مقارنة بين قالب Astra وقالب Generate press

هناك آلاف القوالب التي يمكن استخدامها مع نظام ووردبريس لإدارة المحتوى، وفي موضوعنا هذا، سنتطرق إلى قالبين شهيرين وشائعي الاستخدام، وسنجري مقارنة بينهما لنوضح أهم الفروق والممّيزات.

إن هذين القالبين من أكثر قوالب ووردبريس المستعملة حاليا في بناء المواقع الإلكترونية المختلفةِ المجالات والتخصّصات، هما قالب Astra وقالب Generate press.

كلا القالبين مجّانيان

يتميّز كلا من قالب Astra وقالب Generate press بأنهما مجانيان للاستخدام تمامًا، لكن يتوفّر من كلّ منهما إصدارٌ مدفوعٌ يتضمن مجموعة ميزات إضافية منها:

  • الدّعم الفنّي
  • وثائق توضح طريقة التّنصيب والاستخدام.
  • بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

أوضح الآن سنوضح مزايا كل قالب على حدى.


قالب أسترا

استرا

يتميز قالب أسترا بالسّرعة، كما أنّه قالب متميز وجذاب مقارنة بالقوالب الأخرى، وهو مناسب لاستخدامه كقالب للمدونة الشّخصية ومواقع الويب للشّركات ومواقع التّجارة الإلكترونية WooCommerce.

كما يتميّز قالب أسترا بالسّرعة والخفّة بمعدّل (أقلّ من 50 كيلوبايت للواجهات الأمامية) مما يوفّر سرعة مثالية عند التحميل.

قد تمّ تصميم قالب أسترا ليتوافق خصّيصا مع نظام محرّكات البحث المعمول به في متصّفح جوجل كروم، كونه الأكثر شعبية في العالم.

يوفّر قالب أسترا ميزات وأشكالا فريدة من نوعها، وخاصّة للتّوافق بشكلٍ فعّال مع أدوات إنشاء صفحات المواقع، والتي من أكثرها استخدامًا Elementor.

ومن أهمّ ميزات قالب أسترا:

لا يحتاج لكتابة الأكواد البرمجية

يتميز القالب بميزة إنشاء المواقع والتعديل عليها من دون حاجة لكتابة الأكواد البرمجية، فلا تحتاج لخبرة برمجية كي تنشئ المواقع باستعمال قالب أسترا.

المرونة في العمل

يوفّر قالب أسترا لمنشئ الصّفحات حرّية ومرونة تامة في التّعديل عليها، وإضافة ما يناسب أذواقهم، حيث يمكنك التّحكّم في العناوين والشّريط الجانبي وفي طريقة عرض الصّفحات، سواء بشكل كامل أو جزئي، طولي أو عرضي، وغيرها من الميزات الأخرى.

أداء فائق السّرعة

يتميّز قالب أسترا بالأداء فائق السّرعة مقارنة بالقوالب الأخرى.

إمكانية التخصيص

يتميّز قالب أسترا بميزة الخصوصية، فإضافة إلى السّرعة الفائقة، فهو يوفّر للمستخدم الخصوصية التي يريدها عند استخدام السّمات المرئية وإرادة عرضها.

إعدادات شكل الصفحات

يوفّر قالب أسترا ميزة الإعدادات المتنوعة لشكل الصّفحات، وللصفحة الرّئيسية مثل: العنوان والمدوّنة، والأرشيف وهلمّ جرا.

تعدّد خيارات رأس الصفحات

يوفّر قالب أسترا خيار تغيير شكل رأس الصّفحة، واختيار العديد من النماذج والميزات.

الألوان والخطوط

يوفّر لك قالب أسترا مجموعة من الميزات والخيارات من حيث تحديدُ الألوان والخطوط التي تناسب مجال عملك أو علامتك التّجارية.

مزايا أخرى

يستخدم قالب أسترا لغة Javascript بدلًا من الاعتماد على المكتبات jQuery والتي يمكن أن تسبب تعطيل الموقع وضعف جودة الأداء.

لا يتعدّى تحميل صفحات المواقع المنشأة باعتماد قالب أسترا 0.5 ثانية، فهو مصمّم خصّيصا لسرعة الأداء كما يقبل التّرجمة للعديد من اللغات، ويدعم إنشاء المواقع باللغة العربية، أما عن طريقة تنصيبه فهي سهلة وبسيطة لا تأخذ منك سوى عدة دقائق.

يتميّز كود قالب أسترا بالقابلية للفلترة والتّنظيف، كما أن له قاعدة بيانات متوافقة مع شروط ومعايير تحسين محركات البحث، أي يعتبر صديقًا لمحركات البحث، ممّا يساعد في ظهوره أكثر وتصدّر الصّفحات.

قالب أسترا مفتوح المصدر وقد تمّ تطويره من قبل مجتمع GitHub حيث يمكن للجميع الانضمام لهذا المجتمع والإسهام في تطوير نماذج هذا القالب وتحسين أدائها.


قالب Generate Press

يتميّز قالب Generate Press بالسّرعة وسهولة الاستخدام، بالإضافة إلى أنه مجاني كما قلنا أعلاه، وقد صُمّم خصّيصا ليكون سهل الاستخدام وسريع التحميل، كما عمل مطوروه على جعله آمنًا، وقابلا للتّطوير والتّحسين، وقد أثبت هذا القالب خلال 6 سنوات من إنشائه فاعلية كبرى، ومتانة واستقرارا في الأداء، إضافة إلى قوّة الدّعم الفنّي المتوفرة لعملائه.

طوّر هذا القالب المصمّم والمبرمج Tom Usborne الذي عمل في شركة ووربريس لأكثر من 10 سنوات، لكنه كان مولعًا بإنشاء مواقع الويب منذ صغره، وقد عمل في أكثر من شركة بمجال تطوير الويب قبل أن يحقّق حلمه بإنشاء شركته الخاصّة لتطوير قالب Generate Press.

من أهمّ ميزات قالب Generate Press:

الأمان والاستقرار

يتميّز قالب Generate Press بكونه آمنا وثابتًا، حيث يستخدم أحدث معايير البرمجة وأكثرها استقرارًا وثباتًا وفاعلية.

سرعة التحميل

لا يتعدّى حجم قالبGenerate Press  سوى 10 كيلوبايت، هذا يساعد على سرعة تحميله.

الأمان

اعتمد مطورو قالب Generate Press لغة JavaScript بدلًا من مكتبات jQuery وذلك لتجنب مشاكل الأمان والحدّ من المخاطر المحتملة.

التوافق مع محرّكات البحث

يتميّز قالب Generate Press بكونه متوافقا مع محرّكات البحث، وتتميّز أوقات تحميله بالسّرعة الفائقة.

صديق لمحركات البحث

يتميّز قالب Generate Press بأنه صديق لمحركات الحث وقادر على تصدّر النتائج.

الألوان والخطوط

في قالب Generate Press هناك العديد من الخيارات للتّحكّم والتّعديل على الألوان والأشكال والتّصاميم حسب الاختيار والطّلب.

التحكم في التصميم

يمكنك قالب Generate Press من التحكم في التخطيط العام للموقع، والقدرة على التوافق مع جميع الأجهزة الإلكترونية لعرض المحتوى المطلوب.

مزايا أخرى

قالب Generate Press قابل للترجمة لأكثر من 20 لغة، كما يتميّز بقبول الكثير من الإضافات والتّعديلات على مختلف الصّفحات والمكوّنات.


النتيجة

وضحنا لكم أهم المزايا الرئيسية لقالبين من أشهر القوالب المستخدمة في مواقع الويب، ووضحنا أهم الفروقات بينهما.

يعتمد اختيار القالب المناسب على موقعك وتفضيلاتك، فكلا القالبين يتمتعان بقابلية عالية للتخصيص والتعديل، ويمكن جعله مناسبًا للعديد من المواقع.

لتحميل قالب Astra أضغط هنا

لتحميل قالب Generate Press أضغط هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى