أفضل 20 فكرة موقع ويب لإطلاق نشاط تجاري جانبي عبر الإنترنت باستخدام ووردبريس في عام 2021

في الوقت الحاضر، أصبح استخدام مواقع الويب كعمل جانبي أكثر ربحا وشيوعًا. ومع ذلك، فإن الكثير من الأفكار عن مواقع التجارة الإلكترونية لا تزال غير مستكشفة.

يوجد أكثر من 4.5 مليار مستخدم نشط للإنترنت، ومع هذه الأرقام الكبيرة، هناك أموال ضخمة يمكن جنيها. إذا كانت لديك فكرة، ومفهوم العمل الصحيح، فقد حان الوقت لبدء جني الأموال عبر الإنترنت، وبناء موقع ويب هو الخطوة الأولى في مشروعك التجاري.

أفضل 20 فكرة موقع ويب على ووردبريس

لذلك، قمنا بتجميع قائمة بأفضل أفكار مواقع الويب لإلهامك. في هذه المقالة، سوف نستكشف مجالات العمل التقليدية وغير التقليدية المربحة. ليس ذلك فحسب، بل سنقوم أيضًا بشرح كل فكرة من أفكار مواقع الويب وتقديم نصائح لتحسين فرصك في النجاح.


1 – موقع التجارة الإلكترونية (Online Store)

يعد بدء متجر عبر الإنترنت أحد أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال عبر الإنترنت. يعمل متجر التجارة الإلكترونية كمتجر فعلي، ويوفر مساحة لبيع المنتجات. أرباحك تعتمد على عدد المبيعات التي تقوم بها.

موقع التجارة الإلكترونية Online Store

لحسن الحظ، تقدم منصة ووردبريس طريقة سهلة لبناء متجر على الإنترنت من خلال استخدام المكون الإضافي ووكومرس. بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه المنصة جميع الأدوات اللازمة لضمان تجربة العملاء المثلى ومعدلات التحويل المثالية لأصحاب المشاريع الطموحين ذوي المهارات التقنية المحدودة.

إنه سهل الاستخدام للغاية ويسمح لك ببيع أي نوع من المنتجات الرقمية أو المادية التي تحتاج إلى الشحن. يمكنك بسهولة قبول المدفوعات عبر الإنترنت باستخدام PayPal أو Stripe أو العديد من خدمات الدفع الأخرى.

إذا كنت مهتمًا بأن تصبح بائع تجزئة على الإنترنت، فضع هذه النصائح في الاعتبار:

ابحث عن نيش محدد

من الأسهل بيع المنتجات وتسويقها من نفس المجال المتخصص. بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي القيام بذلك إلى فتح المزيد من الفرص لزيادة المبيعات.

الاستعانة بالمكونات الإضافية لووكومرس

يوجد الآلاف من المكونات الإضافية المتخصصة في كل ما يحتاجه متجر إليكتروني محترف من بوابات الدفع، ثيمات مميزة، التسويق، الحماية والأمان…الخ. والتي تعوض للمبتدئين قلة معرفتهم وخبرتهم بالمجال التقني في البرمجة والتصميم.

التسويق عبر الإنترنت

لا تخف من استكشاف استراتيجيات تسويق التجارة الإلكترونية المختلفة، مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

للحصول على إرشادات خطوة بخطوة، يمكنك اتباع دليل المبتدئين: إنشاء متجر على ووكومرس من الألف إلى الياءبـ 13 خطوة (دليل مصور)


2 – موقع أفليت (Affiliate Website)

واحدة من أكثر أفكار مواقع الويب شيوعًا هي بدء موقع بيع بالإحالة.

التسويق بالعمولة هو نظام إحالة يدفع فيه بائع التجزئة عبر الإنترنت (المورد) عمولة لك عندما يشتري المستخدمون منتجهم من رابط الإحالة الخاص بك.

هذه صناعة ضخمة مما يعني أنه يمكنك إنشاء موقع ويب تابع متخصص والبدء في البناء عليه. يمكنك العثور على برامج تابعة في كل صناعة تقريبًا، خاصةً إذا قمت بالتسجيل في برنامج تابع مثل Amazon Associates أو ShareASale.

على سبيل المثال: يمكنك إنشاء موقع ويب يركز بالكامل على مراجعة الأكل الصحي والتخسيس، أو أجهزة الكمبيوتر الجديدة، أو الهواتف الذكية الجديدة، وما إلى ذلك. وعندما يقوم المستخدمون بإجراء عملية شراء بناءً على توصيتك، فإنك تحصل على عمولة إحالة. ولتسريع نمو مدونتك التابعة، اتبع هذه النصائح:

التمسك بمجال (Niche) محدد

يساعد الترويج للموضوعات المتخصصة، والتي تهم قاعدة جمهورك على جذب المزيد من المبيعات وحركة المرور.

استخدم طرق تحسين محركات البحث (Seo) الجيدة

سيؤدي رفع صفحة الويب الخاصة بك إلى مرتبة عالية في صفحات نتائج محرك البحث (SERP) إلى تحسين عرض علامتك التجارية، ومحتوى موقعك، مما قد يؤدي إلى المزيد من المبيعات.

دراسة برامج التسويق بالعمولة

ادرس جيدا برامج الإحالة، والمواقع المتخصصة في الأفليت، ونوع المنتجات والخدمات الأكثر طلبا، ونسب العمولات ومدى التوفر قبل اتخاذ قرار اختيارك. (تفرض بعض الأنظمة رسوم عضوية، أو تنفيذ حدًا أدنى من أهداف المبيعات، وهي ليست مثالية للمبتدئين).


3 – إنشاء موقع عضوية (Membership Website)

فكرة أخرى شائعة على موقع الويب تحظى بالكثير من الزخم وهي إنشاء موقع ويب قائم على العضوية.

بشكل أساسي، تقوم بتقييد الوصول إلى بعض المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك والمتاح فقط للأعضاء الذين يدفعون. قد تكون هذه دورة تدريبية عبر الإنترنت أو منتديات خاصة بالأعضاء فقط أو محتوى صوتي أو فيديو أو أي شيء آخر.

أسهل طريقة للقيام بذلك هي استخدام Member Press. إنه مكون إضافي لعضوية ووردبريس يساعدك في إنشاء اشتراكات وتقييد الوصول وبيع خطط العضوية على موقع الويب الخاص بك.

عند البحث عن أفضل مكون إضافي لعضوية موقع الويب الخاص بك، تذكر أن:

اختر البرنامج المساعد الأنسب لاحتياجاتك وميزانيتك

بينما توفر المكونات الإضافية للعضوية المتميزة المزيد من الميزات والأدوات الأفضل، فإن الإضافات المجانية توفر استثمارات أقل خطورة لمساعدتك على البدء.

ابحث عن بوابات الدفع المدعومة

سيساعد ضمان قدرة الأعضاء على إجراء المعاملات بسهولة على موقع الويب الخاص بك على تشجيع المزيد من الاشتراكات.

سهولة الوصول للمحتوى

يجب أن يصل المشتركين في عضوية موقعك الى المحتوى الذي اشتركوا من أجله بسهولة وسرعة، ولهذا عليك الأخذ بعين الاعتبار سرعة تحميل المحتوى، أدوات قراءة المحتوى خصوصا للفيديوهات، والتصميم المتجاوب مع كافة الأجهزة المحمولة.

تأمين المحتوى الخاص بالمشتركين

يدفع لك المشتركين رسوم العضوية فقط لأنها الطريقة الوحيدة للوصول الى محتواك، لكن إذا مكنتهم من تحميل المحتوى، فلربما يتم نشره على مواقع أخرى، وستفقد بذلك خصوصية محتواك، وستفقد بذلك اشتراكات جديدة.


4 – إنشاء موقع دروبشيبينغ (Dropshipping)

هي واحدة من أفضل أفكار مواقع الويب للأشخاص الذين لا يرغبون في التعامل مع إدارة المخزون والشحن. بدلاً من ذلك، قم بإنشاء موقع ويب للترويج للمنتجات، ثم دع شريكك في دروبشيبينغ يعتني بالباقي.

على الرغم من أنه من الممكن تحقيق إيرادات أقل من المتجر التقليدي عبر الإنترنت، ولكن يتطلب موقع دروبشيبينغ استثمارات منخفضة للبدء.

إذا كانت فكرة موقع الويب هذه تهمك، ففكر في إنشاء موقع ويب دروبشيبينغ في ووردبريس باستخدام WooCommerce. هذا المكون الإضافي مفتوح المصدر قابل للتطوير بدرجة كبيرة، ويقدم امتدادات مجانية ومدفوعة وفيرة لتوسيع وظائف موقع الويب الخاص بك.

قبل البدء في رحلة دروبشيبينغ، ألق نظرة على هذه النصائح:

تعاون مع شركاء دروبشيبينغ موثوقين

ستنعكس أخلاقيات عمل شريكك على علامتك التجارية. فإذا كان المورد محترف في عمله، ويلتزم باتفاقيات العمل معه (في مدة الشحن، ونوعية المنتج…)، فستزيد ثقة عملائك بمتجرك. والعكس كذلك.

بيع المنتجات الرائجة

راقب الارتفاع الحالي في الطلب على المنتجات ذات الصلة بمجال موقعك. استخدم أدوات البحث الموثوقة، واعط الأهمية الكبرى في تجارتك لعملية انتقاء المنتجات.


5 – بناء موقع المراجعات (Reviews Website)

ينظر معظم المستخدمين إلى المراجعات عبر الإنترنت قبل اتخاذ قرار الشراء. هذا يجعل موقع التعليقات فكرة موقع ويب مربحة حقًا.

بناء موقع المراجعات (Reviews Website)

يمكن أن يكون موقع التقييم الخاص بك على أي مكان أو موضوع معين تهتم به، من الكاميرات الرقمية إلى ألعاب الفيديو أو غيرها من المنتجات. والهدف هو إعلام الناس بجودة المنتجات التي تهمك أو التي تحظى بشعبية في السوق حاليًا.

يمكن أن يعتمد موقع الويب الخاص بالمراجعات على المحتوى الأصلي الذي ينشئه المستخدم. ويمكنك كسب المال باستخدام الإعلانات (جوجل أدسنس) والتسويق بالعمولة والرعاية… وغيرها. ولكسب سمعة جيدة لموقعك والمزيد من الزوار، تأكد من:

إعطاء تقييمات صادقة

يعتمد هذا النوع من المواقع على التقييم والمراجعة الصادقة والصحيحة للمنتج، دون تملق. غالبا ما يتحول أصحاب مواقع المراجعات إلى مسوقين ورعاة، مما يجعلهم يشيدون بمميزات المنتج دون ذكر عيوبه، وهذا يفقدهم مصداقيتهم أمام زوار موقعهم.

تجربة المنتجات شخصيا

لكسب المزيد من المصداقية، عليك تجربة المنتجات والخدمات التي تقوم بتقييمها، أو يمكنك فتح المجال للمستخدمين السابقين بكتابة تجربتهم الشخصية لهذه المنتجات.


6 – إعادة بيع استضافة الويب (Web Hosting Reseller)

هي ممارسة لتأجير أو إعادة بيع جزء من مساحة الخادم والموارد للمستخدمين الآخرين. يمكن أن يكون عمل جانبي مربحًا لمطوري الويب.

تتيح لك فكرة العمل هذه بيع خطة استضافة ويب مخصصة، مع مشروع تطوير الويب الخاص بك. بمعنى آخر، يمكنك كسب أموال إضافية من خلال تزويد عملائك بخدمات إضافية في نفس الوقت.

تقدم الكثير من شركات استضافة الويب استضافة الموزعين الريسلر بأسعار معقولة. على سبيل المثال: تخصص خطط استضافة Hosting24 ما يصل إلى 150 حساب cPanel بنطاق ترددي غير محدود ومساحة قرص كبيرة مقابل 27.95 دولارًا شهريًا. وهذا يمكنك من إعادة بيعها الى 150 شخص آخر بأسعار أعلى.


7 – أنشئ موقعًا للطعام / الوصفات (Food and Recipes)

تعد مواقع الويب الخاصة بالطعام والوصفات بالفعل فكرة شائعة لموقع الويب مع وجود مساحة كبيرة لمواقع الويب الجديدة.

أنشئ موقعًا للطعام الوصفات (Food and Recipes)

يمكنك بسهولة بدء مدونة أو موقع ويب، أو مشاركة الوصفات، أو مناقشة الطعام، أو فقدان الوزن، أو الصحة، أو غير ذلك من الموضوعات ذات الصلة.

نظرًا لأن العديد من مدونات الطعام هي مشروعات عاطفية، فلا داعي لأن تكون خبيرًا في الطهي لإنشاء مدونة عن الطعام. قم بعصف ذهني لأفكار لموقعك على الويب، ثم ابدأ في إنتاج منشورات المدونة باستمرار. أو استعن بكتاب مستقلين لكتابة المقالات لك.

يأتي ووردبريس مزودًا بمكونات إضافية تتيح لك كتابة الوصفات بسهولة بتنسيق سهل لتحسين محركات البحث.

قم بتحسين كل مقال لمحركات البحث لتوليد حركة مرور عضوية وزيادة الوعي بعلامتك التجارية. وبمجرد حصولك على متابعين، استثمر المدونة بإعلانات وروابط تابعة.

تعد Fit Men CookMinimalist BakerPinch of Yum من أكثر مدونات الطعام شهرة، ولديها قاعدة جماهيرية ضخمة. يمكنك أخذ فكرة منهم وتخصيصها بشكل مناسب لك.


8 – ابدأ موقعًا إلكترونيًا لتوصيل الطعام (Food Delivery)

يزدهر نشاط توصيل الطعام عبر الإنترنت ويمكن أن يكون فكرة موقع ويب مربحة مع القليل من الاستثمار.

يمكنك العثور على مطاعم محلية وإنشاء موقع ويب يعرض هذه المطاعم ويسمح للعملاء بطلب الطعام عبر الإنترنت. يمكنك بعد ذلك تمرير الطلب إلى المطعم ويقومون بتوصيل الطعام.

يمكنك استخدام WPForms لتجميع أوامر توصيل الطعام. عند ملء النموذج، يمكنك عرض صفحة للمستخدمين بوقت التسليم المقدر ورقم هاتف المطعم.


9 – موقع اللياقة البدنية (Fitness Website)

إذا كنت مهتمًا باللياقة البدنية، ففكر في استثمار مهاراتك من خلال إنشاء موقع ويب للياقة البدنية. تعد مقاطع الفيديو التعليمية للتمرين ونصائح النظام الغذائي ومراجعات معدات التمرين من بين العديد من أفكار المحتوى التي يجب العمل عليها.

موقع اللياقة البدنية (Fitness Website)

تحقق الكثير من مواقع اللياقة البدنية إيرادات من خلال الرعاية ورسوم الاستشارات. بمجرد بناء قاعدة جماهيرية صلبة، قم بتوسيع نطاق عملك من خلال إطلاق متجر للبضائع أو تسويق مكملات التمرين الخاصة بك.

بعد تحديد نوع المحتوى، قم بإنشاء موقع ويب يلبي احتياجاته. على سبيل المثال: إذا كنت ستقدم خدمات التدريب، فتأكد من أن الموقع به نظام حجز. قد يكون اختيار WordPress هو أفضل طريقة للقيام بذلك، حيث يحتوي على العديد من مكونات الحجز الإضافية لتلبية هذه الحاجة.

إذا كنت ترغب فقط في الترويج لصالة الألعاب الرياضية أو أستوديو اللياقة البدنية الخاص بك، فان ووردبريس يقدم الكثير من القوالب الجذابة لمواقع الويب المخصصة لأستوديوهات اللياقة البدنية.


10 – إطلاق مدونة أزياء (Fashion Blog)

الموضة وأسلوب الحياة هي فكرة موقع ويب أخرى مربحة ولديها الكثير من الإمكانات. هناك الكثير من المدونين والمؤثرين في مجال الموضة يحققون مداخيل كبيرة.

من الأفضل أن يكون لديك موقع الويب الخاص بك بدلاً من مجرد وجودك على الشبكات الاجتماعية، لأن هناك المزيد من فرص تحقيق الدخل. يمكنك كسب المال من خلال الإعلانات، والتسويق بالعمولة، وشراكات مع العلامات التجارية… وغيرها

باستخدام ووردبريس، يمكنك إضافة جميع الأدوات التي تحتاجها لتنمية علامتك التجارية. يمكنك توصيل Instagram Feed بوسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، ومقاطع فيديو يوتيوب والعثور على سمات مواقع الموضة واستخدام الإضافات الإعلانية وغيرها.


11 – موقع التعلم عبر الإنترنت (Online Learning Website)

فكرة موقع الويب الممتازة هذه مناسبة للمهنيين والمعلمين الراغبين في مشاركة معارفهم عبر الإنترنت. يتقدم العديد من الباحثين عن عمل للحصول على دورات وشهادات عبر الإنترنت لتحسين قابليتهم للتوظيف، لذا فهذه فرصة عمل ممتازة.

ومع ذلك، يمكن للهواة وغير الخبراء أيضًا إنشاء موقع للتعليم الإلكتروني للدورات العملية والصياغة. طالما أنك تقدم قيمة على الدورات التدريبية الخاصة بك، سيرى الناس علامتك التجارية كمصدر تعليمي موثوق به.

العديد من المكونات الإضافية لنظام إدارة التعلم (LMS) في ووردبريس جاهزة للمساعدة في إعداد منصة التعلم عبر الإنترنت الخاصة بك. على سبيل المثال: يتيح لك Sensei by WooCommerce تصميم الدروس وتحقيق الدخل منها بدون تشفير.

ويمكنك استخدام المكونات الإضافية الشائعة الأخرى مثل: (WordPress LMS LearnPress) و(LifterLMS) و(LearnDash). يجب أن يوفر نظام إدارة التعلم الموثوق به:

  • أداة بناء الدورة، والتي تتيح لك تصميم الدورات وإرفاق الملفات الضرورية بها.
  • تقسيم المحتوى: قم بإصدار دورات تدريبية محددة بناءً على فئات العضوية أو وفقًا للتواريخ المجدولة.
  • بوابات الدفع: تأكد من أنه يدعم عملاتك المرغوبة ومتوفر في البلدان التي يقيم فيها جمهورك المستهدف.
  • إدارة الطلاب: تتبع تقدم الطلاب والمدفوعات والتسجيلات.

12 – موقع بودكاست (Podcast Website)

البودكاستينغ هي فكرة أخرى شائعة لموقع الويب يمكنك إطلاقها. إنها نيش سريعة النمو مع الكثير من خيارات تحقيق الدخل.

موقع بودكاست

البودكاست عبارة عن سلسلة من الملفات الصوتية التي يمكن للمستخدمين الاشتراك لتنزيلها والاستماع إليها. يمكن أن تعوض مقالات مراجعات المنتجات، أو تقديم دروس ونصائح…الخ. بشكل عام أي مجال يمكن الكتابة فيه، قابل للتحول إلى بودكاست.

يربح البودكاست الناجحون أموالًا كبيرة عبر الإنترنت من خلال الرعاية والإعلانات وبيع المنتجات وغيرها. إنها تتطلب القليل من الأجهزة وبعض التدريب على تسجيل الملفات وتحميلها.

يتوفر ووردبريس على الكثير من سمات البودكاست وخيارات البرنامج المساعد بأسعار مختلفة. يمكنك أن تشترك في منصة استضافة بودكاست مثل Buzzsprout أو Castos لمزيد من عمليات النشر والتحليل المباشرة.

هناك عدة عوامل تحتاج إلى وضعها في الاعتبار لبدء بودكاست ناجح:

استثمر في المعدات المناسبة

قد تعمل في البداية مع الميكروفون المدمج في الكمبيوتر المحمول، ولكن عليك ترقية أدوات التسجيل لتضمن جودة صوت أفضل. تستحق بعض أجهزة الصوت الإضافية أيضًا الاستثمار فيها، مثل واجهة الصوت أو زوج من سماعات الرأس الأستوديو.

الاستمرارية والاتساق (Consistence)

ليست هناك حاجة لتسجيل البودكاست الخاص بك عدة مرات في الأسبوع. ومع ذلك، يعد الالتزام بجدول البث أمرًا ضروريًا حتى يعرف المستمعون وقت ضبطه.


13 – موقع الأحداث (Events Website)

يعد إنشاء موقع ويب للأحداث أحد أفضل أفكار مواقع الويب لأغراض التسويق. نظرًا لأن معظم الإيرادات تعتمد على عدد الزوار، فإن إتاحة معلومات الحدث عبر الإنترنت سيساعد في تحسين معدلات الظهور ومعدلات التحويل.

علاوة على ذلك، يمكن لموقع ويب للأحداث دعم عمليات التسجيل وتوزيع المواد التسويقية والترويج للأحداث القادمة.

ليس ذلك فحسب، بل إن امتلاك موقع ويب للأحداث يؤدي إلى تدفق آخر للإيرادات. تعتبر عروض الرعاية ومبيعات البضائع أكثر طريقتين شيوعًا لتحقيق الدخل من الأحداث.

بعض الأمثلة على مواقع الأحداث المصممة جيدًا:

عند إنشاء موقع ويب للترويج للأحداث، تذكر ما يلي:

  • اختر قالب موقع مناسب:
  • تأكد من أن التصميم يتوافق مع مكان الحدث أو يعكس ألوان العلامة التجارية.
  • إعداد تقويم الحدث، باستخدام مكون التقويم الإضافي مع إمكانات الحجز سيؤدي إلى تحسين تجربة الزائر بشكل أكبر.
  • توفير خيارات الدفع: ينطبق هذا فقط إذا كان موقع الويب يوفر تذاكر أحداث عبر الإنترنت أو إذا كان به متجر بضائع.

14 – موقع الخدمات (Services Website)

يعد إنشاء موقع ويب للخدمات أحد أفضل أفكار مواقع الويب للموظفين المستقلين والشركات التي تبيع الخدمات بدلاً من المنتجات المادية. يعمل الموقع كمنصة لترويج الخدمات مثل الاستشارات التسويقية وصيانة الموقع وإنتاج المحتوى. لذلك، فإنه ينقل تفاصيل حول كل خدمة تقدمها، وقائمة الأسعار، ومعلومات الاتصال.

قد تتضمن مواقع الخدمة التي يمتلكها المستقلون قسمًا لمعرض الأعمال لعرض مهارات المالك ومصداقيته. باختصار، تعد فكرة موقع الويب هذه أداة تسويقية رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية ومعدلات التحويل.

صمم صفحة هبوط جذابة بنسخة إعلامية لجذب العملاء المحتملين. استخدم منشئ المحتوى لإنتاج نسخة ملائمة لتحسين محركات البحث إذا لم تكن لديك الميزانية اللازمة لاستخدام الإعلانات المدفوعات.


15 – موقع المحفظة أو معرض الأعمال (Portfolio)

فكرة موقع ويب رائعة هي إنشاء موقع ويب لعرض أعمالك. إذا كنت فنانًا أو مصورًا أو موسيقيًا أو مصور فيديو، فإن موقع ويب للمحفظة يمنحك إمكانية الوصول إلى عالم كامل من فرص العمل. علاوة على ذلك، سهولة تعديل تصميم ومحتوى موقع ويب المحفظة.

ومع ذلك، لست بحاجة إلى أن تكون فنانًا لإنشاء موقع ويب خاص بعرض أعمالك. يمكن استخدام نفس الفكرة من قبل أي نوع من المحترفين مثل الكتاب ومصممي الويب والمطورين وعارضات الأزياء وغيرها.

يوفر WordPress مجموعة مختارة من المكونات الإضافية لمنشئ الصفحات وموضوعات الحافظة لتبسيط عملك. يمكنك استخدام مكونات Portfolio الإضافية من ووردبريس لعرض عملك أو الاختيار من بين سمات الحافظة الجميلة هذه للبدء.

إليك نصائح لإنشاء موقع ويب رائع يترك انطباعًا دائمًا:

عصف ذهني لأفكار مواقع الويب

تصفح محافظ الويب الإبداعية مثل: Slava Kirilenko’s أو Laura Bize’s للحصول على الإلهام.

استخدم اسمك كاسم نطاق الموقع

يساعد القيام بذلك على زيادة ظهور علامتك التجارية وتذكرها. إذا كنت تواجه مشكلة في توفر اسم النطاق، فيمكنك تعديله قليلا.

تقديم نموذج اتصال

اسمح للناس بالتواصل معك بأسرع ما يمكن. لا تنس إضافة رموز الوسائط الاجتماعية وعنوان البريد الإلكتروني للنشاط التجاري إلى معرض أعمالك.


16 – موقع السفر (Travel Website)

يعد بدء مدونة للسفر أو المغامرة فكرة مثالية لموقع الويب للأشخاص الذين يسافرون كثيرًا. اربح المال من خلال مشاركة نصائح السفر ومراجعة المواقع السياحية، كل ذلك أثناء القيام بشيء تحبه.

موقع السفر (Travel Website)

يجد العديد من مدوني السفر النجاح من خلال الرعاية والانضمام إلى الشركات التابعة، والترويج لأدوات السفر وحزم الرحلات. إذا كنت محظوظًا، فقد تقوم مدونة السفر الخاصة بك برحلات برعاية من الفنادق ووكالات السفر. بمجرد الحصول على استثمارات أو أموال من موقع السفر الخاص بك، استخدم الإيرادات المكتسبة لتمويل رحلتك القادمة. ولكن قبل بدء مدونة سفر ناجحة، تأكد من:

اختيار مجال متخصص

على سبيل المثال: تركز صاحبة مدونة السفر Legal Nomads على جولات الطعام، وتغطي أنواعًا مختلفة من الأطعمة التي اكتشفتها خلال رحلاتها العديدة.

الاستثمار في الأجهزة

لتحسين سير العمل وقيمة منشورات المدونة. لابد من استثمار مبلغ للأجهزة المستخدمة في رحلاتك، مثل: كاميرا تصوير، ميكروفون، ومع التطور ربما ستحتاج الى درون ولكن احذر لأنها ممنوعة في بعض الدول.

استخدام منصات التواصل الاجتماعي

للترويج للمدونة وزيادة عدد الزيارات، اربطها بمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة فمن المحتمل جدا أنك ستحصل على الكثير من الزيارات عبر الشبكات الاجتماعية.


17 – بيع الحرف اليدوية على الإنترنت (Sell Handicraft)

هل تريد بيع أغراضك محلية الصنع على الإنترنت؟ من السهل حقًا القيام بذلك ويمكن أن يكون بداية لفكرة عمل ناجحة.

يمكنك بدء متجر عبر الإنترنت باستخدام WooCommerce، وهو سهل الإعداد للغاية. على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى، لا تأخذ ووكومرس جزءًا من كل معاملة تجريها والتي تعد مهمة حقًا للأعمال التجارية من المنزل.

تعتبر Etsy سوق شهير لبيع المصنوعات اليدوية، كان لديه 81.9 مليون مشتري في عام 2020. نظرًا لوجود جمهور كبير، يعتقد العديد من الفنانين الطموحين أنه من الأسهل تحقيق مبيعات هناك.

في الواقع، بيع منتج في السوق المشبع من الصعب تمييزه. علاوة على ذلك، تفرض المنصة رسوم على المتاجر والمعاملات ومعالجة الدفع.

سيساعدك إنشاء موقع ويب لتسويق عملك على توفير المال وبناء مصداقية علامتك التجارية. خصص متجرك كيفما تشاء دون التقيد بقواعد السوق والعلامة التجارية الشاملة.

ابدأ مدونة لزيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك وتحقيق دخل سلبي. اعتمادًا على مكانتك، يمكن أن يركز محتوى المدونة على البرامج التعليمية والنصائح والأفكار الحرفية.

مثلا MoonKo وكذلك Helen’s Closet كلاهما مثال جيد عن الفنانين العديدين الذين أسسوا أعمالهم الحرفية بشكل مستقل.


18 – موقع التصوير الفوتوغرافي (Photography)

مثل إنشاء موقع للحرف اليدوية، فإن امتلاك موقع ويب للتصوير يساعد المصورين على توفير المال واكتساب الحرية الكاملة لتحقيق الدخل من أعمالهم. يمكنك تحقيق أرباحًا صافية بعدة أساليب:

  • بيع كل صورة وامتلك حقوق الطبع والنشر لجميع لقطاتك.
  • إنشاء سوق مثل Shutterstock حيث يمكن للمستخدمين بيع أو شراء الصور الفوتوغرافية والاليستريتور والجرافيك ديزاين…وغيرها.
  • طباعة صورك بوسائط مختلفة، مثل: الوسائد والأكواب والدبابيس، ثم قم بتسويقها كبضائع علامتك التجارية لتوليد المزيد من الأموال.
  • بيع معدات التصوير.
  • تحرير الصور والتصوير الفني.
  • مثل المواقع التي يملكها Jen Huang Bogan وBrandon Woelfel، يمكن أن يكون موقع التصوير الفوتوغرافي أيضًا بمثابة محفظة (Portfolio) عبر الإنترنت. في هذه الحالة، استخدم المساحة للترويج لخدمات التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك.

19 – موقع الكوبونات (Coupons Website)

يساعد موقع القسائم العملاء في العثور على كوبونات وصفقات تخفيض لمنتجاتهم المفضلة. ويربط الشركات بالعملاء ويوفر لهم أدوات لتحديد الصفقات والخصومات. يتم تحقيق الدخل من خلال الروابط التابعة والشراكات والإعلانات المصورة.

يمكنك أتمتة موقع الويب الخاص بك بالكامل والسماح للشركات بتقديم الصفقات مباشرة. يتيح لك ذلك جني الأموال عبر الإنترنت من خلال المحتوى الذي ينشئه المستخدمون.


20 – ابدأ موقعًا إخباريًا (News Website)

إذا كنت مهتمًا بالشؤون المحلية والسياسة، فإن إنشاء موقع ويب إخباري قد يكون فكرة كسب المال التي تبحث عنها.

يمكنك بدء موقع إخباري واستثماره باستخدام الإعلانات المصوّرة وبيع اشتراكات العضوية. تقوم العديد من الصحف التقليدية بالفعل بوضع محتواها وراء نظام حظر الاشتراك غير المدفوع وتحقيق الدخل.

يمكنك البدء بمقالات قليلة أسبوعيًا ثم البناء على ذلك. يمكنك حتى دعوة المؤلفين الضيوف، وبدء بث، وبيع البضائع لإنشاء عمل مستدام.

في ظل معاناة الصحف المحلية، هناك طلب كبير على المواقع الإخبارية المتخصصة المحلية للغاية، ونعتقد أن هذا سيكون اتجاهًا هائلاً في عام 2021 وما بعده.

تتنوع مجالات المواقع الإخبارية، فمنها السياسية، الاقتصادية، الرياضية…الخ. اختر ما يناسب اهتمامك الشخصي، وكن على اطلاع وبحث مستمر للأحداث المستجدة في مجالك.


يستغرق تطوير أفكار مواقع الويب الناجحة وقتًا وجهدًا. ومع ذلك، فإنه من المحتمل أن يصبح عملاً جانبياً مربحاً على المدى الطويل. في حين أن هناك العديد من أفكار مواقع الويب التي يجب استكشافها، ضع في اعتبارك اهتماماتك الشخصية عند الاختيار. لا تخف من تجربة أشياء مختلفة والتعلم من أولئك الذين حولوا موقعهم الإلكتروني إلى عمل تجاري ناجح.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في العثور على أفضل فكرة لموقع ويب يتم إطلاقها في هذا العام. بمجرد إطلاق موقع الويب الخاص بك، يمكنك الاطلاع على نصائحنا حول أفضل مكونات WordPress الإضافية لتنمية عملك على الإنترنت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى