تتبع المواقع المفضلة سهلا ويسيرا، حيث تصله إشعارات كلما توفر إصدار جديد للموقع مما يبقي الزائر على تفاعل منتظم مع موقعك.

نفس الشيء مع إضافة All In One SEO المدفوعة التي تتضمن هذه الميزة ضمن إعداداتها، الشيء الذي يمكن زوار موقعك من أن يبقوا دائما على اطلاع بكل جديد في موقعك. مما يخلق التفاعل الإيجابي داخل الموقع.


تثبيت إضافة All In One SEO

تثبيت إضافة All In One SEO المجانية

بعد أن وضعناكم في قلب الحدث فيما يخص أهم المزايا التي يزخر بها الإصدار المجاني من هذه الإضافة، حانت الفرصة أخيرا لنختم مقالتنا بأهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتثبيت الإصدار المجاني من إضافة All In One SEO. وأولها هي تثبيت الإضافة من متجر ووردبريس، حيث يتوجب عليك التوجه إلى المتاجر والبحث عن الإضافة باسم All In One SEO ثم الضغط على زر Install Now. وعندما يكتمل التنزيل سيظهر لك إشعار جديد في الشريط الجانبي للوحة تحكم موقعك باسم الإضافة. وعندما تضغط عليه ستقوم بالتوجه إلى خيار General Settings. وهنا ستبدأ الخطوات الفعلية للتثبيت، وهذه الخطوات هي كالتالي:

إعدادات HomePage

إعدادات HomePage إضافة All In One SEO المجانية

بعد الضغط على خيار General Setting ستظهر لك إعدادات HomePage كأول نافذة، ومن خلالها يتوجب عليك وضع كل من العنوان والوصف الكلمات المفتاحية التي تخص الصفحة الرئيسية لموقعك. وكل واحدة منهم لها خانتها الخاصة، لذلك يجب عليك ملئ الخانات كل بما يناسبها.

قم بوضع عنوان جيد ومناسب للصفحة الرئيسية، وقم بوضع وصف دقيق للصفحة الرئيسية في حدود 156 حرف، ويجب أن يتضمن الكلمات المفتاحية التي ستكون اخترتها في الخانة الخاصة بها أيضا.


إعدادات Title

إعدادات Title إضافة All In One SEO المجانية

بعد الانتهاء من ضبط إعدادات الصفحة الرئيسية، الخطوة التالية ستكون إعدادات العنوان والتي تمكنك من تحديد كيفية ظهور عناوين الصفحات الخاصة بموقعك. حيث ستكون لك الإمكانية بالتعديل على العناوين ليتم إظهارها بشكل افتراضي.


إعدادات Costum Posts Types

إعدادات Costum Posts Types إضافة All In One SEO المجانية

وبعد ضبط إعدادات العناوين الافتراضية لصفحات موقعك، يأتي دور الخطوة التالية وهي Costum Posts Types. وتمكنك من تحديد الوسائط التي ستقوم بتخصيصها وفق شروط الظهور في محركات البحث، حيث أنك إذا كنت تريد تخصيص المنشورات فقط وفق شروط السيو فستحدد فقط المنشورات، وإذا أردت الصور فستقوم بتحديد الصور وهكذا.

ملاحظة: بالنسبة لتخصيص الفيديوهات حسب شروط السيو فهذا متوفر في الإصدار المدفوع وليس المجاني.


إعدادات Keyword

إعدادات Keyword إضافة All In One SEO المجانية

ونأتي إلى الخطوة التالية وهي إعدادات Keyword التي تمكنك من تفعيل أو تعطيل استعمال الكلمات المفتاحية المتعلقة بـ Meta Tags، والتي لم يعد Google يأخذها بعين الاعتبار أثناء ترتيب المواقع. وهو لا ضير من تفعيلها والاعتماد عليها. فالقرار يعود لك على أية حال.


تثبيت إضافة All In One SEO المدفوعة

بعد التعرف على مميزات الإصدار المدفوع من إضافة All In One SEO، الآن بات محتما علينا اطلاعك على طريقة تثبيت النسخة المدفوعة من الإضافة. والجدير بالذكر أنه بعد شراءك للإضافة، ستقوم مباشرة باتباع خطوات تثبيت الإضافة المجانية كي يتم التثبيت بشكل كامل. والآن نترككم مع الخطوات.

  • توجه إلى الموقع الرسمي للإضافة من هنا.
  • بعد الوصول إلى الموقع، ومن واجهة الموقع اضغط على الشريط الجانبي، وقم بالضغط على خيار Pricing.
  • بعد التوجه إلى صفحة الأسعار، قم بتحديد عدد المواقع التي تريد نقل الإضافة إليها. وإذا أردت تحديد سعر الموقع الواحد فقم بتحديد خيار Basic الذي يساوي ثمنه 49$.
  • بعد الضغط على العرض، ستظهر لك صفحة الدفع، ومن خلالها قم بإدخال المعلومات الشخصية ومعلومات البطاقة الائتمانية أو الباي بال (حسب رغبتك).
  • بعدها اضغط على خيار Complete Checkout وستستلم الإضافة بصيغة Zip (قم بحفظها في ملف وتذكر مكانه).
  • توجه إلى موقعك على الووردبريس واضغط على خيار Plugins من الشريط الجانبي للوحة التحكم.
  • بعد الضغط على Plugins، قم بالضغط على خيار Add New.
  • قم بالنقر على Upload Plugin
بالنقر على Upload Plugin
  • بعدها اضغط على Choose File وقم بالذهاب إلى المكان الذي قمت بحفظ الإضافة فيه وقم باختيار الإضافة.
اضغط على Choose File إضافة All In One SEO Pack المدفوعة
  • بعد اكتمال التثبيت، قم باتباع خطوات تنصيب الإضافة المجانية لأن لهما نفس الخطوات من بعد هذه الخطوة.

وهكذا سيكون كل من الإصدار المجاني والمدفوع لإضافة All In One SEO مثبتا بشكل كامل دون أية مشاكل.


يمكنك في أي وقت ضبط الإعدادات حسب رغبتك حينما تصير محترفا في التعامل مع إضافات الووردبريس، حيث حينها قد تتضح لك أمور لم تتضح لنا نحن. وهذا ما أريد قوله للمحترفين الذي تابعوا معنا المقالة إلى آخرها بأن يشاركوا معنا تجاربهم مع إضافة All In One SEO لتعم الفائدة الجميع. نحن بانتظار تعليقاتكم لنستقبلها بصدر رحب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى