أفضل 10 مصادر زيارات دائمة لموقعك على ووردبريس

حتى سنوات قليلة مضت، اعتاد كل صاحب عمل عبر الإنترنت أن يبدأ حملته التسويقية عبر محرك البحث جوجل، والذي يعد أهم مصدر يوفر لك مصادر زيارات دائمة لموقعك على الووردبريس.

كما تم إنشاء صناعة جديدة بالكامل لتحسين مواقع الويب التجارية وفقًا لمتطلبات هذا الأب الكبير (جوجل). حتى يوم من الأيام عندما بدأ عصر التسويق الإعلامي الجديد الذي جعل الناس يتواصلون اجتماعيًا عبر الإنترنت. أصبحت منصات الوسائط الاجتماعية الجديدة أرضًا خصبة للناشرين لجذب الزوار إلى محتواها ومحاولة جذب حركة المرور المباشرة من تلك المصادر.

فإذا كنت قد بدأت موقعًا إلكترونيًا للحصول على عملاء عبر الإنترنت، فلابد أن تكون قد قرأت عن تحسين محرك البحث SEO، وربما تكون قد حققت مصادر زيارات دائمة لموقعك على الووردبريس من محرك البحث من جوجل.

ومع ذلك، لا يجب وضع كل بيضك في سلة واحدة. حيث يضمن تنويع مصادر حركة المرور على موقع الويب الخاص بك أن عملك لن ينخفض بسبب تحديث خوارزمي واحد من Google.

ويتطلب بناء حركة المرور من جوجل جهدًا متسقًا لمدة 3 أشهر أو أكثر. حيث تحتاج إلى استهداف كلمات رئيسية طويلة الذيل، وإنشاء روابط خلفية موثوقة وتحسين صفحات موقع الويب الخاص بك لـ جوجل. وإذا لم تكن في الصفحة الأولى، فيمكنك تقريبًا التخلي عن التفكير في الزيارات المجانية والزيارات المباشرة وأي نوع آخر من زيارات الويب من جوجل.

الواقع الصعب هو أن معظم الشركات تفشل في الترتيب لكلماتها الرئيسية التجارية المستهدفة ولا تحصل على النتائج المرجوة من مُحسنات محركات البحث. فهل أنت على استعداد لبناء مصدر أكثر استدامة وقوة لحركة المرور لموقعك على الويب ؟

في هذه المقالة، سنشاركك أفضل 10 مصادر زيارات دائمة لموقعك على ووردبريس. والتي تقود المزيد من حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.


أولًا ما هو مصدر حركة المرور ؟

كما يوحي الاسم، إنه المكان الذي تجلب منه مصادر زيارات دائمة لموقعك على الووردبريس وعلى الرغم من وجود مصادر متعددة لجذب الزوار. إلا أن السؤال الأهم هو. كيف تجذب أشهر مواقع الويب في العالم زوارها ؟ في كل قطاع أعمال رئيسي وما الذي يدفع المستخدمين إلى المواقع الأفضل أداءً مقارنة بمنافسيهم الذين لا حصر لهم ؟

بالنسبة للشركات من كل نوع وحجم، فإن هذه الأسئلة لها آثار استراتيجية كبيرة. لا يمكن لأي شركة تحمل إهمال تواجدها على شبكة الإنترنت، كما أن زيادة حركة المرور على الويب هي الأمر الرئيسي لمعظم الشركات التي لها وجود عبر الإنترنت.


أنواع مصادر حركة المرور :

1. مصادر حركة المرور المجانية Free Traffic :

لن تكلفك مصادر الترافيك المجانية شيئًا من حيث المال، إلا أنه عليك بذل جهد كاف للاستفادة منها. هناك العديد من مصادر حركة المرور المجانية التي يمكنك الاستفادة منها. ومع ذلك، نظرًا لأن كل شخص لديه إمكانية الوصول إليها واستخدامها، فإنها تميل إلى تقديم مستوى متفاوت من الفعالية.

إيجابيات حركة المرور المجانية :

بغض النظر على أنه مجاني. إلا أنه بعد وضعك للمجهود الصحيح عليه، ستبقى تستفيد منه لوقت أطول (كلما زادت الزيارات، تحسن ترتيب موقعك وضمنت مزيدًا من حركة المرور).

سلبيات حركة المرور المجانية :

أنك تحتاج إلى وضع وقت وجهد أكبر في العمل. لأجل تحصيل النتائج المرجوة.

2. مصادر حركة المرور المدفوعة Paid Traffic :

نظرًا لصعوبة الحصول على حركة المرور من المصادر المجانية، التي تحتاج إلى المزيد من الجهد والوقت، فإن أغلب مواقع الويب تختار الدفع مقابل الحصول على حركة المرور. إنه أسهل وأسرع وأكثر صدقًا.

هذا لا يعني أن الزيارات الواردة من نتائج البحث المجانية لا تهم. فمن المؤكد أنها مهمة ولكن ليس هناك شك في أنه يتعين على المسوقين عبر الإنترنت تحديد الإستراتيجية بأفضل طريقة ممكنة ويجب أن يركزوا جزءًا كبيرًا من أنشطتهم وميزانيتهم ​​على الإعلانات المدفوعة لجذب ترافيك قوي لمواقعهم.

إيجابيات مصادر حركة المرور المدفوعة :

ستحصل على حركة مرور على موقعك من أول يوم. وعائدات سريعة على استثماراتك.

سلبيات مصادر حركة المرور المدفوعة :

تحتاج إلى تخصيص ميزانية للاعلانات (تتفاوت بحسب أهدافك، والسوق المستهدف).


عشرة مصادر زيارات دائمة لموقعك على ووردبريس

1. حركة المرور من محركات البحث

عادةً ما تكون محركات البحث هي أول نوع من أنواع مصادر الزيارات (بما في ذلك المدونون والمسوقين) حيث يستخدمونها للحصول على حركة مرور مجانية إلى مواقعهم.

حركة المرور من محركات البحث

ويجب أن يبدأ موقع الويب الخاص بك في الحصول على حركة بحث عضوية مجانية إذا كنت قد قمت بتحسين موقعك من أجل توافق أفضل مع محركات البحث. في معظم البلدان، تحصل جوجل على أكثر من 90٪ من طلبات البحث من بين جميع محركات البحث.

والشيء الجيد في تحسين محرك البحث SEO هو أنك تكمل جميع تقنيات تحسين محركات البحث على الصفحات في موقع الويب الخاص بك، كما ينطبق تحسين محركات البحث على جميع محركات البحث.

ويمكن أن يمنحك جوجل www.google.com أكبر عدد من زيارات البحث العضوية، ويجب أن تكون أولويتك هي تحسين موقع الويب الجديد الخاص بك لجوجل. حيث يتضمن بناء استراتيجية جيدة بالنسبة لمحرك البحث جوجل Google SEO :

  • قم ببناء الروابط (أو تحسين محركات البحث خارج الصفحة).
  • اتبع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث على الجوّال.
  • استخدم التعليقات الموجودة في Google Search Console لمساعدتك على زيادة حركة مرور البحث العضوية (مثل تحليلات البحث)، ومعرفة المشكلات الفنية لموقعك على الويب (مثل الأخطاء، وحالة الفهرس، وقابلية استخدام الهاتف المحمول)، وفهم نتائج البحث في موقعك مثل البيانات المهيكلة وتحسينات HTML وصفحات الجوال السريعة.

2. المدونات

المدونات هي نوع من مواقع الويب. فامتلاكك لمدونة يمكنك من نشر المقالات التي توفر معلومات حول المجال الذي تعمل فيه. كما يمكنك نشر العديد من الموضوعات على مدونتك حول مجالك بما في ذلك الأخبار العاجلة والتقنيات الجديدة والتقنيات النادرة وغيرها.

