كيف تقدم معلومات المشاكل التقنية لإضافة WPML من أجل الحصول على دعم فني أفضل وأسرع لموقعك متعدد اللغات

الدعم الفني لإضافة WPML

تعتبر إضافة WPML هي الأشهر بين إضافات ترجمة المواقع متعددة اللغات على الووردبريس، لسهولة وسرعة تثبيتها، ولما تقدمه من مميزات متعددة، حيث تقدم لك تجربة فريدة لترجمة موقعك متعدد اللغات أو متجرك على الووردبريس، بأربعين لغة مختلفة. فقط اختر اللغة التي تريد وابدأ بترجمة موقعك بالكامل وبكل أريحية.

ولعل أهم ما يميز إضافة WPML أنها توفر لك دعم فني متميز باللغة العربية بالإضافة لثمانية لغات أخرى، خلال ستة أيام في الأسبوع. عدا يوم الأحد. وطيلة النهار بما يعادل تسعة عشر ساعة يوميًا.

كل هذا يقدمه لك فريق مُختص ومُتفرغ لتقديم تجربة دعم فني متميزة لك، وفي هذا المقال سنشرح لك بالصور الطريقة المثلى للحصول على دعم فني جيد وسريع لموقعك على إضافة WPML. وأيضًا الطرق المُختلفة لطلب الدعم والمشورة فيما يخص إضافة WPML.

الدعم الفني لإضافة WPML

كيف تحصل على دعم فني أسرع لإضافة WPML

هناك مجموعة من الخطوات والتي عليك اتباعها كي تحصل على تجربة دعم فني من WPML بشكل أسرع وأسهل، والفكرة الأساسية في تلك الخطوات هي أن تزود فريق الدعم في إضافة WPML بمعلومات كافية عن مشكلتك في موقعك متعدد اللغات أو متجرك الإلكتروني، ولا تقلق فلن تبوح أبدًا بأي معلومات خاصة أو حساسة عن موقعك ككلمات السر مثلًا، فقط سترسل معلومات خاصة بتهيئة الخادم والنسخ المثبتة من ووردبريس لديك على موقعك، بالإضافة للملحقات والقالب الذي تستخدمه.

لاحظ أيضًا أن خاصية عرض المعلومات الخاصة بمشكلات بموقعك متوفرة فقط في إصدار WPML 3.1.7 فما أعلى. لذلك إذا كنت تستخدم إصدار أقدم من WPML توجب عليك التحديث، وهذا أمر يسير جدًا، فقط اذهب لمدير الووردبريس بموقعك ومن ثم اذهب لقسم الإضافات ثم قسم إضافة جديد كما في الصورة أدناه.

تحديث إضافة WPML

ثم اضغط على التبويب تجاري كما في الصورة أدناه. أيضًا.

تحديث إضافة WPML تبويب تجاري

ثم قم بالضغط على زر البحث عن التحديثات “باللون الأحمر” ليتم البحث عن التحديثات يدويًا، ثم قم بتثبيت تلك التحديثات إن وجدت. كما في الصورة أدناه.

تحديث إضافة WPML 3

بعد أن قمنا بتحديث إصدار WPML لآخر إصدار مُتاح، اذهب الآن للوحة التحكم في الووردبريس الخاصة بموقعك، ثم اضغط على WPML من القائمة المنسدلة على اليمين ثم اضغط على كلمة دعم ثم اضغط على رابط “معلومات تصحيح الأخطاء” باللون الأزرق كما في الصورة أدناه.

معلومات تصحيح الأخطاء WPML

بعدها قم بنسخ كل المعلومات الموجودة في الصندوق الخاص بمعلومات تصحيح الأخطاء كما في الصورة أدناه. تذكر أن تلك المعلومات ليست سرية، ولا تحتوي على أي من بياناتك الشخصية. هي فقط معلومات تُساعد فريق الدعم كي يقدم لك تجربة دعم سريعة ومميزة.

نسخ معلومات تصحيح الأخطاء WPML

بعدها ارجع لمنتدى دعم WPML واترك كل المعلومات التي نسختها في سؤال للدعم. كي يستطيع فريق الدعم تقديم الدعم المناسب لك. وقد يطلب منك أحد موظفي الدعم تلك المعلومات فاحتفظ بها جانبًا على حاسوبك الشخصي.


شرح طرق الدعم الفني المُختلفة لإضافة WPML

هناك أكثر من طريقة لتلقي دع فني من مطورين إضافة WPML المتخصصين، أو حتى للبحث عن حل مشكلة واجهتك في موقعك متعدد اللغات. ولكني أرى أن أهمهم وأفضلهم هم أربع طرق أوجزها لكم بالصور في السطور التالية.

1- أرشيف منتدى دعم إضافة WPML

حيث يمكنك بكل بساطة البحث عن المشكلة التي تواجهها في أرشيف منتدى دعم إضافة WPML وأيضًا لا تقلق فالمنتدى يدعم اللغة العربية، وفكرة الأرشيف بكل بساطة أن كل شخص يستخدم إضافة WPML ويتعثر في مشكلة ما ويجد الحل. يتم أرشفة سؤاله أو مشكلته وحلها أيضًا، وبالتالي يحتوي أرشيف منتدى الدعم تقريبًا على أغلب المشكلات التي ستواجهك في موقعك فيما يخص إضافة WPML.

ولكي تستخدم أرشيف منتدى دعم إضافة WPML فقط عليك أن تفعل كما في الصورة أدناه. إما أن تضغط على الزر المكتوب عليه “لتستطيع البحث أو فتح تذكرة دعم” وهو بشكل تلقائي سيرسلك لصفحة البحث في أرشيف دعم WPML. أو يمكنك أيضًا حجز نفسك تذكرة دعم، لا تنسى أن تضع في رسالتك للدعم الفني كود “معلومات تصحيح الأخطاء” التي قمت بحفظها مُسبقًا على حاسوبك.

أرشيف منتدى الدعم 1

أو يمكنك البحث بالروابط الموجودة يسار الشاشة كما في الصورة أدناه. حيث يمكنك البحث في :

  • المشاكل المعروفة وحلولها لإضافة WPML.
  • أسئلة الدعم الشائعة لإضافة WPML.
  • أرشيف طلبات الدعم لإضافة WPML.
أرشيف منتدى الدعم 2

أو يمكنك البحث حسب سؤال العملاء من خلال الجدول الموجود وسط الشاشة، كما في الصورة أدناه، فقط أنقر على الموضوع المشابه لمشكلتك. التي تبحث لها عن حل.

أرشيف منتدى الدعم 3

2- منتديات إضافة WPML

وقسم منتديات إضافة WPML أيضًا يمكنك من خلاله تقديم مشكلاتك أو أسئلتك حول إضافة WPML. والمنتديات كما في الصورة أدناه تحتوي على قسمين وهما :

  • قسم الدعم باللغة العربية.
  • قسم دعم الترجمة.
منتديات WPML

وإذا قمت بالنقر على رابط الدعم باللغة العربية سيحولك بشكل تلقائي إلى صفحة الدعم باللغة العربية. والتي يمكنك فيها طرح سؤالك، أو البحث من خلال الروابط يسار الصفحة كما في الصورة أدناه.

الدعم باللغة العربية WPML 2

أما لو قمت بالنقر على الرابط الخاص بدعم الترجمة فسيرسلك الموقع لصفحة أخرى. تستطيع من خلالها البحث أيضًا عن مشكلات الترجمة فيما يخص موقعك وإضافة WPML ويمكنك أيضًا البحث من خلال الروابط يسار الشاشة كما في الصورة أدناه.

دعم الترجمة WPML

لكن لاحظ في الصورة السابقة أن منتدى دعم الترجمة مغلق في هذا الوقت. فلو حدث معك هذا في أي من خدمات دعم WPML فلا تقلق، فقط عاود طلب الدعم في وقت لاحق. وتذكر أن يوم الأحد هو اليوم الوحيد الذي لا يوجد فيه أي من خدمات الدعم.

3- قسم الوثائق في إضافة WPML

وقسم الوثائق بإضافة WPML أيضًا يُعتبر من الأقسام الرائعة والتي لا تعطيك دعم مباشر مع أحد المطورين. ولكنها توفر لك تجربة رائعة للبحث في قاعدة بيانات العملاء السابقين لإضافة WPML والذين تعثروا من قبل ووجدوا حلول لمشكلاتهم. ويمكن البحث في ثلاثة أماكن كما في الصورة أدناه.

قسم الوثائق في إضافة WPML

4- صفحة المشكلات المعروفة وحلولها في إضافة WPML

وهي شبيهة بقسم الوثائق ولكنها باللغة الإنجليزية فقط. فلو تعثرت في مشكلة في موقعك أو متجرك الإلكتروني وبحثت في الأقسام العربية ولم تجد لها حل. فقط قم بالبحث في قسم المشكلات المعروفة وحلولها باللغة الإنجليزية. كما في الصورة أدناه. وقد تجد حل لمشكلتك.

صفحة المشكلات المعروفة وحلولها باللغة الإنجليزية

أمور يشملها الدعم الفني لإضافة WPML

الحقيقة أن دعم الووردبريس يشمل موضوعات كثيرة، ولكن بكل تأكيد قد تقع في مشكلة لا تجد لها حل على منتدى دعم WPML وإليك أبرز المشكلات أو الموضوعات التي يمكنك الحصول على دعم مباشر وسهل لها. من فريق مطورين إضافة WPML :

  • الطريقة المثلى للتعامل مع إضافة WPML.
  • طريقة تحويل قالب موقعك إلى قالب متعدد اللغات.
  • ما هو أفضل بديل لترجمة عناصر موقعك أو متجرك الإلكتروني على الووردبريس.
  • مساعدة مدير موقعك أو متجرك الإلكتروني في الترجمة.
  • معرفة سبب مشكلة موقعك أو متجرك الإلكتروني وإيجاد حل لها.

أمور لا يشملها الدعم الفني لإضافة WPML

الحقيقة أن أي مشكلة في موقعك أو متجرك الإلكتروني حلها يحتاج لتكويد خاص فهي تخرج خارج نطاق دعم إضافة WPML المُباشر، ولكن يمكن حلها ضمن نظام متعهدي WPML المعتمدين والذي سيلي شرحه في فقرات تالية، وإليك أبرز الموضوعات التي لا يشملها دعم WPML المُباشر.

1- اقتراح خصائص غير موجودة في إضافة WPML

حيث يمكنك اقتراح خصائص معينة تريد أن تُضاف لإضافة WPML وستجد أحد المطورين يناقشك في تلك الفكرة ولو ثبت أن تلك الفكرة أو الخاصية ستعود بالنفع على مستخدمين إضافة WPML فسيتم قبول تلك الفكرة وسيتم تنفيذها. ولكن لاحظ أن صفحة المُقترحات لا تعمل إلا باللغة الإنجليزية. كما في الصورة أدناه. ويمكنك عرض أفكارك من خلال صفحة مقترحات إضافة WPML.

اقتراح مميزات على إضافة WPML

2- حل مشاكل إضافة WPML

ولأن إضافة WPML هي في النهاية عمل بشري، فقد تجد فيها مشكلات أو عيوب برمجية، وإذا وجدت أي من تلك العيوب فقط أرسل لفريق دعم WPML وهم سيتولون إصلاح هذا، ولكن لن يتم حل هذا على الفور طبعًا. فهذا أمر يحتاج إلى وقت.

3- مشكلات توافق إضافة WPML مع خوادمك المختلفة

وهذا أمر يخص أصحاب المواقع الذين يديرون مواقعهم على الووردبريس بعديد من الخوادم المتنوعة، فبالطبع قد تجد مشكلة توافق بين إضافة WPML وأي من خوادمك، وحل هذا الأمر يحتاج لوقت لحله، ولكن يمكن لفريق مطوري WPML أن يساعدك في معرفة طبيعة المشكلة. وفي البحث عن حلول لها.

4- حل مشكلات توافق إضافة WPML مع الملحقات المُخصصة

حيث أن إضافة WPML أحيانًا تكون غير متوافقة مع المُلحقات المُخصصة للمواقع، وللأسف لن يستطيع فريق دعم WPML أن يقدم لك دعم بخصوص هذا. قد تُظهِر لهم بعض من الأكواد المخصصة لقالبك أو مُلحقاتك ولكن هذا فقط سيجعل فريق الدعم يساعدك في تحديد طبيعة المشكلة وليس في حلها.

5- إصلاح قوالب موقعك أو متجرك المُخصصة

حيث أن فريق دعم إضافة WPML لن يستطيع قبول قالبك المُخصص لموقعك أو متجرك الإلكتروني وإصلاح كل المشاكل الموجودة فيه.


ماذا لو لديك مشكلة تقنية خارج نطاق الدعم الفني لإضافة WPML

لو كان لديك مشكلة تقنية ما في إضافة WPML على موقعك الإلكتروني أو متجرك على الووكومرس، ولكن لا يشملها الدعم الفني لإضافة WPML فلا تقلق مُطلقًا، فهناك قسم خاص على موقع إضافة WPML يُسمى “متعهدي WPML المُعتمدين” والذي يمكنك من خلاله بكل بساطة أن تحصل على خدمة من أحد المطورين لحل مشكلتك، ولكن لاحظ أن قسم متعهدي WPML المُعتمدين هو فقط باللغة الإنجليزية كما هو مبين في الصورة أدناه.

متعهدي WPML المُعتمدين

ويمكنك زيارة قسم متعهدي WPML المُعتمدين من خلال الموقع الرسمي لإضافة WPML.

سجل دخولك على موقع WPML، بعدها ادخل على قسم متعهدي WPML المُعتمدين. وبالماوس انزل لأسفل الصفحة، لتجد القسم الخاص بطلب مطورين لحل مشكلتك وهنا لديك خيارين كما في الصورة أدناه.

متعهدي WPML المُعتمدين

1- الخيار الأول :

وهو أن تقوم بإنشاء منشور لتحصل على توصية quotes أو عرض من أحد المطورين وهذا تحصل عليه من خلال زر Add new job كما هو مبين في الصورة أدناه.

متعهدي WPML المُعتمدين

2- الخيار الثاني :

وهو أن تقوم بالبحث اليدوي عن مطور ليحل مشكلتك على موقعك أو متجرك الإلكتروني. وهذا أمر يسير جدًا، فقط حدد نوع العمل الذي تريد أن يقوم به المطور في موقعك من خلال القائمة يسار الصورة أدناه، ثم حدد هل تريد أن تحصل على تلك الخدمة بمقابل مادي أم لا من خلال اختيار budget، ثم اضغط على زر Find developer كما في الصورة أدناه أيضًا.

متعهدي WPML المُعتمدين

بالمناسبة هناك العديد من فلاتر البحث يمكن استخدامها بالضغط على زر More filters كما مبين في الصورتين أدناه. وبالطبع كل فلتر من هؤلاء يسهل عليك عملية البحث عن مطور مناسب لحل مشكلتك الموجودة في موقعك. تلك الفلاتر تشمل :

  1. نوع العمل الذي تبحث عنه.
  2. ميزانية المشروع التي يمكنك تحديدها كيفما شئت.
  3. حجم مشروعك، هل هو شخصي أم صغير أم خاص بوكالات الأعمال الكبيرة.
  4. أعمال الصيانة التي تريد في موقعك أو متجرك.
  5. نوع أو تصنيف موقعك أو متجرك الإلكتروني.
  6. تفضيلاتك للثيمات التي تستخدم في موقعك.
  7. اللغة التي تريد التعاقد بها.
  8. البلد التي تريد التعاقد من خلالها لحل مشكلتك.
متعهدي WPML المُعتمدين

وبعد ملئ الخيارات والضغط على زر Find developer سيبحث موقع إضافة WPML عن أفضل مطور يساعدك في حل مشكلتك في أسرع وقت ممكن.


لا تتردد واطلب دعمًا من فريق مطورين إضافة WPML

الحقيقة أن أهم ما يميز دعم إضافة WPML أنه ليس فقط باللغة العربية ولكن أيضًا يقدمه لك مطورون عرب مما يجعل التواصل بينك وبين فريق الدعم أيسر وأسرع، ولكن لا تنسى أن تزودهم بكل معلومات تصحيح الأخطاء الخاصة بموقعك على الووردبريس كي تنعم بتجربة دعم مُميزة ومُخصصة لك ولموقعك أو متجرك الإلكتروني على الووردبريس.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى