أكثر خمس إضافات منافسة لإضافة WPML لإنشاء ووردبريس متعدد اللغات

تعتبر WPML من الإضافات الأكثر رواجًا في مجال ترجمة المواقع الخاصة بالووردبريس تحديداً. حوالي مليون موقع حول العالم يستخدمون تلك الإضافة لجعل مواقعهم ومتاجرهم الإلكترونية بأكثر من لغة، والتي قد تصل لأربعين لغة، كما تغطي حوالي مئة دولة حول العالم.

وكثير من رواد الووردبريس حوال العالم ممن يترجمون مواقعهم ومتاجرهم الإلكترونية، يفكرون في الانتقال لإضافة أخرى غير WPML، لاعتبارات عدة. قد يكون سعر الإضافة أو سهولة استخدامها، أو واجهتها المنظمة أكثر، أو قدرتها على ترجمة المواقع بشكل أوتوماتيكي، أو عدد اللغات التي توفرها، وأسباب أخرى كثيرة.


وسنذكر في مقالتنا هذه، عرضًا سريعًا لأكثر خمسة إضافات منافسة لإضافة WPML. ولن نرتب تلك الإضافات حسب الأفضلية أو المميزات، فقط سنذكر الإضافات بشكل محايد جدًا، وفق عدد من المعايير التي ستساعدك على اختيار الإضافة التي تريد أن تنتقل لها. والمعايير التي سنقارن على أساسها هي:

  • جودة الترجمة في كل إضافة.
  • حجم انتشار كل إضافة.
  • وجود باقة مجانية في كل إضافة.

Weglot

جودة ترجمة Weglot

فور تثبيتك لإضافة Weglot فإنها تقوم باكتشاف محتوى موقعك وترجمته بشكل أوتوماتيكي تلقائي. ثم تسمح لك من خلال واجهتها الوحيدة والسهلة، أن تعدل على تلك الترجمة، بلمستك الخاصة. كما توفر لك Weglot الاستعانة بمترجمين مستقلين ومحترفين كي يساعدونك في تحقيق مستوى ترجمة أفضل بكثير. لتلبية مطالب زوار موقعك أو متجرك الإلكتروني وبلغتهم.

إضافة Weglot

حجم انتشار Weglot

حوالي 50000 موقع حول العالم يثبتون إضافة Weglot، تلك المواقع تغطي عدد كبير من المنصات منها الووردبريس WordPress، شوبيفاي Shopify، ووكومرس WooCommerce وماجنتو Magento ومنصات أخرى ما بين مفتوحة المصدر ومغلقة المصدر.

هل هناك باقة مجانية من Weglot

هناك باقة مجانية من إضافة Weglot فقط لمدة عشرة أيام. بالإضافة لباقات خمسة مدفوعة أخرى. تبدأ من 9.90 يورو شهريًا أو 99 يورو سنويًا. حتى 499 يورو شهريًا أو 4990 يورو سنويًا.

وإذا قررت شراء أي باقة مدفوعة من Weglot أنصحك وبشدة أن تشتريها بالنظام السنوي، حيث أن هناك شهرين مجانيين على كل باقة تشتريها.

ويمكنك الاشتراك في أي من باقات Weglot من خلال الموقع الرسمي للإضافة.


Gtranslate

جودة ترجمة Gtranslate

تستقي إضافة Gtranslate قوتها من ترجمة جوجل Google Translate، وهي الترجمة الآلية الأفضل، وإضافة Gtranslate تصلح لأي موقع سواء كان مصمم من قبل نظام الووردبريس أو غيره من الأنظمة مثل Joomla، Drupal.

Gtranslate إضافة

والحقيقة أن ترجمة Gtranslate حتى في الباقات المدفوعة منها، هي في النهاية ترجمة آلية متطورة جدًا، ولكنها ليست بشرية 100%، نعم يمكنك العمل على تعديلها ولكن لا تمكنك الإضافة من تعديل ترجماتك لمواقعك بشكل سهل مثل إضافات WPML، Weglot.

حجم انتشار Gtranslate

10057 عميل يستخدم إضافة Gtranslate عبر حوالي 300000 موقع حول العالم.

هل هناك باقة مجانية من Gtranslate

هناك باقة مجانية من Gtranslate ولكنها تصلح للمبتدئين في عالم ترجمة المواقع، ويغيب عنها كثير من مميزات الباقات المدفوعة الأخرى، وهي فقط لمدة 15 يومًا. بالإضافة لأربع باقات مدفوعة تبدأ من 7.99 دولار أمريكي شهريًا أو 79.90 دولار أمريكي سنويًا. حتى 37.99 دولار أمريكي شهريًا أو 379.90 دولار أمريكي سنويًا.

والحقيقة أن باقات Gtranslate نظامها معقد جدًا، ولكن الحقيقة أن النسخة الوحيدة التي يمكنك استخدامها لتحقق ما تريد ولتتصدر بموقعك نتائج البحث بلغات عدة. هي الباقة الأغلى Enterprise والتي تقدم لك كل المميزات التي تحتاجها، أما الباقات الأخرى فهي غير مكتملة المميزات.

ويمكنك الاشتراك في أي من باقات Gtranslate من خلال الموقع الرسمي للإضافة.


Polylang

جودة ترجمة Polylang

وإضافة Polylang هي مثلها مثل إضافة WPML، فهي للووردبريس فقط كنظام مفتوح المصدر لإدارة المحتوى على الإنترنت، وهي إضافة خفيفة جدًا ولا تستحوذ على مساحة تخزينية، ولا تؤثر على سرعة موقعك أو متجرك الإلكتروني. وهي لا تختلف كثيرًا عن إضافة WPML من حيث جودة الترجمة التي تقدمها.

إضافة Polylang

فهي تترجم المحتوى الخاص بموقعك أو متجرك الإلكتروني، من مقالات وعناوين وروابط دائمة مثلها في ذلك مثل كل الإضافات التي عرضناها، وهي تترجم لك موقعك لأكثر من لغة وتعطي لك المساحة لكي تعدل أيضًا على الترجمة من خلال أداة translation management المدمجة فيها.

حجم انتشار Polylang

هناك حوالي 600000 مُستخدم لتلك الإضافة حول العالم، وطبعًا عدد المواقع أكبر من هذا الرقم. ولكن ليس هناك رقم دقيق لعدد المواقع التي تترجمه تلك الإضافة.

هل هناك باقة مجانية من Polylang

هناك باقة مجانية من Polylang ولكن بدون أي دعم فني يُذكر، كما أنها لا تدعم الووكومرس نهائيًا، هي فقط باقة تجريبية لمن يُحب أن يجرب تلك الإضافة، وإن أعجبته فقط عليه ترقية الإضافة لباقة مدفوعة. وهناك ثلاثة باقات مدفوعة لإضافة Polylang تبدأ من 99 يورو وحتى 649 يورو.

أمر هام جدًا وهو أن الباقة الثالثة WooCommerce والرابعة Business هم فقط من يدعما الووكومرس، أما بالنسبة لبقية الباقات Polylang Pro والباقة المجانية فهم غير كافيين لبناء متجر إلكتروني على الووكومرس.

ويمكنك الاشتراك في أي من باقات Polylang من خلال الموقع الرسمي للإضافة.


MultilingualPress

جودة ترجمة MultilingualPress

تعتبر MultilingualPress بإصدارها الحديث MultilingualPress 3.6 إضافة مهولة وهي من الحلول المتخصصة لجعل مواقع الووردبريس بأكثر من لغة، وهي تتوافق مع الووكومرس أيضًا وهي صديقة جدًا لمحركات البحث، وتدعم أداة yoast وأدوات أخرى. كما أنها شريك في:

  • WORDPRESS VIP
  • OFFICIAL WOOCOMMERCE EXPERT
إضافة MultilingualPress

وتدعم إضافة MultilingualPress العدد الأكبر على الإطلاق من اللغات بين جميع الإضافات التي ذكرتها وهو 800 لغة. كما يمكنك إضافة لغات أخرى إن أردت، والترجمة فيها دقيقة وسريعة ونظام العمل على الإضافة مرن جدًا من خلال واجهة Language Switcher التي يمكن إضافتها بسهولة.

وإضافة MultilingualPress تتمتع بدعم فني قوي مكون من 50 خبير في مجال الووردبريس حول العالم.

حجم انتشار MultilingualPress

حوالي 200000 مرة تحميل حققتها إضافة MultilingualPress حول العالم.

هل هناك باقة مجانية من MultilingualPress

ليس هناك باقة مجانية من MultilingualPress ولكن هناك أربعة باقات مدفوعة جميعها تمنحك كل مزايا الإضافة فيما عدا عدد اللغات وعدد المواقع التي ترغب في ترجمتها. تلك الباقات تبدأ من 199 دولار أمريكي سنويًا. ويمكنك الاشتراك في أي من باقات MultilingualPress من خلال الموقع الرسمي للإضافة.


TranslatePress

جودة ترجمة TranslatePress

تعتبر إضافة TranslatePress من أسرع وأخف وأسهل إضافات المواقع المُصممة على الووردبريس. فهي تقدم مستوى ترجمة مميز جدًا لمحتوى موقعك، وهي تدعم الووكومرس بقوة، ومستوى ترجمتها لا حديث في جودته الرائعة، فهي تقدم ترجمة أوتوماتيكية.

إضافة TranslatePress

كما يمكنك التعديل على الترجمة التي تقدمها TranslatePress بشكل سهل، ولكن تختلف ترجمة إضافة TranslatePress عن غيرها في الآتي:

  • ترجمتها هي مزيج من ترجمة جوجل Google Translate وDeepL Translate.
  • لا تحتاج فيها للتنقل بين واجهات مختلفة للتعديل على ترجمتك، فقط هي واجهة واحدة مثلها في ذلك مثل إضافة Weglot.
  • ترجماتك على TranslatePress لن تضيع عليك، فهي تتميز بنظام GPL والذي يحمي ترجماتك لمواقعك المختلفة دون الحاجة للتجديد السنوي، فقط استمرارك في اقتناء TranslatePress يعطيك دعم ومميزات أخرى، لكن موقعك سيعمل بدون مشاكل في حال انتهاء رخصتك من إضافة TranslatePress.

حجم انتشار TranslatePress

حوالي 100000 موقع حول العالم يستخدمون إضافة TranslatePress.

هل هناك باقة مجانية من TranslatePress

هناك باقة مجانية من TranslatePress ولكنها محدودة للغاية، فهي فقط تتيح لك ترجمة موقع واحد وللغة واحدة تختارها أنت، بمعنى أنها ستجعل موقعك بلغتين فقط. بالإضافة لباقات ثلاثة مدفوعة تبدأ من 79 يورو سنويًا. حتى 199 يورو سنويًا.

ويمكنك الاشتراك في أي من باقات TranslatePress من خلال الموقع الرسمي للإضافة.


كلمة أخيرة

اتفقت معكم من البداية أن هذا كان عرضًا سريعًا لأفضل الإضافات منافسة لإضافة WPML. وليس هناك شك في أن كل إضافة من التي ذكرناها لها مميزات ولها عيوب. ولكن انتقالك من إضافة WPML إلى أي إضافة أخرى من التي ذكرناها، لا بد وأن يكون خاضعًا لأفضلية واضحة. فمثلًا إضافة Weglot هي الأغلى سعرًا، ولكنها في ناحية أخرى الأكثر احترافية، كما أن هناك نسخة مجانية منها.

وإضافات مثل TranslatePress، MultilingualPress هي أنظمة متكاملة واحترافية لمواقع الووردبريس والووكومرس وغيرها، ولا تصلح إلا لمن يعرف بالضبط ماذا يريد منها، بمعنى أنها غير مناسبة للمبتدئين.

فالصراع بين تلك الشركات المالكة لتلك الإضافات سيظل مستمرًا، والمُستفيد الوحيد هو أنت، فالصراع بينها سيدفعهم للتميز بكل تأكيد. فقط، لو فكرت أن تنتقل من إضافة لأخرى، عليك أن تنتقل لسبب واضح وليس فقط رغبة في التجريب أو التغيير.

أضف تعليق