المدونات

والمدونات هي منصات لبناء حركة مرور مجانية على الويب من خلال تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى والذي قد يعتمد على مجالك Niche فعلى سبيل المثال : إذا كان لديك موقع للتجارة الإلكترونية يبيع منتجات معقدة الاستخدام، فيمكنك نشر محتوى دليل المنتج على مدونتك وربطه بمنتجات موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

وإذا كنت تستخدم ووردبريس لبناء موقع الأعمال الخاص بك، أو متجر الكتروني باستخدام ووكومرس، فإن لك ميزة إضافية تسمح لك بتخصيص مدونة على نفس الموقع واسم النطاق. وهو ما يسير عليه أغلب المواقع العالمية.

3. التسويق عبر البريد الإلكتروني

عادةً ما يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني هو العملية التي ترسل من خلالها رسائل بريد إلكتروني إلى قائمة الجمهور المستهدف، بهدف إعادتهم إلى موقعك أو مدونتك. هذه واحدة من أكثر الطرق فعالية لجذب الزوار المتكررين إلى موقعك. كما يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة تحويل عالية وهي أيضًا من بين أكثر المصادر المستهدفة لحركة المرور المجانية.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

فعندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر البريد الإلكتروني، فهي طريقة سريعة لجلب الزوار إلى مواقع ومدونات جديدة لأن كل ما تحتاجه هو إرسال رسائل بريد إلكتروني. في أي وقت تحتاج فيه إلى حركة مرور كل ما عليك فعله هو كتابة بريد إلكتروني وإعادة توجيهه إلى قائمة العملاء المستهدفين.

والبريد الإلكتروني هو القناة الاجتماعية الأولى وربما الأفضل للتحدث مع جمهورك. فهي تستحوذ على الاهتمام اليومي لمعظم الناس، وتحفز المشاركة وتسرع من نتائج الأعمال. كما يتمتع البريد الإلكتروني بمعدل تحويل مرتفع وهذا يفوق أداء البحث ووسائل التواصل الاجتماعي إلى حد بعيد.

ولمعرفة كيفية زيادة حركة المرور على موقعك، إليك هذه الخطوات الأربعة الأساسية :

الخطوة الأولى : قم بإعداد عرض جاذب رئيسي

مثل كتاب إلكتروني مجاني أو دورة تهم زوارك. على سبيل المثال : قدم دورات مجانية لتعلم تحسين محركات البحث. يمكنك أيضا بذل جهد إضافي وإعداد ترقية للمحتوى لمشاركاتك الأكثر شيوعًا على الأقل. (ترقيات المحتوى هي بشكل عام موارد إضافية. إذا لم يكن لديك الوقت لإنشاء المزيد من المحتوى، فاستعمل قائمة تحقق بسيطة تساعد الزائر على اتخاذ الخطوة الأولى بعد قراءة مقالتك).

الخطوة الثانية : قم بإعداد نماذج التقاط الايميلات على موقع الويب الخاص بك

قطعت تكنولوجيا التسويق شوطا طويلا. حيث يمكنك القيام بأكثر من مجرد إضافة نموذج اشتراك في الشريط الجانبي الأيمن من مدونتك (عادةً ما يكون معدل التحويل أقل من 1 بالمائة). كما يمكنك أيضا إنشاء شرائط التسجيل العلوية وأشرطة الترحيب والنوافذ المنبثقة أو لافتة إعلانية).

الخطوة الثالثة : قم باستقبال المشتركين الجدد بشكل صحيح

البريد الإلكتروني الترحيبي هو أول نقطة اتصال مع المشترك. لا تضيعوا الفرصة لإضافة قيمة وإثارة إعجابهم مبكرًا في علاقتك بهم.

الخطوة الرابعة : اختبر مواضيع بريدك الإلكتروني

فقط بعد أن يفتحوا رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، ستحصل على فرصة للتفاعل مع جمهورك. لذلك، اسأل نفسك عن ما هي التحديات التي تواجه عملائك ؟ وكيف يمكنك مساعدتهم. ولا تجعل رسائلك البريدية لغرض الترويج فقط لما تبيعه.

4. وسائل التواصل الاجتماعي

الأشخاص متواجدين دائمًا على منصات التواصل الاجتماعي في عصرنا الحالي. حيث أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مصدرًا ممتازًا لحركة المرور المجانية إلى موقعك. كما يقضي عدد كبير من الأشخاص ساعات وساعات على وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم.

وسائل التواصل الاجتماعي

لذلك، إذا كنت تحتاج إلى بعض الزيارات المجانية لموقعك، فهذا مكان ممتاز للبدء منه. إنها منصات ممتازة حيث يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة والمسوقين التفاعل مع عملائهم المستهدفين مجانًا.

كما تعد الكثير من الشبكات الإجتماعية من بين أفضل 100 موقع على الويب. قد تكون الفوائد في المقابل ضخمة على المدى الطويل، إذا كان بإمكانك بذل ما يكفي من الجهد والوقت لتحقيق ذلك.

وهناك العديد من منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Twitter وغير ذلك، مما يعني أن لديك مجموعة متنوعة للاختيار من بينها. ومع ذلك، يجب أن تركز على واحدة تعرف أن معظم العملاء المستهدفين يستخدمونها.

هذا يعني أنه من الضروري أن تفهم أولًا أنماط سلوك العميل لمعرفة النظام الأساسي الذي سيستخدمه على الأرجح.

5. الترافيك المباشر

عند تحليل مصادر حركة المرور إلى موقعك باستخدام تحليلات جوجل، قد ترى المصطلح مباشر. مصدر حركة المرور المباشر هو المكان الذي يقوم فيه الأشخاص الذين يزورون موقعك عن طريق إدخال عنوان URL أو من خلال رابط مرجعي للوصول إلى موقعك مباشرة. فهم لا يحتاجون إلى المرور عبر محرك البحث لأنهم يعرفون موقعك بالفعل.

الترافيك المباشر

نظرًا لأنهم يعرفون اسم موقعك بالفعل، فإنهم يكتبونه في المستعرضات الخاصة بهم ويدخلون إلى موقع الويب الخاص بك مباشرة. ومع ذلك، لضمان حصولك على حركة مرور مباشرة، يجب أن يكون لديك اسم موقع يسهل على العديد من الأشخاص تذكره.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على المزيد من الترافيك المباشر عن طريق إخبار أصدقائك ومعارفك.

أخبر الأصدقاء عن طريق إرسال بريد إلكتروني إليهم حول موقع الويب الجديد الخاص بك. يمكنك الحصول على عناوين بريدهم الإلكتروني من بريدك الإلكتروني الشخصي مثل Gmail. لذا فهم حقًا أصدقاؤك، أو الأشخاص الذين تعرفهم (في الحياة الواقعية).

هذا فعال ويجب أن يكون سريع التنفيذ. سيعطي هذا موقعك الجديد دفعة فورية لحركة المرور لمرة واحدة.

افتح Whatsapp. أرسل عنوان URL لموقع الويب الخاص بك إلى أصدقائك وجهات اتصال Whatsapp برسالة تخبرهم أنك أطلقت موقعًا إلكترونيًا جديدًا. اشرح بإيجاز ما يمكنهم فعله (أو ما يمكنهم الحصول عليه من موقعك).

6. مواقع الفيديو

يستهلك الناس الكثير من محتوى الفيديو. حيث يُعد YouTube مصدرًا رائعًا ومفيدًا لحركة المرور المجانية لموقعك على الويب أو متجرك الإلكتروني الخاص بك. إنه أحد المواقع التي يرتادها المستخدمون بكثرة في عالم الانترنت كما يستخدمه المسوقون عبر الإنترنت على نطاق واسع.

مواقع الفيديو

على الرغم من أن يوتيوب قد لا يكون مصدرًا لحركة المرور الفورية، إلا أنه منصة رائعة يمكنك من خلالها تسويق أي شيء مجانًا. عندما تفكر في معدل نمو الفيديو عبر الإنترنت، فإنه يفوق المتاعب المطلوبة في إعداد محتوى الفيديو. لذلك، يجب أن يكون الفيديو عبر الإنترنت جزءًا من استراتيجية تسويق علامتك التجارية.

كما يتيح لك يوتيوب تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك مجانًا. يجب أن تستفيد من قاعدة جمهور Youtube الهائلة للحصول على حركة المرور منه. هذا يعني أنه سيتعين عليك إنشاء مقاطع فيديو يحب الناس مشاهدتها ومستعدون لمشاركتها مع أصدقائهم.

وهناك طريقة تستخدم بشكل كبير، وتتمثل في إنشاء سلسلة من مقاطع الفيديو (دورات مجانية وبرامج تعليمية حول موضوعات حول تخصصك) والتي توفر قيمًا أو تعلم المستخدمين على Youtube ثم الإعلان عن محتوى أكثر عمقا وفائدة على موقعك.

وفي مقاطع الفيديو الخاصة بك، يمكنك ذكر اسم موقع الويب الخاص بك أو عنوان URL صوتيًا، أو كنص مطبوع أو عناوين فرعية. في منطقة الوصف لفيديو Youtube الخاص بك، اكتب وصفًا لما يدور حوله الفيديو، وقم بتضمين عنوان URL لموقعك.

7. إجراء مقابلة مع مؤثر أو الحصول على مقابلة من خلال موقع إلكتروني عالي الحركة

يمكنك دعوة مدونين آخرين في مجال تخصصك للنشر على موقع الويب الخاص بك. من خلال القيام بذلك، من المرجح أن يشارك المدونون المنشور على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، وهي طريقة للترويج لموقعك على الويب. أيضًا، من المحتمل أن يقوموا بربط المنشور مرة أخرى مع مدوناتهم.

إجراء مقابلة مع مؤثر أو الحصول على مقابلة من خلال موقع إلكتروني عالي الحركة

إذا حصلت على أشخاص يقدمون محتوى عالي الجودة، فيمكنك التأكد من تلقي المزيد من الجمهور على موقع الويب الخاص بك. وإذا قمت بذلك بشكل جيد، يمكن أن تكون هذه الطريقة واحدة من أفضل مصادر حركة المرور المجانية بالنسبة لك.

وإذا أجريت مقابلة مع مؤثر في المجال، يمكنك أن تطلب منه مشاركة المقابلة مع متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي. لذا فكر في حركة المرور العضوية التي ستحصل عليها من مئات الآلاف من متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأفضل جزء، أنه فوز لكلا الطرفين. يحصل القائم بإجراء المقابلة على جمهور جديد بينما يحصل الضيف على محتوى جديد جذاب وموثوق لزوار موقعه على الويب.

8. المنتديات ومواقع الأسئلة والأجوبة

معظم المنتديات هي أماكن للمستخدمين ومالكي المواقع يمكنهم المشاركة فيها. من خلال المنتديات، يمكن لمالكي المواقع في كثير من الأحيان الحصول على تعليقات من المستخدمين حول كيفية استخدام المنتجات أو نصائح حول المنتجات. أو يمكن أن تكون أسئلتهم حول مجال مدونتك وموقعك (مثلا كيفية الربح من الانترنت).

المنتديات ومواقع الأسئلة والأجوبة

وللحصول على مصادر زيارات دائمة لموقعك على الووردبريس من المنتديات، يجب أن تكون مبدعًا وأن تكون مفيدًا لمستخدمي المنتدى. قم ببناء ثقتك في المنتديات، وبمرور الوقت سوف تحصل على حركة المرور الخاصة بك وحتى الأعمال التجارية الجديدة. إن إنفاق الجهود في المنتديات سيؤتي ثماره على المدى الطويل.

Quora مثلا هو نظام أساسي للأسئلة والأجوبة حيث يشارك الأشخاص ويطلبون معلومات حول مواضيع مختلفة. إنه مجتمع يساهم فيه كل فرد في المنصة لتقديم قيمة للآخرين.

كما تحتل روابط Quora مرتبة أعلى بطريقة ما في محركات البحث، وبالتالي فهي تضمن لك المزيد من الحركة. على سبيل المثال : عندما تكتب سؤالًا على Google، فمن المرجح أن تظهر مشاركات Quora في الصفحة الأولى.

انضم واستفد من هذا المنتدى الرائع للحصول على مصادر زيارات دائمة لموقعك على الووردبريس.

9. إحالة المواقع التجارية

توفر هذه الطريقة مصادر زيارات دائمة لموقعك على الووردبريس فإذا كنت تقدم منتجات أو خدمات مدفوعة على موقع، وتريد الوصول إلى المزيد من الزبائن. ولكن، لكي يقوم الأشخاص بإحالة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، يجب أن :

  • يكون المحتوى الخاص بك ذا قيمة كبيرة وذا جودة عالية.
  • إضافة برنامج الإحالة إلى موقعك (يمكنك استخدام مكونات ووردبريس الإضافية الخاصة ببرامج الإحالة. دون أن تضطر لكتابة سطر واحد من أكواد البرمجة).
  • تقديم نسبة جيدة من مبيعاتك للأشخاص الذين قاموا باحالة زبائن لموقعك، لإقناعهم بإحالة حركة المرور كي تحصل على مصادر زيارات دائمة لموقعك على الووردبريس.
إحالة المواقع التجارية

والمميز في هذه الطريقة أنك لن تضطر إلى دفع أي مبالغ إلا إذا تحصلت على مبيعات. كما تستخدم هذه الطريقة الكثير من المواقع، مع تزايد فكرة العمل والكسب على الإنترنت. والذي يعتبر نظام التسويق بالعمولة أحد أشهر أبوابها.

10. استثمر في الإعلانات

أعلم أن الإستراتيجية المدفوعة قد تثير بعض الدهشة عندما يتعلق الأمر بفكرة حركة المرور الدائمة. لكن قد تشعر بالإحباط بسبب انخفاض مدى الوصول إلى Facebook. إذا كان لديك عدد قليل من المعجبين على صفحتك على فيسبوك، فلن تحصل على نتائج جيدة من وصول حركة المرور الخاصة بك. لذلك ستحتاج إلى الاستثمار في إعلانات Facebook.

يمكنك إنفاق 20 دولارًا على إعلانات Facebook، بهدف الحصول على اعجابات لصفحتك. ثم الحصول على تفاعل رائع. ثم انظر إلى التفاعل على المنشور خلال شهرين.

وقد تستخدم إعلانات الفيسبوك لدفع حركة المرور حيث يمكن أن يؤدي توفير بعض النقود لتشغيل إعلانات Facebook إلى تسريع نمو قائمة بريدك الإلكتروني بشكل كبير (أحد أفضل مصادر تكرار الزيارات لموقعك على الويب) نظرًا لوجود خيارات استهداف سكاني محددة جدًا كما يمكنك أيضًا اختبار A / B للصور والنصوص المختلفة في إعلانات البانر الخاصة بك.

إذا كنت ترغب في زيادة عدد الزيارات إلى مدونتك، فيمكنك اختيار منشوراتك الأكثر تفاعلًا على Facebook وتعزيزها بإعلانات مدفوعة لتوسيع نطاق وصولك.

وهذه الطرق تنطبق على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل : Pinterest للصور، Reddit للمنشورات .. Youtube للفيديوهات … إلخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى