عشرة أسباب تجعلك تفضل إضافة Weglot على WPML

تعتبر إضافة WPML من أقوى الإضافات في عالم ترجمة المواقع والمتاجر الإلكترونية، لما لها من مصداقية بين حوالي 1000000 موقع ومتجر إلكتروني حول العالم. ولما لها من خصائص كثيرة خاصة بالسيو SEO. أيضًا هي تعتبر إضافة خفيفة مقارنة بغيرها من الإضافات، وخطوات تثبيتها لا تحتاج لمعاناة.

ومؤخرًا، رصدت بنفسي كثير من مستخدمي إضافة WPML يُفكرون بشكل جاد في التحويل لإضافة أخرى، بالطبع توفر مميزات تنافسية أقوى أفضل لهم. والحديث دومًا يدور حول إضافات معروفة من بينها إضافة Gtranslate أو إضافة polylang. ولكن المُلفت للنظر أن كثيرين قرروا تجربة إضافة Weglot الرائعة.

وفي تلك المقالة سنفرد الحديث عن الأسباب العشرة التي يمكن أن تجعلك تترك إضافة WPML وتبدأ في استخدام إضافة Weglot. بالطبع بعد أن نتحدث أولًا عن طبيعة تلك الإضافة الرائعة.

ماهي إضافة Weglot أولًا

تعتبر Weglot حلًا متكاملًا لترجمة أي موقع أو متجر إلكتروني. سواء كان على أنظمة مفتوحة المصدر مثل الووردبريس WordPress أو ووكومرس WooCommerce مثلًا. أو كان أيضًا على منصات مغلقة المصدر مثل Shopify. أو كان مبنيًا بأي بلغة برمجة. هناك حوالي 50000 موقع حول العالم يستخدمون إضافة Weglot. فقط من خلال واجهة واحدة وبسيطة تمكنك Weglot من جعل موقعك أو متجرك بأكثر من لغة.

Weglot الواجهة الرئيسية لموقع إضافة

عشرة أسباب تجعلك تفضل إضافة Weglot على WPML

الحقيقة أنه ليس هناك أداتي ترجمة للمواقع متطابقتان تمامًا. ولكن المهم ما هي المميزات الفارقة لإضافة Weglot والتي ستجعلك تتحول من WPML إلى Weglot فورًا دون تردد. وإليك عشرة من تلك المميزات:

1- لأن هناك نسخة مجانية من Weglot

حيث يمكنك تجربة Weglot بشكل مجاني لتستمتع بمميزاتها ولكن فقط بترجمة 2000 كلمة كحد أقصى، ولمدة عشرة أيام فقط، وبلغة واحدة فقط أيضًا. دون الحاجة لالتزامات مالية. فقط من خلال التسجيل في الموقع الرسمي لإضافة Weglot ببريدك الإلكتروني والباسوورد.

كيفية التسجيل للنسخة المجانية من Weglot

2- لأن جودة الترجمة في Weglot هي الأفضل

الحقيقة أن WPML و Weglot يقدمان ترجمة ممتازة وبجودة عالية جدًا، تدمج بين الترجمة الأوتوماتيكية البشرية إن أحببت. ولكن من خلال تجارب عدد كبير من المستخدمين، وجدت أن تجربة الترجمة في Weglot هي الأسهل والأسرع.

وإضافة Weglot لديها ميزة رائعة وهي اكتشاف المحتوى Content detection فهي تستكشف موقعك أو متجرك الإلكتروني. ثم تترجمه بشكل أوتوماتيكي قابل للتعديل في حوالي خمس دقائق.

وتوفر إضافة Weglot خاصية الاستعانة بمترجمين محترفين كُثُر مثلها مثل إضافة WPML ولكن بشكل مُنظم أكثر وبداخل الواجهة الوحيدة للإضافة نفسها. دون الحاجة لساعات طويلة في تنظيم العمل مع هؤلاء المترجمين في واجهات أو برامج مُستقلة.


3- لأن Weglot ترتبط بالعديد من المنصات وليس فقط الووردبريس

فإضافة WPML فقط ترتبط بالووردبريس، وهذا لا يقلل من قيمتها، ولكن على الناحية الأخرى، ترتبط إضافة Weglot بحوالي 23 منصة على الإنترنت. منهم الووردبريس، كما أنها تترجم أي موقع مكتوب بأي لغة برمجة. وهذا عرض لبعض المنصات التي تترجمها Weglot لأكثر من لغة:

WordPress

فإضافة Weglot مرتبطة بحوالي 20000 موقع على نظام الووردبريس المفتوح المصدر منذ إنشاءه عام 2003. حيث تقدم Weglot للووردبريس ترجمة عالية الجودة بشكل سهل وبدون الحاجة لتعلم البرمجة. فهي تقدم ترجمة دقيقة جدًا وتتيح لك التعديل عليها وقتما شئت. سواء بنفسك أو من خلال مترجمين محترفين.

Shopify

فإضافة Weglot تقدم ترجمة وافية وبلغات عدة لكل المتاجر الإلكترونية التي تُنشئها على منصة Shopify. والتي تعد من المنصات مغلقة المصدر Closed source. سواء من خلال ترجمة محتوى متجرك الإلكتروني ومنتجاته وعناوينه وكل شيء تنشئه من خلال تطبيقات Shopify. فـ Weglot تنقل متجرك الإلكتروني للعالمية وباللغة أو باللغات التي تُريد. مما يعني أرباح أكثر لك.

Shopify

WooCommerce

وهناك حقيقة يعلمها مصمموا المتاجر على WooCommerce أو على أي منصة. وهي أن 90% لن يشتروا منتجاتك على متجرك إلا إذا خاطبتهم بلغتهم الأم. وهذا ما تفعله Weglot مع متجرك على الووكومرس WooCommerce كنظام مفتوح المصدر. فالتناغم بين إضافة Weglot ومتجرك على ووكومرس سيتم في دقائق معدودة، مما يجعل متجرك محبب جدًا لزواره. لأنه يخاطبهم بلغتهم الأم.

Magento

وماجنتو Magento تُعتبر من أهم المنصات المفتوحة المصدر لإنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية. تخيل أن يتم الدمج بين متجرك على ماجنتو وبين إضافة Weglot. مما يضاعف عدد زوارك فور ترجمة متجرك للغتهم الأم التي اعتادوا التسوق بها.

وأيضًا تدعم Weglot منصات أخرى منها squarespace، JavaScript، Jimdo، Weebly، Webflow، Help Scout، PrestaShop، Zendesk، Drupal، Bubble، Unstack، Adobe Dreamweaver، HubSpot، SAP Commerce Cloud، Salesforce Commerce، Thinkific، Ghost CMS، BigCommerce ومنصة Wix.


4- لأن Weglot تتكون من واجهة واحدة سهلة

وهذه هي النقطة الأبرز والتي قد تجعلك تنتقل فورًا لإضافة Weglot. فهي توفر عليك العناء والوقت الذي يمكن أن تفقده في تنصيب أدوات أخرى لتنظيم عمل الترجمة على موقعك. فقط كل شيء يُدار من خلال واجه رئيسية واحدة One interface.

كما أنها تدمج في واجهتها الوحيدة هذه أدواتك الأخرى مثل، ووكومرس و WPFormsو Yoast وأي إضافة أخرى تستخدمها في موقعك. كما توفر إضافة Weglot زر Language Switcher والذي يظهر في صدر موقعك أو متجرك الإلكتروني. والذي يمكنك بضغطة زر واحدة، أن تحول لغة موقعك في ثواني لأي لغة أخرى تريدها.


5- لأن باقات Weglot عادلة أكثر من باقات WPML

فباقات Weglot تعتمد على معيارين فقط في تسعيرها وهم:

– عدد الكلمات التي ستترجمها في موقعك أو متجرك.

– عدد اللغات التي تسعى لترجمة موقعك لها.

وطبعًا كما أسلفنا هناك باقة مجانية من Weglot لمدة 10 أيام. تتضمن 2000 كلمة وبلغة واحدة تحددها أنت. وهناك أيضًا باقات خمسة مدفوعة تبدأ من 9.90 يورو شهريًا أو 99 يورو سنويًا. حتى 499 يورو شهريًا أو 4990 يورو سنويًا. ويمكنك شراء أي باقة منهم من خلال الموقع الرسمي لإضافة Weglot.

باقات Weglot المختلفة

6- لأن Weglot هي اختيار عملاء وشركات كبيرة

وهنا أنا أتحدث عن الموثوقية، تخيل معي أن إضافة Weglot هي خيار لشركات ووكالات ومواقع ومتاجر إلكترونية عالمية، مثل:

والقائمة تطول مما يجعلها خيارك الأول بكل تأكيد، رغم غلو ثمنها مقارنة بغيرها من إضافات ترجمة المواقع والمتاجر الإلكترونية.


7- لأن Weglot تقدم حلول غير تقليدية للسيو SEO

فكل ما سيتم ترجمته في موقعك لأي لغة كانت. يتم أرشفته بسهولة وبشكل أوتوماتيكي في محركات البحث المختلفة والتي منها محرك البحث الأشهر Google. كي تظهر في نتائج البحث الأولى بسهولة في دول عدة، وتقدم Weglot مميزات فيما يخص السيو SEO ومنها:

ترجمة الروابط الدائمة URL في موقعك لأي لغة

فهي تنشئ لكل لغة في موقعك أو متجرك الإلكتروني، دومين فرعي مُنفصل وقاموس فرعي مرتبط به أيضًا، كما يتم أرشفة كل هذا في محرك البحث الأهم جوجل Google وبقية المحركات البحثية.

ترجمة علاماتhreflang

وهي التي تحسن من تواجدك في محركات البحث أيضًا، وترشد محركات البحث أن صفحاتك المترجمة هي نفس الصفحات ولكن بلغات مُختلفة. مما يُحَسّن من ترتيب موقعك أيضًا.

ترجمة بيانات الـ Metadata أو البيانات الخفية

وهي نوع من البيانات لا تظهر لزوار موقعك، والتي منها مثلًا أسماء الصور البديلة في موقعك. والتي بترجمتها يمكنك تحقيق استهداف إضافي لكلمات مفتاحية مُخصصة أكثر في موقعك أو متجرك الإلكتروني. والذي يؤدي لتحسين ترتيب موقعك أيضًا في المحركات البحثية.

التعاون مع متخصصين في السيو SEO

فمن خلال Weglot يمكنك أن تُعَيّن خبراء في السيو SEO من أجل تعديل استراتيجيات السيو لديك في موقعك أو متجرك الإلكتروني، وهذه ميزة غير متوفرة في إضافة WPML.


8- لأن Weglot متوافقة مع جميع البرامج والثيمات في الووردبريس

فإضافة Weglot تتوافق مع كل إضافات وثيمات الووردبريس المختلفة، دون أن تحتاج لمطور يساعدك في دمجها مع إضافاتك التي تستخدمها.


9- لأن Weglot خفيفة وسريعة جدًا

فإضافة Weglot لن تؤثر على سرعة موقعك بالسلب، ولن تجعل من موقعك بطيئًا أبدًا، فهي خفيفة جدًا وتعمل بكفاءة مع كل أنظمة مساحات التخزين caching. ولها أيضًا تحديثات مُستمرة بشكل شهري.


10- لأن استخدام Weglot سهل ويستغرق دقائق معدودة

بالنسبة لرواد الووردبريس أو أي نظام آخر، فقط هي دقائق من أجل أن تُدمج إضافة Weglot مع موقعك أو متجرك. بدون الحاجة لأي إجراء يدوي لتنظيم عمل الترجمة في موقعك. وتذكر أن كل هذا من خلال واجهة واحدة فقط.


كلمة أخيرة

الحقيقة أن كثير من مستخدمي إضافة WPML سيفوتهم الكثير من مميزات إضافة Weglot الرائعة. والتي بكل تأكيد تقدم حلًا متكاملًا لجعل مواقعك ومتاجرك الإلكترونية بأكثر من لغة.

ورغم سعرها الغالي إلا أنها خيار المحترفين. ممن جربوا باقات WPML الثلاثة المدفوعة، ويريدون الانتقال لإضافة أخرى أكثر احترافًا. ولكي تتأكد فقط جرب باقة Weglot المجانية لتعرف الفرق بنفسك، وأنا متأكد أنك سَتُرقي باقة Weglot من مجانية لمدفوعة فورًا، وفق احتياجاتك.

أضف تعليق