كيفية فتح حساب Pinterest تجاري وإضافة منتجات ووكومرس إليه

في عالمنا اليوم، تدور حياتنا حول منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. نحن نستهلك المعلومات والأخبار والترفيه وما إلى ذلك من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. ويستخدم الكثير منا أيضًا هذه المنصات لإدارة أعمالنا الصغيرة أو الكبيرة. 

في حين أن غالبية أصحاب الأعمال يدركون ويستخدمون عمالقة التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter أو Instagram لأعمالهم، إلا أن القليل منهم يعرفون أو يستخدمون Pinterest كمنصة للترويج لأعمالهم. 

باعتبارها ثالث أكبر شبكة اجتماعية في الولايات المتحدة، تعد Pinterest مكانًا رائعًا للشركات من جميع الأنواع للوصول إلى أسواق جديدة والنمو. وفقًا لـ eMarketer، فإن 47٪ من مستخدمي Pinterest يتسوقون باستخدامه. يأتي Facebook في المرتبة الثانية بفارق كبير حيث يتسوق من خلاله فقط 15٪ من المستخدمين.

إنه لأمر مدهش جدًا أن يكون نصف مستخدمي Pinterest متواجدين للتسوق. لذلك، يجب أن يكون لك تواجد في هذه المنصة. الخبر السار هو أنه من السهل جدًا إنشاء حساب أعمال Pinterest والبدء في الوصول إلى عملاء جدد. 

ما هو موقع Pinterest؟

أنشئ موقع بنترست بناءا على الإجابة على السؤال: “كيف يولد موقع التواصل الاجتماعي مصدر إلهام للبشر؟”. على سبيل المثال: إذا كان شخص ما يريد إعداد مطبخه أو يخطط للسفر إلى مكان ما في إجازة أو يحتاج إلى إرضاء أحدهم بأطباق شهية، فلن يضطر إلى مشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو على YouTube. 

في الواقع، لا يتعين عليه الدفع مقابل الدورات التعليمية. فقط يدخل إلى Pinterest، ويقوم بالنقر على الدبابيس (Pins)، ووضع إشارة مرجعية على صوره المفضلة، ورؤيتها عندما يكون لديه الوقت.

لذلك، فإن Pinterest تدور حول الصور، وهي وسيط مذهل للصور المنسقة التي تولد أفكارًا من مليارات الدبابيس. هذه الصور، المعروفة أيضًا باسم الدبابيس، تجعل Pinterest أفضل لوحة دبابيس غنية بصريًا. 

عندما يبحث المستخدم عن أي منتجات أو إلهامات أو أفكار محددة، يتم تعيين خوارزمية Pinterest لتعمل بطريقة تظهر بها جميع الأفكار بناءً على بحثهم. سيجدون تلك الصور التي تم البحث عنها تظهر في الغالب خلال موجز الأخبار. 

على سبيل المثال، لنفترض أنك تبدي اهتمامًا بــ ديكورات البيوت. في هذه الحالة، ستحاول Pinterest جمع تلك الصور ذات الصلة بديكورات البيوت في واجهة المستخدم الخاصة بك. 


ما هو Pinterest Pin؟

دبابيس (Pins) هي في الواقع الصور التي يراها أي شخص عند فتح الصفحة الخاصة به. يعتمد تخطيط Pinterest بالكامل لتخطيط WooCommerce عليه. أثناء وضع إشارة مرجعية عليها، يمكنك إعادة زيارتها متى أمكنك ذلك. كان يُعرف سابقًا باسم “Pin It” ولكن تم تغييره لاحقًا إلى “Save”. لإنشاء دبوس بنجاح، تحتاج إلى المعلومات التالية:

  • عنوان
  • وصف
  • صورة
  • رابط الوجهة (رابط يعيد التوجيه إلى متجرك عبر الإنترنت أو موقع الويب الخاص بك)

يمكنك القيام بإنشاء الدبوس الأساسي باستخدام WooCommerce. لا يزال يتعين عليك تغيير جميع المعايير الأربعة المذكورة أعلاه للحصول على نتيجة أفضل. يجب أن تمتلك اضافة ووكومرس عالية الجودة للقيام بهذه التعديلات لإنشاء خلاصة (Feed) منتج Pinterest بنجاح. 

تم انشاء على موقع Pinterest أكثر من 240 مليار دبوس منذ ظهوره . هذا الرقم معقول جدًا مقارنة بقاعدة جمهوره الهائلة البالغة 478 مليونًا. وبالتالي، المزيد من الأفكار الجذابة والاستكشافات المبتكرة.

يمكن لأي مستخدم Pinterest النقر فوق أي من الدبابيس التي قمت بإنشائها، عادةً ما يشاهدون الصور الصغيرة جنبًا إلى جنب مع روابط مواقع الويب والعناوين السريعة وأزرار الحفظ والسعر (في حالة التسوق). ولكن بمجرد النقر فوق الصورة، سيتم تكبيرها بمزيد من المعلومات المتعمقة والتعليق وخيارات المتابعة. 

يجب أن تعلم أيضًا أنه يمكنك إنشاء دبابيس سرية، والتي ستكون مرئية لك و للمستخدمين الذين تشاركهم فقط.


كيف تعمل لوحة بنترست (Pinterest Board)

لوحة Pinterest عبارة عن مجموعة من الدبابيس، والتي إما أن تحفظها أو تضع إشارة مرجعية عليها. أثناء قيامك بالتنزيل أو وضع إشارة مرجعية أو إنشاء الدبابيس، يمكنك حفظها في ملف التعريف الخاص بك، والذي يمكنك الوصول إليه من خلال النقر على صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي. 

عندما يكون لديك مئات الدبابيس المحفوظة، فأنت بحاجة إلى تنظيمها أو تعديلها. قد يحتوي حسابك على مواضيع مختلفة. لذلك، تحتاج إلى ترتيبها داخل ملفات معنونة حسب كل مجال.

على سبيل المثال، لديك لوحة تسمى الأثاث. لقد قمت باضافة عدة أنواع من الأثاث، بما في ذلك الأرائك والمصابيح والأشجار الاصطناعية وطاولات غرفة المعيشة وما إلى ذلك، سيكون الأمر مزعجًا للغاية إذا كنت تبحث عن دبابيس الأرائك، ولكن في الأعمدة القليلة الأولى، لديك دبابيس أثاث آخر. 

هذا هو المكان الذي ستطبق فيه اللوحة. يمكنك إنشاء أقسام داخل اللوحة المحددة: أرائك، مصابيح، طاولات. ثم انقل الدبابيس ذات الصلة إلى الأقسام المخصصة لها. هذه هي الطريقة التي يمكن للوحة أن ترتب بها دبابيسك.

سيكون هناك مالك واحد للوحة. ومع ذلك، يمكنك إضافة المزيد من الدبابيس إلى لوحتك، إذا قمت بوضع إشارة مرجعية لدبابيس الآخرين عليها. وبنفس الطريقة يمكن لغيرك مشاركة الدبابيس التي أنشأتها في لوحاتهم، من خلال وضع إشارة مرجعية لها.


ما هو التسويق باستخدام Pinterest، ولماذا عليك استخدامه؟

التسويق عبر Pinterest عبارة عن مجموعة من التكتيكات التي تدمج Pinterest في إستراتيجية تسويق الوسائط الاجتماعية الأكبر لشركتك، للوصول إلى جماهير جديدة وزيادة الوعي بعلامتك التجارية ومنتجاتك.

وفقًا لـ Pinterest Business، يلجأ المسوقون عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى المنصة من أجل:

  • الوصول إلى جمهور جديد وزيادة التواجد عبر الإنترنت.
  • جذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بالنشاط التجاري أو المتجر عبر الإنترنت.
  • تشجيع التحويلات مثل الاشتراك في الرسائل الإخبارية أو بيع التذاكر أو الشراء.

بمعنى آخر، يمكن أن يساعد استخدام Pinterest للأعمال علامتك التجارية في الوصول إلى الكثير من الأشخاص وكسب المال.

عادةً ما يتصفح مستخدمي Pinterest الدبابيس (Pins) للحصول على أفكار من الصور. يمكن أن تكون زينة منزلية، أزياء وأنماط حياة، أو الطهي و الوصفات، أو تصميم ورسوم متحركة، أو وجهات سفر، أو حفلات زفاف أو أي احتفالات، وما إلى ذلك. 

وفقًا للإحصاءات التي أجرتها GlobalWebIndex 2021، كان الموضوع الأكثر بحثًا على Pinterest هو ديكور المنزل. احتلت المرتبة الثانية الوصفات / الطبخ، تليها الموضة، والصحة، والسفر، وإدارة الأحداث.

اعتبارًا من عام 2021، تعد Pinterest هي الشبكة الاجتماعية الرابعة عشرة الأكبر في العالم مع 459 مليون مستخدم نشط كل شهر. ومدى وصولها الإعلاني مثير للإعجاب.

ما هو التسويق باستخدام Pinterest، ولماذا عليك استخدامه؟

في الواقع، 80 ٪ من Pinners الأسبوعية تكتشف علامة تجارية أو منتجًا جديدًا على Pinterest. وتظهر إحصائيات Pinterest أن عدد Pinners واللوحات التي تم إنشاؤها يتزايد عامًا بعد عام.

ما هو التسويق باستخدام Pinterest، ولماذا عليك استخدامه؟

يمكن أن تكون هذه المنصة مفيدة بشكل خاص إذا كان عملك يستهدف نفس الفئة السكانية التي تحب موقع Pinterest وتستخدمه. جذبت المنصة تاريخياً النساء والأشخاص الذين يرغبون في التسوق أو بدء مشروع جديد. اعتبارًا من عام 2021، أصبح أكثر شيوعًا بين الرجال.

ما هو التسويق باستخدام Pinterest، ولماذا عليك استخدامه؟

يتوق الأشخاص على Pinterest إلى الأفكار الجديدة، و يريدون الاستماع إليك. لن تزعجهم عروضك وأفكار مشاريعك، بل ستلهمهم. 

ما هو التسويق باستخدام Pinterest، ولماذا عليك استخدامه؟

Pinterest قادر على جلب نسبة 33٪ من الزيارات إلى مواقع التسوق الخاصة بك أكثر من المنصات الاجتماعية الأخرى، بما في ذلك Facebook. لذلك، يأتي التسوق عبر Pinterest مفيدًا للبائعين الذين يرغبون في استخدام Pinterest لمنصة WooCommerce للوصول بسهولة إلى العملاء.

هل تعلم أنه يمكنك الوصول إلى أكثر من 200 مليون مستخدم من خلال إعلانات Pinterest؟ نظرًا لأن الإعلان ربع إلى ربع قد ارتفع بشكل كبير بنسبة 6.2٪ بسبب إضافة المزيد من البلدان، فإن تجربة التسوق على Pinterest لم تكن أبدًا بهذه السهولة 

ما هو التسويق باستخدام Pinterest، ولماذا عليك استخدامه؟

الآن بعد أن عرفت ما هو التسويق عبر Pinterest، حان الوقت للانتقال إلى كيفية تسويق عملك على Pinterest.


كيفية إنشاء حساب Pinterest تجاري خطوة بخطوة:

إنشاء حساب Pinterest سهل للغاية. يمكنك القيام بذلك في بضع دقائق فقط. إليك ما يجب فعله:

  • لبدء حساب تجاري جديد دون ربطه بحساب Pinterest موجود، تأكد من تسجيل خروج حسابك الشخصي من Pinterest.
  • قم بزيارة صفحة إنشاء حساب Pinterest تجاري. أو حدد “إنشاء حساب تجاري” من صفحة تسجيل الدخول إلى Pinterest عبر الويب أو الهاتف المحمول.
  • ادخل عنوان بريدك الإلكتروني، وعمرك، وانشئ كلمة مرور.
  • انقر فوق “إنشاء حساب”.
كيفية إنشاء حساب Pinterest تجاري خطوة بخطوة:

بناء البروفايل: 

أدخل اسم عملك و موقعك على الويب وبلدك ولغتك وصورة للبروفايل.

بناء البروفايل: 

اختر مجالك التجاري، وحدد الهدف من انشاء هذا الحساب (بيع المزيد من المنتجات، زيادة حركة المرور على موقعك، زيادة الوعي بعلامتك التجارية…)

بناء البروفايل: 

اختر الوصف المناسب لعلامتك التجارية (مدونة، مؤثر، متجر الكتروني…)

بناء البروفايل: 

ستسألك الخطوة التالية عما إذا كنت تتشارك أم لا مع أي منصات أخرى تابعة لجهات خارجية. إذا كانت الإجابة بنعم فحدد نظام الشراكة المحدد (ووكومرس)، وانقر على زر التالي

بناء البروفايل: 

هل تفكر في استخدام الاعلانات المدفوعة على بنترست؟ يمكنك النقر على (I’m not Sure yet) إذا كنت غير متأكد حاليا من خيارك

بناء البروفايل: 

بعد الانتهاء من اعدادات الحساب الأساسية، من أين تريد أن تبدأ:

  • مشاركة أفكارك: من خلال إنشاء دبابيس عن قصة علامتك التجارية (صور ، أو فيديوهات)
  • ربط موقعك: من أجل تسهيل نشر المحتوى على بنترست، ومتابعة الاحصائيات
  • اكمال بناء البروفايل الخاص بشركتك.
بناء البروفايل: 

طريقة ربط حساب Pinterest بمتجر ووكومرس: 

يجب عليك المطالبة بموقع الويب الخاص بك عن طريق إضافة علامة وصفية أو ملف HTML إلى موقع ووردبريس الخاص بك. يوفر Pinterest الاتجاهات في علامة التبويب المطالبة (Claim) داخل الإعدادات.

طريقة ربط حساب Pinterest بمتجر ووكومرس: 

اختر إحدى الطرق الثلاثة لربط حسابك التجاري على بنترست بموقعك الالكتروني على ووردبريس:

  • إضافة وسم (Html Tag)  الى قسم الرأس في موقعك 
  • تحميل ملف (HTML) واضافته في جذر الموقع
  • إضافة (TXT Record) الى موقع الاستضافة الخاصة بموقعك
طريقة ربط حساب Pinterest بمتجر ووكومرس: 

في هذا المقال التعليمي سنستخدم الطريقة الأولى وهي الأسهل 

يمكنك استخدام أحد إضافات السيو مثل يوست أو رانك ماث لوضع كود بنترست، ولكننا سوف نستخدم الإضافة الشهيرة Insert Header and footer.

ادخل الى لوحة التحكم في موقعك على ووردبريس، وقم بتثبيت اضافة (Insert Header and Footer)

طريقة ربط حساب Pinterest بمتجر ووكومرس: 

من تبويبة الإعدادات، انقر على (Insert Header and Footer) ثم قم بلصق وسم (Html Tag)  في قسم الرأس. انقر على حفظ الإعدادات

طريقة ربط حساب Pinterest بمتجر ووكومرس: 

ارجع الى حسابك على بنترست، ادخل رابط موقعك على ووردبريس، ثم انقر على التأكد (Verify)

طريقة ربط حساب Pinterest بمتجر ووكومرس: 

يمكنك أيضًا المطالبة بحسابات Instagram و YouTube الخاصة بشركتك. والنتيجة هي أن اسمك وصورة ملفك الشخصي سيظهران مع أي من المحتوى الخاص بك الذي تم تحميله على لوحات Pinterest

أخيرًا ، ستظهر الصفحة الرئيسية لحساب Pinterest التجاري على النحو التالي:

طريقة ربط حساب Pinterest بمتجر ووكومرس: 

طريقة الانضمام إلى برنامج التاجر المعتمد:

يعد التحقق من برنامج التاجر (Merchant Program) أمرًا بالغ الأهمية، بحيث لا يتم عرض دبابيس منتجاتك بدونها. لتحقيق تكامل WooCommerce-Pinterest ناجح، فأنت بحاجة إلى خلاصة (Feed) منتج Pinterest قابل للتطبيق. يجب أن تحتوي خلاصة WooCommerce Pinterest على جميع الحقول المطلوبة و ملؤها لتلبية أهلية Merchant Center

طريقة الانضمام إلى برنامج التاجر المعتمد:

ستقوم بتوصيل كتالوج المنتجات الخاصة بك بـ Pinterest. سيقومون بمراجعة موقع الويب والمنتجات الخاصة بك بناءً على إرشادات التاجر. ستخبرك إرشادات التاجر بمتطلبات تحميل دبوس Pinterest والمنتجات التي يجب عليك الامتناع عن تحميلها.

ترفع Pinterest أعلى مستوى لتحميل منتجها حتى يتمكن المتسوقون من تجربة التسوق الأكثر مثالية عندما يرغبون في شراء أي شيء. إذا كان الكتالوج يحتوي على معلومات لا تتناسب مع أهلية الإرشادات، فقد يتم تعليقها بواسطة Pinterest. يحدث هذا بشكل عام عند مواجهة أخطاء في تحميل الكتالوج أو علامات معطلة. في كلتا الحالتين، سيتم منحك 30 يومًا لإصلاحها.

في حالة عدم إصلاح المشكلات، سيتم تعليق حسابك. ومع ذلك، بمجرد حل المشكلات، ستتم إعادتها تلقائيًا إلى البرنامج. في حالة حدوث مشكلات تمنع العرض، فحاول الانتقال إلى أقسام الكتالوج ضمن الإعلانات ومعرفة المشكلات وحلها واحدًا تلو الآخر. 

التجار الذين يعملون على تحميل Pinterest Shopping يجب أن يمتثلوا للقواعد واللوائح التي طلبتها بنترست لمنح العملاء دفعة مثالية لتحميل موجز منتجات Pinterest-WooCommerce.

 إلى جانب ذلك، لا تشارك Pinterest في رعاية أي عملية شراء أو بيع أو تسليم للمنتجات. ومع ذلك، فإنه يهدف إلى السماح للعملاء بالعثور على المنتجات التي يرغبون فيها إلى جانب زيادة القدرة على الشراء.

الآن ،يجب عليك استيفاء المعايير الثلاثة للتسجيل في برنامج التاجر المعتمد:

  • قم بتحميل كتالوج ملخص منتجات Pinterest حتى تظهر منتجاتك على شكل دبابيس.
  • قم بتثبيت Pinterest Tag للاستفادة من قياس إعلانك و حملتك الإعلانية وعائد الاستثمار.
  • قم بتسليم مراجعة التاجر والحصول على علامة اختيار زرقاء مع الالتزام بإرشادات التاجر، بما في ذلك خدمة العملاء والمرتجعات والمنتجات المقبولة.
طريقة الانضمام إلى برنامج التاجر المعتمد:

للسماح بتحويلات ناجحة للمنتجات إلى دبابيس، يجب أن يتبع التجار المعايير التالية:

  • في غضون 24 ساعة، يجب أن يكون لدى Pinterest المعلومات المناسبة ، فيما يتعلق بالتسعير ، وتوافر المنتج بمساعدة مزامنة البيانات.
  • يجب أن تنعكس الصورة والوصف بدقة على منتجك.
  • يجب أن يحتوي الدبوس على صورة ومعلومات المنتج القابل للبيع.
  • يجب إبراز سياسة الإرجاع بوضوح ما إذا كان موقع الويب يقبل سياسة الإرجاع أم لا، بما في ذلك طول الإرجاع ووقت المعالجة جنبًا إلى جنب مع تفاصيل جهة الاتصال.
  • يجب أن يمتلك التجار مواقع ويب وصفحات منتجات عالية الجودة. خلاف ذلك، يمكن تجاهل المواقع الإلكترونية بسبب الصور الرديئة أو الضبابية، أو الأخطاء النحوية أو الإملائية الواضحة…إلخ.
  • سيتم تقييد المنتجات التالية لعدم اتباع معايير أهلية المنتج. ومن ثم، لن تكون مؤهلة لتكون خلاصة WooCommerce Pinterest. وهم على النحو التالي:
  • المنتجات الاباحية.
  • الحيوانات المنقرضة.
  • المخدرات والمواد المتعلقة بالمخدرات.
  • منتجات الرعاية الصحية، بما في ذلك المعدات الطبية والأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية والأدوية الموصوفة فقط والأدوية المثلية لفقدان الوزن وما إلى ذلك.
  • التبغ  وكل المواد التي تحتوي على النيكوتين.
  • الأسلحة والمنتجات المتفجرة.

هذه هي القوائم على سبيل المثال لا الحصر، من الأفضل أن تزور إرشادات التاجر للتحقق من المزيد من العناصر المحظورة ومتطلبات التسجيل من أجل إنشاء خلاصة منتج WooCommerce Pinterest ناجح. 


كيف تتكامل WooCommerce مع Pinterest؟

إذا كنت ترغب في عرض الدبابيس الخاصة بك للعملاء للبيع، وتحقيق ربح كبير من خلال تكامل WooCommerce-Pinterest، يجب أن تستخدم اضافة ووكومرس لحل مشكلة التحميل المستمر لمنتجاتك على الأقل. 

أحد أفضل الإضافات تسمى CTX Feed (مجانية). يُعرف الإصدار المتميز أيضًا باسم CTX Feed Pro، والذي يجب أن تدفع مقابله.

إضافة (CTX Feed)

يحتوي CTX Feed حاليًا على أكثر من 40000 عملية تثبيت نشطة مع ما يقرب من 2 مليون عملية تنزيل في جميع أنحاء العالم. تضمن الاضافة إنشاء خلاصة Pin الخاصة بك من Pinterest لـ WooCommerce. يتم الاهتمام بالعنوان ووصف الصورة وعنوان URL بواسطة هذا المكون الإضافي الرائع. كما ستحصل على الكثير من الميزات الرائعة حتى في الإصدار المجاني للعناية ببعض الخلاصات الأصغر. ومن بينها:

  • ارتباط آمن بين منصة WooCommerce و Pinterest.
  • تحميل كميات كبيرة من الدبابيس (Pins).
  • تضمين رابط URL المباشر للمنتج داخل موقع الويب للدبوس الفردي.
  • التثبيت المجدول باستخدام إعداد Cron.
  • إنشاء التفاصيل تلقائيًا، مثل العنوان والوصف والسعر والتوافر والصورة وما إلى ذلك.
  • إمكانية تعديل العنوان والوصف لزيادة الرؤية.
  • يتضمن خيار التصفية (Pro) أو يستبعد المنتجات أو الدبابيس بناءً على ما إذا كانت تفتقر إلى الصور، أو ليس لها سعر، أو نفدت من المخزون …
  • إظهار السعر الاصلي والسعر المخفض.
  • تتيح الميزات متعددة اللغات والعملات (الاحترافية) للمستخدمين الأجانب المختلفين العثور على دبابيس مفيدة بعملاتهم المحلية للاستفادة من الأفكار المختلفة.

كيفية إضافة خلاصة منتجات ووكومرس إلى Pinterest؟

لدمج كل من WooCommerce و Pinterest، يجب التركيز على سبعة حقول إلزامية من Pinterest لتكامل WooCommerce. سيؤدي فقدان أي حقل من أصل سبعة حقول إلى عرض بيانات غير ناجح. السمات السبع المطلوبة هي:

  1. رقم الهوية (ID)
  2. عنوان
  3. وصف
  4. رابط المنتج (Url)
  5. رابط الصورة
  6. السعر
  7. التوفر

اضافة CTX Feed تحتوي على جميع الحقول المطلوبة التي تحتاجها لإنشاء موجز منتج Pinterest ناجح. ستحصل أيضًا على سمات إضافية أخرى لتوجيه عمليات بحث أدوات التثبيت بشكل أكثر دقة. إذا كنت تقوم بإدخال معلومات الحقول يدويًا، فمن المرجح أن ترتكب أخطاء، خاصة إذا كنت تمتلك قاعدة بيانات كبيرة للتسوق، والتي بدورها ستوقف إنشاء الخلاصة الناجح. 

عملية إنشاء خلاصة Pinterest لـ WooCommerce:

انتقل إلى الإضافات في لوحة تحكم موقع WordPress الخاص بك. 

تحت قسم إضافة جديد، اكتب  CTX Feed في مربع البحث. 

بعد ظهور الإضافة، أنقر على التنصيب الان، متبوعًا بتفعيل الإضافة. 

عملية إنشاء خلاصة Pinterest لـ WooCommerce:

بمجرد تنشيط الاضافة، اتبع العمليات التالية خطوة بخطوة ؛

من الشريط الجانبي للوحة تحكم ووردبريس الخاصة بك، انتقل إلى CTX Feed، ثم انقر على Make Feed.

عملية إنشاء خلاصة Pinterest لـ WooCommerce:
  • حدد بلد التسوق عبر Pinterest. 
  • حدد القالب الخاص بك، وهو Pinterest Catalog. 
  • احتفظ بنوع الملف بتنسيق XML لأن هذا هو النوع المطلوب بين عملية إنشاء الخلاصة. 

بمجرد تحديد Pinterest Catalog كقالب، ستظهر سمات خلاصة WooCommerce-Pinterest، بما في ذلك السمات السبع المطلوبة ضمن قسم FEED CONFIG أدناه. هنا يمكنك استخدام السمات الإضافية إذا كنت تريدها أو إزالتها. 

ستحتاج بعد ذلك إلى استخدام البادئة (Prefix) والنوع (Type)، والقيمة (Value) المقابلة لسماتك، واللاحقة (Suffix)، و نوع الإخراج (Output Type).

عملية إنشاء خلاصة Pinterest لـ WooCommerce:

يمكنك تغيير الفئة من القائمة المنسدلة المحددة. على سبيل المثال: أضفنا الملابس والإكسسوارات لمنتجاتنا لأنها تتوافق تمامًا مع منتجاتنا في حقل نوع المنتجات في جوجل. يمكنك اختيار نوع العملة أيضا حسب السوق المستهدف. 

انقر فوق الزر تحديث وإنشاء موجز (Update and Generate Feed) لإنشاء الخلاصة.

عملية إنشاء خلاصة Pinterest لـ WooCommerce:

قد يستغرق الأمر بعض الوقت، حسب حجم خلاصتك. 

بمجرد معالجة الخلاصة، انتقل إلى CTX Feed، ثم إدارة الخلاصات (Manage Feed)، حيث يتم سرد جميع الخلاصات المحفوظة، بما في ذلك الموجز الذي قمت بإنشائه للتو. 

عملية إنشاء خلاصة Pinterest لـ WooCommerce:

هنا، يمكنك : 

  • ضبط الفاصل الزمني. 
  • عرض ملف الخلاصة 
  • إعادة إنشاء الملف، وتنزيله وأخيراً تصدير الخلاصة. 

انقر فوق رابط URL، حيث سيتم نسخ الرابط الخاص بك تلقائيًا.

حتى الآن، لقد قمت بإنشاء ملف التغذية. حان الوقت الآن للتوجه نحو دمج خلاصة منتج WooCommerce Pinterest فى Pinterest Shopping.

تحميل كتالوج منتجات ووكومرس في Pinterest:

انقر فوق مركز الأعمال (Business Hub)، وسترى الشاشة الرئيسية التالية

تحميل كتالوج منتجات ووكومرس في Pinterest:

في قسم انشاء متجرك على بنترست، انقر على (Go to Catalogs)

في صفحة (Catalogs)، يجب عليك ملء جميع الحقول، بما في ذلك:

  • اسم ملف الخلاصة
  • تنسيق ملف الخلاصة
  • البلد الذي يوجد فيه متجرك 
  • العملة 
  • اللغة، والمنطقة الزمنية
  • عنوان URL لـ خلاصة المنتج (الذي نسخته سابقا من قسم إدارة الخلاصات في موجز CTX).
تحميل كتالوج منتجات ووكومرس في Pinterest:

انقر فوق إنشاء دبابيس (Create Pins) لتحميل الكتالوج

تحميل كتالوج منتجات ووكومرس في Pinterest:

ستتلقى رسالة تفيد بأن التحقق سيستغرق 24 ساعة حتى يكتمل.

بعد مرور 24 ساعة، إذا قمت بتحديث الصفحة مرة أخرى، فسترى حالتها قد تحولت أخيرًا إلى الوضع غير النشط. يعني أنه تم تحميل الخلاصة أخيرًا


8 نصائح من أجل أفضل استخدام لــ Pinterest:

1. إنشاء استراتيجية تسويق Pinterest

تمامًا كما تفعل مع أي قناة تواصل اجتماعي أخرى، ابدأ برسم إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي لـ Pinterest. إنشاء استراتيجية تسويق Pinterest تعني:

  • تحديد أهداف محددة وقابلة للقياس وقابلة للتحقيق وذات صلة ومحددة زمنياً (SMART): هل تأمل في أن تجذب المنصة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، أو تزيد المبيعات لمنتج معين، أو تزيد من الاشتراكات في حدث ما؟
  • التعرف على جمهور Pinterest العام والفئة الديموغرافية التي من المرجح أن تستخدم هذه القناة.
  • التعرف على جمهور Pinterest المستهدف المحدد لعلامتك التجارية.
  • اطلع ما يفعله منافسوك على منصة التواصل الاجتماعي هذه.
  • إضافة أيقونة Pinterest فى صفحات موقعك.

بمجرد وضع إستراتيجية واضحة، يمكنك البدء في العمل على تحقيق أهدافك.

2. إنشاء محتوى جذاب:

Pinterest عبارة عن نظام أساسي مرئي، لذا فإن استخدامه بفعالية للأعمال يعني إنتاج محتوى مرئي عالي الجودة لمشاركته. إذن، ما الذي يجعل الدبوس جاذبا؟

  • الصور العمودية: تظهر البيانات أن 78٪ من المستخدمين يتصفحون Pinterest على الهاتف المحمول. قم بالتصوير للحصول على نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 2: 3 لتجنب قص الصور بشكل محرج.
  • ضع في اعتبارك جودة الصورة والفيديو: إذا كنت تريد تجنب البكسل، فاعمل على الحصول على أعلى جودة للصور والفيديو التي يوصي بها Pinterest.
  • عنوان جاذب: ضع في اعتبارك تضمين عنوان رئيسي يعزز رسالتك المرئية.
  • الوصف: يمكن أن تساعدك الأوصاف الجيدة في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث، وإضافة سياق إلى صورك، وتشجيع المستخدمين على النقر فوق الروابط.
  • اضافة لوجو علامتك التجارية: إذا كان ذلك منطقيًا لعلامتك التجارية و يتوافق مع إستراتيجية التسويق الخاصة بك على Pinterest، فقم بتضمين شعارك في الدبابيس الخاصة بك حتى لا تضيع علامتك التجارية في ترتيب Repin.
  • تأكد من عمل الروابط الخاصة بك: الروابط المعطلة لن تساعد في التحويل. تأكد من أن الرابط الذي يحتوي على رقم التعريف الشخصي لن ينتقل إلى صفحة 404 وأنه يتم تحميله بسرعة لمنح Pinners أفضل تجربة للمستخدم.
  • الاستمرارية والانضباط: يعتبر التثبيت اليومي المتسق أكثر فاعلية من إنشاء لوحة وتعبئتها مرة واحدة. ويضمن التثبيت بانتظام وصول المحتوى الخاص بك إلى جمهور أوسع.

3. جرب تنسيقات Pin مختلفة

Pinterest عبارة عن نظام أساسي لمشاركة الصور، ولكن الأمر لا يتعلق بالصور فقط. قم بتثبيت مقطع فيديو يشجع Pinners على التسوق في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك أو حاول إضافة صور متعددة إلى Pin لإنشاء مكتبة صور.

ولكن على الرغم من أن 80 ٪ من Pinners يكتشفون علامة تجارية أو منتجًا جديدًا على Pinterest، ففكر في ما هو أبعد من التسوق والترويج لعلامتك التجارية بشكل صريح. يأتي Pinners أيضًا إلى المنصة للإلهام، حيث قال 85٪ من Pinners إنهم يأتون إلى Pinterest لبدء مشروع جديد. ضع في اعتبارك أيضًا نشر دبابيس إرشادية أو لوحات إلهام لتزويد جمهورك بمحتوى ممتع وقيِّم.

4. التخطيط بعناية للوحات الخاصة بك

نظرًا لأن 97٪ من عمليات البحث على Pinterest لا تحمل علامة تجارية، يمكن أن تساعد لوحات علامتك التجارية في الوصول إلى مستخدمين جدد مهتمين بمواضيع محددة أو تعلم أشياء محددة. بعبارة أخرى، امزج بين لوحات محتوى مفيدة وجذابة وملهمة، مع اللوحات أكثر ترويجًا.

على سبيل المثال: العلامة التجارية Aveeno لديها لوحات لمنتجاتها الخاصة، مثل لوحات Aveeno Body و Sun Care. لكن لديها أيضًا لوحات أخرى، مثل لوحة يوم الأرض التي تتضمن دبابيس تعرض العلامة التجارية بشكل غير مباشر مع إظهار فهم لما يقدره جمهورها ويدعمه.

5. تحسين SEO الدبابيس 

Pinterest هو محرك بحث، لذا تأكد من سهولة العثور على دبابيس علامتك التجارية في البحث. قم بتضمين الكلمات الرئيسية في أوصاف دبابيسك، على اللوحات وفي علامات التصنيف.

الدبابيس المصممة لتثبيت محتوى جديد من موقع الويب الخاص بشركتك مع تجنب المحتوى المكرر، ستعمل أيضًا على تعزيز تحسين محركات البحث في Pinterest لعلامتك التجارية.

6. جرب إعلانات Pinterest مختلفة

طريقة أخرى فعالة لتسويق عملك على Pinterest هي الإعلانات. يسمح Pinterest للمعلنين باستهداف الإعلانات حول الكلمات الرئيسية والاهتمامات والموقع والعمر والفئات الأخرى. ويتيح استهداف الجمهور المفصل للمعلنين الوصول إلى مجموعات محددة من مستخدمي Pinterest، بما في ذلك:

  • الأشخاص الذين زاروا موقع الويب الخاص بك.
  • الأشخاص الذين تعاملوا مع دبابيسك.
  • الأشخاص الذين تفاعلوا مع محتوى مشابه على المنصة.
  • قائمة مخصصة، مثل مشتركي الرسائل الإخبارية.

7. تتبع المقاييس والإحصائيات

تعتمد استراتيجية تسويق Pinterest الناجحة على البيانات. بعبارة أخرى، يساعد تتبع وتحليل مقاييس Pinterest الرئيسية وسلوك الجمهور مديري الوسائط الاجتماعية على معرفة المحتوى الأفضل أداءً والمحتوى الأقل جاذبية.

8. تعزيز حسابك على Pinterest

أخيرًا، تأكد من أن متابعيك المخلصين في المنصات الأساسية الأخرى يعرفون أنك نشط أيضًا على Pinterest. قم بتعزيز حساب Pinterest الخاص بك من خلال:

  • ربط حساب Pinterest الخاص بك على موقع شركتك على ووكومرس.
  • إضافة أيقونة حساب Pinterest في توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • مشاركة أخبار حسابك على Pinterest في رسالة إخبارية للشركة.

أسئلة شائعة عن حسابات Pinterest التجارية

هل يمكن أن يكون لديك حساب Pinterest شخصي وعملي؟

نعم، يمكنك الحصول على حساب Pinterest شخصي وحساب تجاري منفصلان تمامًا عن بعضهما البعض. من خلال إضافة حساب الأعمال الخاص بك إلى حسابك الشخصي، يمكنك التبديل بسهولة بين الاثنين دون المرور بعملية تسجيل الدخول بالكامل.

كيف يمكنني التبديل مرة أخرى من حساب تجاري على Pinterest إلى حساب شخصي؟

سجّل الدخول إلى Pinterest وانقر على القائمة المنسدلة بجوار صورة ملفك الشخصي.

من هناك، حدد “إعدادات الحساب” وانتقل لأسفل إلى “تغييرات الحساب”. انقر على “تحويل إلى حساب شخصي”، واقرأ التحذير المنبثق وأكد قرارك من خلال النقر على “تحويل الحساب”.

أسئلة شائعة عن حسابات Pinterest التجارية

هل حساب Pinterest التجاري مجاني؟

حسابات Pinterest التجارية مجانية، وكذلك الحسابات الشخصية. يمكنك امتلاك ما يصل إلى أربعة حسابات على Pinterest في أي مجموعة من الحسابات الشخصية أو التجارية.

كيف أحصل على متابعين؟

إنه لأمر مخيف أن تنضم إلى Pinterest وترى صفرًا كبيرًا بجانب عدد متابعيك. ولكن لا تقلق، يستغرق بناء مدى وصولك على الشبكات الاجتماعية بعض العمل والوقت، ولكن يمكنه حقًا زيادة حركة المرور والعملاء المحتملين لعملك.

نظرًا لوجود خيارين للأشخاص للتفاعل معك على Pinterest، إما اتباع لوحة فردية أو حسابك ككل. فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها جذب المزيد من الأشخاص لمتابعتك. بما في ذلك إضافة زر متابعة Pinterest إلى موقع الويب الخاص بك، وتثبيت المحتوى على مدار اليوم، والسماح لمشتركي البريد الإلكتروني والعملاء المتوقعين بمعرفة أنك على Pinterest، أو حتى متابعة بعض الأشخاص الآخرين على Pinterest على أمل أن يقوموا برد الجميل.

ما الفرق بين Favorite ،Repin ،Pin ؟

تمامًا مثل الشبكات الاجتماعية الأخرى (خاصة Twitter)، لدى Pinterest بعض اللغات الخاصة به والتي تريد أن تفهمها أثناء التنقل في الموقع.

يعد الدبوس (Pin) إشارة مرجعية في الأساس، لذلك عندما تجد شيئًا ما على Pinterest تريد الاحتفاظ به أو إلقاء نظرة عليه لاحقًا، يمكنك تثبيته (Pin) بإحدى لوحاتك.

يكون repin عندما تلتقط صورة موجودة بالفعل على لوحة شخص آخر وتنشرها على لوحة خاصة بك. عند القيام بذلك، يتم إرسال الإخطارات لإعلام الشخص الآخر بأنك قمت بإعادة تثبيت شيء خاص به.

نفس الشيء مع أي شيء تفضله (Favorite): الضغط على أيقونة القلب على دبوس سيرسل إشعارًا إلى ذلك الشخص بأنك أعجبت بالدبوس الخاص به.

أليس Pinterest مخصص للنساء فقط؟

لا. بينما تمثل النساء 72٪ من مستخدمي Pinterest المسجلين، يستخدمه الكثير من الرجال أيضًا. في حين أن الأمر متروك لك لنشر المحتوى على الموقع، وبالتالي العثور على جمهورك الأساسي، الرجال والنساء وجيل الألفية والأجيال الأكبر سناً والطلاب والمهنيين وما إلى ذلك – يمكن أن يساعدك استخدام Pinterest التجاري في توجيه حركة المرور إلى موقعك وجلب العملاء المحتملين وحتى زيادة المبيعات.

التحليلات، البيانات، والمقاييس. هل هي موجودة على موقع Pinterest؟

نعم، هناك طرق لقياس نجاحك مع Pinterest. عند التفكير في نجاح التسويق الخاص بك على الموقع، هناك شيئان يجب مراعاتهما:

  • الأول هو كيفية أداء حسابك على Pinterest نفسه: المشاهدات، المتابعين..
  • الثاني هو عائد الاستثمار الذي تحصل عليه باستخدام Pinterest كقناة تسويق: حركة المرور على متجرك، التحويلات…

الخاتمة:

إن الصور هي النقطة الرئيسية، والتي تثير الأفكار وتطلق الإلهام الذي يقود حركة المرور الهائلة نحو منصة التسوق عبر الإنترنت الخاصة بك. يتطلب تحويل هذه الحركة إلى تحويلات مثمرة ملاحظات ومراقبة لمقاييس أداء محتواك على Pinterest، وتحسين تجربة العملاء من خلال تغيير السمات، مثل العنوان والوصف والصور وروابط URL.

نأمل أن يكون لديك كل ما تحتاجه. لن ننكر حقيقة أننا جعلنا هذه المقالة التعليمية أطول قليلاً، ولكن يمكننا القول إن جميع المعلومات التي تشاركناها مسبقًا ستجعلك جاهزًا لبدء تشغيل حسابك التجاري على Pinterest بنجاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى