أفضل إضافات إنشاء صفحات الهبوط لمواقع ووردبريس؟

صفحات الهبوط (بالإنكليزية: landing page) هو مصطلح يستخدم للتعبير عن صفحة ما على موقع الويب، تكون هذه الصفحة مختلفة عن باقي صفحات الموقع الأخرى، وتتميز بمواصفات وشكل خاص متميز، لا يوجد تعريف محدد لصفحات الهبوط، لكن يمكن القول إنها صفحات خاصة مميزة يتم إضافتها للموقع من أجل غاية ما.

تشكل صفحات الهبوط طريقة رائعة للترويج لعمل تجاري أو بيع منتجات أو خدمات، دعونا نتعرف على أهمية هذه الصفحات وطريقة إنشاءها على المواقع العاملة بنظام ووردبريس لإدارة المحتوى.

أهمية صفحات الهبوط

تركز صفحات الهبوط على تحقيق هدف هو زيادة عدد الزوار وتحويل أكبر عدد منهم إلى عملاء للموقع من أجل شراء المنتجات أو الخدمات التي يعرضها. وهذا بدوره يساهم في زيادة الإيرادات. لذلك، تعتبر هذه الصفحات ذات أهمية خاصة وجزء ضروري من استراتيجية التسويق.

من أجل تحقيق هذه الغاية، يتم تصميم الصفحات بطريقة خاصة بحيث تحد قدر الإمكان من الخيارات التي تعرض على الزائر، هذا يزيد من احتمال أن يقوم الزائر بالشيء الذي تريده، والذي من أجله تم إنشاء الصفحة. وينبغي أن تكون صفحة الهبوط جذابة وسريعة وغير معقدة.

في الماضي، كان إنشاء مثل هذه الصفحات أمرًا صعبًا ويتطلب خبرة في لغات تصميم صفحات الويب والتصميم، أما الآن، يستطيع أي شخص لا يملك أي خبرة أو معرفة بالبرمجة أن ينشأ مثل هذه الصفحات بسهولة. وذلك عن طريق إضافات ووردبريس المخصصة لإنشاء صفحات الهبوط.

ما الفرق بين الصفحة الرئيسية وصفحة الهبوط؟

الصفحة الرئيسية هي الصفحة الأولى في الموقع التي يتم الوصول إليها عندما تُدخل عنوان الموقع في متصفح الويب، في حين أن صفحة الهبوط هي صفحة في الموقع تكون مستقلة ويأتي إليها الزوار من جهات خارجية مثل مواقع التواصل الاجتماعي أو الإعلانات المدفوعة.

الصفحة الرئيسية في أي موقع تتضمن معلومات عامة عن الموقع وتحتوي روابط يمكن عند النقر عليها الوصول إلى صفحات أخرى أو مقالات أو منتجات أو تسجيل الاشتراك، بالإضافة إلى روابط أخرى مثل سياسة الخصوصية واتفاقية الاستخدام وصفحة من نحن.

تحتوي صفحة الهبوط على عدد أقل من الروابط، وتكون مصممة للسماح للزوار باتخاذ قرار الشراء أو إدخال معلومات.

يحتوي كل موقع ويب على صفحة رئيسية واحدة فقط، في حين يمكن إنشاء عدد كبير من صفحات الهبوط حسب الحاجة، على سبيل المثال، يمكن إنشاء صفحات الهبوط التالية:

  • صفحات هبوط لحملاتك الإعلانية المدفوعة.
  • جلب المزيد من الزوار من مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تسجيل المستخدمين في قائمة البريد الإلكتروني.
  • بيع منتج معين أو خدمة.

لماذا يجب استخدام الإضافات لإنشاء صفحات الهبوط؟

هناك طريقتين لإنشاء صفحات الهبوط، الطريقة الأولى هي إنشاء الصفحة من الصفر باستخدام لغات تصميم صفحات الويب، هذه الطريقة صعبة للغاية، وتحتاج إلى خبرة في لغات الويب والتصميم، بالإضافة إلى وقت طويل، ومن الضروري جعل هذه الصفحات قابلة للعرض على كل الشاشات بما في ذلك شاشات الهاتف المحمول.

الطريقة الثانية أسهل بكثير، فهي لا تتطلب أي خبرة أو معرفة بلغات تصميم صفحات الويب، ولا تحتاج إلى معرفة بالتصميم، فكل ما تحتاجه هو تثبيت وتفعيل الإضافة، بعد ذلك، يمكنك الاختيار من عشرات القوالب الجاهزة والتعديل عليها بسهولة من خلال السحب والإفلات فقط، دون الحاجة لكتابة أي كود برمجي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء صفحات من الصفر دون استخدام القوالب الجاهزة باستخدام أدوات السحب والإفلات نفسها التي توفرها الإضافة.

إضافات ووردبريس لإنشاء صفحات الهبوط

بعد أن عرفنا أهمية هذه الإضافات الخاصة بإنشاء صفحات الهبوط دعونا نلقي نظرة على أفضلها وأكثرها سهولة في الاستخدام والتي توفر إمكانات قوية واحترافية.

جدير بالذكر أن كل هذه الإضافات التي سيتم ذكرها في هذا المقال تمكنك من إنشاء صفحات متجاوبة مع كل أنواع الشاشات (أجهزة الكمبيوتر – الأجهزة اللوحية – الهواتف الذكية).

Elementor Website Builder

Elementor هي إضافة سهلة الاستخدام. تتميز هذه الإضافة بسرعتها وشعبيتها الكبيرة، حيث تستخدم في أكثر من 5 ملايين موقع ويب.

عند تثبيت الإضافة، ستلاحظ أن لوحتها مألوفة وسهلة الاستخدام، هذا ما يجعلها مناسبة للمبتدئين الذين لا يملكون أي خبرة.

بعد أن تختار القالب الجاهز الذي تريد استخدامه، يمكنك التعديل عليها كيفما تشاء، كما يمكن إضافة أي عنصر تريده، مثل الأزرار والقوائم والبانرات والعناوين والصور ومقاطع الفيديو وغيرها الكثير، كما يمكنك إنشاء صفحات انطلاقًا من صفحة فارغة وإضافة أي عنصر تريده إليها وتخطيط الصفحة بالطريقة التي تعجبك.

هل الإضافة متوافقة مع قوالب المواقع؟

معظم القوالب التي تستخدمها مواقع ووردبريس متوافقة تمامًا مع إضافة Elementor، لذا لا داعي للقلق من هذه النقطة.

هل الإضافة مجانية؟

هذه الإضافة هي الوحيدة التي تأتي بخطة مجانية، تتيح الخطة المجانية حوالي 30 قالب جاهز وعشرات العناصر، في حين تبدأ الخطة المدفوعة بسعر 49 دولار في السنة لموقع واحد، وهي تتضمن أكثر من 100 قالب جاهز.

ما هي إصدارات ووردبريس المتوافقة مع الإضافة؟

الإضافة متوافقة مع إصدار ووردبريس 5.0 أو الإصدارات الأحدث منه، لذلك، إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم، عليك التحديث قبل استخدام هذه الإضافة.

هل يتم تحديث الإضافة دوريًا؟

تحديث الإضافات أمر ضروري لسد الثغرات الأمنية وحماية موقعك من الاختراق وإصلاح الأخطاء، عند كتابة هذا المقال، كان أخر تحديث منذ ثلاثة أيام.

هل الإضافة متوفرة باللغة العربية؟

تتوفر الإضافة بـ 57 لغة، بما في ذلك اللغة العربية، وهي الإضافة الوحيدة التي تقدم مزايا احترافية وتدعم اللغة العربية.

تقييمنا لإضافة Elementor Website Builder

النقاط الإيجابية
  • أكثر من 5 ملايين موقع ويب يستخدم هذه الإضافة
  • عشرات القوالب الاحترافية المتجاوبة مع كل أنواع الشاشات
  • سهلة الاستخدام، سهلة التعلم، مناسبة للمبتدئين
  • متوفرة باللغة العربية
  • متوافقة مع معظم قوالب ووردبريس
  • يتم تحديثها بشكلٍ دوري
  • توفر خطة مجانية
  • يمكن إضافة عناصر متحركة إلى الصفحات
النقاط السلبية
  • الإصدار المجاني محدود (حوالي 30 قالب جاهز)

SeedProd

إضافة SeedProd

إضافة SeedProd تستخدم على نطاقٍ واسع في تصميم صفحات الهبوط عن طريق السحب والإفلات، يتم استخدامها حاليًا في أكثر من مليون موقع، تتيح لك مجموعة متميزة من القوالب الاحترافية التي يمكن تعديلها بكل سهولة، ويمكن أيضًا إضافة أي عنصر إلى الصفحات مثل القوائم والصور وغيرها.

من السهل جدًا إضافة أي صور أو مقاطع فيديو أو محتوى نصي إلى الصفحات الجاهزة، لن يستغرق الأمر أكثر من عدة دقائق لتكون الصفحة منشورة للعامة.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الإضافة أداة تتيح لك الوصول إلى أكثر من 2 مليون صورة مجانية يمكن استخدامها في الصفحات.

أنظر أيضًا: خطوات التصميم باستخدام Canva … احترف تصميم الصور لمقالاتك

هل الإضافة متوافقة مع قوالب المواقع؟

بكل تأكيد، أكثر من مليون موقع يستخدم الإضافة، هذا يعني أنها متوافقة مع عشرات آلاف قوالب ووردبريس.

هل الإضافة مجانية؟

الإضافة ليست مجانية، يبدأ السعر من 39.50 دولار أمريكي، بهذا المبلغ، يمكنك استخدام الإضافة في موقع واحد فقط لمدة عام، مع إمكانية إنشاء عدد غير محدود من الصفحات. ودعم فني على مدار العام.

ما هي إصدارات ووردبريس المتوافقة مع الإضافة؟

إضافة SeedProd متوافقة مع إصدار ووردبريس 5.0 أو الإصدارات الأحدث منه، لذلك، إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم، عليك التحديث قبل استخدام هذه الإضافة.

هل يتم تحديث الإضافة دوريًا؟

نعم، فعند كتابة هذا المقال، كان أخر تحديث منذ أسبوع واحد.

هل الإضافة متوفرة باللغة العربية؟

تتوفر الإضافة بـ 16 لغة، لكن اللغة العربية ليست بينها، لكن يمكن استخدامها لإنشاء صفحات مقصودة باللغة العربية.

تقييمنا لإضافة SeedProd

النقاط الإيجابية
  • تستخدم في أكثر من مليون موقع ويب
  • عشرات القوالب الاحترافية المتجاوبة مع كل أنواع الشاشات
  • سهلة الاستخدام، مناسبة للمبتدئين
  • متوافقة مع كل قوالب المواقع تقريبًا
  • تحديثات دورية
  • الصفحات التي يتم إنشاؤها تكون سريعة
النقاط السلبية
  • غير متوفرة باللغة العربية
  • لا يوجد إصدار مجاني منها

Beaver Builder

إضافة Beaver Builder

تعد إضافة Beaver Builder إحدى أفضل إضافات ووردبريس لإنشاء صفحة هبوط. تتيح لك هذه الإضافة إنشاء صفحة مقصودة بسهولة وتقدم لك العديد من القوالب الجميلة الجاهزة التي يمكن التعديل عليها بسهولة باستخدام أدوات السحب والإفلات البسيطة.

هذه الإضافة مشهورة للغاية وتتضمن العشرات من القوالب الجاهزة الجميلة والجذابة التي يمكنك استخدامها لإنشاء أي نوع من الصفحات.

بعد أن تختار القالب الذي تريد استخدامه، يمكنك تحريره والتعديل عليه بسهولة، ما عليك سوى تحديد أي عنصر من عناصر الصفحة والنقر عليه. حيث يمكن تغيير موضعه وشكلة وحجمه ولونه، كما يمكن حذفه أيضًا وإضافة عناصر أخرى إلى الصفحة.

إذا قمت بحذف الإضافة، جميع الصفحات ستبقى وسيتم تقلها إلى المحرر الافتراضي لنظام ووردبريس.

هل الإضافة متوافقة مع قوالب المواقع؟

الإضافة هذه تعمل مع كل أنواع القوالب تقريبًا، لذلك، لن تواجه أي مشكلة في التوافق مع قالب الموقع الذي تستخدمه، وإذا واجهت أي مشكلة، يمكنك التواصل مع قسم الدعم للحصول على حلول. لكنك لن تحتاج إلى ذلك على الأغلب.

هل يمكن استخدام الإضافة بسهولة؟

نعم بكل تأكيد، الإضافة تم تصميمها أصلًا لاستخدامها من قبل الأشخاص الذين لا يملكون أي خبرة، إنها خيار رائع للمبتدئين من أجل إنشاء صفحات مقصودة بسرعة.

هل الإضافة مجانية؟

لا، إنها إضافة مدفوعة، يبدأ السعر من 99 دولار في السنة، بهذا المبلغ، تستطيع استخدام الإضافة كما تريد لإنشاء عدد غير محدود من الصفحات المقصودة.

ما هي إصدارات ووردبريس المتوافقة مع الإضافة؟

إضافة Beaver Builder متوافقة مع إصدار ووردبريس 4.6 أو الإصدارات الأحدث، لذلك، إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم، عليك التحديث قبل أن تتمكن من استخدام الإضافة.

هل يتم تحديث الإضافة دوريًا؟

نعم، عند كتابة هذا المقال، كان أخر تحديث منذ يومين.

هل الإضافة متوفرة باللغة العربية؟

تتوفر إضافة Beaver Builder بـ 17 لغة، اللغة العربية ليست بينها، لكن يمكن استخدامها لإنشاء صفحات هبوط باللغة العربية.

تقييمنا لإضافة Beaver Builder

النقاط الإيجابية
  • أكثر من 300 ألف موقع ويب يستخدم هذه الإضافة
  • عشرات القوالب الاحترافية المتجاوبة مع كل أنواع الشاشات
  • سهلة الاستخدام، مناسبة للمبتدئين
  • متوافقة مع كل قوالب المواقع تقريبًا
  • تحديثات دورية
النقاط السلبية
  • غير متوفرة باللغة العربية
  • لا يوجد إصدار مجاني منها

ما هي الإضافة الأفضل؟

عن نفسي أعتقد أن إضافة Elementor Website Builder هي الأفضل – وهذا رأي شخصي – ، فهي متوفرة باللغة العربية ويمكن استخدامها مجانًا، بالإضافة إلى أنها سهلة الاستخدام ويمكن من خلالها إنشاء صفحات سريعة ذات شكل رائع ومتجاوبة مع كل أنواع الشاشات. كما أنك لن تكون بحاجة إلى أي خبرة في البرمجة، حيث يمكن إنشاء الصفحات خلال دقائق من خلال أدوات السحب والإفلات.

نتمنى أن تكون هذه المقالة قد ساعدتك في إيجاد الإضافة المناسبة لموقعك، إذا كنت تستخدم إضافات أخرى أو تعرف أي إضافة جيدة تدعم اللغة العربية، نتمنى أن تشاركها معنا في قسم التعليقات أدناه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى