أفضل إضافات الشات في ووردبريس للتواصل مع العملاء

تعدّ إضافات الشات الدردشة الحية أو المباشرة Live Chat في ووردبريس واحدة من أفضل الطرق التي تمكن عملائك من الوصول السريع إلى فريق الدعم الخاص بك، حيث تسمح للمستخدمين بالتحدث إلى شخص حقيقي أو “روبوت” ذكي يعيد توجيههم إلى المكان الصحيح ويرد على كل أسئلتهم واستفساراتهم، كما تقدم إضافات الدردشة المباشرة في ووردبريس تجرِبة شخصية فورية يبحث عنها العملاء.

وإذا كنت تمتلك متجراً إلكترونياً فهناك إحصائية حديثة ذكرت بأن أكثر من 67% من المستخدمين على مواقع التجارة الإلكترونية يتركون عربات التسوق دون إكمال عمليات الشراء، بسبب عدم وجود رد فوري على أسئلتهم، الآن! فقد أدركت المشكلة وحجمها، أليس كذلك؟ لا تقلق في هذا المقال سوف نوضح لك أفضل إضافات الدردشة المباشرة في ووردبريس لعام 2022 التي ستساعدك في تدارك هذه المشكلة.

فوائد إضافات الدردشة المباشرة في مواقع الووردبريس

  • توفير دعم وحلول فورية للعملاء حيث تمدهم بخيارات الدعم في الوقت الفعلي وبشكل مباشر على موقع الويب الخاص بك.
  • يمكن أن تساعد تجربة الدردشة المباشرة الإيجابية العميل بشكل فعال في اتخاذ قرار الشراء، والتقليل من ترك عربة التسوق وزيادة معدلات التحويل.
  • تعتبر إضافات الدردشة بمثابة تجربة شخصية تعزز في رفع مستوى رضا العملاء وتزيد من ثقتهم ناحية منتجاتك.
  • تساعد في زيادة الاحتفاظ بالعملاء واكتساب ولائهم وثقتهم لعلامتك التجارية، وتوليد المزيد من فرص المبيعات.
  • تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء دائمين، ومن ثم سوف تصبح شركتك أكثر استباقية عن باقي الشركات، كما يمكن لإضافات الدردشة زيادة المشاركة مع العملاء الحاليين والمحتملين.
  • سوف تساعدك إضافات الدردشة الحية في تنمية عملك، كما يمكنك دعم عملائك في أي مكان وفي أي وقت حتى علي هاتفك المحمول.
  • يفضل العديد من العملاء وجود عدة خيارات متاحة لهم لعرض أسئلتهم، فإذا كنت تعتمد فقط على التواصل بواسطة نموذج الاتصال في الموقع أو عبر البريد الإلكتروني فهذا غير كافي.
  • تسمح لك بعض إضافات الدردشة في ووردبريس بتسجيل الملاحظات وتفاعلات العملاء وما قيل لممثل خدمة العملاء في موقعك، وبالطبع فهذا سوف يساعدك في التسويق المستهدف في المستقبل.

كيف تختار إضافة الدردشة المباشرة المناسبة

يجب عليك قبل اختيار إحدى إضافات الدردشة المباشرة في الووردبريس التحقق من وجود بعض النقاط أو الميزات المهمة والمتضمنة في هذه الإضافة؛ حتى تحقق لك جميع احتياجاتك واحتياجات عملائك، ومن هذه الميزات ما يلي:

1. واجهة سهلة الاستخدام

وجود واجهة سهلة الاستخدام ومريحة ومصممة بطريقة جذابة واحترافية سوف تؤثر بشكل كبير على جودة تجربة الدردشة مع عملائك، وبالتالي يجب أن تتضمن إضافة الدردشة هذه الميزة.

2. إعداد التقارير والتحليلات

يعتبر وجود إمكانية لعمل تقارير وتحليلات من خلال إضافة الدردشة المباشرة في ووردبريس أمراً مهماً وضرورياً؛ حيث يوفر لك الشفافية لبقية أعمالك ويسمح لموظفي خدمة العملاء في موقعك بتقديم ملاحظات مستندة إلى البيانات لعملائك، كما يمكن أن توفر التحليلات المتقدمة بيانات تتعلق بمشاعر العملاء والتي تمكنك من توجيه قرارات تطوير المنتجات، والمبيعات، والتسويق، والخدمة، وغيرها.

3. خيارات الخدمة الذاتية

تعد خيارات الخدمة الذاتية أمراً مهماً ومكملاً لإضافة الدردشة المباشرة؛ حيث تساعد عملائك في العثور على إجابات أسئلتهم المتداولة، كذلك في حالة عدم اتصال الدردشة المباشرة بالإنترنت بعد ساعات العمل، سوف تساعد خيارات الخدمة الذاتية في الرد على عملائك وتوجيه بعض الحلول لمشاكلهم.

4. التكامل

لا شك أن أغلب العملاء يتسوقوا منتجاتهم وخدماتهم عبر الإنترنت من خلال أجهزة الهاتف المحمول، وبالتالي يجب أن تتوافق إضافات الدردشة المباشرة مع جميع شاشات أجهزة الهاتف المحمول، حتى تعطي تجربة مستخدم أفضل لعملائك.

5. الدعم والتحديثات

يجب أن تكون إضافة الدردشة المختارة يتم عمل تحديثها لها باستمرار؛ حتى تتوافق مع أحدث إصدارات الووردبريس، وكذلك مع جميع قوالب وثيمات الووردبريس، بالإضافة إلى وجود دعم مستمر من مطوري هذه الإضافة لمساعدتك في حالة وجود بعض المشكلات التي قد تواجهها أثناء استخدامك لهذه الإضافة.

6. التقييم والمراجعات

وأخيراً عليك التأكد من أن إضافة الدردشة التي ستختارها تحمل تقييم أكثر من 80% من المستخدمين أي تتضمن 4 نجوم فأكثر وتحتوي على عدد كبير نسبياً من عمليات التثبيت النشطة، بالإضافة إلى التحقق من مراجعات العملاء لها ومعرفة آرائهم حول استخدامها وجودتها.

أولاً: أفضل إضافات الدردشة المباشرة المدفوعة في ووردبريس 

1. إضافة Live Chat Unlimited

Live Chat Unlimited

تعد هذه الإضافة واحدة من أفضل إضافات الدردشة المباشرة المدفوعة في ووردبريس وأكثرها مبيعاً؛ حيث تم بيعها أكثر من 8 ألاف مرة حتى الآن وتحمل تقييم أكثر من أربع نجوم من المستخدمين، وتتضمن خطتين لشرائها الأولى وتبلغ قيمتاه 25 دولاراً والثانية 75 دولاراً ويمكنك اختيار الخطة المناسبة لك، ومن أهم ميزاتها ما يلي:

  • تتميز هذه الإضافة بسهولة الاستخدام والتثبيت وسرعة الاستجابة والتحميل، بالإضافة إلى إنها تتوافق مع جميع أنواع الأجهزة المحولة وأجهزة سطح المكتب وجميع المتصفحات.
  • يمكنك تثبيتها في أي مكان في صفحات موقعك؛ حيث إنها تعمل في جميع صفحات HTML و WordPress و PHP.
  • تدعم العديد من اللغات المتوفر في ووردبريس وبالتالي يمكنك ترجمتها إلى أي لغة تريدها، كما إنها تعمل في جميع أنحاء العالم.
  • تتوافق مع جميع إصدارات الووردبريس كما تعمل مع معظم قوالب وثيمات الووردبريس، بالإضافة إلى إنها تتوافق مع العديد من الإضافات الشهيرة.
  • تتمتع بسياسة حماية البيانات؛ حيث يتم استضافة عمليات إرسال الدردشة وتحميلات الملفات ومصادقات المستخدم على Screets Cloud.
  • يمكنك التعامل مع عدد غير محدود من المحادثات في أي وقت، كما تتضمن مربعات دردشة بسيطة وفعالة.
  • يمكن للعملاء ملء نموذج الاتصال عندما تكون الإضافة في وضع غير متصل، كما تتميز بدعم كامل من المطورين ويتم عمل تحديثات لها باستمرار.
  • تتميز أيضاً بتخصيص أداة الدردشة؛ حيث يمكنك تغيير الألوان وحجم مربع الشات ومكان وضعها، ويمكن لأكثر من موظف في الموقع الرد على سؤال العميل نفسه.

معاينة الإضافة

2. إضافة Support Board

Support Board
Support Board

تم بيع هذه الإضافة حتى الآن أكثر من 1800 مرة وهي تحمل تقييم خمس نجوم من المستخدمين، كما يمكنك شرائها بـ 59 دولاراً، وإذا كنت ترغب في استخدام نظام اتصالات مع عملائك عن طريق الروبوتات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ونظام الدردشة مع الأنظمة الأساسية التي تستخدمها أكثر من غيرها، فهذه الإضافة هي الحل الأمثل لك، وإليك أهم ميزاتها:

  • تم تصميم هذه الإضافة بشكل جذاب واحترافي وتتميز بخفة وزنها وسرعة استجابتها وأدائها العالي والمثالي لمواقع الشركات.
  • تحتوي على واجهة إدارة نظيفة وحديثة تسمح لك بإدارة جميع المحادثات من مكان واحد، وهي إلى ذلك تحظي بدعم مستمر من خلال فريقها الخاص على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.
  • تتميز بنظام وضع حالة الاتصال بالإنترنت وبالتالي يمكن للمستخدمين معرفة متى يكون موظفي الموقع متصلين، كما يمكن للعملاء والمستخدمين إرسال العديد من المرفقات أو الملفات والوسائط.
  • تتوافق هذه الإضافة مع جميع أنواع الأجهزة المحمولة والثابتة وكذلك مع جميع أنواع المتصفحات، كما أنها تتوافق أيضاً مع أحدث إصدارات ووردبريس وجميع الثيمات والقوالب.
  • تدعم نظام تعدد اللغات و RTL، من خلال لوحة دعم متكاملة والترجمة إلى 41 لغة، كما يمكنك إضافة ترجمات جديدة لجعل المحتوى الخاص بك متعدد اللغات وتوفر لك حلول الكشف التلقائي عن اللغة.
  • قابلة للتخصيص تماماً؛ حيث يمكنك تصميم الدردشة وتخطيطها لإنشاء دردشة تتضمن علامتك التجارية، كما يمكنك تغيير الألوان والصور بنقرة زر واحدة.
  • تحظى بعمليات تدقيق أمنية دورية من خلال استخدام أحدث تقنيات الأمان وبالتالي فهي آمنة تماماً، كما يتم تخزين جميع المحادثات وتفاصيل المستخدم والبيانات الأخرى في الخادم الخاص بك.

معاينة الإضافة

3. إضافة Facebook Chat

Facebook Chat
WhatsApp Chat

سوف تساعدك هذه الإضافة في تحويل زوار موقعك إلى مسوقين وزيادة المبيعات، ويمكن للزوار الاتصال بك بسهولة من خلال شات ماسنجر في فيسبوك إلى موقعك الإلكتروني مباشرةً، وبالتالي سوف تكون قادراً على الاستجابة بشكل أسرع لاحتياجاتهم، ومن أهم ميزاتها الأخرى ما يلي:

  • تتضمن ثلاثة أنواع مختلفة من شكل وموضع الدردشة هي: الفقاعة العائمة Floating bubble، وتضمين الفقاعة Embed bubble، ونافذة الدردشة المضمنة.
  • كما تتضمن مكتبة من أيقونات الفقاعات يمكنك اختيار المناسبة من بينها بالإضافة إلى نص فقاعي قابل للتعديل، وكذلك رأس الدردشة مع صورة الصفحة والاسم والتعليق.
  • يمكنك اختيار صورة الصفحة بشكل افتراضي من المكتبة أو تحميل صورة مخصصة، كما أن اسم الدردشة قابل للتعديل، وهناك خمسة خيارات لوقت الرد في التسمية التوضيحية لنافذة الدردشة.
  • أيضاً تتضمن رسالة ترحيب قابلة للتعديل مع دعم خيارات التنسيق والروابط، وكذلك وجود زر بدء الدردشة بنص قابل للتحرير، كما أن رمز Facebook Messenger قابل للتبديل على زر بدء الدردشة.
  • توجد خيارات لعرض الدردشة على جميع صفحات الموقع، أو تحديد صفحات معينة، أو استخدام استبعاد عامل التصفية، كما يمكنك إظهار أو إخفاء الدردشة على الهاتف المحمول.
  • يمكنك اختيار فئة الزوار لمشاهدة الدردشة مثل: الكل، أو الجدد، أو العائدين، كما تتضمن أربعة مشغلات لفتح الدردشة هي: الوقت المستغرق في الموقع، أو الوقت المستغرق في الصفحة، أو موضع التمرير، أو هدف الخروج.

معاينة الإضافة

4. إضافة ChatBot for WooCommerce

ChatBot for WooCommerce

لا شك أن التجارة الإلكترونية أصبحت الآن منتشرة بكثافة في جميع أنحاء العالم، وإذا كنت تمتلك متجراً إلكترونياً فهذه الإضافة لك، حيث ستساعد عملائك في البحث عن المنتج وحالة الطلب والدعم، كما يمكنك التواصل معهم على المستوى الشخصي من خلال التفاعل الطبيعي الذي يحاكي العالم اليومي، كما يمكنك أيضاً استخدام الرموز المختصرة بها لإنشاء تجربة تسوق من صفحة واحدة، ومن ميزاتها الأخرى ما يلي:

  • سوف تساعد في زيادة مبيعات متجرك بشكل ملحوظ، ويمكن للعملاء التحدث بسلاسة مع النظام الآلي المضمن بها.
  • تتكامل مع معالجة اللغة الطبيعية من جوجل والتي تتمثل في الذكاء الاصطناعي AI والبرمجة اللغوية العصبية NLP، كما يمكن لعملائك البحث وإضافة المنتجات إلى عربة التسوق مباشرةً من واجهة الدردشة.
  • يمكنها أن تعمل مع أي لغة بسهولة وسرعة، كما أنها تتضمن أيقونة مسنجر فيسبوك، كما يتوفر بها نظام Call Me Back وتعليقات العملاء.
  • يمكنك جدولة الإضافة للتشغيل فقط عندما لا تكون متاحاً للدردشة المباشرة مع خدمة أخرى، أو في غير ساعات العمل الرسمية.
  • تتضمن ميزة إعادة الاستهداف والتي تساعد على تحسين معدل التحويل الخاص بك من خلال إظهار عروضك الخاصة وكوبوناتك، كما يمكنك تتبع تحويلات العملاء من خلال الإحصاءات والتقارير.
  • توفر للعملاء دعم الأسئلة الشائعة، واستعلام مستخدم البريد الإلكتروني، والعربة السريعة، وحالة الطلب، والمنتجات التي تم عرضها مؤخراً، والرمز المختصر للصفحة المقصودة.
  • يمكنك استعادة ما يصل إلى 25% من الزوار المهجورين من خلال إعادة الاستهداف في الموقع، وتجديد النشاط التسويقي، وتحسين التحويل وسوف يستجيب الزوار لرسالتك ويتحولون إلى عملاء.
  • سوف تقوم الإضافة بتذكير العملاء بإكمال عملية الطلب إذا كان لديهم منتجات في عربة التسوق ولكنهم لم يكملوا عملية الدفع لفترة معينة من الوقت أثناء تواجدهم على موقعك.

معاينة الإضافة

5. إضافة WhatsApp Chat

WhatsApp Chat
WhatsApp Chat

تعتبر هذه الإضافة أسرع طريقة لزوار موقعك للتواصل معك عبر برنامج المراسلة المفضل لديهم، وستبقى على اتصال معهم في أي وقت ومن أي مكان، بالإضافة إلى إنها سهلة الاستخدام وقابلة للتخصيص تماماً، وتقدم لك مجموعة كاملة من إعدادات التصميم والتخطيطات سريعة الاستجابة، ومن أهم ميزاتها الأخرى أيضاً ما يلي:

  • يمكنك تضمين برنامج WhatsApp على موقع الووردبريس الخاص بك والتواصل مع عملائك وزوار موقعك بكل سهولة في أي وقت ومن أي مكان وذلك من حساب الواتساب الخاص بك.
  • تتضمن ثلاثة أنواع مختلفة من مواقع الدردشة هي: الفقاعة العائمة، وتضمين الفقاعة، ونافذة الدردشة المضمنة، بالإضافة إلى وجود مكتبة من أيقونات الفقاعات لمختلف حالات الاستخدام.
  • يتضمن رأس الدردشة في هذه الإضافة صورة الحساب والاسم والتعليق، كما يمكنك ترك صورة الدردشة بشكل افتراضي.
  • يمكنك إظهار خيار وقت الرد في التسمية التوضيحية لنافذة الدردشة، كما تتضمن خيار لتعيين نص مخصص كتعليق.
  • تتضمن رسالة ترحيب قابلة للتعديل مع خيارات وقوائم الخط والوزن، كما تتضمن الروابط المدعومة في نافذة الترحيب.
  • تحتوي على زر بدء الدردشة بنص قابل للتعديل، ويمكنك إضافة أو إزالة رمز الواتساب على زر بدء الدردشة.
  • يمكنك عرض الدردشة على جميع صفحات الموقع، أو الصفحات المحددة، أو استخدام استبعاد التصفية، كما يمكنك أيضاً إظهار أو إخفاء الدردشة على أجهزة الهاتف المحمول.

معاينة الإضافة

ثانياً: أفضل إضافات الدردشة المجانية

1. إضافة Tidio – Live Chat

Tidio – Live Chat

تعد هذه الإضافة من أفضل إضافات الشات المجانية في ووردبريس؛ حيث إنها مثبتة على أكثر من 100 ألف موقع نشط الآن وتحمل تقييم خمس نجوم كاملة من المستخدمين، كما يتم عمل تحديثات لها باستمرار، ومن أهم ميزاتها ما يلي:

  • تعتبر هذه الإضافة متعددة الوظائف حيث تتيح لك تقديم دعم عملاء على مستوى عالمي وتوليد المزيد من العملاء المحتملين وكذلك المبيعات.
  • توفر لك الدردشة الحية وروبوتات الدردشة التفاعلية، بالإضافة إلى تكامل المراسلة والبريد الإلكتروني حتى تتمكن من إدارة كل هذه الميزات في لوحة تحكم واحدة.
  • تمكنك من مراجعة ما ينوي زائرك فعله أثناء تجربة تصفح موقعك وبدء محادثة استباقية لحل الشكوى الخاصة بهم بكفاءة.
  • يمكنك عمل جدولة حملات البريد الإلكتروني الآلية والوصول إلى جمهورك المستهدف دون أي متاعب.
  • تتوافق مع جميع أنواع الأجهزة المحمولة بنسبة 100% وبالتالي يمكن لعملائك التواصل معك بكل سهولة في أي وقت ومن أي مكان، بالإضافة إلى إنها تتوافق مع جميع أنواع المتصفحات.
  • تتضمن أكثر من عشرة قوالب للدردشة المباشرة، كما يمكنك استخدام المحرر المرئي الذي يعمل بالسحب والإفلات لإنشاء روبوتات محادثة من البداية.
  • سوف تساعد الموظفين لديك على الحفاظ على تفاعل العملاء أثناء المحادثة، والإجابة على أسئلتهم، وزيادة مبيعات علامتك التجارية.
  • يمكنك تخصيص شكل ومظهر أداة الدردشة وفقًا لقالب موقع الويب الخاص بك، كما يمكنك إدارة الدردشات الواردة بغض النظر عن مكان وجودك من خلال تطبيق الهاتف الخاص بك.

معاينة الإضافة

2. إضافة Social Chat

Social Chat

تتشابه هذه الإضافة مع الإضافة السابقة تماماً من حيث عدد مرات تثبيتها وتقييم العملاء لها وكذلك تحديثها المستمر؛ حيث آخر تحديث لها كان منذ أسبوع واحد وقت كتابة هذا المقال، كما تتيح لعملائك فتح محادثة من موقعك الإلكتروني إلى حساب الواتساب الخاص بك، وبالتالي فهي ربما تغنيك عن شراء إضافة WhatsApp Chat السابقة، وإليك أهم ميزاتها:

  • تتضمن زر مميز يمكنك من خلاله تضمين رسالة محددة مسبقاً تقدم إلى العملاء في وقت عدم اتصالك أو انشغالك بأمور أخرى، والتي ستكون تلقائياً الرسالة الأولى في المحادثة.
  • سوف تساعدك في تحويل العديد من الزوار إلى عملاء حقيقيين؛ حيث إن تطبيق الواتساب هو وسيلة المراسلة الفورية الأكثر شعبية في العالم وهو متوفر في أكثر من 100 دولة ويدعم أكثر من 50 لغة.
  • يمكنك التبديل بين تخطيطين مختلفين ومميزين وتحديد ما إذا كنت تريد تضمين حواف مستديرة أو لا، وكذلك الموضع الذي تريد إظهار زر الواتساب والنص الذي سيتم عرضه بالداخل.
  • تتيح لك تضمين مربع لإظهار بعض معلومات الاتصال ورسالة مخصصة، ويمكنك تنشيط هذا المربع من خلال علامة تبويب Box داخل إعدادات الإضافة.
  • يمكنك أيضاً تحديد رسالة الرأس والتذييل واسم جهة الاتصال والهاتف والعمل والصورة الرمزية، كما تعمل هذه الإضافة مع جميع أنواع الأجهزة المحمولة والمتصفحات.

معاينة الإضافة

3. إضافة Click to Chat

Click to Chat

تعتبر هذه الإضافة واحدة من أفضل إضافات الشات المجانية في ووردبريس وأكثرها استخداماً؛ فهي مثبتة على أكثر من 300 ألف موقع وتحمل تقييم خمس نجوم كاملة من المستخدمين ويتم تحديثها باستمرار، وهي تساعد زوارك في التواصل مع من خلال تطبيق الواتساب، كما تتضمن نسخة مدفوعة يمكنك ترقيتها فيما بعد، أما بالنسبة للنسخة المجانية فإليك أهم ميزاتها المتضمنة.

  • تتوافق مع جميع أجهزة الهاتف المحمول وأجهزة سطح المكتب وتنتقل إلى تطبيق الواتساب الخاص بسطح المكتب وصفحة الواتساب على الويب، كما تعمل على جميع أنواع المتصفحات.
  • تتضمن العديد من الأنماط المختلفة يمكنك تعديد نوع النمط الذي يتناسب مع تصميم موقع الووردبريس الخاص بك، وجميع الأنماط المحددة مسبقاً قابلة للتخصيص تماماً.
  • يمكنك إضافة صورتك الخاصة بصيغة JPEG أو GIF أو إضافة صورة متحركة، كما يمكنك إضافة الرموز القصيرة لجميع العناصر المخصصة.
  • تستطيع تفعيل الأنماط ووضعها في أي مكان من الشاشة سواء كانت شاشات الهاتف المحمول أو شاشات سطح المكتب، كما يمكنك تفعيل رسالة مسبقاً تظهر عندما يضغط الزائر على زر الواتساب.
  • تتضمن متغيرات لتغيير القيم ديناميكياً مثل عنوان موقع الويب، وعنوان الصفحة، وعنوان URL لصفحة الويب وعنوان URL الكامل لصفحة الويب.
  • تتضمن رسالة ترحيب معدة مسبقاً وقابلة للتعديل والتحرير تظهر للزائر في صفحة المنتج الواحد تحث على اتخاذ خطوة الشراء، وبالتالي فهي تتوافق تماماً مع نظام WooCommerce.

معاينة الإضافة

4. إضافة LiveChat

LiveChat

تعتبر هذه الإضافة واحدة من أفضل إضافات الشات المجانية في ووردبريس، حيث إنها مثبتة على أكثر من 20 ألف موقع نشط الآن وتحمل تقييم أكثر من أربع نجوم فضلاً عن إنها تحدث باستمرار، وبالتالي يمكنك استخدامها لدعم الدردشة الحية إلى موقع الووردبريس الخاص بك وبدون عناء، كما توفر لك اتصال فوري مع الزوار والعملاء في الموقع وتمكين حل سريع لأسئلتهم أو مخاوفهم، وإليك أهم ميزاتها:

تعتبر هذه الإضافة مثالية لشركات التجارة الإلكترونية التي لديها عدد كبير من حركة المرور وتحتاج إلى حل يمكنه إتمام العمليات دون إشراك فريق دعم العملاء.

  • تستطيع عقد جلسات محادثة متعددة في نوفس الوقت وإرسال ردود جاهزة على الأسئلة المتداولة، ووضع علامات على الدردشات الخاصة بك وكذلك إرسال الملفات إلى العملاء.
  • يمكنك تحويل الدردشات الفائتة إلى تذاكر باستخدام نظام التذاكر الآلي، كما يمكنك استخدام الأهداف وتعقب المبيعات لفهم جهودك في تحقيق المبيعات الخاصة بك.
  • تستطيع تشغيل دعوات الدردشة الحية مع الزوار عندما يستوفي الزائر معايير محددة مسبقاً، مثل عدد الصفحات التي تمت زيارتها أو الوقت الذي يقضيه على الموقع.
  • يمكنك أيضاً التحكم في جميع المحادثات من لوحة معلومات واحدة حتى إذا قمت بتعيين الإضافة على أكثر من موقع.
  • تستطيع تحسين كفاءة الدردشة المباشرة مع أكثر من 200 خيار متكامل، كما تساعدك على تخصيص الملف الشخصي للموظفين لتقديم تجربة مخصصة للعملاء.
  • يتم تمييز كل تفاعل مع العملاء بدوائر ملونة تشير إلى المدة التي ينتظرها الشخص كما تحصل على السجل الكامل للدردشات السابقة.
  • تتميز بتأمين تجربة الدردشة المباشرة لعميلك من خلال الامتثال للائحة العامة لحماية البيانات وتسجيل الدخول الأحادي.
  • يمكن لعملائك ترك تعليقات وتقييم تجربتهم مع موظف خدمة العملاء، كما يمكنهم أيضًا الإشادة بك على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال أيقونات المشاركات المضمنة مع هذه الإضافة.

معاينة الإضافة

5. إضافة Floating Chat Widget

Floating Chat Widget

يمكننا أن نختم مقالنا الآن بواحدة من أفضل إضافات الشات أو الدردشة المباشرة المجانية في ووردبريس؛ حيث إنها مثبتة على أكثر من 100 ألف موقع وتحمل تقييم خمس نجوم كاملة ويتم تحديثها باستمرار، فضلاً عن إنها تحظى بدعم على مدار الساعة وطول أيام الأسبوع من المطورين، وإليك أبرز وأهم ميزاتها:

  • يمكنك أن تسمح لعملائك بالدردشة معك من خلال تطبيقاتهم المفضلة مثل Facebook Messenger و WhatsApp و Viber و Slack و Telegram و TikTok والعديد من التطبيقات الأخرى.
  • تتضمن العديد من الأزرار المميزة؛ حيث يمكنك عرض أداة اتصال وزر الواتساب، وزر البريد الإلكتروني، وزر الرسائل القصيرة، وزر خرائط جوجل، وغيره من أزرار أداوت الدردشة.
  • يمكنك إظهار تطبيقات الدردشة التي تكون متاح بها إلى زوار موقعك وعملائك حتى يمكنهم اختيار الوسيلة المناسبة للتواصل معك.
  • تدعم هذه الإضافة نظام خرائط جوجل وبالتالي يمكنك مساعدة عملائك في الوصول إلى موقعك التجاري أو مقر عملك.
  • يمكنك إظهار رقم الهاتف المحمول للزائرين حتى يمكنهم الاتصال بك، كما يمكنك إظهار عناصر واجهة مستخدم منفصلة لمنتجات مختلفة على موقعك الإلكتروني.
  • يمكنك تخصيص جميع رموز الدردشة التعبيرية بالكامل بما في ذلك الألوان والنص، كما يمكنك ترجمة نص “إخفاء” إلى لغة موقعك الأصلية، ويمكنك أيضاً تغيير موقع زر الدردشة على الشاشة بالبكسل.
  • تتضمن نموذج اتصال مميز يمكنك إضافته إلى هذه الإضافة كأحد أنواع التطبيقات المضمنة مثل الواتساب والماسنجر وغيره، حتى يتمكن زوار موقعك من ملء بياناتهم الخاصة وإرسالها إليك.

معاينة الإضافة

الخلاصة

وأخيراً فقد أوضحنا لك في هذا المقال أفضل إضافات الدردشة المباشرة في ووردبريس سواء المدفوعة أو المجانية، إن كان لديك أي سؤال أو استفسار حول هذه الإضافات وطرق تثبيتها أو شرائها فيمكنك ترك تعليق أسفل هذا المقال أو تواصل معنا في منتديات عرب ووردبريس وسوف يوافيك بالرد فريق متخصص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى