أفضل قوالب ووردبريس للمتاجر الإلكترونية (المجانية والمدفوعة)

على مدى السنوات الماضية تم تطوير نظام إدارة المحتوى ووردبريس من خلال إضافة عدد كبير من المزايا والوظائف إليه، وقد أصبح هذا النظام حاليًا ملائمًا لإنشاء مختلف أنواع المنصات على الإنترنت، بما في ذلك مواقع الويب الثابتة، والمدونات، وكذلك منصات التجارة الإلكترونية.

من أجل أن ينجح المتجر الإلكتروني في زيادة حجم المبيعات، فلا بد أن يكون مظهره جيدًا وملائمًا ومميزًا، ولتحقيق ذلك يجب استخدام أفضل قوالب الووردبريس للمتاجر الإلكترونية، إذ تقدم هذه القوالب وظائف تسهل على صاحب المتجر إدارته وتوفير ما يريده العملاء بشكل أفضل.

لهذا، سنشرح لكم في هذه المقالة ماهية قوالب الووردبريس للمتاجر الإلكترونية، ونوضح لكم أهم المزايا التي يتميز بها قالب المتجر الإلكتروني للووردبربس على قوالب الووردبريس الأخرى، ثم سنسرد لكم قائمة توضح لكم أفضل القوالب للمتاجر الإلكترونية ومميزاتها.

قوالب الووردبريس للمتاجر الإلكترونية

قوالب الووردبريس للمتاجر الإلكترونية هي قوالب مواقع تعمل على نظام الووردبريس ملائمة بشكل كبير للمتاجر الإلكترونية ووظائفها المختلفة، حيث تحسن مظهر المتجر الإلكتروني وتضيف وظائف إليه من خلال تميزها بمجموعة من المزايا المهمة والمتعلقة بالتجارة الإلكترونية على الإنترنت.

صورة رمزية لقالب ووردبريس لمتجر إلكتروني
صورة رمزية لقالب ووردبريس لمتجر إلكتروني

يمكن الحصول على قالب متجر إلكتروني للووردبريس من مصادر عديدة، لكن أفضل مصدر للقوالب المجانية هو قسم القوالب في الموقع الرسمي لنظام إدارة المحتوى، إذ يتضمن أكثر من 1700 قالب مناسب بشكل خاص ليتم استخدامه كمنصة للتجارة عن بعد.

كما توجد العديد من المصادر الأخرى الموثوقة التي توفر قوالب متاجر إلكترونية مجانية ومدفوعة للووردبريس، بما في ذلك صفحة قوالب المتاجر الإلكترونية في موقع ووردبريس بالعربية التي توفر قوالب مجانية وسريعة وآمنة ومعربة بالكامل، وموقع بيكاليكا الذي يتضمن قوالب ووردبريس مدفوعة عالية الجودة.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج إلى معرفته عن قوالب ووردبريس

أهم المزايا التي يجب أن تتوفر في قالب المتجر الإلكتروني

توجد مجموعة مهمة من المزايا يجب أن يوفرها قالب المتجر الإلكتروني حتى يكون بالإمكان استخدامه في متجر ناجح، وتتعلق بعض هذه المزايا بقوالب المتاجر بشكل خاص، في حين تتعلق مزايا أخرى بقوالب الووردبريس بشكل عام، ونجمل لكم في القائمة التالية أهم المزايا التي يجب أخذها بالاعتبار عند اختيار قالب متجر إلكتروني للووردبريس:

  • سهل الاستخدام لكل من العامل في الواجهة الخلفية، والعميل في الواجهة الأمامية، إذ يجب أن يتمكن الأشخاص ذوي الخبر المتفاوتة جميعهم من استخدام قالب الووردبريس لما يريدون القيام به.
  • سريعًا، إذ تعد السرعة أحد الاعتبارات التي يجب أخذها بعين الاعتبار أثناء اختيار القالب، ذلك لأنها عامل تصنيف مهم في نتائج البحث، وتتعلق بشدة بتجربة الزائر في الموقع أو المتجر الإلكتروني.
  • متوافقٍ مع الجوال، إذ لأن عددًا كبيرًا من الأشخاص هذه الأيام يتسوقون من خلال أجهزتهم الذكية، لا بد من توفير تجربة استخدام ملائمة لهم من أجل السماح بالتسوق بسهولة ويسر بما يعود بالفائدة على المتجر.
  • مترجمًا إلى اللغة التي يستخدمها جمهورك، إذ لا يجب أن تستخدم قالب متجر إلكتروني للووردبريس باللغة الإنجليزية وأنت تستهدف الوطن العربي أو جزءًا منه، بل يجب استخدام اللغة العربية في هذه الحالة.
  • متوافقًا مع الووكومرس أو منصة تجارة إلكترونية أخرى تريد استخدامها، إذ لا يوفر الووردبريس كل ما يحتاجه المتجر الإلكتروني، ويجب تنصيب إضافة توفر وظائف التجارة الإلكترونية حتى يمكن إنشاء وإدارة متجر من خلاله.
  • وجود خيارات تخصيص كثيرة وملائمة للمتجر الإلكتروني، وذلك حتى يكون بإمكانك تكييف مختلف أقسام وجوانب المتجر حسبما هو مطلوب.
  • متكاملًا مع منصات التواصل الاجتماعي، إذ لا بد أن توفر المتاجر الإلكترونية إمكانية المشاركة على وسائط التواصل الاجتماعي بسهولة (إذا لم تتوفر هذه الميزة في القالب يمكن استخدام إضافة لإضافتها إلى المتجر).

أيضًا من المهم أن يوفر القالب أقسامًا للمنتجات الأكثر مبيعًا والمنتجات الموصى بها، وأن يكون متوافقًا مع مختلف الإضافات التي تحتاجها المتاجر الإلكترونية عادة، وأن يكون من السهل التنقل بين أقسامه المختلفة.

وإذا كان القالب مدفوعًا وليس مجانيًا، فلا بد أن يكون مستحقًا لتكلفته، وأن تكون تكلفته ملائمة للميزانية، وأن تتضمن خطة القالب دعمًا قويًا يساعدك على تحسين المتجر الإلكتروني لرفع معدل التحويل والحصول على المزيد من الأرباح.

أفضل قوالب الووردبريس للمتاجر الإلكترونية

بسبب وجود عدد كبير من قوالب الووردبريس الملائمة للمتاجر الإلكترونية في المتجر الرسمي للنظام وخارجه، فإنه يصعب على الطامحين لإنشاء متجر إلكتروني ناجح تحديد القالب الأكثر ملاءمة، إذ سيتعين عليهم تجربة عدد كبير من القوالب للاختيار بأنفسهم.

لهذا السبب، فإننا نقدم لكم هنا أفضل قوالب الووردبريس المدفوعة والمجانية للمتاجر الإلكترونية، حيث يمكنكم التعرف على مزاياها في الفقرات اللاحقة، ثم تحديد القالب الأكثر ملاءمة.

اقرأ أيضًا: أفضل قوالب ووردبريس المدفوعة والمجانية في المجالات المختلفة

أفضل قوالب الووردبريس المدفوعة للمتاجر الإلكترونية

عادة ما تتميز قوالب الووردبريس المدفوعة بمزايا أفضل وأكثر تقدمًا من القوالب المجانية التي لا تتطلب دفع المال، إذ تتمتع بدعم جيد، ولديها خيارات تخصيص كثيرة، وبما أن المتجر الإلكتروني يتطلب دعمًا قويًا وتخصيصًا عاليًا، فقد يكون من الأفضل في العديد من الأحيان استخدام قالب متجر إلكتروني مدفوع، ولهذا فإننا نقدم لكم هنا قائمة بأفضل قوالب الووردبريس المدفوعة للمتاجر الإلكترونية.

قالب Metro – مناسب للمتاجر متعددة البائعين

Metro هو قالب ووردبريس للتجارة الإلكترونية مميز وغير مجاني، لكنه يتمتع بالعديد من المزايا التي تجعله أحد أهم قوالب الووردبريس للتجارة الإلكترونية، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر:

  • يأتي القالب مع مجموعة من الإضافات المميزة التي تعمل مع ووكومرس.
  • المظهر الذي يوفره القالب بسيط للغاية وجميل، ويجعل الزائر يركز على المنتجات.
  • يوفر القالب عددًا من تصميمات المتجر الإلكتروني التي يمكن الاختيار منها والتعديل عليها.
  • يدعم إضافة Dokan Multivendor التي تسمح بإدارة المخزون في المتاجر متعددة البائعين.
  • مناسب لكل أنواع المتاجر الإلكترونية، بما في ذلك المتاجر التي تبيع منتجات عامة، وتلك التي تبيع منتجات خاصة.
  • يتضمن القالب قسمًا متكاملًا خاصًّا بالتدوين يمكنك استخدامه للإعلان عن المنتجات الجديدة والتسويق بالمحتوى.

كما يلبي القالب جميع متطلبات المتجر الإلكتروني الأساسية، بما في ذلك التوافق مع السيو، والتكامل مع الووكومرس، وسرعة التحميل، وسهولة الاستخدام، لكن لسوء الحظ لا يتوفر باللغة العربية، ويمكنك استخدامه إذا كانت واجهة متجرك إنجليزية، أو سيتعين عليك ترجمته إلى العربية من أجل استخدامه في متجر إلكتروني بواجهة عربية.

اقرأ أيضًا: خطوات إنشاء متجر إلكتروني متعدد البائعين بالووردبريس

قالب Divi – الأفضل من حيث خيارات التصميم

يعد قالب الووردبريس Divi واحدًا من أكثر القوالب شهرة، إذ يستخدمه ما يزيد عن مليوني موقع إلكتروني حاليًا نتيجة للميزات القوية التي يتمتع بها، خاصة فيما يخص التصميم، وهو مناسب لإنشاء مختلف أنواع مواقع الويب، بما في ذلك المتاجر الإلكترونية.

يوفر قالب المتجر الإلكتروني لووردبريس Divi خيارات تصميم كثيرة
يوفر قالب ووردبريس للمتجر الإلكتروني Divi خيارات تصميم كثيرة

لا يمكن استخدام قالب Divi للمتجر الإلكتروني مجانًا، إذ إنه قالب غير مجاني يتطلب استخدامه دفع المال، لكنه في الواقع يستحق ما يُدفع لأجله نظرًا لأنه:

  • يأتي مع أداة بناء الصفحات Divi Builder التي تسمح لأصحاب المتاجر الإلكترونية بإنشاء الصفحات عبر السحب والإفلات.
  • يسمح بإجراء تعديلات على تصميم جميع العناصر التي تظهر في الواجهة الأمامية للمتجر الإلكتروني، مما يوفر إمكانيات تخصيص عالية.
  • توجد العديد من التخطيطات المتنوعة المعدة مسبقًا التي يمكن استخدامها لتسهيل تصميم الموقع تبعًا للاحتياجات المطلوبة.
  • يتكامل بشدة مع إضافة إنشاء الأقسام الجميلة Slider Revolution، ما يعني أنه يمكن باستخدامها توسيع خيارات التخصيص أكثر.

وكذلك يدعم قالب Divi متعدد الأغراض الووكومرس بشكل كلي، ويوفر العديد من المزايا التي تسهم في تسهيل العمل، وبالطبع يتوافق مع السيو، ومع الهواتف الذكية، ويوفر سرعات تحميل عالية، بكن يمكن أن يكون استخدامه مربكًا للبعض نظرًا للخيارات الكثيرة المتوفرة.

قالب Flatsome – الأفضل عند إجراء أي تعديلات على المتجر

Flatsome هو قالب متجر إلكتروني للووردبريس مميز وشائع جدًا، حيث يتمتع بالعديد من المزايا التي تسهل العمل، ويعد واحدًا من أكثر قوالب متاجر ووردبريس الإلكترونية شيوعًا.

من السهل إجراء تعديلات على المتجر الإلكتروني إذا كنت تعتمد على قالب Flatsome، حيث يجعل القالب إدارة المتجر أمرًا سهلًا ومريحًا، خاصة عند الحاجة إلى إضافة منتجات جديدة إليه، أو إجراء تغييرات سريعة، وهو كذلك يسهل على الزائر تصفح المنتجات واستخدام المتجر للشراء.

ويوفر قالب المتجر الإلكتروني لووردبريس Flatsome أداة Live Page Builder التي تسمح بإنشاء مختلف صفحات المتجر الإلكتروني بسهولة كبيرة بما في ذلك الصفحة الرئيسية، وذلك اعتمادًا على أكثر من 30 عنصر محتوى، كما أنه متوافق مع الاتجاه من اليمين إلى اليسار و WPML.

كذلك يتضمن القالب أكثر من 300 تصميم متجر إلكتروني معد مسبقًا يمكن استخدام أحدها، ويوفر كذلك لوحة خيارات قوية تتيح ضبط جميع مظاهر العناصر، كما أنه سريع للغاية، ومتجاوب مع الجوال، ومتوافق مع الووكومرس، ويتم تحديثه باستمرار، لكن ليس لديه نسخة مجانية.

قالب Porto – مناسب لإنشاء منصة تجارة إلكترونية متخصصة

Porto هو كذلك واحد من أفضل وأكثر قوالب ووردبريس شيوعًا للتجارة الإلكترونية، إذ بالإضافة إلى المزايا الأساسية التي يجب أن توفرها قوالب الووردبريس، بما في ذلك سرعة التحميل، وإمكانية الترجمة بسهولة، والتوافق مع الجوال والسيو، يتمتع بما يلي:

  • يأتي مع ما يزيد عن 20 تصميمًا مختلفًا مخصصًا للتجارة الإلكترونية.
  • يسهل اختيار التصميم المناسب للمتجر، إذ إن التصميمات مقسمة إلى أقسام.
  • يمتلك مميزات خاصة بالتجارة الإلكترونية تسمح بتوسيع الووردبريس والووكومرس.
  • يسمح بالتحكم بتفاصيل مظهر المتجر الإلكتروني بدقة وسهولة.
  • يمكِّنك من تخصيص صفحات المنتجات لإيصال المعلومات إلى الزائر بأفضل شكل ممكن.
  • يوفر إمكانية إعداد القوائم الضخمة، وتخصيص رأس الصفحة بشكل كامل.

كما يمتلك القالب عددًا كبيرًا من المزايا الأخرى، لكن التصميمات التي يوفرها متشابهة إلى حد ما، ما يعني أنه عند الاعتماد عليها، قد لا يبدو مظهر متجرك فريدًا، كما لا يمكن استخدام القالب بشكل مجاني، إذ يجب أن تدفع للحصول عليه.

اقرأ أيضًا: قالب Porto .. مراجعة سريعة لمميزات وعيوب قالب بورتو للمتاجر الإلكترونية

قالب Shopkeeper – ملائم لجذب العملاء من قبل المبتدئين

يأتي قالب ووردبريس للمتجر الإلكتروني Shopkeeper مع مجموعة من الأدوات المفيدة سهلة الاستخدام، تمكن الأشخاص الذين لا يريدون قضاء الكثير من الوقت في إعداد المتجر والمبتدئين على وجه الخصوص من بدء البيع بسرعة وسهولة واحترافية عالية.

يتضمن القالب مجموعة من التصميمات مسبقة الإنشاء للصفحة الرئيسية للمتجر الإلكتروني، وكذلك صفحات المنتجات، ولديه أداة تسمح بإنشاء منصات التجارة الإلكترونية من خلال السحب والإفلات، ما يعني أنه يمكنك إنشاء متجر يتوافق مع ما تريده دون الحاجة إلى معرفة برمجية، كما يحتوي القالب على مساحة لمدونة المتجر ومعرض الأعمال.

كذلك يتميز قالب Shopkeeper أيضًا بسرعة التحميل العالية، وسرعة الاستجابة، والتوافق مع الهواتف الذكية، ويمنحك خيارات تقنية ومميزات أخرى تمكنك من توفير تجربة تسوق عالية الجودة للعملاء المحتملين، تدفعهم إلى شراء المنتجات من متجرك الإلكتروني.

قوالب ووردبريس مجانية للمتاجر للإلكترونية

يوجد عدد كبير جدًا من قوالب الووردبريس المجانية في المتجر الرسمي لنظام إدارة المحتوى ووردبريس، ولهذا إذا لم يكن بالإمكان تحمل تكلفة قالب ووردبريس مدفوع للمتجر الإلكتروني، فإن اختيار قالب مجاني لتحديد مظهر المتجر سيكون أمرًا مجهدًا.

لكي نخفف الإجهاد الذي تحتاجه لاختيار قالب مجاني لمتجرك الإلكتروني، نقدم لك في الفقرات التالية قائمة بأفضل قوالب الووردبريس المجانية المناسبة للمتاجر الإلكترونية، حيث يمكنك اختيار القالب الذي ترى أنه أكثر ملاءمة لك منها.

قالب Airi – قالب سريع مناسب للشركات والأفراد

قالب الووردبريس للمتجر الإلكتروني Airi هو واحد من أفضل القوالب في فئته لأنه يوفر نسخة مجانية مرنة وخفيفة الوزن ومحدودة المزايا، بالإضافة إلى نسخة مدفوعة توفر مزايا عديدة قوية للغاية تمكنك من إظهار موقعك بشكل مبهر وجميل وفريد.

تشمل أبرز مميزات القالب التي تجذب أصحاب المتاجر الإلكترونية لاستخدامه على سبيل المثال للحصر ما يلي:

  • يتضمن القالب مجموعة من التصميمات المجانية والمدفوعة المعدة مسبقًا باستخدام Elementor.
  • يدعم أداة Elementor لإنشاء الصفحات، ويوفر إمكانية تعديل التصميمات المعدة مسبقًا باستخدامها.
  • يتكامل مع إضافة الووكومرس، ما يمنحك قوة وفعالية وسهولة أكبر في بيع مختلف المنتجات.
  • يمكنك تحديد الألوان والخطوط والكثير من الخصائص الأخرى من خلال أداة التخصيص في الووردبريس.
  • يدعم القالب إمكانية ترجمته بسهولة إذا كنت تود استخدامه بلغة أخرى مختلفة عن اللغات المتوافر بها.

كذلك يتمتع القالب بجميع المزايا الأساسية المهمة لقوالب الووردبريس، مثل سرعة التحميل، والتوافق مع الهاتف الذكي، كما أنه على الرغم من عدم توافره مترجمًا إلى العربية في متجر الووردبريس الرسمي، هو متوافر بشكل مجاني في صفحة القوالب المعربة في موقع ووردبريس بالعربية التي أشرنا لها سابقًا في الفقرة الأولى.

قالب Storefront – متكامل بشكل كلي مع ووكومرس وإضافاته

تم بناء قالب ووردبرييس للمتجر الإلكتروني Storefront بواسطة الفريق الذي قام ببناء إضافة ووكومرس التي تعد أفضل الإضافات المجانية لووردبريس من أجل إنشاء متاجر إلكترونية، الأمر الذي يوحي بقوة وصدق إلى كونه قالب متجر إلكتروني مجاني مميز.

يوفر Storefront إمكانية إنشاء متجر إلكتروني من خلال ووكومرس بسرعة وسهولة، ويتميز بالعديد من المزايا التي تسهل العمل وتجعل تجربة المستخدم جيدة بما في ذلك:

  • السرعة، إذ يمكِّنه مظهره البسيط وخفَّته من تقديم سرعات تحميل عالية للمستخدمين، وهذا يسهم في إرضائهم.
  • التجاوب، حيث تتغير أشكال وأحجام العناصر الظاهرة في نافذة المتصفح بما يتناسب مع حجم الشاشة والجهاز المستخدم.
  • يتكامل بقوة مع الووكومرس، ذلك لأنه طوِّر بشكل خاص من أجل التوافق مع هذه المنصة للمتاجر الإلكترونية.
  • يوجد تصميم شامل للصفحة الرئيسية للمتجر يتضمن مختلف الأقسام التي يريد الزائر أن يطلع عليها، ويمكن استخدامه بسهولة.
  • يمكن تخصيص مظاهر عناصر المتجر الإلكتروني، بما في ذلك الألوان والخطوط وأنماط الأزرار وغيرها من أجل جعل مظهر المتجر فريدًا.
  • يوجد عدد كبير من الإضافات يحتاجها المتجر الإلكتروني وتعمل بتوافق قوي ودون مشاكل مع قالب Storefront.
  • متوفر باللغة العربية، ويدعم الاتجاه من اليمين إلى اليسار، لكن ليست كل جمله معربة، إذ ستظهر بعض العبارات باللغة الإنجليزية.

كما يوفر القالب إمكانية الاشتراك في خطة مدفوعة للحصول على المزيد من المزايا، مثل إمكانية الحصول على الدعم من قبل الفريق عبر نظام التذاكر، والعديد من مزايا التخصيص التي تسمح لك بتكييف متجرك الإلكتروني وجعله مميزًا عن المتاجر الأخرى.

اقرأ أيضًا: قوالب متاجر الكترونية ووكومرس WooCommerce .. إليك أشهر 12 قالب ووردبريس

قالب OceanWP – قالب شائع وقوي ومتعدد الاستخدامات

يعد OceanWP واحدًا من أكثر القوالب المجانية شيوعًا بين مواقع الويب التي تستخدم نظام إدارة المحتوى ووردبريس لتنظيم محتواها، إذ يستخدمه ما يزيد عن 700 ألف موقع حاليًا، وتتوزع هذه المواقع على عدة أنواع، فمنها المتاجر الإلكترونية، ومنها المدونات، ومنها معارض الأعمال، وغير ذلك.

ويعود الفضل في الانتشار الواسع لقالب OceanWP لإنشاء مختلف أنواع مواقع الويب والمتاجر الإلكترونية إلى المزايا التي يتمتع بها القالب، والتي تشمل:

  • سريع التحميل، ويساعد ذلك على تصدر نتائج البحث، وتحسين تجربة المستخدمين في المتجر.
  • يتضمن شريطًا عائمًا لعربة التسوق، وعربة تسوق منبثقة تعمل مع الووكومرس، وعرضًا سريعًا للمنتج.
  • يتضمن العديد من خيارات التخصيص القوية، بما ذلك أنماط عديدة للرأس يمكن تغييرها بحسب الصفحة، والكثير من الخيارات الأخرى، مثل تغيير الألوان والخطوط وما إلى ذلك.
  • يتوافق مع عدد كبير من الإضافات وأدوات إنشاء الصفحات التي تمكنك من بناء متجر إلكتروني احترافي مميز عبر السحب والإفلات مثل Elementor و Beaver Builder.
  • توجد أنماط عديدة لقائمة التنقل على الهواتف الذكية، حيث يمكنك اختيار النمط الأكثر ملائمة لك.
  • يتوافق مع مختلف أنواع الأجهزة والشاشات، بما فيها الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

كذلك توجد العديد من الخطط المدفوعة التي يمكن الاشتراك بها للحصول على المزيد من الوظائف والمزايا في قالب OceanWP، ويمكن الاطلاع عليها من خلال زيارة صفحة الأسعار في الموقع الرسمي للقالب على شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضًا: أفضل 8 قوالب ووردبريس مجانية للمواقع العربية متعددة الاستخدام

قالب Neve – قالب ووردبريس قوي متعدد الاستخدامات

Neve هو قالب آخر متعدد الاستخدامات يسمح لأصحاب المشاريع بإنشاء متاجر إلكترونية ومختلف أنواع مواقع الويب الأخرى، بما في ذلك المدونات ومواقع الشركات الناشئة، ويتمتع بالعديد من المميزات التي لا يمكن إيجادها في معظم القوالب المجانية الأخرى، مثل:

  • سهل الاستخدام، إذ يمكن تنصيبه بسهولة، وكذلك يمكن إدارة مظهر الموقع من خلاله بسهولة.
  • يتضمن مجموعة من التصميمات التي يمكن استخدامها لإنشاء المتجر الإلكتروني بعد تعديلها لتصبح أكثر ملاءمة.
  • يدعم إمكانية التعديل على الموقع اعتمادًا على أفضل وأشهر أدوات إنشاء الصفحات، مثل Elementor و Divi Builder.
  • يمكن تخصيص القالب من خلال أداة تخصيص ووردبريس التي تتضمن جميع خيارات التخصيص التي يدعمها القالب.
  • يتكامل القالب مع ووكومرس، ولديه خطط مدفوعة تتضمن مميزات عديدة متعلقة بمتاجر الووكومرس الإلكترونية.
  • متوافق مع الهواتف الذكية، حيث تتغير أشكال ومواضع العناصر تبعًا لحجم الشاشة التي يتم فتح المتجر الإلكتروني من خلالها.

كما يتمتع قالب Neve بمميزات كثيرة أخرى تسمح لك بإدارة المتجر الإلكتروني أو موقع الويب باحترافية عالية، وبالرغم من أن العديد منها متوافر فقط في الخطط المدفوعة للقالب، إلا أن الإصدار المجاني غير فقير بالمميزات على الإطلاق، حيث تكفي خياراته لإنشاء متجر إلكتروني احترافي مميز وناجح.

وإلى هنا أعزائي القراء ننتهي من شرح معنى قوالب الووردبريس المناسبة للمتاجر الإلكترونية، ومن تعريفكم على أهم مزاياها، ومن سرد قائمة بأفضلها، ونشير في الختام إلى أن اختيار قالب ووردبريس للمتجر الإلكتروني يجب أن يتم بناء على دراسة دقيقة وشاملة لأهم الخيارات المتوافرة من أجل النجاح في تحقيق الهدف من إنشاء المشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى