استضافة الريسلر Reseller… ما هي وبماذا تتميز وكيف تعمل؟

نظرًا لوجود طلب كبير على تطوير وتصميم الويب، أو بالأحرى نظرًا إلى أن كل شركة تحتاج إلى موقع ويب، فإن الأعمال التجارية تزدهر في صناعة استضافة الويب خاصة في مجال استضافة الريسلر Reseller.

يستفيد رجال الأعمال من فرصة النمو هذه من خلال بدء شركة استضافة الريسلر الخاصة بهم لتكملة أو إنشاء تدفق الدخل الكامل لعلامتهم التجارية. لقد أصبحت معتمدة بشكل جيد بسبب انخفاض تكاليفها الأولية وبساطتها الشاملة في البدء.

هناك العديد من الغايات وراء الاهتمام باستضافة الريسلر وأغلبها تحويلها إلى ربح حقيقي. والآن أراهن أنك متشوق لاكتشاف هذه الاستضافة وأبرز مزاياها بالتأكيد.

مهما كان سبب بحثك، قمنا بتجميع أهم 3 أسئلة متكررة بخصوص استضافة الريسلر والتي تدور حول ماهية استضافة الريسلر؟ ومميزاتها؟ وطريقة اشتغالها؟

ما المقصود باستضافة الريسلر؟

ما المقصود باستضافة الريسلر؟

عملية الريسلر هي عندما تستخدم الشركة موارد شركة استضافة الويب الأم وتبيعها على أنها خاصة بها. معظم شركات استضافة الويب لديها حزم ريسلر متاحة. هناك من يمكنهم الاستفادة من اختيار استضافة مواقعهم مع ريسلر. وهناك أيضًا أولئك الذين لم يكونوا راضين عن مضيف الريسلر الخاص بهم وأولئك الذين قد يكونون مهتمين بفتح حساب استضافة الريسلر الخاص بهم.

تعد استضافة الريسلر على الويب خيارًا يتضمن شركة واحدة (مزود استضافة) تقوم بتأجير مساحة على القرص الصلب وعرض النطاق الترددي لشركة أخرى (شركة صغيرة ومتوسطة الحجم)، والتي تقوم بعد ذلك بتأجير المساحة لأطراف ثالثة (رواد الأعمال والشركات الصغيرة) ببساطة.

استضافة الريسلر هي القدرة على توفير استضافة لعملائك كما لو كنت أنت شركة استضافة الويب. هذا أمر نموذجي لأصحاب المشاريع الطموحين الذين يرغبون في بدء شركة استضافة الويب الخاصة بهم أو لمطوري الويب الحاليين والمصممين الذين يرغبون في إضافة خدمات إلى علامتهم التجارية.

غالبًا ما يصبح الريسلر مسؤولا عن الكثير من إدارة موقع الويب الخاص بالعمل أو الفرد. ومع ذلك، يمكنه تزويد عملائه بلوحة تحكم لإجراء التغييرات بنفسهم. على سبيل المثال، لنأخذ لوحة التحكم StackCP  الخاصة بعملاء الريسلر. هذا هو اسمه الافتراضي؛ يمكن للموزع تغيير علامتها التجارية.

اقرأ أيضا:  الاستضافة السحابية وتأثيرها على تواجد موقعك في محركات البحث


مميزات استضافة الريسلر

مميزات استضافة الريسلر

وإليكم أهم مميزات استضافة الريسلر وهي كالتالي:

1 – التكلفة

خطط استضافة الريسلر رخيصة إلى حد ما. هذا هو سبب كونها خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى الدخول في مجال استضافة الويب. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تبسط الأمور لأنك لست مضطرًا إلى شراء التكنولوجيا والبنية التحتية والمعدات اللازمة عادة لتصبح مقدم خدمة استضافة الويب.


2 – التركيز على الأعمال التجارية

عندما تختار استضافة الريسلر، يمكنك التركيز على جوانب العمل بدلاً من الجوانب الفنية لإدارة أعمال استضافة الويب. وذلك لأن جميع المهام المتعلقة بالتحديثات وصيانة الخادم والاتصال والأمان وما إلى ذلك، تقع على عاتق خدمة استضافة الويب التي استأجرتها أو اشتريت منها.


3 – مساحة للتوسيع

إذا كان لديك موقع ويب يتلقى عددًا كبيرًا من الزيارات، أو يحتوي على الكثير من الصفحات أو يحتوي نشاطك التجاري على عدة مواقع، فستوفر لك استضافة الريسلر عددًا أكبر من الميزات والمساحة. على سبيل المثال، يمكنك تشغيل أجزاء مختلفة من مواقعك من عناوين URL مختلفة وخوادم مختلفة دون الحاجة إلى شراء خطط استضافة إضافية.


4 – بناء علامتك التجارية

على الرغم من أنك تبيع موارد مقدم خدمة استضافة ويب آخر، فإن استضافة المورِّد تتيح لك بناء هويتك وعلامتك التجارية. يعني هذا أساسًا أن العملاء لن يعرفوا أنك تستأجر من شركة استضافة ويب أخرى.


5 – ميزات إضافية

بالمقارنة مع خطط الاستضافة الأساسية، فإن استضافة الريسلر لديها عدد أكبر من الميزات. ستكون لوحة التحكم الخاصة بالموقع أكثر قوة أيضًا، مما يتيح لك إدارة موقعك بشكل أكثر فاعلية. علاوة على ذلك، ستقدم الكثير من الشركات شهادات SSL غير محدودة بالإضافة إلى ميزات مثل CPanel.

يعد شراء مساحة الويب بكميات كبيرة أرخص بشكل عام مع زيادة حجم مساحة الخادم المشتراة. يمكن للموزع تحقيق ربح من خلال البيع للعديد من العملاء الصغار، مع الاحتفاظ ببعض الحسابات الخاصة بهم لتشغيل مواقع الويب الخاصة بهم.

في الوقت نفسه، يقدم الريسلر خدماته الخاصة وحزمة الدعم للمستخدمين النهائيين. قد يأخذ هذا شكل صيانة الموقع والإعداد والتصميم والترويج والتسويق أو محتوى تحسين محركات البحث. لا يحتاج المورِّد إلى الاهتمام بصيانة الخادم الفعلية. فبالنسبة للمشتري النهائي لمساحة الويب، فإنه يستفيد من هذه العلاقة من خلال القدرة على انتقاء واختيار حزم مخصصة أكثر من تلك التي يقدمها مضيف الجذر.

يمتلك المشتري النهائي حق الوصول إلى لوحة التحكمCPanel  الخاصة به، أو قد يختار البائع عرض حسابات استضافة WordPress مُدارة بحيث لا يتعامل المشتري النهائي إلا مع لوحة تحكم WordPress.  يمكن للمشتري النهائي اختيار مستوى مشاركته الخاصة، حتى لو تم تسليمه بالكامل إذا كان البائع يقدم موقعًا إلكترونيًا مدعومًا بالكامل.

اقرأ أيضا: أخطاء خادم الإنترنت في مواقع الووردبريس وكيفية حلها


كيف تعمل استضافة الريسلر؟

كيف تعمل استضافة الريسلر؟.png

تتمتع استضافة الويب الريسلر بمزاياها عندما يتم إجراؤها بشكل جيد. سيعمل الريسلر مباشرة مع الشركة المضيفة الرئيسية لإدارة حسابات الاستضافة الخاصة بهم. سيقوم المورّد بعد ذلك بتسويق موارد الشركة الأم على أنها مواردهم الخاصة.

سيشارك الريسلر بشكل أساسي موارد الخادم للحساب أو الحسابات التي يتحكم فيها. ستقوم الشركة الأم بعد ذلك بإدارة الحساب وصيانته. العديد من شركات الاستضافة لديها حزم ريسلر متاحة.

استضافة الريسلر مشابهة لخدمات استضافة الويب. طريقة الريسلر ليست سوى شراء خدمات الاستضافة للبيع بالجملة ثم إعادة بيعها للعملاء لتحقيق الربح. سيبيع الريسلر جزءً معينًا من مساحة القرص وعرض النطاق الترددي لعملائه، دون الحاجة إلى استئجار خادم من مزود استضافة. لا تتطلب استضافة الريسلر أي معرفة تتعلق بالجوانب الفنية لخدمات الاستضافة.

وسيكون الريسلر مسؤولاً عن التواصل مع قاعدة عملائه، ولكن إذا كان هناك أي مشاكل في البرامج والأجهزة، فسيتم إرساله إلى مزودي الخادم، مثل الذين تم شراء خطة الريسلر منهم. عادةً ما تقوم شركة إعادة البيع التي تحقق أرباحًا بإجراء تسويق مكثف لجذب العملاء. في معظم الأحيان، قد يكون الريسلر من صناعات تصميم الويب أو مطور الويب، الذين يقدمون استضافة الويب كحزمة إضافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى