أفضل إضافات ترجمة لموقعك الووردبريس وتحويله إلى متعدد اللغات

يعتبر استخدام إضافات ترجمة لموقعك ووردبريس طريقة رائعة وسهلة لترجمة موقعك الوووردبريس إلى موقع متعدد اللغات، سواءًا كنت تريد ترجمته من لغة واحدة إلى لغة أخرى، أو يكون موقع متعدد اللغات تريد ترجمته إلى عدة لغات.

نستعرض لك في هذه المقالة أفضل إضافات ترجمة تساعدك على ترجمة موقعك الووردبريس إلى موقع متعدد اللغات سواءًا كنت تنوي ترجمته بشكل يدوي أم بشكل آلي.

ستختلف بعض المفاهيم عن بعض أنواع المواقع من المتاجر الإلكترونية إلا أن المبدأ واحدًا في ترجمة واجهة الموقع وتمكين المستخدمين من تصفح الموقع باللغة المختارة، ولكن تختلف المكونات فقط من موقع لآخر.


أفضل إضافات ترجمة ووردبريس

1- Polylang

تأتي إضافة Polylang كواحدة من الإضافات الرائعة مفتوحة المصدر والتي توفر واجهة مستخدم سهلة تساعد صاحب الموقع في ترجمة المقالات والقوائم والتصنيفات والودجات وكافة مكونات الموقع. فمن خلال لوحة تحكم الإضافة تقوم بتحديد العنصر المطلوب ترجمته لتكتب النص المترجم مقابل النص الأصلي.

بعدما تقوم بنشر النسخة المترجمة من لوحة التحكم، سيصبح لدى المستخدم الخيار في التبديل بين اللغات المتوفرة من خلال النقر على اللغة المطلوبة ليصبح محتوى الموقع بالكامل بهذه اللغة وكأنه صمم به خصيصًا، وقد حصلت الإضافة على أكثر من 700,000 مستخدم حتى الآن.

تقوم الإضافة بإنشاء الروابط للصفحات المترجمة بشكل متوافق مع محركات البحث وتتوافق Polylang بالفعل مع أشهر إضافات ووردبريس مثل Yoast و Rankmath وغيرها من الإضافات.

تتوفر الإضافة بنسخة مجانية بها الميزات الأساسية التي تساعدك على ترجمة موقعك من لغة إلى لغة أخرى، وتوفر كذلك نسخة مدفوعة مقابل 99.00 € للموقع الواحد بها خصائص أعلى مثل ترجمة المقالات والإضافات ودعم ووكومرس.

2- WPML

تعتبر إضافة WPML واحدة من أشهر إضافات ترجمة مواقع ووردبريس والتي تدعم ترجمة عشرات اللغات المسجلة بالإضافة، بحيث تستعرض لك الفقرات والأجزاء التي تريد ترجمتها ثم تقوم بترجمة النص المطلوب بطريقة سهلة من خلال محرر النصوص المدمج بالإضافة دون الحاجة إلى ملحقات خارجية أو كتابة كود برمجي.

كذلك إذا كان لديك فريقًا من المترجمين فإن الإضافة بها النظام الذي يتيح لك تخصيص بعض أدوار المترجمين وتحديد الصلاحيات المحددة بحسب الدور الذي تريده من المترجم دون الحاجة لإعطائه الصلاحية للوحة تحكم الموقع بالكامل.

بجانب خيار الترجمة اليدوية، فإن الإضافة توفر لك إمكانية الترجمة الآلية بالاعتماد على برامج الترجمة المشهورة، وهو خيارًا مثاليًا في حالة عدم قدرتك على تعيين فريق من المترجمين.

الإضافة موثوقة، ويعتمد عليها أكثر من 1 مليون موقع حتى الآن ويمكنك الحصول عليها بمقابل اشتراك سنوي يبدأ من 29$.

3- Loco translate

من الخيارات المجانية التي يمكنك الاعتماد عليها لترجمة موقعك هي إضافة Loco Translate حيث توفر لك واجهة بسيطة تمكنك من ترجمة القوالب والإضافات بإمكانيات قيمة وبخطوات سهلة يقوم بها المستخدم العادي، حيث تقوم باستخراج جميع العبارات الغريبة التي تحتاج إلى ترجمة ثم تضعها في حقول منفصلة لتقوم بتضع النص العربي النظير له.

من داخل لوحة تحكم موقعك الووردبريس يمكنك ترجمة القوالب والإضافات وفي حالة توفّر إصدارًا جديدًا من القالب والإضافة ستجد العبارات الجديدة مضافة في لوحة تحكم الأدمن وتستطيع ترجمتها بنفس الطريقة.

من خلال الإضافة يمكنك الترجمة بشكل يدوي أو من خلال الترجمة الآلية بحيث توفر الإضافة التكامل مع خدمات الترجمة المشهورة مثل DeepL, Microsoft, and Google

من خلال النسخة المجانية تستطيع الترجمة حتى 2,000 عبارة، ومن خلال الإصدار المدفوع تستطيع الترجمة حتى 125,000 عبارة وتبدأ الخطة المدفوعة باشتراك شهري بدءًا من $5.95

4- Weglot

تعتمد إضافة Weglot على فكرة التواجد السحابي حيث توفّر أكثر من 100 لغة يمكنك الاختيار بينهم للترجمة بشكل يدوي أو بشكل آلي من خلال التكامل مع خدمات الترجمة الآلية المشهورة.

الإضافة توفر لوحة تحكم بسيطة تستطيع من خلالها ترجمة جميع أجزاء ومكونات الموقع وتساعد أصحاب متاجر ووكومرس على ترجمة المحتوى الخاص بالمنتجات وصفحات الدفع. تمتاز الإضافة بالتوافق مع محركات البحث وقد حصلت حتى الآن على أكثر من 50,000 مستخدم.

الإضافة توفر نسخة تجريبية مجانية يمكنك استخدامها لترجمة حتى 2,000 كلمة، وتوفر إصدارًا مدفوعًا يبدأ بـ120$ سنويًا لامتلاك رصيد أكبر من الترجمة بحسب حجم المحتوى الخاص بك وبحسب عدد اللغات التي تريد الترجمة إليها.

5- Google Website Translator

إذا كان لديك موقعًا به كمية كبيرة من المحتوى، وتريدًا حلًا اقتصاديًا، فإن إضافة Google Website Translator توفر لك حلًا مثاليًا مقابل رسوم 50$ تدفع مدى الحياة بتوفير الترجمة لأكثر من 100 لغة يمكنك الترجمة إليهم بالترابط مع خدمة ترجمة جوجل وذلك من خلال إظهار زر ترجمة جوجل في موقعك وتمكين المستخدم من الترجمة إلى اللغة المطلوبة.

تمتاز الإضافة بسهولة الاستخدام وسرعة الأداء وعدم تحميلها عبءًا كبيرًا على الموقع لعدم استخدامهم الكثير من أكواد الجافا سكريبت الخارجية. في المقابل، فإن الإضافة توفر لك الكثير من خصائص تخصيص المظهر.

كذلك الإضافة توفّر لك خاصية الكود القصير الذي يمكنك استخدامه لترجمة بعض الصفحات المحددة دون الحاجة إلى ترجمة الموقع بالكامل. والإضافة صديقة لمحركات البحث ومن خلالها تستطيع ترجمة خارطة الموقع والروابط الدائمة.

6- GTranslate

تعتبر إضافة GTranslate من الإضافات القيمة التي تساعدك على توفير ترجمة آلية في موقعك بشكل مجاني من خلال الترابط مع خدمة ترجمة جوجل وتقوم بالتركيز على المظهر البسيط التي يحتاجه مدير الموقع لترجمة المحتوى وكذلك المستخدم للتنقل بين اللقات.

الإضافة حصلت على أكثر من 400,000 مستخدم نشط حتى الآن وتعتبر خيارًا سهلًا واقتصاديًا لأصحاب المواقع الذين يريدون التوسّع إلى أسواق أكبر بتكلفة اقتصادية، حيث أن الإضافة توفر أغلب الخصائص بشكل مجاني وتوفر بعض الخصائص الأخرى المتعلقة بالتهيئة لمحركات البحث مقابل اشتراك شهري يبدأ من 7.99$.

بالنهاية فإن ترجمة الموقع إلى لغاتٍ أخرى هو خيارًا رائعًا في حال كان موقعك متعدد اللغات، وبالطبع فإن تعيين فريقًا محترفًا من المترجمين ليقومون بترجمة الموقع بشكل كامل باستخدام إحدى الأدوات المدفوعة هو الخيار الأفضل لاستهداف أسواقًا جديدًا وتوسيع نطاق موقعك.

في بعض الحالات يكون لديك موقعًا عربيًا يأتيه زوارًا من مختلف الأقطار بعدد قليل وفي الوقت ذاته ليس لديك الميزانية لتعيين فريق ترجمة مخصص لموقعك لا سيما وإن كان محتوىً ضخمًا، فحتى لا تفقد هؤلاء الزوار بشكل كامل فيمكنك الاعتماد على الترجمة الآلية في هذه الحالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى