قالب Themify Ultra متعدد الأغراض ولماذا يعتبر خيار مثالي لمواقع الووردبريس

القالب في ووردبريس هو واجهة موقعك التي يراها العملاء ويتفاعلون معها؛ لذلك عليك أن تفكّر بعناية فائقة في اختيار أفضل القوالب عند شروعك في إنشاء موقعك الإلكتروني؛ لأن هذا القالب سيُشكّلُ الهوية البصرية لموقعك.

وفي هذا المقال سنقدّم لك واحدًا من أكثر القوالب قوة ومرونة في الاستعمال، وجمالا وأناقة في التصميم، وسهولة مطلقة في التحكم؛ إنه قالب Themify Ultra القالب الذي يحقق لك كل ما تحتاجه عند إنشاء موقعك الإلكتروني دون الاضطرار إلى الاستعانة بمطوّر، ولا عجب في ذلك؛ فالقالب من تصميم Themify المصمِّم والمنشئ الأقوى لمواقع WordPress.

لماذا يُعَدُّ قالب Themify Ultra من أفضل الخيارات لموقعك الإلكتروني؟

الحقيقة أن مزايا قالب Themify Ultra المتعددة تمنحه الأفضلية على غيره من القوالب، وقبل أن نبرز أهم هذه المزايا نستعرض بعض المعلومات التوثيقية عن قالب Themify Ultra:

  • للقالب نسختان: واحدة مدفوعة، والثانية مجانية.
  • النسخة المدفوعة Master Club متضمنة اثنتين وأربعين سمة، وأحد عشر مكوّنًا إضافيا، وخمس ملحقات PTB.
  • من أكثر قوالب ووردبريس مرونة وإتاحة للتحكم الكامل من قِبل المستخدم غير المتخصص في إنشاء المواقع الإلكترونية.

والآن نقدم لكم مزايا Themify Ultra التي تجعله من أفضل الخيارات لإنشاء مواقعكم الإلكترونية المبنية باستخدام ووردبريس.


التصاميم والأشكال الاحترافية المتعددة

يأتي قالب Themify Ultra متضمنًا مجموعةً من التصاميم فائقة الجودة والجمال في كافة المجالات التي تناسب مختلف أغراض المواقع الإلكترونية مثل: التعليم، التجارة، الرياضة، السياحة…إلخ مما يمكّنك من إنشاء موقع إلكتروني احترافي جذاب جميل دون الاستعانة بالمطورين.


إمكانية إنشاء المواقع التجريبية

تعد هذه الميزة من أقوى مزايا Themify Ultra؛ إذ تساعدك هذه الميزة على إعداد موقع ووردبريس تجريبي خلال دقائق بنقرة واحدة؛ حيث يُمكِنك القيام بإعدادات السمات، والمحتوى، والقوائم، وعناصر واجهة المستخدم بطريقة تجريبية، وهذه الميزة تتيح لك الوصول إلى أفضل مظهر يمكن أن تتصوره لموقعك على الويب، كما أن التجريب يلهمك العديد من الأفكار.


أكثر من ستين 60 تخطيطًا مُسبق التصميم

من خلال أداة السحب والإفلات يمكنك تصميم تخطيطات بلا حدود، ويمكنك إنشاء تخطيطات سريعة الاستجابة، وخلفيات التمرير، وخلفيات الفيديو، والرسوم المتحركة، نعم إن قالب Themify Ultra يتضمن أكثر من ستين تخطيطًا احترافيًّا جاهزًا، كل ما عليك أن تستورد التخطيط الملائم لمحتواك دون بذل أي جهد إضافي – اللهم إلا تعديل المحتوى ليتناسب مع موقعك.


إمكانية التعديل في التخطيطات، أو ما يسمونه (خيارات التخطيط الذكي)

بالإضافة إلى ميزة التخطيطات الاحترافية الجاهزة السابقة، يوفر لك Themify Ultra ميزة تعديل التخطيط بالكامل؛ ليتيح لك إضفاء طابعك الشخصي على موقعك على الويب؛ حيث يمكنك عمل تذييل للصفحة الواحدة أو على مستوى الموقع كاملا؛ مما يعني أن بمقدورك أن تجعل موقعك الإلكتروني يظهر بالأسلوب والشكل نفسه في جميع الصفحات، وبإمكانك أن تجعل لكل صفحة شكلها الخاص.

كذلك أتاح لك Themify Ultra خمسة عشر نمطا لرأس الصفحة؛ كما هو موضح في الأنماط التالية:


التحكم في خلفيات رأس الصفحة “الهيدر”

تُمكِّنك هذه الميزة من تحميل صورة خلفية، واختيار لون خاص، وإدراج شريط تمرير “سلايدر”، وتحميل موقع فيديو، كما يتيح لك مجموعات طباعة متعددة كالألوان المتغيرة والثابتة، يمكنك الاختيار من بينها، كذلك يتضمن Themify Ultra خمسة عشر لونًا محددة مسبقًا.


قابلية العناصر للتبديل والإخفاء

يمكنك في قالب Themify Ultra إظهار أو إخفاء أي عنصر تريده في رأس الصفحة أو في ذيلها؛ مثل الشعار، والقائمة، والروابط الاجتماعية، ونموذج البحث، وغير ذلك.


العرض التقديمي أو إمكانية التمرير

هذه الميزة الديناميكية تتيح لزوار موقعك تحريكَ شريط التمرير في الموقع بأكمله، حتى لكأن صفحات الموقع أصبحت كشرائح العرض التقديمي الذي تتوالى شرائحه شريحة عقب شريحة عارضة محتواها على الزوار، ويمكن للزوار أن يستعرضوا الصفحات بالتمرير الرأسي أو الأفقي. مثال يوضح طريقة العرض.


قائمة ميجا Mega Menu

تتيح لك هذه الميزة في قالب Themify Ultra إضافة المنشورات وتحديثها، وإضافة قوائم منسدلة، وكذلك إضافة عناصر واجهة مستخدم إلى القائمة، وكل ذلك يتم بسهولة تامة.


ست تخطيطات للأرشيف

يتضمن Themify Ultra ستة أنماط مختلفة لتخطيطات نشر الأرشيف؛ حيث يمكنك الاختيار من بينها؛ ومن هذه الأنماط ما يلي: شريط التمرير Slider، العرض الكامل، البناء بنظام Mansory، الشبكات Grid، التراكيب Polaroid، ومن خلال هذه الميزة (تخطيطات الأرشيف) تستطيع أيضًا أن تُبدّل بين عناصر المنشور في الرؤية؛ فيمكنك رؤية العنوان، أو الصورة المميزة، أو الميتا، أو المحتوى نفسه.

مرشحات الصور image filters - speia-blur-grayscale

مرشحات الصور

يأتي Themify Ultra مُتضمنًا ثلاثة من مرشحات الصور: Sepia – Blur – Grayscale، وباستخدامك لهذه المرشحات يمكنك تحرير الصور على موقعك الإلكتروني دون الحاجة إلى استعمال برامج تحرير الصور مثل برنامج photoshop أو غيره، وتعمل هذه المرشحات تلقائيا بصورة فردية أو عامة حسب ما تريد أنت.

تسهم تلك المرشحات في إضافة مظهر أنيق حيوي لموقعك الإلكتروني خصوصًا عند تمرير مؤشر الفأرة على الصورة؛ إذ يتحول لون الصورة بمجرد الوقوف عليها وفقًا للمرشح الذي استخدمته.


التكامل مع إضافة WooCommerce

ووكومرس هذه الإضافة الشهيرة في تحويل المواقع الإلكترونية إلى متاجر إلكترونية يتوافق معها تماما قالب Themify Ultra بل إنه يمنح متجرك مظهرا أنيقا جذابا؛ مما يزيد من جذب العملاء وتحسين تجربتهم مع متجرك الإلكتروني، كما يمكنك أيضا الاستفادة من بقية مزايا هذا القالب في تحسين واجهة المستخدم.


لوحة تحكم القالب Themify Ultra

تتميز لوحة التصميم في قالب Themify Ultra بأنها قوية شاملة، تتيح لك التحكم في كل التفاصيل والجزئيات بموقعك الإلكتروني؛ وهذا يجعلك تتحكم في تصميم كل شيء بداية من التحكم في أنماط الرأس والتذييل، ومرورا بعنوان المنشور، ووصولا إلى كل جزء بينهما.

كذلك توفر لك لوحة التصميم التحكم المطلق في أدق تفاصيل المظهر الخاص بموقعك الإلكتروني؛ مما يسمح لك بالتخصيص الكامل لكل عنصر من العناصر.


الدعم الفني

يقدم لك موقع Themify الذي صمم قالب Themify Ultra دعمًا فنيًّا تعليميًّا احترافيًّا متميزًا؛ فهو يشرح لك جميع ميزات القالب بوضوح تام مستعينا بلقطات الشاشة ومقاطع الفيديو، وينتقل معك خطوة بخطوة، وإضافة إلى ذلك يمكنك طلب الدعم عن طريق البريد الإلكتروني، وسوف تتلقى ردا سريعا، وكذلك المنتديات الخاصة بالموقع تعد مصدرا مفيدا لتلقي الدعم الفني.


محرر الصفحات themify

يمكنك themify builder من تصميم صفحاتك بالطريقة التي تريدها وبسهولة تامة؛ إذ أنه يستخدم خاصية السحب والإفلات والتي تجعلك تتحكم في كل كبيرة وصغيرة في صفحتك.


ست 6 تخطيطات للفوتر

تحكم في طريقة عرض الفوتر الخاص بموقعك مستخدمًا أحد تخطيطات الفوتر الستة. وتحكم في عرض الويدجات التي تظهر في نهاية الصفحة بأسلوب سهل وبسيط. وكذلك مكان اللوجو والقائمة.


خمسة 5 تخطيطات مختلفة للمقالات المنفردة ومعرض الأعمال

بخلاف التخطيط الافتراضي للمقالات، يمكنك تبديل العرض إلى 4 تخطيطات احترافية أخرى، فلديك split layout والذي تظهر فيه صورة المقال البارزة وكذلك تفاصيل المقال في نصف الشاشة، بينما يظهر المحتوى والتعليقات في نصف الشاشة الآخر.

ولديك تخطيط بكامل الصفحة؛ حيث يظهر صورة المقال البارزة بعرض الصفحة كلها، ويظهر المحتوى في منتصف الصفحة بشكل جميل.

أيضًا لديك تخطيط Gallery لعمل معرض صور بدلا من الصورة البارزة المنفردة، وكذلك تخطيط slider والذي عبره تستبدل الصورة البارزة بسلايدر متحرك.

نفس التخطيطات متوفرة لمعرض الأعمال Portfolio؛ فالقالب يمكنك أيضًا من عمل معرض أعمال خاص بك يُبرز أعمالك.


إضافات مدفوعة مجانًا

الإضافات أعلاه كلها مدفوعة، ولكنك ستحصل عليها بالمجان في حالة اشتريت قالب themify builder، وكل إضافة لها مميزات وخصائص منفردة خاصة بها.


فمثلا إضافة contact تمكنك من تصميم نموذج تواصل بسهولة تامة باستخدام محرر themify، نماذج التواصل التي يمكنك صناعتها ليست بسيطة؛ حيث يمكنك عمل نماذج متقدمة مكونة من الكثير من الخيارات المختلفة.


ملخص الإضافات:

  • إضافة Progress Bar لعمل شرائط تقدم متحركة وجميلة.
  • إضافة Counter لإظهار الأرقام بشكل مناسب.
  • إضافة Contact لعمل نماذج تواصل.
  • ملحق WooCommerce لإضافة مزيد من التحكم لمتجرك الووكومرس.
  • إضافة Typewriter لإظهار نصوص بطريقة الآلة الكاتبة.
  • إضافة Maps Pro لعمل خرائط جغرافية تفاعلية تظهر عبرها تفاصيل المكان.
  • إضافة Image Pro لعرض الصور بطرق رائعة والتحكم في عرض الألوان عليها.
  • إضافة Pricing Table لعمل جداول التسعير مع إمكانية تخصيص الجدول بشكل كامل.
  • إضافة Countdown لعمل عداد تنازلي.
  • إضافة Timeline لإظهار المقالات على الخط الزمني بأكثر من طريقة مختلفة.

علمًا أن هناك الكثير من الإضافات الأخرى الخاصة بقالب الترا themify والتي يمكنك الوصول لها بالضغط هنا.


بعد استعراض مزايا قالب Themify Ultra يمكننا اعتباره فضاء رحبًا مرنًا يحتوي جميع الأفكار التي تدور في ذهنك، ويفتح أمامك آفاقًا للإبداع والتميز في العالم الرقمي؛ فهو قالب يمتلك إمكانيات تستطيع أن تؤطِّر أفكارك الإبداعية وتظهرها في مظهر رائع، وفضلا عن ذلك فهو يتيح لك أن تضفي بنفسك لمساتك الخاصة على موقعك حتى وإن لم تكن مطوِّرًا أو متخصصًا في البرمجة والتصميم.  

إن قالب Themify Ultra يعد من أفضل الخيارات لإنشاء موقعك الإلكتروني بسهولة وسرعة واحترافية على وورد بريس؛ وذلك للأسباب السالف طرحها، لكنك حين تقوم بتحميله وتنصيبه واستخدامه على موقعك، ستكتشف العديد والعديد من المزايا والإمكانيات التي تلبي احتياجات موقعك الإلكتروني، فبادر الآن بتجريب هذا القالب المميز، واستمتع بكل مزاياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى