مصادر قوالب الووردبريس المدفوعة (أفضل 9 مصادر)

غالباً ما يسأل البعض عن أفضل المصادر الموثوقة التي تحتوي على أفضل قوالب الووردبريس المدفوعة؟ وعلى وجه الخصوص، توجد مواقع كثيره تبيع الآلاف من القوالب، لكن أياً من تلك المتاجر هي الأفضل؟

في الواقع، هناك العديد من القوالب الأكثر من رائعة والتي يُمكن استخدامها لأغراض عديدة، مثل القالب الشهير”ببلشر”. قد ينتاب البعض الحيرة في الاختيار من كثرة تلك القوالب المُتعددة، لكن سنعرض عليك في هذه التدوينة عزيزي القارئ أفضل المواقع التي تُقدم بالفعل قوالب رائعة وجميلة وآمنة.

أفضل 9 مصادر لقوالب الووردبريس المدفوعة

قبل البحث عن مصادر قوالب الووردبريس المدفوعة

قبل أن تشرع في البحث عن قالب ووردبريس سواء مدفوع أو مجاني، يجب أولاً أن تسأل نفسك هذه الأسئلة الأساسية:

  • ما هو مجال موقعك وعن ماذا سيتحدث؟
  • ما الأهداف السامية الداعية لوجود موقعك؟
  • كيف تُخطط لتحقيق تلك الأهداف باحترافية عالية؟

قد تكون الإجابة بسيطة على تلك الأسئلة، لكنها ستختصر عليك الكثير من ساعات البحث في الخطوات القادمة. فمثلاً، إذا كُنت ترغب في إنشاء متجر لعرض منتجاتك على الإنترنت، فستحتاج حينها البحث عن قوالب متوافقة مع التجارة الإلكترونية من بوابات الدفع وإضافات “plugins” مثل إضافة “ووكومرس”  الشهيرة.

أما إذا كان هدفك هو مجرد بيع منتج واحد، فقد ترغب في البحث عن ما يُسمى بصفحات الهبوط لبيع ذلك المنتج فقط، أو حتى شراء قالب بسيط مُخصص للمنتجات الفردية.

بعد الإجابة على الأسئلة السابقة، تريد حينها أن تدون هذه الملاحظات لأنها ستساعدك على الاستمرار والتركيز.

الآن بعد أن أخبرتك بكل ما يجوب في خاطري، دعنا نلقي نظرة على مصادر قوالب الوردبريس المدفوعة والتي يجب أن تتصفحها عندما تفكر في نقل موقعك إلى درجة أعلى من الاحترافية، كما أنك عاجلاً أم أجلاً ستهبط على أحد المتاجر التالية.


1 – Themeforest

Themeforest

يحتوي على مجموعة متنوعة غير مسبوقة من القوالب. يضم ThemeForest أكثر من 11000 قالب ووردبريس، وهي أكبر مكتبة للقوالب نعرفها حتى الآن. من المحتمل جداً أن يكون هناك اثنان منهم قريباً.

نعم، يوجد على ThemeForest هذا العدد الهائل من القوالب والكثير من القوالب المُخصصة لأنظمة إدارة المحتوى مثل ووردبريس وجوملا ودروبال وغيرهم الكثير.

لدى البعض تجارب سيئة مع موقع Themeforest، لكن عندما نُلقي بنظره ثاقبة أكثر على تلك التجارب، نجدها بسبب الإسراع في الحُكم على القوالب بأنها رائعة وهي في الداخل كذلك بالفعل لكنها لا تُلبي الاحتياجات.

بالرغم من إلتزام البائعين بتوضيح جميع مواصفات القالب وما به من مُميزات، إلا أن دورك يتمثل في أن تقارن بين القوالب من حيث السعر والجودة ومراجعة تقييمات من تقدموا سابقاً بالشراء، والأهم من ذلك هو مدى احتواء القالب على المميزات التي يحتاجها موقعك.

كم ستدفع؟

تأتي معظم قوالب الووردبريس في نطاق 40-60 دولار. أغلى قالب ووردبريس وجدته في وقت كتابة هذا التقرير هو 3800 دولار والأرخص كان 13 دولار.

من الأفضل أن تعرف أنك ستجد شيئاً ما يناسب أي ميزانية، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر، تكون جميع القوالب ميسورة التكلفة إلى حدٍ ما.


2 – دليل قوالب الووردبريس

دليل قوالب الووردبريس

بجانب القوالب المجانية التي يُمكنك الحصول عليها بشكل رسمي، فإنه يوجد لدى موقع الووردبريس الرسمي قسم خاص بالقوالب التي يُمكن شرائها، كما أنها تكون تحت رخصة جنو العمومية للبرمجيات مفتوحة المصدر والتي يُرمز لها بثلاثة أحرف وهم  “GPL”

ما نعرفه عن فريق مراجعه القوالب هو مدى صرامة القواعد والاختبارات التي يقومون بها وذلك من أجل الالتزام بتقديم قوالب ذات جودة عالية.

تحتوي القوالب الموجودة هناك على توثيق مُنظم مع وجود دعم كافي بعد عملية الشراء. إذا كنت بدأت للتو وتحتاج إلى قالب رائع مع الكثير من الميزات، فيمكنك العثور معهم على العديد من القوالب الرائعة.


3 – TemplateMonster

TemplateMonster

عندما يتعلق الأمر بشراء قالب وإنشاء موقع ووردبريس، فإن منصة TemplateMonster سوف تكون خيارك الثالث في هذا الأمر، لأنها أحد أكبر الأسواق الحالية.

لكن هل هذا مناسب لك؟ هل هي ذات جودة عالية؟ هل ستكون أسعار القوالب مناسبة حقاً؟

أنت بالتأكيد تريد أن تعرف بالضبط الإجابات على تلك الأسئلة قبل إنفاق وقتك وأموالك على القوالب الموجودة هُناك.

تحتوي TemplateMonster على أكثر من 2100 قالب للوردبريس. ولحسن الحظ، لن يتعين عليك قضاء ساعات في البحث عن القالب الذي يعجبك لأنه توجد عوامل تصفية وخيارات بحث جيدة جداً.

ما هي جودة قوالب TemplateMonster؟

يتم نشر معظم القوالب – إن لم يكن جميعها – بواسطة جهات خارجية، لذا فليس مصممو TemplateMonster هم من ينشئون تلك القوالب. يوفر الموقع ببساطة منصة للبحث عن القوالب وشرائها. لهذا السبب، يمكن أن تختلف القوالب في الجودة، كما هو الحال في أغلب المتاجر الأخرى. وبشكل عام، فإن القوالب مميزة جداً وذات جودة عالية ولها تصميمات حديثة وعصرية.

في تجربتي مع  TemplateMonster، فإن التحدي لا يكمن أبداً في العثور على قالب جيد التصميم، بل كان التحدي دائماً هو العثور على قالب يناسب احتياجاتي.

ما هي الأسعار في TemplateMonster؟

بالنسبة للوردبريس، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من القوالب التي يتراوح سعرها من 7 إلى 225 دولار. أوصي بالابتعاد عن أولئك الموجودين بعيداً عن هذا النطاق.

تبلغ تكلفة القوالب الأكثر شيوعاً ما يُقارب من 75 دولار، لذا توقع أن تدفع هذا المبلغ مقابل قالب جيد من أغلب الجوانب.


4 – Mojo MarketPlace

Mojo MarketPlace

موقع MOJO Marketplace  هو سوق كبير لقوالب الووردبريس والبرمجيات الإضافية والخدمات. في وقت كتابة هذا المقال، كان لديهم أكثر من 8000 عنصر معروض للبيع، بما في ذلك 743 قالب رائع للووردبريس. ستجد أيضاً لديهم العديد من خدمات الاستضافة التي تقدمها أفضل الشركات مثل بلوهوست.

كما هو الحال في القوالب الرسمية من الوردبريس، فإن كل قالب في MOJO يمر باختبارات يدوية، حيث يقوم فريق المراجعة بفحص كل قالب على حده بعناية لضمان معايير تشفير وجودة عالية.

يقدم البائعون دعماً لجميع القوالب التي يقدمونها، كما أن لكل قالب منتدى الدعم الخاص به حيث يمكنك تصفح الأسئلة والمواضيع السابقة أو حتى طلب الدعم من الفريق المُختص بذلك.


5 – MyThemeShop

MyThemeShop

يمكنك دائماً الحُكم على شعبية شركة جديدة من خلال عدد المستخدمين السعداء. لدى هذا الموقع قاعدة عملاء تضم أكثر من نصف مليون عضواً راضياً عن خدماتهم وذلك في فترة قصيرة.

كجزء من منتجاتهم الإلكترونية، قاموا بإصدار العديد من القوالب التي تُقدم شيء جميل للمجتمع، كما يوجد بعض القوالب المجانية أيضاً. في وقت كتابة هذا التقرير، كان لديهم أكثر من 130 قالب للوردبريس جميعها متوافقة مع أحدث معايير تصميم الويب مثل التجاوب، وتحميل الصفحات بشكل أسرع ونظافة الكود للتوافق مع محركات البحث.


6 – WPZOOM

WPZOOM

لا أستطيع الحديث كثيراً حول شركة تعمل في تصميم المواقع منذ عام 2008 مثل التي نحن بصددها الآن. شركة WPZOOM هي واحدة من شركات البرمجيات العريقة التي تُنشيء قوالب للوردبريس عالية الأداء ومنخفضة السعر. يبلغ متوسط سعر القالب لديهم 69 دولار.

لديهم سياسة استرجاع الأموال في حالة أردت التراجع في أي لحظة، كما يقدمون دعماً لمدة سنة كاملة، لذا لماذا لا نضعهم معنا في قائمتنا!


7 – Pixel Grade

Pixel Grade

لديهم أجمل ما رأت عيني من قوالب. الجميع يبحث عن الخبرة، وعندما ترى أن موقع مثل Pixel Grade  يعمل منذ 2011، فحينها يبدو أن لديهم فريق رائع خلف تلك القوالب الجميلة.

يحتوي الموقع على 21 قالب رائع. هذا عدد قليل بالتأكيد لكنها ليست بالكمية بل بالجودة. وتبدأ الأسعار من 75 دولار وصولاً إلى 498 دولار. أسعارهم مرتفعة بالتأكيد، لكنك ستأخذ أفضل ما لديهم.


8 – ElegantThemes

ElegantThemes

لدى هذه الشركة أشهر قالب على مستوى العالم وهو قالب “Divi” الذي تم تطويره باستمرار منذ 2013 حتى الآن، ليصبح القالب الأفضل الذي يمكن من خلاله إنشاء تصاميم رائعة خاصة بموقعك دون كتابة أي كود برمجي، وذلك بواسطة خاصية سحب وإفلات العناصر الجاهزة الموجودة في القالب.

يُعتبر Divi المنتج الرئيسي لدى الشركة، لكن هذا لا يمنع أن لديهم الكثير من الخدمات الأخرى مثل الإضافات والقوالب الرائعة والمميزة، مع وجود دعم كامل طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة –  24/7.

على عكس بعض المتاجر المذكورة بالأعلى، تقوم Elegant Themes بتطوير وبيع القوالب التي تم تطويرها بواسطة فريق كامل لديها. يضمن ذلك حصولك على كود عالي الجودة، ذات سرعة ممتازة وأداء عالي مع التوافق مع مجموعة واسعة من الإضافات والأدوات.


9 – SktThemes 

SktThemes

هذه المرة لدينا شركة هندية تعمل على تقديم قوالب ذات أسعار تنافسية مع جودة عالية. تتراوح أسعارهم ما بين 39 إلى 69 دولار.

الشركة تعمل منذ 2013 وهذا يوحي بمدى خبرة الشركة، كما أنها تُقدم الكثير من القوالب التي تناسب العديد من المجالات. يُمكنك إلقاء نظرة على موقعهم فالقوالب التي لديهم تستحق الاهتمام.


المزيد من قوالب الووردبريس

تبذل تلك المتاجر المذكورة بالأعلى قصارى جهدها لعرض أفضل القوالب المناسبة لأنواع مختلفة من الشركات والمدونات ومواقع الإنترنت المتعددة. ومع ذلك، قد تتمنى في بعض الأحيان أن يقوم شخص ما بجميع عمليات التصفح نيابة عنك ويعرض لك القالب الذي تُريده.

ألست متأكداً من البدء بقالب مدفوع ام مجاني؟ فيما يلي نظرة ثاقبة حول مدى أمان القوالب المجانية مقارنة بالمدفوعة (رابط لمقاله هل استخدام قوالب ووردبريس المجانية آمن وكاف)

يبقى شيء واحداً أود أن أخبرك به، وهو تأكد من قراءة المراجعات، والتحقق من ماضي البائع، وقم بإلقاء نظرة شاملة على تفاصيل القالب قبل السماح بسحب سنتاً واحداً من محفظتك، كما أن مجتمع ThemeForest هو أحد أقوى النقاط الأكثر قوه، لذا استخدم هذا لصالحك.

أضف تعليق