أفضل 4 طرق لإعلام الأشخاص حول منشورات ووردبريس الجديدة

يُعاني معظم أصحاب المواقع من عدم عودة عدد كبير من المستخدمين إلى موقعهم الإلكترونية مرة أخرى، ويؤثر ذلك سلبًا على أداء الموقع. يعد إعلام الزوار حول منشورات الووردبريس الجديدة على موقعك، من أهم الأمور التي تساعد على عودة الزوار مرة أخرى.

لماذا يجب إعلام الأشخاص بشأن منشورات ووردبريس الجديدة ؟

إن إعلام المستخدمين بكل جديد على موقعك أو متجرك الإلكتروني يقدم قيمة حقيقة لهم، ويساهم في تحولهم من مجرد مستخدمين إلى عملاء مخلصين يهتمون بكل ما تقدمه، وبالتالي تزيد حركة الزيارات في موقعك أو متجرك الإلكتروني، تتمثل أهمية إعلام الأشخاص بشأن منشورات ووردبريس الجديدة في النقاط التالية:

1. جذب انتباه الجمهور

مع كثرة المحتوى على الإنترنت، من السهل أن ينسي المستخدمين محتواك وما تقدمه مدونتك، لذلك فإن التذكير الأسبوعي أو الشهري في البريد الوارد لكل ما هو جديد لديك، يجذب إليك عدد كبير من الزائرين المهتمين بما تقدمه.

2. توفير الوقت والجهد

يبحث عدد كبير من مستخدمي الإنترنت عن طرق توفر لهم الوقت والجهد في أثناء بحثهم عن معلومة أو منتج ما، لذلك فإن إعلامهم حول منشورات ووردبريس الجديدة الخاصة بمدونتك أو موقعك يوفر وقتهم ويبني الثقة بينكم على المدى الطويل.


4 طرق إعلام الأشخاص بكل ما يخص منشورات ووردبريس الجديدة

إن إعلام المستخدمين بكل ما يخص منشورات ووردبريس الجديدة على موقعك أو متجرك الإلكتروني يوثق العلاقة مع علامتك التجارية، وهذه هي أفضل الطرق لإرسال إشعارات لعدد كبير من جمهورك بكل ما هو جديد على مدونتك، سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو إشعارات سطح المكتب.

الطريقة الأولى: إعلام المستخدمين عن طريق البريد الإلكتروني يدويًا

تُعد قائمة البريد الإلكتروني من أفضل وأسهل الطرق المستخدمة لإعلام المستخدمين حول منشورات ووردبريس الجديدة على موقعك. يمكنك استخدام Constant Contact كأحد أفضل الخيارات لإعلام المستخدمين بكل ما تريده، عن طريق رسائل ودية تصلهم عبر البريد الإلكتروني، ويمكنك تجربته لمدة شهر مجانًا.

ووردبريس الجديدة 1

يعمل هذا المزود على إرسال رسائل إخبارية عبر البريد الإلكتروني لعدد كبير من المستخدمين في الوقت ذاته، بالإضافة إلى إمكانية تضمين منشورات مدونتك على الووردبريس ضمن هذه الرسائل، ولكن كلما أضفت محتوى جديد إلى موقعك، يجب عليك استخدام هذا المزود وإرسال الرسائل يدويًا.

ووردبريس الجديدة 2

الطريقة الثانية: إعلام المستخدمين عن طريق البريد الإلكتروني تلقائيًا

يمكنك استخدام تقنية RSS الموجودة ضمن تحديثات الووردبريس، لإرسال رسائل بريدية للمستخدمين من أجل إعلامهم بكل ما يخص منشورات ووردبريس الجديدة في موقعك بشكل تلقائي.

للقيام بذلك يمكنك استخدام Sendinblue لإرسال 300 رسالة بريدية يوميًا بشكل تلقائي ومجاني، بالإضافة إلى إمكانية تحديد أفضل وقت للإرسال خلال اليوم، يمكنك استخدام هذه الطريقة لإعلام المشتركين بكل ما يخص منشورات ووردبريس الجديدة عبر الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى Sendinblue وانقر فوق زر التسجيل المجاني لإعداد حسابك الجديد.
ووردبريس الجديد 3
  1. أدخل كافة المعلومات الشخصية التي تطلبها منك الخطوة التالية.
ووردبريس الجديدة 4
  1. حدد الخطة المناسبة لك. يمكنك اختيار الخطة المجانية في البداية.
ووردبريس الجديدة 5
  1. انقر فوق خيار Integrations واكتب في شريط البحث RSS ويظهر لك خيار RSS campaign option، ثم انقر على Create integration لتكتمل هذه الخطوة.
ووردبريس الجديدة 6
  1. أدخل عنوان URL لـ موجز RSS الخاص بموقعك، ثم انقر على تحميل موجز RSS، قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة وانقر فوق متابعة.
ووردبريس الجديدة 7
  1. اختر نموذج للرسالة البريدية، ويمكنك في البداية اختيار النموذج الافتراضي وذلك لأنه تم إعداده وتنسيقه من قبل بطريقة صحيحة لتوفير وقتك وجهدك للخطوات التالية.
  2. انقر فوق تأكيد نموذج البريد الإلكتروني المختار.
ووردبريس الجديدة 8
  1. حدد قائمة البريد الإلكتروني التي تريد إرسال بريد RSS إليها، وانقر فوق متابعة.
  2. اكتب موضوع الرسالة البريدية Subject line بطريقة تتناسب مع محتوى موقعك، وذلك لأنه أول شيء سيشاهده المستخدم بعد وصول الرسالة إليه.
  3. يمكنك استخدام حقول المحتوى المعدة مسبقًا لإنشاء رسالة بريدية جديدة تلقائيًا. كل ما عليك هو النقر فوق زر إضافة محتوى ديناميكي Add a dynamic content وتحديد عنوان من القائمة.
  4. حدد عنوان بريدك الإلكتروني الخاص بالشركة أو الموقع الإلكتروني التابع له الرسائل البريدية، ثم اضغط متابعة.
  5. حدد الأيام التي تريد إرسال الرسائل البريدية فيها عن طريق RSS، ثم تأكد من تحديد زر الاختيار التلقائي، وانقر فوق متابعة.
ووردبريس الجديدة 9

الآن يمكن للمستخدمين أن يتلقوا رسالة بريد إلكترونية كلما كان هناك منشورات ووردبريس جديدة في موقعك أو متجرك الإلكتروني.

الطريقة الثالثة: إعلام المستخدمين عن طريق الإشعارات الفورية

الطريقة الثالثة لإعلام الأشخاص بكل ما يخص منشورات الووردبريس الجديدة هي إرسال رسائل بريدية، عن طريق اشتراك المستخدمين في إشعارات موقعك، إذ تتيح هذه الطريقة إرسال كل ما هو جديد لهم عن طريق أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

تتيح هذه الطريقة وصول إشعارات فورية إلى المستخدمين فور نشر منشورات جديدة، دون الحاجة إلى انتظار تفقد صندوق الوارد في بريدهم الإلكتروني، مما يجعل هذه الإشعارات ذات قيمة عالية تزيد من زوار موقعك.

يمكن استخدام PushEngage كواحد من أسهل وأفضل المكونات لإعلام المستخدمين بكل ما هو جديد على موقعك. فبمجرد تثبيته وتنشيطه سيتم إرسال إشعارات لكل الزوار، وتضمن هذه الإشعارات عنوان المنشور ونسخة مصغرة من الصورة الرئيسية للمنشور الجديد على الووردبريس الخاص بموقعك أو متجرك، وعندما يقوم المستخدم بالنقر على الإشعار، سيذهب على الفور إلى المنشور الجديد للاطّلاع عليه.

ووربريس الجديدة 10

الطريقة الرابعة: إعلام المستخدمين عن طريق لوحة تحكم ووردبريس

تعتمد هذه الطريقة بشكل كبير على لوحة التحكم الخاصة بالووردبريس في موقعك، وذلك عن طريق تثبيت المكون الإضافي MailPoet Plugin ضمن صفحة المكونات الإضافية.

ووردبريس الجدية 11

انتقل إلى علامة التبويب MailPoet في لوحة التحكم وانقر على القوائم، ثم اختر إضافة جديد، واكتب اسم ووصف خاص بموقعك، واحفظ التغييرات لتحصل على قائمة منفصلة لأحدث إشعارات منشورات ووردبريس الجديدة.

انتقل إلى قائمة أحدث المنشورات، انقر فوق رسائل البريد الإلكتروني، ثم حدد قسم آخر إشعارات النشر، ثم انقر فوق إعداد لتحديد مواعيد إرسال الرسائل البريدية إلى المستخدمين، يمكنك اختيار الإرسال كلما نشرت منشورًا جديدًا على مدونتك.

ووردبريس الجديدة 12

سيظهر لك مجموعة من القوالب الخاصة بالرسائل البريدية، اختر القالب المخصص لإشعارات النشر، ليظهر لك المحتوى الافتراضي لإشعارات منشورات ووردبريس الجديدة.

ووردبريس الجديدة 13

حدد عدد المنشورات التي ترغب بإعلام المستخدمين بها. يرسل هذا المكون أحدث 5 منشورات على مدونتك، ولكن يمكنك تخصيص الرقم من خلال النقر على علامة الترس. بعد ذلك حدد القائمة التي تريد إرسال البريد الإلكتروني إليها، ثم احفظ هذه الخطوة. الآن يمكنك توصيل منشورات ووردبريس الجديدة الخاصة بك إلى كل المستخدمين عن طريق MailPoet لتصل إلى 2000 رسالة بريدية في المرة الواحدة.

تتعدد طرق إعلام الأشخاص بكل ما يخص منشورات ووردبريس الجديدة الخاصة بمدونة موقعك أو متجرك الإلكتروني، ويمكنك الاختيار من بين هذه الطرق الأربعة، لتضمن تحقيق هدفك وتزيد من حركة المرور على موقعك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى