إطلاق منصة Slack خاصة فقط بالمُساهمين الذين ترعاهم WordPress يُطلق سيلًا من ردود الفعل والتساؤلات

أعلن القائمون على نظام WordPress إطلاق منصة Slack خاصة، لتجمع بين جميع المُساهمين الذين ترعاهم WordPress بشكلٍ كامل، ويعملون في شركات أو مؤسسات أُخرى.

فبحسب البيان الصحافي الذي نُشر إبّان إعلان إطلاق المنصة، فإن الهدف وراء إطلاقها هو فتح مجالات التواصل بين المُساهمين في نظام WordPress، الذين يعملون لـ 32 ساعة أسبوعيًا أو أكثر، سواءً كانوا مبرمجين أو مختصين أمنيين، في نقاشات مفتوحة أمام الجميع، بدلًا من “النقاشات خلف الأبواب المغلقة”.

كما أكّدوا أن ذلك يُساهم في إيصال فكرة هامّة لهؤلاء المُساهمين، وهي “أن نظام WordPress يعمل بعقلية عالمية، ويستخدم منهجياتٍ مفتوحة المصدر في تطوير برمجياتها”.

إطلاق منصة Slack خاصة فقط بالمُساهمين الذين ترعاهم WordPress يُطلق سيلًا من ردود الفعل والتساؤلات 1

أسباب إطلاق المنصة

ساهمت الجائحة في تقليل أعداد المُساهمين بشكلٍ مجاني والمتطوعين بشكلٍ كبير، خاصة في ظل قلة الوظائف الجديدة وخروج بعض الشركات من السوق لقلة الدخل، ما استدعى استغلال المُساهمين الذين ترعاهم WordPress لطاقاتهم أفضل استغلال، عبر فتح مجالات النقاش بينهم بشكلٍ أوسع.

حتى إن عددًا من مسؤولي WordPress، قالوا إن النقاشات الأولية مع هؤلاء المُساهمين لم تتضمن تحديدًا للأهداف النهائية، أو حتى حدودًا لما يُمكن الوصول إليه من أهداف، بل تُرك الأمر مفتوحًا على غاربه، للاستفادة بشكلٍ كامل من إمكانيات المُساهمين.

ليست أول مرة يُفتح فيها النقاش بشكلٍ عام بين المُساهمين

أكّد مبرمجون في إضافة Yoast الخاصة بنظام تحسين محركات البحث SEO، أنهم لم يعملوا يومًا تحت أي مظلة توجد نقاشاتها خلف أبوابٍ مغلقة.

بل مُنذ تأسيس فريق العمل، فإنهم يُديرون نقاشاتهم وأهدافهم ومشاريعهم الحالية، عبر مدونة الإضافة yoast.com/wordpress-core، وهي عامّة لجميع المُستخدمين.

وتعد إضافة Yoast من أنجح وأفضل الإضافات، التي يستخدمها أكثر من 5 ملايين مُستخدم حول العالم.

إضافة Yoast الخاصة بنظام تحسين محركات البحث SEO

مجالات نقاش عديدة

هذا الإعلان، فتح مجالات كبيرة للنقاش، فانقسم فيه المطورون والمُساهمون الذين ترعاهم WordPress، والذين يرغبون في الحصول على الرعاية، وحتى الذين يتساءلون عن مدى جدوى هذه الخطوة دون أن يكون لهم ارتباط بها، بين مؤيد ومعارض ومتسائل.

البعض طالب بأن يتم الإعلان عن أسماء المطورين والمُساهمين الذين ترعاهم WordPress، دون أن يتم الإعلان عن فحوى نقاشاتهم للعامّة.

البعض الآخر وصف الإعلان بأنه غامض، ولا تحديد فيه لأهدافٍ بحد ذاتها، كما لم يرسم القائمون عليه خطةً معينةً للاستفادة من منصة Slack التي ستجمع بين هؤلاء المُسامين، خاصةً أن البيان الرسمي لم يذكر أمثلةً تُدعم إيصال الفكرة أو الهدف من إنشاء المنصة.

آخرون تساءلوا عن إمكانية الانتماء إلى قائمة المُساهمين المدعومين من WordPress، وهل يتم دعوة الأعضاء الجدد، أم يقدّمون طلبات للانتساب.

في المحصلة، أكّد القائمون على إطلاق المنصة أن جميع هذه الاقتراحات سيتم أخذها بعين الاعتبار، دون تقديم مدة زمنية واضحة للرد بالإيجاب أو الرفض على الطلبات العديدة التي أُضيفت داخل النقاشات حول الموضوع، رغم محاولاتهم المتكررة لإيضاح الفكرة والهدف للمُتسائلين.

كما يُمكنكم الوصول إلى الإعلان الرسمي ويوجد أسفل منه جميع النقاشات والأسئلة التي طرحها المُجتمع على القائمين على الفكرة، من خلال هذا الرابط:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى