أهم 8 تطبيقات تصميم وتعديل الصور بشكل احترافي لمقالاتك

لعل أبرز العقبات التي يمكن أن تواجهك أثناء الاستعداد لنشر مقال ما هي إنشاء صور احترافية لمقالاتك كالصورة البارزة مثلًا أو الصور في متن المقال نفسه… إذ لا يمكن لصور عادية أن تفي بالغرض ولكن يمكنك الاعتماد على أهم تطبيقات تصميم وتعديل الصور

ففي الصورة البارزة مثلًا قد يكون المطلوب إنشاء تصميم يوضّح ماهية المقال والغرض منه بحيث يتضمن رسمًا معينًا يتعلق بالمقال إضافة إلى كتابة نص كعنوان ضمن التصميم.

أهم تطبيقات تصميم وتعديل الصور

هناك طريقة مجانية لقيام المدون بتصميم الصورة البارزة أو أية صور أخرى ببساطة، وبدون حتى تحميل برامج تصميم كالفوتوشوب أو أمثاله، وذلك عبر تطبيقات الويب المتوفرة والتي تقدم إمكانية إنتاج تصاميم مميزة باستخدام قوالب جاهزة أو أدوات بسيطة وسهلة، وكل ذلك مجانًا.

قد توّفر هذه التطبيقات بعض الأدوات الإضافية الأكثر احترافية مقابل اشتراك سنوي مثلًا ولكنك لن تحتاج لأكثر من مكتبة أدواتهم المجانية للحصول على ما تريد.

سنتعرف تاليًا على أهم التطبيقات لتصميم وتعديل الصور الاحترافية للمقالات ثم سنتعلّم أساسيات التصميم باستخدام أشهر هذه التطبيقات بعد نهاية هذه القائمة:

8 – Vectr

تطبيق vectr وتطبيق هو ذو واجهة بسيطة بمجموعة أدوات قليلة وسهلة إلا أنها أكثر من كافية لإنتاج تصاميم جيدة، ومثل هذا التصميم على سبيل المثال:

Vectr طبيقات تصميم وتعديل الصور

 وقد تبدو واجهة التطبيق للوهلة الأولى شبيهة بالفوتوشوب، إلا أنها أبسط بكثير ولا مجال للمقارنة، ويمكنك استشعار سهولة استخدام الأدوات وإعداداتها بمجرد بدء العمل عليه. فكل ما تحتاج إليه هو إضافة صورة هنا وشكل هناك وكتابة نص فوق ذلك لتحصل على تصميم أولي، وببعض الإضافات والإبداع ستحصل على التصميم الذي تطمح إليه.


7 – Tyle

Tyle

يتيح لك محرر الصور والفيديو الذكي من Tyle إنشاء محتوىً عالي الجودة ومشاركات يومية على الشبكات الاجتماعية بسرعة، فما بالك بتصميم صور للمقالات.

كل ما تحتاجه هو اختيار قالب ووضع الوسائط من أشكال وصور وإضافة النص. ويعد من السهل تعديل كل طبقة بسرعة وسهولة لتخصيص الفيديو أو التصميم الخاص وفقًا للمواصفات التي تريدها.

والأمر الجيد في هذا التطبيق أنك لست مضطرًا لتصوير مقطع فيديو خاص بك أو التقاط صورك الخاصة لإنشاء فيديو جدير أو تصميم صورة مميزة، حيث يوفر Tyle الوصول إلى ثلاثة ملايين صورة ومقاطع فيديو مجانية داخله.


6 – Piktochart

Piktochart

إن تخصص Piktochart هو مساعدتك في إنشاء المخططات والرسومات والإنفوجرافيك لتستخدمها في مقالتك عبر استخدام مكتبتهم الخاصة بقوالب عديدة جاهزة.

ميزة Piktochart هي أدوات الإنفوجرافيك والعروض المرئية كاستخدام الخرائط والتعديل عليها وهي سهلة الاستخدام، وتوفر أيضًا قوالب لإنشاء صور الوسائط الاجتماعية وشرائح العروض التقديمية.


5 – Snappa

Snappa

Snappa هي أداة أخرى لتصميم الرسومات بحيث توفر الكثير من القوالب الجاهزة والصور المجانية التي ليس لها حقوق ملكية للاختيار من بينها، وتمنحك إمكانية تحميل صورك ورسوماتك لتضمينها في تصاميمك.

هناك ميزتان تميزان Snappa عن غيره من التطبيقات وهما القدرة على استيراد خطوطك المخصصة، والقدرة على مشاركة تصميماتك مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي دون مغادرة التطبيق.


4 – Venngage

5 – Venngage

تفتخر Venngage بمجموعة كبيرة من القوالب المختلفة التي يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها. فما بين صور الوسائط الاجتماعية والبطاقات البريدية والتقارير إلى العروض التقديمية.

ويعد خيارًا رائعًا لأي شخص لديه مجموعة متنوعة من احتياجات التصميم للمقالات. لديهم كمية هائلة من المحتوى التعليمي على مدونتهم لمشاركة أفضل الممارسات والتعليمات الجديدة مع مستخدميهم، مما قد يساعدك على تنمية مهاراتك في تصميم الصور لمقالاتك بشكل أكبر.

على غرار Piktochart، فإن حالة الاستخدام الأساسية لـ Venngage هي لتصميم وإنشاء محتوى إنفوجرافيك مميز، لذلك سيجد المستخدمون قوالب محدودة في تنسيقات محتوى آخر مع الكثير من قوالب الإنفوجرافيك للاختيار من بينها.


3 – Fotor

6 – Fotor

يقدم Fotor إمكانات متقدمة لتحرير الصور ضمن واجهة تصميم سهلة بحيث يمكن للمستخدمين تحرير الصور بسرعة واستخدامها لإنشاء تصاميم للمقالات. وتقوم Fotor أيضًا بإنشاء مقاطع فيديو تعليمية على موقعها حتى يتمكن المستخدمون من مواصلة التعلّم وتنمية قدراتهم لاستخدام التطبيق بأفضل طريقة.


2 – Pixlr

7 – Pixlr طبيقات تصميم وتعديل الصور

تتألق Pixlr بقدراتها على تحرير الصور. حيث تجعل تحرير الصور أسهل وأسرع وأكثر روعة وهو ما يجعله أيضًا بديلاً جيدًا لـ Adobe Photoshop.

هل حاولت دون جدوى إزالة الأشياء أو الأشخاص غير المرغوب فيهم من الصورة، أو إزالة الخلفية القبيحة بدقة؟ إحدى ميزات هذا التطبيق أنه يوجد زر AI Cutout، الذي يتيح لك إزالة الخلفيات بنقرة واحدة فقط. يمكنك أيضًا إضافة مواد، خامات، أشعة الضوء وبقع الغبار وميزة اللمعان إلى صورك.


1 – Canva

8 – Canva طبيقات تصميم وتعديل الصور

والآن نأتي إلى أشهر وأهم تطبيق في هذه القائمة، وهو تطبيق الويب Canva ويتميز بتنوع قوالبه الجاهزة والتي تعد بالمئات مع توفر العديد من الأدوات والخصائص لإنشاء أي تصميم تريد، بالإضافة إلى توفيره لصور مجانية كثيرة فإنه يوفر ربطًا مباشرًا مع مجموعة من أهم مواقع الصور المجانية.


الخلاصة

لست بحاجة للقلق بشأن الصور والرسومات التي يتوجب عليك إضافتها لمقالاتك، فلقد أصبحت تعلم تمامًا أين يجب أن تتوجه. لابد أن هناك العديد من مواقع تطبيقات تصميم وتعديل الصور الأخرى إلا أن هذه القائمة تضم أفضلها وأشهرها.

أضف تعليق